المالكي يؤكد دعم المغرب لوحدة واستقرار اليمن

المالكي يؤكد دعم المغرب لوحدة واستقرار اليمن
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 08:15

قال الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، إن الحفاظ على وحدة واستقرار اليمن وسيادته الترابية وعدم التدخل في شؤونه الداخلية “يعتبر من ثوابت الديبلوماسية المغربية”، مضيفا أن المغرب “يعمل في اتجاه دعم اليمن وترسيخ وحدته وحفظ سيادته الكاملة في إطار قرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية”.

جاء ذلك خلال لقاء جمع المالكي، الثلاثاء بمقر مجلس النواب، بخالد حسين اليماني، وزير الخارجية بالجمهورية اليمنية، بحضور سفيري البلدين.

كما أعرب المالكي عن حرص مجلس النواب على تعزيز علاقات التعاون مع البرلمان اليمني، “بما يعكس متانة العلاقات التاريخية والسياسية والثقافية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين”.

من جانبه، عبر وزير الخارجية اليمني عن شكر وتقدير الشعب اليمني للجهود التي يقوم بها الملك محمد السادس من أجل استتباب الأمن والاستقرار باليمن، وحفظ سيادة ووحدة الشعب اليمني.

وثمن المتحدث اللقاءات التي أجراها مع المسؤولين المغاربة خلال زيارته الحالية للمملكة، مشيرا إلى الروابط التاريخية والحضارية المتميزة التي تربط الشعبين المغربي واليمني.

كما شدد اليماني على أن الحكومة اليمنية متشبثة بالقرارات الأممية من أجل حل الأزمة اليمنية، مستعرضا الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها الشعب اليمني جراء الأزمة، مبرزا في الآن ذاته “دور المملكة المغربية الهام في دعم ومساندة الشعب اليمني على تخطي هذه المرحلة”.

‫تعليقات الزوار

3
  • افران الاطلس المتوسط
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 08:59

    Préserver l’unité et la stabilité du Yémen, sa souveraineté territoriale et la non-ingérence dans ses affaires intérieures est l’un des principes de la diplomatie marocaine certes Mais, pourquoi nous sommes partis la bas pour les combattre de quoi nous mêlons en faite? pour cette cause nous avons perdu un avion de chasse (F-16) qui nous nous coûter une fortune pour son achat et la vie d'un pilote de chasse pour rien . qui vas nous rembourser à présent la perte de cette appareils et la vie de ce pilote? qui va nous financé tout cela? surtout qu'on sait que le Yémen loin de nous et un amis avec l’Iran et que ce dernier également est un amis de nos voisin ennemi (l'algérie) alors de quoi nous melons est ce que cette Arabie Saoudite nous donne quelque choses a notre faveur alors qu'ils pouvait le faire facilement avec son argent de pétrole profits gigantesques

  • وزير الخارجية رقم 2
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 09:40

    يوما عن يوم نرى السيد المالكي يظهر بشكل متكرر على الصعيد الدبلوماسي في غياب تام للوزير بوريطة. فهل المالكي أكثر كفاءة من بوريطة ؟ ولماذا لم يتم إلحاق المالكي بالسلك الدبلوماسي بشكل واضح أو إسناد حقيبة الخارجية إليه بصفة نهائية وإعفاءه من أعباء مجلس النواب ؟

  • mohammed
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 10:54

    شوفو اليابان وخليو عليكم اليمن…

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات