"الحرب العالمية الأولى" تقود الملك إلى فرنسا

"الحرب العالمية الأولى" تقود الملك إلى فرنسا
السبت 10 نونبر 2018 - 11:33

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أنه بدعوة من إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية، سيشارك الملك محمد السادس، يوم غد الأحد، في احتفالات الذكرى المئوية لهدنة الحرب العالمية الأولى، التي ستنظم بالعاصمة الفرنسية باريس.

وفي ما يلي نص البلاغ الذي أصدرته الوزارة بهذا الخصوص:

“تعلن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أنه بدعوة من فخامة السيد إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية، سيشارك صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، يوم الأحد 11 نونبر 2018 ، في احتفالات الذكرى المئوية لهدنة الحرب العالمية الأولى، التي ستنظم بالعاصمة الفرنسية باريس. حفظ الله سيدنا المنصور بالله، ورافقته السلامة في الحل والترحال”.

‫تعليقات الزوار

13
  • احمد
    السبت 10 نونبر 2018 - 11:52

    حفظ الله صاحب الجلالة الملك سيدي محمد السادس نصره الله

  • الكيحل
    السبت 10 نونبر 2018 - 11:58

    شيء غريب بالأمس فرونس أنتير تهين شخص الملك.وفرونس أنفوو تهين المغرب بشكل عام.والمتحف الوطني الفرنسي ينظم أيام معرض لمقاومة الشعب الصحراوي.
    هل هذا هو الرد على هذه الإهانات التي تعرض لها المغرب؟ لم أعد أفهم شيء واللي فاهم شي حاجة يفهمنا.

  • snake
    السبت 10 نونبر 2018 - 12:01

    مزيان نيت حجة وزيارة، منها يقول لماكرون راه الساعة لي قلتي لينا نزيدو راه ماصدقاتش، واش بغيتني نخسر معاهم أحمادي؟

  • مول سيبير سابقا
    السبت 10 نونبر 2018 - 12:04

    يحكي لي جدي الله يرحمو كيف أخدت فرنسا و هي الحديثة العهد بالمغرب أنذاك أبوه لتلك الحرب التي لا ناقة و لا جمل له فيها، و حكى لي جدي كيف أن أبوه أخد لمدينة بوردو مع الألاف من المغاربة تم شحنهم في بواخر لحمل الماشية من مدينة فضالة بعد أن جلبوا من كل مناطق المغرب

  • ملالي
    السبت 10 نونبر 2018 - 12:07

    أحوال البلاد لا تبشر بالخير إحتجاجات هنا وهناك يجب إيجاد حلول و إلغاء السفر

  • مغربي
    السبت 10 نونبر 2018 - 12:09

    رافقة السلامة و التوفيق و التفوق ملكنا المفدى اعزه الله و النصره و ادام عليه الصحة و السلامة و الافراح و المسرات و العز و النصر و التمكين اينما حل و ارتحل الذي يبذل المجهودات الجبارة و التضحيات الجسام لا تعد و لا تحصى بالريادة الراءدة بالجميع المقاييس من اجل الخدمة المصالح العليا للمغرب و المغاربة التي تعد فوق كل اعتبار .

  • wood
    السبت 10 نونبر 2018 - 12:18

    يحرص الزعماء العرب حضور مثل هذه المناسبات ذات الطابع الدولي لكي يتواجدوا بجانب القادة الغربيين و يأخدوا معهم صورا تذكارية لإعتقادهم أن هذه الأمور تعطيعهم شرعية أكثر ، و يدفع هؤلاء الزعماء العرب غاليا لحضور مثل هذه التظاهرات و التي في الأصل لا مدلول سياسي لها بل مجرد برتوكلات لا غير !!

  • زموري
    السبت 10 نونبر 2018 - 13:06

    حفظ الله ملكنا الهمام.يعمل جاهدا لأسعاد.شعبه.وحفظ الله شعب المغرب والإنسانية جمعاء.من المفسدين والكوارث الطبيعية.

  • سلام الصويري
    السبت 10 نونبر 2018 - 13:26

    منذ بداية القرن الماضي فرنسا جعلت شمال افريقيا خزان بشري لمواجهة الحروب في أروبا وكانوا يعتبرون bouchées de canons يقدمونهم في الصفوف الاولى قرابين للمدافع هذا في الحرب الاولى اما في الثانية فكانوا سدا منيعا امام هجوم الالمان وبفضل شجاعتهم استطاعت جيوش بريطانيا وفرنسا الهروب الى إنكلترا في موقعة دانكيرك الشهيرة حيث هرب الظباط الفرنسيون وتركوا جنود المستعمرات يدافعون في الخطوط الاولى بقرب لاموز وحدود بلجيكا في حرب لا دخل لهم فيها . لكن مع الأسف رغم التضحيات الكبيرة لم تعط لهم مكانة مرموقة نظرا بتواطء الانظمة الحاكمة مع المستعمر الفرنسي بعد الحرب عبر صفقات سلبت بها حقوق جنود المستعمرات وعائلات المتوفين منهم .
    فتم طمس الحقاءيق التاريخية بشكل مقصود ممنهج ومنها" لولا شجاعة جنود شمال افريقيا لما تمكن من إنقاذ جيوش فرنسا وانكلترا ".

  • وديعه
    السبت 10 نونبر 2018 - 15:16

    السلم عليكم

    تعيش الارض حاليا حربا عالمية ثالثة !! انها يا سادة ( حربا بيئية ) لا نرى فيها دبابات ولا جنود مجندة ولا قااذفات ولا قنابل !!

    ولكننا نرى جيوش مجيشة من البشر كل البشر الا ( استثناءات ) اخذت على كاهلها تدمير الارض والبيئة واستنزاف الموارد وتلويثها !! ….وكل هذا بقع تحت راية ( التحضر والتمدن ) !!

    ومن لا يصدق يقرء تقارير المناخ ، واحصائيات الامراض العصرية الفتاكة ، ونسبة حوادث السير المميتة التي تهلك ان احسنا الاحصاء اكثر ما اهلكته حروبا عالمية .

  • diaz med
    السبت 10 نونبر 2018 - 17:00

    الى WOOD.

    ملك المغرب نصره الله لا يحتاج الا الشرعية. انهم هنا مند قرون وسيستمر حكم الملوك في هذه البلاد الى الازل.وستموت انت ولن تغير تعليقاتك الحقودة اي شيء.
    انا اتعجب !حالتك ميؤوس منها.ربما انت مغربي مبحوت عنه وهرب الى الخارج ولا تستطيع الدخول الى المغرب.او جندي من اجندة البوليزاريو اللذي يءس من انتصارات المملكة في المحافل الدولية فيما يخص قضية الصحراء مع العلم ان المغرب في صحراءه. على كل حال ، الشيء اللذي انا متيقن منه هو انك عدو المملكة رقم واحد.

  • ابن جندي رحمه الله
    السبت 10 نونبر 2018 - 19:10

    شارك أبائنا في الحربين الأوروبيتين وحرروا فرنسا وبلجيكا من زحف النازية والفاشية وعادوا إلى ديارهم فقراء ،مستعمرين ومتخلفين .

  • لا منتمي
    السبت 10 نونبر 2018 - 21:56

    هادوك أصحاب الديسكلايت المعارضين في كل تعليق خاصكوم تعرفوا بأن عددكم لا يفوق عدد سكان المغرب االمتشبين بدينهم اولا وبوطنهم ثانيا وبملكهم ثالثا ودائما شعارنا الله الوطن الملك

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة