أخنوش: "الأحرار" يختار مسار الثقة ويصالح المغاربة مع السياسة

أخنوش: "الأحرار" يختار مسار الثقة ويصالح المغاربة مع السياسة
الأحد 30 يونيو 2019 - 19:00

قال عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، إن السائق المهني يحتل مكانة بارزة داخل الحزب، لكونه يتواصل بشكل يومي مع شرائح واسعة من المجتمع، ويساهم في نشر الوعي ومحاربة العدمية والأفكار الهدامة، باعتبار السائق مواطنا وطنيا، يحب الخير والأمن والسلام والتقدم لبلده، وفي المقابل، يعيش السائق أوضاعا اجتماعية صعبة، فهو رب أسرة، مثقل بعدد من الالتزامات، إلى جانب ما يعيشه من مشاكل في عمله اليومي، ولكن عندما يجد نفسه في وضعية عطالة، لا أحد يلتفت إليه”.

رئيس حزب “الحمامة”، الذي كان يتحدّث خلال أشغال الجلسة الافتتاحية للموتمر الوطني التأسيسي للهيئة التجمعية لقطاع سيارات الأجرة بصنفيها، الذي انطلقت أشغاله اليوم الأحد بمدينة إنزكان، أبرز أن “على السائق المهني أن يعيش أوضاعا مريحة، تضمن مستقبله، ويستفيد من الغطية الصحية، التقاعد، التعويض عن فقدان الشغل، وهي الملفات التي سنترافع وسنشتغل فيها مع هذه الهيئة، على غرار ما تحقّق لأزيد من 60 ألف من الصيادين المشتغلين بقوارب الصيد التقليدي”.

“لم نأت اليوم لتقديم الوعود، بل من أجل الاستماع إلى مجمل انشغالات المشتغلين بقطاع سيارات الأجرة، لتحديد الأولويات، والاشتغال مع القطاعات الوزارية المعنية، من أجل بحث سبل حلحلة قضايا التغطية الصحية والتقاعد والتعويض عن فقدان الشغل وغيرها من الملفات، والتي سنكون بشأنها، بتنسيق مع هذه الهيئة وباقي هيئات الحزب الموازية، أرضية للمعطيات، تكون كفيلة بتجويد مسار الترافع، في أفق تحقيق المشتغلين بالقطاع”، يقول أخنوش.

واعتبر أخنوش، مخاطبا سائقي سيارات الأجرة “أنتم حلقة جد مهمة في السلسلة الاقتصادية والاجتماعية ببلادنا، لستم جزءا من المشكل، بل أنتم جزء من الحل، وتلعبون دورا جدّ إيجابي، ودورنا وواجبنا، كحزب، هو الأخذ بيدكم ومساعدتكم وتنويركم، ونشتغل معكم بجدية من أجل إيصال صوتكم إلى موقع القرار، ولن يكون عسيرا تحقيق مطالبكم وأفكاركم، بالنظر إلى مستوى التنمية الذي وصلت إليه بلادنا”.

“حزب التجمع الوطني للأحرار اختار ‘مسار الثقة’، الثقة في بلادنا، الثقة في ملكنا، الثقة في المؤسسات وفي المستقبل، كما أتى مسار الثقة بإجابات على عدد من الإشكالات، التي طُرحت بقطاعات عديدة كالصحة والتعليم والتشغيل، والحزب له تاريخ يمتدّ على 40 سنة، كما نتوفر على نخب وكفاءات ساهمت في الماضي كما في الحاضر، من جميع المواقع، من داخل الحكومة أو في المعارضة، في تغيير عدد من مسارات الأحداث، ونحن حزب يُعول عليه المغاربة من أجل المصالحة مع السياسة وإرجاع المعنى الحقيقي للعمل السياسي”، يُضيف القيادي ذاته.

‫تعليقات الزوار

67
  • Boualam
    الأحد 30 يونيو 2019 - 19:12

    للسياسة رجالها و نساؤها و أنت لست منهم. خليك في تخصصك و في عالمك الأصلي، و هذا أفضل لك و لمجتمعك

  • #عزيز#
    الأحد 30 يونيو 2019 - 19:13

    قلة الحياء و الجبووووه.
    واش هادوا حاسبينا ماكنفهموش و لا عينهم فينا باغيين يركبوا فينا السكر.

  • كل واحد باغي راسو
    الأحد 30 يونيو 2019 - 19:14

    أصحاب الطاكسيات كل واحد منهم يريد أن يربح لنفسه فقط سواء المهني أو صاحب المأذونية لهذا ستبقى محاولات الحلول الجماعية مجرد كلام.

  • Ziryab
    الأحد 30 يونيو 2019 - 19:20

    كلما أرى هذا الشخص أزداد كرها للأحزاب و للسياسة بشكلها الحالي

  • بلاحدود...
    الأحد 30 يونيو 2019 - 19:24

    دكاكين الريع السياسي الفاسدة لا تهمها قضايا الشعب المغربي الاجتماعية والاقتصادية و الحقوقية و الثقافية و مطالبه العادلة والمشروعة بقدر ما تهمها السيطرة والهيمنة على تدبير الشأن العام المغربي و إثقاله بترسانة بسياساتها اللاشعبية المخزنية التراجعية ضد عموم الشرائح الاجتماعية و الحفاظ على مراكز نفوذ أباطرة الريع والفساد و الغلاء والاحتكار و نهب المال العام و أقوات البؤساء و المقهورين من الشعب الكادح و المقهور و حماية احتكاراتهم الكبرى…

  • المصطفى
    الأحد 30 يونيو 2019 - 19:24

    كلكم بحال بحال سبحان الله تعلمتم في مدرسة واحدة الكذب والنفاق من أجل المنصب كلشي مباح

  • مهازل مخزنية
    الأحد 30 يونيو 2019 - 19:26

    اي حزب يبني مشروعه على تجارة الديت او العرقية القبلية او على تمرير مخطاطات الراس مالية المتوحشة التى تنهب قوة الفقراء وتطمر الطبقة المتوسطة من البلد فهو خزب مرفوض مرفوض مرفوض من طرف كافة الشعب ةما انتم الافصل من فصول المهزلة السياسية المخزنية لاكن بتوب جديد يتمل في ضغدغة واحياء نعرات العرقية الاماوغية لضفر بالتزكية الشعبية ومنحها للمخزن كما فعل تجار الدين من قبلكم

  • التاييد المطلق
    الأحد 30 يونيو 2019 - 19:26

    يقول السيد اخنوش … على غرار ما تحقّق لأزيد من 60 ألف من الصيادين المشتغلين بقوارب الصيد التقليدي". بالفعل هذه حقيقة ملموسة لا يمكن لاحد ان ينكرها وبحكم تجربة وحنكة السيد اخنوش اكيد سينجح في هذا المشروع المجتمعي المهم والذي يدل ويؤكد ان الاحرار لذيهم رؤيا وطنية شاملة عكس بائعي الوهم وتجار الدين ….ادعو الى دعم هذا الحزب الذي يفاجئنا بنظرته المستقبلية ويجد الحلول لكثير من المشاكل التي استعصى حلها الى اليوم….

  • مواطنة
    الأحد 30 يونيو 2019 - 19:27

    أبدا ولا تحلم السي اخنوش لأننا فقدنا الثقة فيكم جميعاً ، جميع الأحزاب !!!! مجرد كلام و"البلا بلا" جميعكم في الحكومة ضحيتم بالموظفين ومررتم قانون التقاعد المشؤوم !!! تاكدتم بأن الدولة هي المسؤولة لأنها لم تكن تضخ بالمبالغ التي كان عليها دفعها في الصندوق ورغم ذلك ولا أحدا من الأحزاب وقف وقال"لا" هذا ظلم في حق الموظفين !!! إضافة إلى جمعكم الملايير على حسابنا من خلال الرفع من اثمان المحروقات !!! و….و.. حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا مسؤولين.

  • الكاكوكي الحاج المكي
    الأحد 30 يونيو 2019 - 19:30

    إذا فشل الجرار فنأمل أن ينتصر الأحرار كلام لن يروق من ساهموا في تمهيد الطريق للقناديل وهذا أمر طبيعي …نكتوي برهانات من لا يحسنون الإختيار فصبرا صبرا.

  • Wislani
    الأحد 30 يونيو 2019 - 19:31

    المواطنون الناخبون قرروا *التصويت *ضد العدالة والتنمية والمشاركة *بكثافة *مما يسهل ربما الطريق الانتخابي على حزب *الاحرار* للفوز القادم .في الانتخابات .. والله اعلم.

  • الوشام
    الأحد 30 يونيو 2019 - 19:31

    الأحرار هو الحزب الذي لديه المفتاح السحري مفتاح علي بابا لفتح المغرب على التقدم والحقوق ووووووو، "جمعوا راسكم"؛ الشباب على أبواب مغرب جديد منفتح على التكنولوجيات يصعب الضحك على شبابه، خطابكم قديم مهترئ، والمغاربة يئسوا منه، الشباب في حاجة إلى أفعال وليس الأقوال إنهم في حاجة إلى خطاب الفعل و الإنجازات، أحزاب تنبثق من رحم الواقع تستشعر المغرب العميق مغرب تنغير والريش والحوز وبويبلان والبهجة وقلعة مكونة والسمارة ….وتتطلع للإنجازات؛ أقولها بصراحة لم لا يتقدم السيد أخنوش بمبادرة شخصية تؤثر في أسعار البترول وتوجهها للانخفاض، لم لا يتقدم لشراء سامير وتجنيب المغرب الاعتماد على البترول الجاهز المكلف؟ أليس هو صاحب أفريقيا؟ نريد من أغنياء المغرب إنشاء مؤسسات خيرية تحمي الأطفال والمتشردين تهتم بالأيتام ووووو أم أن همهم مراكمة الأموال؟ نريد منهم توجيه الاستثمارات لسكان الجنوب والشرق؟ هذا هو الخطاب الذي نبحث عنه، فعل خيري واحد خير من آلاف الخطب والنصوص والكلام الفارغ البالي.

  • مهتم بألاعیب اللصوص الاحرار
    الأحد 30 يونيو 2019 - 19:35

    السلام علیکم،
    إنک تفعل هذا لسببین:
    1) جلب أصوات هاته الفئة المقهورة و تعطیهم بصیص امل و یتبعونک لعقود(العصا و الجزرة).
    2) إستعمال هاته افئة من أجل أن یروّجو لحزبکم عند الرکاب (حملة انتخابیة طوال الوقت…)
    ما امقتکم و اخبثکم…

  • غزلان
    الأحد 30 يونيو 2019 - 19:41

    مواكبة الشأن العام و التفاعل مع الضقايا المطروحة في الساحة السياسية معيار الحضور القوي و المستمر داخل الساحة و حزب الاحرار اصبح قريبا جدا من نبض الشارع و هموم المواطنين.

  • عبدالصمد
    الأحد 30 يونيو 2019 - 19:42

    حزب التجمع الوطني للاحرار مدرسة يصعب على الفاشلين فهم مناهج العمل و المعقول.

  • ابو ايوب ادريسي
    الأحد 30 يونيو 2019 - 19:44

    اخنوش يقدم حلولا بديلة للاشكاليات التي تعاني منها عدد من الشرائح الاجتماعية و من بينها سائقي سيارات الاجرة

  • عزوز
    الأحد 30 يونيو 2019 - 19:47

    زعما راك هاز هم السائقين !! كنتي درتي الخطة الأولى معاهم ديال:(شيفور شاداوي) باش تجر كاع مهنيي النقل والسائقين بتش يشريو البنزين من محطاتك الخاصة(إفريقيا)..ودابا جمعتيهم من موقعك السياسي والحكومي باعطاء وعود وللدفاع عن مصالحهم كذلك كخطة ثانية لجلبهم الى اقتناء الوقود من محطاتك الموزعة في كل ارجاء البلاد.. ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.. صدق رب العزة والجلال

  • من تخوم الريف الهولندي
    الأحد 30 يونيو 2019 - 19:48

    هل من وجوه أخرى؟ هذه الوجوه ألفناها و خبرنا ما في جعبتها و المغاربة لا يلدغون من الجحر مرتين. أكاد أجزم أن الإنتخابات المقبلة ستستقطب أقل من 15% ممن يحق لهم التصويت، و هؤلاء إما تلقوا رشاوى و إما عن جهل. ناقوس الخطر دق في المغرب و لابد من مكنسة كبييييرة كي تكنس النفايات، كبيرها و صغيرها. حزب هذا السيد يعتمد على شراء الذمم و دليلي هو الذباب الإلكتروني الذي سيصاحب هذا التعليق، حزب الجرار جر (بضم الجيم) و اجتر و هو على خشبة الموت ينتضرون إدخاله إلى مسجد ما كي يصلي الجموع عليه صلاة الوداع، أما الحزب الحاكم فيا ويل له مع المغاربة قاطبة، باعهم و اشتراهم ألف مرة و حان وقت الحساب الشديد معه. مجموعة هواة، لا يعرفون للوطنية قيمة.

  • متتبع
    الأحد 30 يونيو 2019 - 19:50

    دبا غادي تبدا تسمع داك التعليقات ديال رابعة أخنوش من قبيل "إنه رجل المرحلة …." والله لا دوختينا

  • hamza
    الأحد 30 يونيو 2019 - 19:50

    حزب التجمع الوطني للاحرار منذ تولي عزيز اخنوش رئاسته كسر كل القيود و الارتباطات التي كان يعرفها و اصبح حزب نشيط على مدار السنة مع مختلف الفئات و في جميع انحاء المغرب

  • عبد السلام
    الأحد 30 يونيو 2019 - 19:51

    يجب حل جميع الاحزاب السياسية . من دكاء الدولة المغربية ان قامت بالتعددية الحزبية بحجة الديمقراطية وماهي الاسياسة اغلاق الافواه .هدف تعدد الاحزاب هو ان لاتكون اغلبية مطلقة لحزب واحد او حزبين لان ذلك سيشكل خطرا على مصالح حيث يكون الاتفاق والمنافسة بشكل سريع الدولة عكس ماهو عليه الحال اليوم نجد الصراعات حتى داخل الاغلببة…. الكلام كثييير…

  • لاهاي
    الأحد 30 يونيو 2019 - 19:52

    بداً الحزب تاًخذه الشكوك ويستبق الحملة الاءنتخبات مبكرا للاًسف الحزب نعرف اخطاءه منذ السبعينيات في عهد ماًسسه ومذا فعل في البلد !!!!!!!!!!

  • أخنوش لا يهمه الفقر والبطالة
    الأحد 30 يونيو 2019 - 19:54

    أخنوش لا يهمه الفقر والبطالة والأمية وتعزيز اللغة العربية والإنجليزية والتربية الإسلامية والرياضة وجميع العلوم.

    لا يفعل شيء بالخصوص الإصلاحات السياسية والاقتصادية وإصلاح الإدارة العامة والمحاكم والمستشفيات والمطارات والموانئ ونقطة العبور في طنجة وسبتة والحسيمة والنظور.

    وكذالك لم يقدم شيء لشمال المملكة بما يعقل بالطرق السريعة بين تطوان والحسيمة والنظور عبر الجبهة وكتامة إلى فاس وتاز.
    بحيث هذه الطرق جد خطير جداً جداً جداً جداً.

    لهذا نناشد صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه بالتدخل فوراً لحماية الوطن والمواطنين وإصلاح الإدارة والمحاكم والمستشفيات والتعليم والمطارات والموانئ والطريق الذي يربط بين تطوان والحسيمة والنظور عبر الجبهة وكتامة.

  • النرويجي الأسمر
    الأحد 30 يونيو 2019 - 19:55

    أخنوش الأحرار يختار مسار الثقة ويصالح السياسة مع المغاربة، و يلفق التهم لرمز من رموز الصحافة الحرة و يدخله السجن بتهمة الإتجار بالبشر!!!!!!!!
    هكذا تكون الثقة بين الأحزاب و المواطنين؟!!!!!!!!!!

  • Hassan
    الأحد 30 يونيو 2019 - 20:02

    نعم لأي حزب يعيد الثقة للمواطن كيفما كان لونه . لا للعزوف و السلبية . صوت وحاسب .

  • Adam
    الأحد 30 يونيو 2019 - 20:05

    لن تصالح المغاربة مع السياسة …احزابكم كلها دمى وكراكيز ..اخلفت موعدها مع التاريخ لأنها ببساطة احزاب ازتزاقية ومنبطحة باعت الوهم والوزن للمغاربة

  • mohamed
    الأحد 30 يونيو 2019 - 20:06

    بدات الهضرة ديال الحلاقية و بدات الوعود الكاذبة واش ما عيتوش من لكدوب الله يعطينا وجهكم

  • Karim
    الأحد 30 يونيو 2019 - 20:08

    مللنا من هذه الاحزاب الادارية المفبركة ، متى نرى احزابا حقيقية حية نابعة فعلا من قلب المجتمع تشعر انها تحمل هموم االمواطنين و تدافع عن المصلحة العامة بصدق .. اتوقع ان الانتخابات القادمة ستعرف اقل نسبة مشاركة في تاريخ البلد حيت ما كاينش فاش تخير .. والو

  • التضامن ليس التجمع
    الأحد 30 يونيو 2019 - 20:09

    وما علاقة التجمع بالمغاربة ، ابتعدوا عن المغاربة حتى لا يتأدوا بالعدوى من فضلكم. تكلموا عن انفسكم واتقوا الله في المغاربة.. إنهم يعرفونكم منذ الولادة وحتى الآن، ويعرفون غاياتكم وأهدافكم التي لا تتناسب مع مقاصدهم على العموم .

  • يوسف
    الأحد 30 يونيو 2019 - 20:09

    كلام معسول وجميل من أجل إستقطاب فئة السائقين، كلام حملة إنتخابية سابقة لأوانها ليس إلا.
    كان يجب أن يلتفت لمستخدمي محطات الوقود، الذي هو من أرباب المئات منها أولا، والذين لا يتوفرون على أدنى الحقوق التي ينص عليها قانون الشغل.

  • ابي رقراق
    الأحد 30 يونيو 2019 - 20:12

    التجمع حزب المعقول والعمل الميداني بادرة طيبة بالتوفيق

  • المهدي
    الأحد 30 يونيو 2019 - 20:12

    والله لو كان لك ذرة من الرجولة لانسحبت من الحكومة لأنك مبغوض فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • القنيطري
    الأحد 30 يونيو 2019 - 20:12

    آرَ بَرَعْ !!! موظفوا أخنوش عندهم الخدمة !!! المدح والشكر و تعظيم ووووو كم يدفع لهم أخنوش للمعان وجهه أمام المغاربة ؟؟؟؟

  • rodeo
    الأحد 30 يونيو 2019 - 20:16

    لا يمكن لاسياسي ان يكون صادقا ولا للصادق ان يكون سياسيا ! السياسة هي فن الكذب و المراوغة ! لا يمكن للساسة ان يكونو معقولين الحل في المصالحة بين المواطنين و الأحزاب السياسية معروف جدا يجب ان يلمس المواطن و يرى بأم عينه سياسيا لا يعيث فسادا في المغرب و لا ينهب و لا يبدر و لا يعيش حياة النجومية و هو مجرد مدبر للشأن العام الرسالة واضحة لمن اراد ان يعتبر

  • ملاحظ
    الأحد 30 يونيو 2019 - 20:16

    الحزب الوحيد الذي يستحق حكم المغرب.
    والاحزاب الاخرى جربناها الاستقلال والاشتراكيين والبيجيدي …
    لولا وجود المناضل أخنوش في الحكومة لكانت الكوارث أكثر مما كان بسبب ضعف وتهور البيجيدي.
    الأحرار وحده من سينقذ المغرب من الفقر والبطالة والجرائم.
    الأحرار يملك كل القدرات لمحاربة الظلم واصلاح القطاع الصحي وتطوير التعليم.

  • مواطن من كلميم
    الأحد 30 يونيو 2019 - 20:17

    دكتور جامعي أتى من الاشتغال بنزاهة بعدما وضعت الساكنة به الثقة ولكن للأسف تحالفتم مع المفسدين من اجل الإطاحة به فحسبي الله ونعم الوكيل فيكم…….

  • كريمو
    الأحد 30 يونيو 2019 - 20:17

    عن أي مصالحة تتكلم؟ ناس عايقة بيكوم

  • Mourad
    الأحد 30 يونيو 2019 - 20:20

    من هدا المنبر نحيي هدا الرجل الشجاع الدي قهر زعيم كهنة المعبد العدلاوي واجلسه كالمرأة في البيت.
    سنصوت للأحرار لاقتلاع جدور المتحرشيين بشهادة زعيمهم الأممي
    واصل نحن معك يا عزيز

  • سائق طاكسي العيون
    الأحد 30 يونيو 2019 - 20:21

    نشكرو عزيز أخنوش على هذه البادرة بعدما فاقد الثقة سائق الأجرة في جميع النقابات والهيئات السياسية على مايظهر لي أننا اليوم جميع السائقين سياراتهم الأجرة سينخرطون في الحزب البديل بمعنى إصلاح ماأفسدوه جميع سياسين نطلبو من السيد أخنوش ادفع على هذه الفئة المقهورة التى تطلب بالعيش الكريم فقط ✌✌✌
    أخنوش بأفكارو يستاهل رئيس الحكومة

  • Hind tiznit
    الأحد 30 يونيو 2019 - 20:22

    ليس حزب التجمع هو من يهزم أمام أعدائه بل يزداد قوة على السابق وسيستمر في العمل أكثر من الاول

  • Rayan
    الأحد 30 يونيو 2019 - 20:22

    انه يتقن المواضيع الإنشاء يستغل شعب ا الامي لكي يستغل من اجل مصالحه لسياسية فقط لغير

  • سائق
    الأحد 30 يونيو 2019 - 20:22

    سبحان الله العضيم،عطيو تقار لسيد نتما متخلو لي خدام ال لي مخدام.بالفعل عزيز اخنوش ارتقا بالبحارة تغطية صحية التي كان صيادو الصيد الساحلي الدين يشتغلون في عشوائية قبل مجيئه إلى الوزارة.فما العيب في العمل من اجل الرقي الساقين المهنيين.

  • abdo belhaj
    الأحد 30 يونيو 2019 - 20:22

    مكتحشموش باااااز وجهكوم صحيح فين تعلمتو تخراج العينين. نهبو أموال الشعب المقهور وسكتو. ولكن الحمد لله لي ربي غدى يجمعنا بيكوَم يوم القيامة ونقتصو منكوَم. مغيبقا فيها لافلان ولافرتلان.

  • مرادف
    الأحد 30 يونيو 2019 - 20:37

    أنتَ أخاي.. النهار ما تقدكشي فيه 24 ساعة باش تحسب فلوسك.. فين بقالك وقت للسياسة..؟ و لا غادي يتخلطلك فلوسك مع فلوس الدولة.. خليك في شغلك أحسن للجميع..

  • الحقيقة المرة
    الأحد 30 يونيو 2019 - 20:41

    الاحرار برهنوا على كفائتهم وعلو كعبهم في تسيير العديد من الوزارات المهمة ولولاهم لما تحقق الكثير من الانجازات ..ومن قال لا للاحرار فكانما يعارض قرارات جلالة الملك الذي يمنح السيد اخنوش مكانة مرموقة يحسده عليها الكثيرون واولهم المتاسلمين والانبطاحيين الذين تخلوا على اختصاصاتهم الدستورية لعدم كفائتهم ……

  • observateur
    الأحد 30 يونيو 2019 - 20:41

    ايها ا لمغاربة رضو بلكم…. تفكرو في بن كيران اش كان يقول غير طلع نسى
    كل شي

    ا لوعود الكاذبة واش ما عيتوش من لكدوب الله يعطينا وجهكم

  • فؤاد من مدينة بركان
    الأحد 30 يونيو 2019 - 20:51

    بما ان حزب الحمامة تتطرق إلى معانات السائق يجب إعادة النظر إلى البطاقة المهنية يجب أن تكون بالمجان وليس بي 3000 درهم ان كنتم تريدون اصلاحا حقيقيا وليس الركوب على الأمواج

  • عمر
    الأحد 30 يونيو 2019 - 20:52

    الثقة في الوطن d'accord الثقة في الملك aussi les yeux fermésاما الثقة في الاحزاب والنقابات فهذا من باب المستحيل.لان الاحزاب والنقابات هم المسؤولوم على تعاسة المغاربة

  • عبدالعالي
    الأحد 30 يونيو 2019 - 20:54

    حذاري من الخلط بين السياسة والاعمال،بالله عليك بالسيد أخنوش اشرح لنا التأمين الذي عقدته باسم المغرب التأمين تضارب أسعار البنزين من الذي استفاد.منه شركتك آدم بمال المغاربة آمنت مصالحهم عندنا هنا في فرنسا تسمى تضارب المصالح ويعاقب عليها القانون أما أنت فتخرج لنا كمن يريد أن ينقد البلد مع العلم ان الوزير الأول الحقيقي حاليا هو أنت عارضا من كان يقف امامك وذهب والآن تلعب بالوزير الأول الحالي وبميتقبل البلد حسبي الله ونعم الوكيل

  • كريمو
    الأحد 30 يونيو 2019 - 21:03

    عن أي مصالحة تتكلم؟ ناس عايقة بيكوم

  • مهاجر
    الأحد 30 يونيو 2019 - 21:25

    خذوا المناصب والمكاسب بس خلولي الوطن …….

  • Raya
    الأحد 30 يونيو 2019 - 21:25

    الحضور في صلب اهتمام المواطن دليل على مواكبة المرحلة وعلى حسن النية في حل المشكلات التي يواجهها هذا الاخير.

  • مايدوم غالمعقول
    الأحد 30 يونيو 2019 - 21:32

    ان كنتم صادقين خفضوا المحروقات ولو بدرهم واحد نريد افعال وليس الكلام فقط.

  • فؤاد علي
    الأحد 30 يونيو 2019 - 22:32

    من أصل 60 تعليق 15 فقط ساندوا اخنوش و 45 غير راضين عليه بمعنى 3/4 من المغاربة ضد حزبه . كيفاش غادي يربح الانتخابات ؟

  • nomade
    الأحد 30 يونيو 2019 - 22:47

    أخنوش على الأقل، يتحرك ويعمل. لا مجال لمقارنته مع تجار الدين.

  • M. KACEMI
    الأحد 30 يونيو 2019 - 23:20

    ما يمكن أن يصالح المغاربة مع السياسة هو الاحترام الفعلي لمقتضيات الدستور وعلى رأسها النزاهة والسلامة الكاملتين للانتخابات التشريعية وتشكيل الحكومة وفقا لنتائج هذه الانتخابات واحترام الصلاحيات الدستورية للحكومة أثناء مزاولتها لكافة مهامها ومسئولياتها. نقطة إلى السطر

  • فتح الله
    الإثنين 1 يوليوز 2019 - 00:13

    أتوجه إلى رئيس الاحرار فقط الخبره بأنني من مناضلى الحزب بتنسيقية باب دكالة مند 1992.ولحد الساعة لا تتوفر على بطاقة العضوية.ماذا افعل

  • le mouche
    الإثنين 1 يوليوز 2019 - 08:16

    agenouche est un tres bon prerdonne il est gentile et il a un futurr

  • لاهاي
    الإثنين 1 يوليوز 2019 - 09:09

    نقول لهذا الرجل الناضل( ) ان يعمل شيء لاًصحاب العربة المجرورة بالخيول المحرومين على ادن حقوق ،الطرق الخاصة بهم والتغطية الصحية الاًنهم حتى هما ياًثرون في الاءنتخابات وتجديد لهم عرباتهم .

  • سعادة
    الإثنين 1 يوليوز 2019 - 09:16

    صراحة حزب الاحرار قدم شخصيات وكفاءات على مر التارخ السياسي المغربي لكنه مؤخرا ابتلي باشخاص لا يفقهون اي شيء منافقون انتهازيون يستغلون العمل الجمعوي لاهداف سياسية انتخابوية والساكنة تعرف اهدافهم وتضحك عليهم والضحية حزب التجمع وخير متال مقاطعة عين الشق بالبيضاء وخاصة مجمع الضمان المرجو تخليق هذا الحي وتطهيره من هؤلاء المنافقين لان المستفيد هو حزب الاصالة

  • Fsihi
    الإثنين 1 يوليوز 2019 - 12:29

    واش متحشموش هذ رؤساء الأحزاب .بوجه احمر يعود السي خنوش يعد الناس بما هو وهم وهو يعرف في قرارة نفسه أنه يكذب حسبيا الله ونعم الوكيل

  • محايد
    الإثنين 1 يوليوز 2019 - 12:54

    الشكر والتقدير لعبد الاه بنكران الذي حبب المغاربة في السياسة
    أما حزبك فلن يرتقي إلى طموحك انشاء الله
    سيقف الشباب المغربي ضدد طموحك

  • برهون إسماعيل
    الإثنين 1 يوليوز 2019 - 15:00

    حزب التجمع الوطني للأحرار لم يأخد من قربه للمواطن وسيلة بل هذا القرب كان غاية وهي الان تتحقق تدريجيا وهذه الدينامية ما هي إلا تجسيد لما سطر في كتاب مسار الثقة؛ وهذه الدينامية الحزبية ما كانت لتتحقق لولا وجود السيد عزيز أخنوش الذي أظهر للكل المعنى الدستوري للحزب السياسي بعيدا عن الخطاب الشعبوي الذي يضر بالوطن أكثر مما ينفعه .
    وأقول لمن هو ضد الاحزاب السياسيه كلها؛ عنادك هذا لا يخدمك وهذا لعناد في حد ذاته عائق أمام التنمية؛ وشئت أم أبيت يبقى الحزب السياسي مؤسسة دستورية أبوابه مفتوحة للجميع قصد التكوين والتأطير والاسهام قدر المستطاع في تحقيق تطلعات الحزب المستقبلية التي تبقى تطلعات مشروعة لكل حزب سياسي؛ وهذه التطلعات تتماشى مع تطلعات المؤسسة الملكية نحو التغيير والاصلاح وتحقيق حلم التنمية المستدامة لوطننا ⁦❤️⁩

  • محمد
    الإثنين 1 يوليوز 2019 - 18:19

    ما جدوى السياسة، إن لم يكن تحقيق العدالة الاجتماعية،التوجه الاقتصادي لكافة الأحزاب الآن هو النظام الليبرالي ، الذي يؤثر رأس المال على حساب العمل، حزب الاحرار لن يخرج عن ذلك، ولذلك،فإنه مدعو لتوضيح مواقفه من التعاقد، و من المرونة في سوق الشغل،و من الحفاظ على القوة الشرائية ،و من الضريبة ، و من الزيادات في ثمن المحروقات،الخ…
    ينبغي أن يبين ذلك بكامل الوضوح.

  • عبد الله العلوى
    الثلاثاء 2 يوليوز 2019 - 06:17

    هل انت رحل اعمال ام رجل سياسة ام وزير ام زعيم ؟ اجتمعت فيك كل هذه الصفات الا صفة واحدة وهي الصدق والنزاهة !
    مع كامل الأسف لا تصلح للزعامة ولا للوزارة
    هؤلاء الدخلاء على السياسة سامحوا في مهامهم الوزارية وتجنًدوا للدًعاية لحزبهم داخل وخارج المغرب وتركوا الوزارات والإدارات ليجولوا عبر التراب ألوطنى للكدب على المغاربة
    ماذا حققتم لنا وانتم في الحكومة ؟ الغلاء بلغ اعلى المستويات ! البطالة ضربت أرقاما قياسية في جميع المدن والقرى انتشار السرقة والرشوة والمحسوبية وانتشار المتسولين وحرًاس السيارات والفوضى و و و
    وتجمعون الناس بتسخير اعوان السلطة
    فهل انتم حقيقة تمثلون حزبا وطنيا ؟ لا أطن ! انتم جماعة تبحث عن الثراء على حساب الشعب وهذا هو الظاهر
    المغاربة ليسوا باداء ولا مدوخين سيقفون ضدكم في الانتخابات المقبلة ان شاء الله نعالى لانكم لستم اهلًا للثقة ولا التركية بل جماعة اللصوص الدين سفكوا دماء المواطنين وتصبحوا من الأثرياء ويسعون لتحصين ثرواتهم
    نصيحتى لك اخنوش ابتعد عن السياسة وخد العبرة ممن سبقوك على زعامة الحمامة فكلهم في سلة المهملات
    وخذه هى العاقبة ونتيجة الزعامة المكذوبة
    يازعيم

  • الى الاخ محمد 64
    الثلاثاء 2 يوليوز 2019 - 11:04

    جميع الاحزاب تقريبا ادلت بتصريحاتها في ما يخص التعاقد وذلك اما بشكل مباشر او غير مباشر وحزب التجمع الوطني للاحرار من الاحزاب التي ساندت التعاقد ودافعت عنه ودعت له من خلال ما نشر من تصريحات في موقع الحزب الرسمي ايامها او من خلال تصريحات اخنوش شخصيا في احد اللقائات التي القى الكلمة فيها والتي اكد فيها ان التعاقد خيار استراتجي سيتقدم بالبلاد للامام ويساهم في التنمية ولم يتخذ موقفا ضد التعاقد سوى حزب واحد من المعارضة ولن اذكر الاسم حتى لا تكون هناك دعاية.

  • جواد جواد
    الثلاثاء 2 يوليوز 2019 - 12:18

    ليس هناك حزب في المنظور القريب يمكنه أن يشكل الحكومة المقبلة ماعدا هذا الحزب الذي يتحرك على جميع الواجهات ويعزز حضوره من الآن ليقوي فرص وصوله إلى سدة الحكم لكن أقول لجميع الأحزاب المغاربة يريدون عمل صحة تعليم عدالة من يقدر على تحقيق هذه الحقوق البسيطة التي نص عليها الدستور فمرحبا أنداك سيتصالح المغارية مع السياسة أما إذا كانت الانتخابات مطية للوصول إلى السلطة فتقريبا كل الأحزاب تم استهلاكها فهل من حزب جديد

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات