"النهج الديمقراطي" يتضامن مع الشعب الفنزويلي

"النهج الديمقراطي" يتضامن مع الشعب الفنزويلي
الجمعة 25 يناير 2019 - 13:20

قالت الكتابة الوطنية للنهج الديمقراطي إن “الشعب الفنزويلي وقيادته الشرعية يتعرضون إلى محاولة انقلابية على الرئيس المنتخب من طرف المعارضة المدعومة، ماديا وإعلاميا، من طرف الإمبريالية الأمريكية”.

وجاء في بلاغ توصلت به هسبريس أنه “من المعلوم أن الإمبريالية استهدفت الرئيس الراحل هوكو شافيز؛ بما فيها محاولة تدبيرها لانقلاب عسكري عليه، لا لشيء سوى أنه استطاع أن يقود معركة تحرير بلده من الهيمنة الأمريكية التي دأبت على نهب ثروات بلدان أمريكا اللاتينية وضمنها فنزويلا، إلا أن كل محاولات الإمبريالية الأمريكية تم إفشالها من طرف الشعب الفنزويلي الملتف حول رئيسه التقدمي”.

واليوم، يضيف البلاغ، “تعيد هذه الإمبريالية نفس السيناريو، بدعم ما يسمى بالمعارضة، التي تتشكل من الرأسماليين الموالين لها، بعد أن فشلت كل مخططاتها الاقتصادية الهادفة إلى خنق الاقتصاد الفنزويلي، من تطبيق سياسة تخفيض أسعار البترول الذي يعد أهم مورد اقتصادي، ثم الحصار المفروض على البلد منذ عدة سنوات”.

وأشار المصدر ذاته أنه “لما لم تُجدِ كل هذه المخططات الرهيبة نفعا، بسبب صمود الشعب والتفافه حول قيادته الشرعية، ها هي تمر إلى تحريك عملائها وخلق بؤر التشويش بدعم إعلامي واسع، تشارك فيه الإمبريالية الأوروبية لزعزعة استقرار البلد. وكالعادة، خرجت الجماهير الشعبية في العديد من المدن رافضة للتحرشات الإمبريالية ومتمسكة بتحررها من محاولات عودة الاستعمار الإمبريالي المتلهف لنهب ثرواتها”.

وختمت الكتابة الوطنية بلاغها بالإشارة إلى أن “النهج الديمقراطي إذ يدين بقوة محاولات زعزعة استقرار الجمهورية البوليفارية من طرف القوى الإمبريالية، وتدخلها السافر وبكل وقاحة في شؤون الشعب الفنزويلي، يعبر عن تضامنه معه ضد مختلف المحاولات الهادفة إلى إركاعه قصد الاستيلاء على ثرواته وخيراته”.

‫تعليقات الزوار

27
  • زكرياء المغربي
    الجمعة 25 يناير 2019 - 13:32

    الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو سيرحل عن السلطة قريبا والأحزاب السياسية المغربية كلمتها لا تعبر عن شيء

  • رأي
    الجمعة 25 يناير 2019 - 13:36

    و ماذا عن التدخل السافر لفنيزويلا في قضية الصحراء المغربية ودعمها لعصابة البوليساريو ؟ ؟ ؟ وإذا أردت إظهار معارضتك فإن المواطن المغربي أولى بها . شوفي جهة معانات المغاربة من التماسيح و العفاريت.

  • منير
    الجمعة 25 يناير 2019 - 13:38

    وما رأي هدا الحزب في وقوف هدا النظام الفنزويلي مع مرتزقة البوليزاريو أليس أولى لحزب النهج الأشتراكي التنديد بالمواقف المناوئة لوحدة المغرب الترابية

  • محمود
    الجمعة 25 يناير 2019 - 13:38

    ستساند القيادة الفينيزيلية الحالية لو كانت مع وحدتنا الترابية و بما انها ضدها فالتذهب للجحيم أنا أساند الانقلابيين و أمريكا .

  • من بريطانيا
    الجمعة 25 يناير 2019 - 13:39

    امريكا إمبراطورية الشر التي لا يتجاوز عمرها 260 سيأتي يوما الدور عليها وستذهب إلى مزبلة التاريخ ولهم في الروم والفرس وغيرهم عبرة.. لم يتركوا بلدا إلا وتدخلوا في شؤونه بداعي نشر الديموقراطية وحقوق الإنسان..

  • rachida
    الجمعة 25 يناير 2019 - 13:45

    انا ايضا مع استقرار فنيزويلا وضد مخطط ترامب الشيطاني .فاذا كانت امريكا هي من تنصب من يحكم الشعوب فلماذا نصرف اموالا طاءلة في الانتخابات ؟ بصراحة امريكا طغت وتجبرت ونحن ننتظر عقاب الله الذي طال فرعون وغيره من المتجبرين .

  • نبيل المغربي
    الجمعة 25 يناير 2019 - 13:55

    على كل حال من الجيد ان يبقى للمغرب همزة وصل مع النظام الحالي في فينزويلا. رغم انهم يتذخلون في شؤوننا الذاخلية بدعمهم الغريب لاطروحة مرتزقة البوليساريو. الان هم يذوقون من نفس الكأس، معارضة تدعي تمثيل الشعب بدعم خارجي. نتمنى ان النظام المادوري يفهم الدرس (ان بقوا في الحكم)

  • mohamed
    الجمعة 25 يناير 2019 - 14:06

    فنزويلا بلد البترول يرفض دول الإمبريالية التدخل في شؤونها الداخلية و لماذا تحشر أنفها في دعم عصابة البوليساريو بالمال والسلاح و الإعانات ؟

  • Othmane Mourad
    الجمعة 25 يناير 2019 - 14:06

    كيف ينسبون لانفسهم أنهم محافضو التورة البوليفارية؟ و هل سيمون بوليفار كان سيوحد دول جنوب أمريكا ام عمل على تشتيتها؟
    فلماذا هم يريدون أن يمزقوا وحدتنا الترابية؟ إنهم منافقون و مارقون كالجزاير و جنوب افريقيا و من يواليهم، اللهم مزقهم كل ممزق,و ارنا عجائب قدرتك فيهم، و اجعل كيدهم في نحورهم.
    و العيب و العار على هذا الحزب المغربي الذي يساندهم…

  • صابرعبدالصبور
    الجمعة 25 يناير 2019 - 14:10

    اتساءل مع منتسبي ومناضلي النهج الديموقراطي،هل الايديولوجيا فوق مصالح الوطن؟؟!!

  • بودواهي
    الجمعة 25 يناير 2019 - 14:20

    أمريكا عدوة الشعوب ….
    فلتحيا فنزويلا و ليحيى نظامها الاشتراكي البوليفاري و لتحيا جماهيرها الصامدة و جيشها الباسل الدي افشل الكثير من المحاولات الانقلابية المتكررة التي دبرتها امريكا الإمبريالية الصهيونية دعما لعملائها البورجوازيين المحليين الخونة …
    فليكفي شرفا مادورو و قبله تشافيز في جعل الشعب الفنزويلي من أغنى و أسعد الشعوب اللاتينية و جعل فنزويلا خالية من الأمية و من الفقر و من البطالة و محصونة من الهجرة و من الحرب الأهلية كما هو حال العديد من دول المنطقة ….غير أن الحصار المضروب عليها وانخفاض اسعار النفط و كثرة المؤامرات الانقلابية و تدبير الإضرابات المتتالية المفتعلة من قبل المعارضة العميلة جعل البلاد تدخل في أزمة كثيرا ما تواجهها الدولة بحكمة عالية و تبصر و اجتهاد …
    فلتحيا الدولة البوليفيارية في فنزويلا و ليسقط كل عملاء أمريكا. …

  • اللانتو دو هايبوش كونيتو
    الجمعة 25 يناير 2019 - 14:22

    زعما غاديين ابدلوا مادورو وستزدهر البلاد.كل دولة تدخلت في شؤونها و .م .الامريكية ستصير كافغانستان والعراق واليمن وسوريا الامريكيين مع التخلويض والصيد في الماء العكر..الديموقراطية لهم ولاسراءيل والفوضى لغيرهم من …الجويم… عينهم عن النفط فقط لاشعب ولاديموقراطية.الشعب الفنزويلي سيندم اشد الندم.اما الاعتراف بالصحراء فالقضية قضيتنا.والوحلة وحلتنا.

  • ولد حميدو
    الجمعة 25 يناير 2019 - 14:22

    تحليل هدا الحزب غبي
    ادا كانت فنزويلا ضد نهب ثرواتها و تعتبر نفسها سدا منيعا أمام الإمبريالية فلمادا الشعب يعيش الفقر ادا كان يستفيد من خيراته علما أن البلد عنده أكبر احتياطي للنفط في العالم بالإضافة لمعادن أخرى منها الدهب
    دول الخليج تصرف المليارات في أمور تافهة في تحالفات و استمالة الدول و حتى في الرياضة و رغم دلك شعوبها في وضعية بين لا بأس بها و جيدة

    فعلا فنزويلا ضد نهب ثرواتها سيروا كونوا تحشموا
    ما يشمتها حتى واحد

  • ..مغربي محب لبلده
    الجمعة 25 يناير 2019 - 14:22

    سقط القناع عن القناع أيها النهج…!!!!!!اين مصلحة بلدك المغرب من كل هدا

  • مغربي
    الجمعة 25 يناير 2019 - 14:41

    انعل اللي مايحاك على اللي جابكم انتم مع كل من يعادي المغرب ومن يحاول أضعافه وتقسيمه هل انتم أصلا مغاربة ؟ تخلقون الفتن وتحاربون كل من يريد خدمة الوطن وتعادون الدين والعباد مستخدمين كل الوسائل الوسخة تخدمون مصالح وأجندات ضد البلاد والله اللي يحشموا ماتوا

  • معلق
    الجمعة 25 يناير 2019 - 14:46

    هههه النهج الديمقراطي هو الأمم المتحدة
    أش من صوت عند هاد النهج و شكون كيعتابرو واش كاين

  • نحن هنا
    الجمعة 25 يناير 2019 - 14:59

    نظام مادورو أثبت فشله لأنه قاد شعبه نحو أزمة اقتصادية خانقة بالرغم من أنه يقف على بحر من الثروات البترولية…ما فائدتك أيها الرئيس أنت أو غيرك من الحكام إن لم تحقق الرخاء و الرفاه لشعبك..خصوصا و أنك تمتلك أسبابه…و لا تقل لي إنها أمريكا…فغباء منك أن تتعلل بذلك…عندما قررت أن تعاكس أمريكا و تصد مخططاتها…كنت تعرف أنها لن ترحمك…فماذا أعدت لها غير الصراخ و العويل و تجويع شعبك…ارحل..و اترك الناس تعش في سلام..

  • abdellah 44
    الجمعة 25 يناير 2019 - 17:03

    من أجل عيون الاديولوجية مصالح الوطن والمغاربة والحقوق المشروعة لجميع المغاربة يداس عليها لهذا يكرههم المغاربة
    الحمار لايحك الاجلد الحمار مثله

  • جزائري حر
    الجمعة 25 يناير 2019 - 17:15

    السيناريو نفسه يتكرر حين حاولت معارضة تشافيز سنة 2002 تنفيذ انقلاب عسكري بدعم امريكي من جورج بوش الذي كان يحضر لغزو العراق

    امريكا تبحث عن نهب الثروات وفنزويلا تمتلك خامس احتياطي للبترول عالميا
    بعد السعودية والعراق وايران وروسيا
    ودخلها القومي 400 مليار دولار 70 بالمئة منها من المحروقات
    و 30 بالمئة من دخل فنزويلا خارج المحروقات
    اقتصاد متنوع

    ومن يقول ان مادورو سبب الازمة اقول له انت مغفل لا تفقه شيء وغير مطلع ولا متابع لما يحدث لفنزويلا من عقدين من الزمن بسبب امريكا
    تريد تكرار سيناريو ما فعلته مع كوبا من ستينات القرن الماضي

    هوغو تشافيز حرر فنزويلا من هيمنة الشركات البترولية الامريكية وطرد منها 10 الاف عامل
    ولهذا السبب امريكا تواصل حصارها وتمنع شركات اجنبية اخرى من العمل مع فنزويلا والا فنزويلا هي احسن دخلا من بلدي الجزائر
    وحتى اقتصادها متنوع احسن من دول الخليج السعودية والكويت

    ومن يبرر كلامه بتدخل فنزويلا بخصوص نزاع الصحراء الغربية
    تذكر جيدا ان بلدك المغرب تدخل في عدة نزاعات وحروب اولها حرب الخليج بالعراق
    واخرها المشاركة في التحالف العرباني والاعتداء على سيادة اليمن

    انشر

  • عفا الله عنكم
    الجمعة 25 يناير 2019 - 18:37

    غريب أمر هذا النهج الغير ديمقراطي . فهو ضد النظام في المغرب ويصفه بالمستبد على الرغم من شرعيته . و في نفس الوقت يدافع عن النظام الاوحادي الديكتاتوري الدموي في فنزويلا .

  • السلام
    الجمعة 25 يناير 2019 - 19:02

    الشعب المغربي قاطبة الا المضللين ضد حكم الطاغية والارهابي مادورو الذب يعكس وحدة المغرب ويدافع عن دولة الاوهام كما يتمنى اليسار الشيوعي.

  • ياسين
    الجمعة 25 يناير 2019 - 19:03

    تدافعون عن رئيس فنزويلا وقراراته ومساندته يعني دعم لمليشيات البوليخاريو .ومعروف على هدا الحزب ضبابيته في قضية الصحراء ….

  • احمد
    الجمعة 25 يناير 2019 - 19:27

    تتضامنوا مع نظام يساند البوليزاريو من اجل تقسيم بلدكم
    الخزي والعار لكم معروف عليكم الخيانة مند زمن مستعدين ان تبيعوا الوطن ووحدته الترابية من أجل الإشتراكية والشيوعية
    والله الرأسمالية والليبرالية اشرف منكم على الأقل بفضلها وصل العالم لهدا التطور والتقدم التكنولوجي الدي مستحيل كان ان يتحقق في زمن الإشتراكية البائدة

  • علي
    الجمعة 25 يناير 2019 - 19:41

    إلى رقم 19
    لا يهمني أمريكا و لكن فنزويلا تبيع حصتها من البترول و عندها احتياطي الدهب فأين تدهب تلك الأموال اما الحصار فعدة دول عرفته و لم تصل لأزمة فنزويلا التي هي اقتصادها متنوع
    أمريكا لم يقهرها مادورو بل فقط تتهرب من الفوضى في قارتها و ستطيح به بالتي احسن

  • Adam
    الجمعة 25 يناير 2019 - 19:45

    كم تمثل نسبة النهج الديمقراطي من المغاربة وشكرا.

  • mounir
    الجمعة 25 يناير 2019 - 20:51

    اليساريون والاسلاميون وجهان لعملة واحدة فهم يتباكون على السلطة في مصر وفنزويلا وفي نفس الان يدعمون النظاكين في السودان وكوريا

  • miloud
    الجمعة 25 يناير 2019 - 21:09

    ادعموا او لا تدعموا التر من البنزين صيصل 20 درهم للتر بعد اان تشتد الحرب الاهلية التي تتشكل

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة