المالكي يتدارس العمل التشريعي مع رؤساء الفرق

المالكي يتدارس العمل التشريعي مع رؤساء الفرق

عقد الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، اجتماعا أسبوعيا مع رؤساء الفرق والمجموعة النيابية، خصص جدول أعماله لبرنامج العمل التشريعي للمجلس وتنظيم الجلسة الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفهية.

وقد تم، في بداية الاجتماع، الاطلاع على مضمون الطلبات المتعلقة بالمادة 152 من النظام الداخلي للمجلس المدرجة في جدول أعمال جلسة الأسئلة الشفهية ليوم الإثنين 3 يونيو "التي تخص شروط الإعداد لامتحانات الباكالوريا وأزمة العطش في ظل ارتفاع درجات الحرارة وتأمين مختلف وسائل النقل العمومي بمناسبة عيد الفطر"، وفق بلاغ صادر عن المجلس.

وفي الجانب التشريعي، تداول الاجتماع البرمجة الزمنية التي حددتها لجنة التعليم والثقافة والاتصال بخصوص مشروعي القانونين التنظيميين المتعلقين على التوالي "بتحديد مراحل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية وكيفيات إدماجها في مجال التعليم وفي مجالات الحياة العامة ذات الأولوية، وبالمجلس الوطني للغات والثقافة المغربية".

كما تداول الاجتماع "في المشاريع الجاهزة المتعلقة بالنظام الأساسي لبنك المغرب، ووكالة التجهيزات العامة"، وناقش "المواعيد المقترحة للدراسة والتصويت عليها والغلاف الزمني المخصص لذلك"، تبعا للمصدر ذاته.

وبخصوص الجلسة الأسبوعية ليوم الإثنين 10 يونيو، "فقد تداول الاجتماع المواضيع والمحاور المبرمجة التي تخص الجانب الاقتصادي والاجتماعي، كما تداول موضوع الغلاف الزمني للجلسة".