ملفات ساخنة محور رسالة من الملك إلى السيسي

ملفات ساخنة محور رسالة من الملك إلى السيسي
الإثنين 1 يوليوز 2019 - 18:14

سلم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة رسالة من الملك محمد السادس إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك خلال مباحثات أجراها اليوم الاثنين بالقاهرة مع نظيره المصري سامح شكري.

وتناول اللقاء، الذي حضره سفير الملك بالقاهرة ومندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية أحمد التازي، أوجه تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتقدم المحرز في عدد من مجالات التعاون الثنائي ، وأهمية تكثيف العمل نحو استطلاع آفاق جديدة للتعاون المشترك في شتى المجالات.

كما تم التشاور حول عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، منها التعامل مع التحديات الراهنة في المنطقة واستعراض مستجدات الأوضاع العربية وتبادل الرؤى بشأن القضايا الأفريقية ومسائل الاتحاد الأفريقي.

‫تعليقات الزوار

11
  • دقداق
    الإثنين 1 يوليوز 2019 - 19:06

    مصر تدق على المغرب بوضع علم بوليزاريو على خريطة افريقيا بالكان والسبب بنكيران واخوانه الذين يتدخلون في شؤون مصر باعلان دعمهم لجماعة الاخوان هناك بدل الاهتمام باحوال المغرب ولاتستغربو عندما لاترو العدالة والتنمية في الحكومة المقبلة

  • متابع
    الإثنين 1 يوليوز 2019 - 19:07

    حفظ الله الملك و اخيه فخامة الرىيس السيسي

  • mohamed3
    الإثنين 1 يوليوز 2019 - 19:29

    اكيد تدخلات بنكيران في شؤون الدول بنصرته لاخوانه المسلمين يخلق لنا كوطن و مواطنين عدة مشاكل مع العدو و الصديق

  • عابر سبيل
    الإثنين 1 يوليوز 2019 - 19:33

    حقيقة خريطة الكان
    هل تعلم ان 99% من المصريين لا يعلم ان كانت المغرب مملكه او جمهوريه
    السيد المسئول عن الخريطه حمل خريطة افربقيا من الجوجل واذنه ان حتى لا يعلم موضع المغرب على الخريطه ولا حتى ما هى قصة الصحراء
    وبعد ذلك الجميع يعلق ويجعل منها ازمه ارجوا المعرفه قبل التعليق

  • مصر أم الدنيا
    الإثنين 1 يوليوز 2019 - 19:43

    الشعب المصري والمغربي أخوة،و تجمعنا بهم أواصرالدين والنسب واللغة ، و لن نقبل أن نصافح من تلطخت يداه بدماء الآلاف من المصريين الأبرياء ، رحم الله الرئيس الشهيد محمد مرسي.

  • المصلحة
    الإثنين 1 يوليوز 2019 - 19:47

    النظام المصري لا يرى الا ما يساعد على تثبيت أركانه و يبارك وجوده دوليا. عصابة السياسة تلعب بكل ورقة

  • الشيظمي
    الإثنين 1 يوليوز 2019 - 19:48

    خطوة حكيمة من ملكنا العزيز ،أتمنى أن تتطور العلاقات بين البلدين للأحسن

  • مبروك الفوز
    الإثنين 1 يوليوز 2019 - 20:10

    الى التعليق رقم واحد اخشى ان يكون بنكيران واخوانه اكثر وطنية من الكثير الذين صدعوا رؤوسنا بالتعليقات المغرضة. وحتى وان تدخل بنكيران في بعض القضايا فغالبا ما تكون نابعة عن مشاعر انسانية والتي يتبناها جميع الشرفاء في العالم. واقول لبنكيران افرح سرا بفوز الاسود.

  • عبدالرحمان
    الإثنين 1 يوليوز 2019 - 22:29

    تعليقات الإخوة الكرام يجب أن تبتعد عن التهجم في ما لايليق. دبلماسية المغرب إرتقت إلى الأعلى و أصبحت المصلحة العامة للبلد رقم واحد و موضوع الوحدة الترابية كان و سيضل همنا جميعا بكل ألواننا و كل مداهبنا و كل إنتماءاتنا الحزبية أو بدونها. البعض منا لازال عقيما في نهجه القديم الدي لم يعد ينفع التحامل على بنكيران أو بنزيدان أو بنبيبان و حزبه …. كلام فارغ و أسلوب ركيك. في المصلحة الوطنية و الوحدة الترابية كلنا كلمة واحدة و لاضير في التحالف مع الشيطان حتى ننتهي من أمرنا ثم بعد دالك لكل حادث حديث.

  • Observateur
    الثلاثاء 2 يوليوز 2019 - 02:28

    ألم يكن من المهم أن يعبر السيد بنكيران عن أفكاره و أحاسيسه السياسية حتى لا أقول الدينية -( ببساطة لا أجد أي تطابق بين الدين و السياسة)- في مذكراته للتاريخ و يؤجل تدخله في شؤون دول أخرى ، تستوجب على ديبلوماسيتنا التعامل معها بحدر و بناء على معلومات : ربما لا يمكن لبنكيران الحالي أن تتوفر له…و من واجبه و هو رجل دولة ! أن يساعد هده الديبلوماسية بالسكوت و عدم الارتجال في أي شيء!؟ فعهد شباط و العماري قد ولى و إن بقي ثالثهما في المشهد السياسي يئن في صمت إلى أن يقضي الله أمرا كان مفعولا !؟ حين يتعلق الأمر بقضيتنا الوطنية و التي عليها إجماع، على بنكيران مع احترامي له و لغيره أن يحرك لسانه سبعة مرات قبل أن يتلفظ برأيه! أعرف أن أصحاب بنكيران لن يعجبهم الأمر لكن ليتقبلوا هدا الرأي.. .

  • عبد الوهاب القسطاسي محرر صحفي
    الثلاثاء 2 يوليوز 2019 - 11:57

    تحية واحترام من خلال تدوينتك في قولك ان جل المصريين لايعرفون المغرب هذا حسب قولك الشخصي لربما عدم معرفتك او قلتك المعرفية وان دل ذالك
    ان جل المصريين يعرفون المغرب اكثر منك تاريخا وملكها سيدي ان وجدت حرية التعليق فيجب ان تكون موضوعيا في قيمة وطنك كالمصريين فان الوطنية عندهم مقدس امل ان تحبوا حدوهم

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة