بنشماش يدعو منتخبين إلى تجميد أنشطتهم بالبيضاء

بنشماش يدعو منتخبين إلى تجميد أنشطتهم بالبيضاء
الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 - 23:30

وجّه عبد الحكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، تعليمات إلى مستشاري الحزب بمجلس مدينة الدار البيضاء، من أجل تجميد عضويتهم في المجلس.

وعلمت جريدة هسبريس الإلكترونية أن بنشماش بعث العربي المحرشي، رئيس هيئة منتخبي الأصالة والمعاصرة، إلى عقد اجتماع مع الأعضاء يوم أمس الاثنين، خلص خلاله إلى ضرورة تجميد نشاطهم بمختلف هياكل المجلس.

وأكد فريق “البام” بمجلس مدينة الدار البيضاء أن هذه الخطوة تأتي تعبيرا منهم على رفضهم المساهمة “في العبث ونمط التدبير العشوائي، الذي تسير به العاصمة الاقتصادية”.

وبرّر حزب الأصالة والمعاصرة خطوته بكون مكتب المجلس، بقيادة العدالة والتنمية، راكم “في فترة وجيزة مجموعة من الأخطاء التدبيرية في ظل غياب برامج ورؤية واضحة بدا معها عاجزا عن القيام بأي مبادرة للوفاء بوعوده، على الرغم من توفره على أغلبية مريحة ويترأس مجموعة من المقاطعات”.

واتهم منتخبو “الجرار” مكتب مجلس مدينة الدار البيضاء بـ”برمجة اعتمادات كبيرة تقدر بالمليارات لفائدة تظاهرات شكلية ليس لها وقع ملموس على مستوى الإشعاع الثقافي للمدينة وتكرارها دون تجديد أو إبداع”.

وفي بلاغ صادر عن فريق “البام” بالمجلس، توصلت هسبريس بنسخة منه، أكد هؤلاء المستشارون الجماعيون أنهم يتعرضون لـ”الإقصاء الممنهج للمعارضة والضرب بعرض الحائط كل مقترحاتها ومبادراتها، علما أنها لم تتردد في التصويت الإيجابي لمجموعة من المقترحات”.

وندد مستشارو حزب “الجرار” بما أسموه “غياب إرادة حقيقية في تنمية موارد الجماعة والعجز عن اقتراح حلول بديلة لإيجاد سيولة مادية كافية في تمويل مشاريعها، على الرغم من إمكاناتها الكبيرة من قبيل ممتلكاتها الجماعية التي تعرف عملية احصائها تعثرا كبيرا”.

وعبّر منتخبو حزب الأصالة والمعاصرة المعارض عن رفضهم ما أسموه “تنازل المكتب عن صلاحيات عدة وتفويتها لشركات التنمية المحلية التي أصحبت تباشر العديد من الملفات المهيكلة بعيدا عن أنظار المنتخبين من قبيل النظافة والنقل العمومية والمرافق العمومية والمجازر”.

وتحدث فريق الأصالة والمعاصرة، في البيان الصادر عنه، عن فشل المجلس” في التعاطي مع ملف المجال العمومي والاكتفاء بحلول ترقيعية؛ لكنها ذات تكلفة مرتفعة كملف المراحيض العمومية”، إلى جانب فشله “في توفير الشروط العمرانية للتنمية الاقتصادية وتجويد الحياة وضمان رفاهية ساكنة البيضاء”.

وشدد الفريق على أن قرار تجميد الأنشطة في اللجان والدورات سيبقى ساريا إلى حين تقديم مكتب مجلس البيضاء توضيحات بخصوص ما أورده أعضاؤه من ملاحظات.

‫تعليقات الزوار

7
  • محمد ريان
    الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 - 23:50

    كان أولى إرسالهم إلى القطب الجنوبي لإن تجميدهم في المغرب لن ينفع في شيء لإن الأمور تسير من سوء إلى أسوأ.

  • RAMO
    الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 00:04

    لا يمكن تجميد الأنشطة ، لأن الجو لا زال حارا،
    ومع الإنقطاع المتتالي للكهرباء ،فإن الأنشطة
    سيصيبها التلف و تفسد ، و ستشعرنا وزارة ،
    بأن مدة الصلاحية ،إذن راجع أوراقك آ سي بنشماس.

  • كوثر
    الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 00:09

    كلكم فاشلون و انتهازيون و نحن للانتخابات إن شاء الله مقاطعوووووووون!!!!!

  • Seddam
    الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 01:02

    إذا كان مجلس المدينة بقيادة العدالة و التنمية يغرق في التسيير العشواءي،فمجلس الجهة برءاسة البام يغرق في الفساد إلى الأدنين،فلحد الآن لم يقدم مصطفى الباكوري أي شيء لجهة الدار البيضاء اللهم شراء السيارات لأتباعه و تركيزه على تسيير محطة مازن للطاقة الشمسية،المهم الأصالة و المعاصرة يفسدون في الأرض و لا يصلحون.

  • Simo
    الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 08:56

    لتنوير الرأي العم عما يحصل بمدينة الدار البيضاء، حبذا لو يخبرنا السيد الأمين العام عن نوع الأنشطة التي يريد تجميدها.
    أما في ما يخص سوء التدبير بجماعة الدار البيضاء فهذا ليس بجديد.
    و الحقيقة هو انه ليس هناك بديل!
    و للحديث بقية…

  • zrmmouri
    الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 09:03

    اريد ان اعرف هدا سؤال اطلب منكم اخواني ان توضحوا لي مامعنى مجلس المستشارين في المغرب واي دور يلعبه في منضومة السيلسة انا راى بان مجلس المستشارين لا اهمية له مادا يقدم للمغرب سوى ضياع الوقت والمزانية. وااكلام الفارغ وكثرت الامتيازات وووووو

  • ahmed
    الجمعة 5 أكتوبر 2018 - 11:26

    کلهم ولاد عبد الواحد واحد الاحزاب انتحرت ولم یبقی لدی المواطن تقه الا فی الاغلبیه ولا فی المعارضه حبدا لو ثم حل البرلمان والمجالس والحکومه وتشکیل حکومة تصریف الاعمال فی انتظار انتخابات سابقه لاوانها عینا من الوعود احنا باغین ناکلو باغین نتداواو باغین نسکنو عینا من س س س س س سنحاول سنخلق لجنه اولجینه وهکذا الی اجل غیر مسمی لقد مسنا الجوع والمرض

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 93

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 86

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة