لقاء في "قصر البحر" يجمع الملك محمدا السادس بولي عهد أبو ظبي

لقاء في "قصر البحر" يجمع الملك محمدا السادس بولي عهد أبو ظبي
الإثنين 10 شتنبر 2018 - 17:15

تباحث الملك محمد السادس، اليوم الاثنين، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع دولة الإمارات والمغرب، ومجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

ورحب ولي عهد أبو ظبي، خلال اللقاء الذي عقد اليوم في قصر البحر، بزيارة الملك محمد السادس للإمارات، مؤكدا عمق العلاقات الأخوية الراسخة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية.

وناقش الجانبان سبل تطوير علاقات التعاون الثنائي والعمل المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والتنموية وفرص وإمكانات تنويعها وتوسيعها إلى آفاق أرحب وأشمل بما يحقق تطلعات البلدين وشعبيهما الشقيقين، كما تطرقا إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية ومستجدات الأحداث التي تشهدها المنطقة وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وأعرب العاهل المغربي عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة التي ترتبط مع بلاده بعلاقات أخوية أصيلة وراسخة، مشيدا بمواقف دولة الإمارات تجاه تعزيز وتفعيل العمل العربي المشترك في ظل قيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

من جانبه، أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حريصة على توثيق علاقاتها الأخوية مع المملكة المغربية بما يحقق مصالحهما ويعزز العمل العربي المشترك، خاصة في ظل التحديات والأزمات التي تواجهها دول المنطقة.

وأكد الجانبان، في ختام اللقاء، حرصهما على استمرار دعم وتوطيد العلاقات الأخوية بين البلدين والوصول بها إلى آفاق جديدة من التعاون والتنسيق والعمل المشترك بما يخدم مصالحهما والشعوب العربية. كما شددا على أهمية تفعيل العمل العربي المشترك، لمواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد أمن المنطقة واستقرارها وشعوبها.

وأكد الملك محمد السادس والشيخ محمد بن زايد على ضرورة استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين بشأن مستجدات الأوضاع التي تشهدها المنطقةن في إطار العمل العربي المشترك وبما يعزز أمن واستقرار بلدان المنطقة وشعوبها.

وحضر اللقاء من الجانب المغربي ناصر بوريطة، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وفؤاد عالي الهمة، مستشار الملك. ومن الجانب الإماراتي، حضر الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي.

وفي سياق متصل، استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، اليوم في مجلس قصر البحر، بحضور الملك محمد السادس، والشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، لاعبي ولاعبات منتخب الإمارات للجوجيتسو الذين حصدوا تسع ميداليات في منافسات دورة الألعاب الآسيوية التي استضافتها إندونيسيا مؤخرا في العاصمة جاكرتا.

وهنأ الملك محمد السادس والشيخ محمد بن زايد آل نهيان والشيخ حميد بن راشد النعيمي أبطال الجوجيتسو، معربين عن سعادتهم بما حققوه من نتائج مشرفة في بطولة آسيا.

‫تعليقات الزوار

20
  • المغربي الحر
    الإثنين 10 شتنبر 2018 - 17:39

    اتمنى الخير والرفاهية لوطني الحبيب المغرب فكل مبادرة تصب في مصلحة الوطن هي بمثابة المكسب الثمين للمغاربة اللهم احفظ هذا الوطن

  • محمد
    الإثنين 10 شتنبر 2018 - 17:48

    مادا جنينا من الكرة .مصلحة البلاد فوق كل الاعتبار . بعض الاميين لا يفقهون في السياسة لا شي , يقحمون انفسهم اشياء كبيرة عليهم . كم من الناس تفكيرهم بسيط جدا .شتموا الدول الخليج بسبب عدم تصويت لصالح المغرب هدا من حقهم .ليس من حقنا ن نضغط عليهم . انظر الى جلالة الملك حفظه الله يعرف خبايا الامور .لا ننسى الدول الخليج ساهموا معانا في كل الشي . ولا ننسى ان شاركوا معنا في المسيرة الخضراء الخالدة . اتريدون ان نكون ناكرين الخير . ادا تركنا الاميين في قاع السفينة يفعلون ما يحبون سنغرق جميعا بدون الشك . من يحرض هم اعداء المغرب حتى لا يبقة منفدا للدول الخليج . العدو لا ينام .

  • مواطن غيور على دينه ووطنه
    الإثنين 10 شتنبر 2018 - 17:59

    الجهد كله مخصص للسياسة الخارجية اما السياسة الداخلية فلقد اسندت للسيد العثماني الذي لن يحرك ساكنا ولو بقي في منصبه الدهر كله . فكل ما يستطيع فعله هو تكرار ما قاله جلالة الملك او التنويه ببعض المواقف كالذي صدر عن شركة دانون ليعبر عن القرار اما باقي المشاكل وما اكثرها فانه في انتظار نزول الوحي …

  • roka
    الإثنين 10 شتنبر 2018 - 18:02

    توقعوا تغييرا قريبا في البوصلة السياسية المغربية ، محور هذه الزيارة والزيارة التي قبلها هو ترميم العلاقات بين المغرب والسعودية وذلك بابتعاد المغرب عن محور قطر .

  • دكالي
    الإثنين 10 شتنبر 2018 - 18:27

    لقد ترك محمد السادس نصره الله أداءً جيدة على العلاقات مع البلدان، التي تعود بالخير على بلادنا لكن شعبنا غير متعلم وحكومتنا فاشلة

  • محمد سعيد KSA
    الإثنين 10 شتنبر 2018 - 18:37

    السلام عليكم

    شكرا لصاحبالتعليق رقم 4 لقد كفيت و وفيت .. نعم العلاقات السعودية المغربية أصابها فتور بسبب قطر ومن يتعاطف معها في المغرب وتوجت الفتنه المفتعله بالتصويت لتنظيم الأولمبياد. لا زالت السعودية وبكل ثبات تقول "لم يصلنا طلب مغربي للترشيح" والدور على الجانب المغربي ليفتح تحقيق جاد في هذا الأمر.

  • المغربي الحر
    الإثنين 10 شتنبر 2018 - 18:43

    بعض الذين يعلقون يصوتون على تعليقات القراء هم اشد عداوة لهذا الوطن فعوط ام يقراوا بحكمة وتمعن فانهم يتدخلون بالتصويت ضد ممحبي الوطن الله يشفيهم

  • سوسي
    الإثنين 10 شتنبر 2018 - 18:50

    مصلحة المغرب مع الامارات و السعودية، لا يمكن المجازفة باربع دول خليجية اضافة الى مصر لكسب صداقة دويلة في حجم مدينة أزمور المغربية.
    لا مجال للعواطف في السياسة.

  • عابر سبيل
    الإثنين 10 شتنبر 2018 - 18:53

    التحالف المغربي السعودي الاماراتي ضرورة قصوى بالنسبة للمغرب خصوصا في ظل التقلبات التي تعرفها مواقف العديد من الاطراف الدولية تجاه المغرب وخصوصا ملف وحدته الوطنية ، نرجو تمتين العلاقات الاخوية بين الدل الثلاث وعدم السماح لأي عارض ان يعبث بها

  • السوسي الحر
    الإثنين 10 شتنبر 2018 - 19:13

    السلام عليكم.
    صاحب التعليق 8 معك الحق فالمغاربة وليس كلهم ينظرون قرب اجديتهم فقط وليست لهم النظرة البعيدة فالسعودية مهما قلتم فهي تلحليف الاول ولاخير للمغرب في كل القضايا اذهبوا لتروا في مدينة الرياض شارع كبير اسمه الصحراء المغربية وكذلك الامارات ينعني لا يجب التهور.
    قطر حكامها غيى تمني الجانب فيهم الغدر.

  • محلل فوق العادة
    الإثنين 10 شتنبر 2018 - 19:17

    هناك تحليلات مجانبة للصواب بل واجتهادات فاقت المنطق والعقلانية لذا ادعو الى التاني والتروي وعدم التسرع في اصدار التتائج القطعية. اما انا اميل الى القول ان من الممكن ان تكون هذه الزيارة تدخل في اطار محاولة لترميم العلاقات بين السعودية وقطر وجر الامارات الى مساندة هذه المبادرة بل والقيام بالتوسط لذا السعودية لاعادة الامور الى سابق عهدها لان الكل رابح….

  • amer
    الإثنين 10 شتنبر 2018 - 19:20

    يجب علينا نتعلم من الإمرات كيف يحترمون بعظهم و يتشاورون في كل شئ ملخص رائع شكرا هسبريس

  • عادل
    الإثنين 10 شتنبر 2018 - 19:57

    راك مشرافنا اسيدنا في جميع المحافل واين ما حليت و ارتحلت نحبك

  • م المصطفى
    الإثنين 10 شتنبر 2018 - 20:01

    ما يؤسف له أن البعض منا صار يناقش بعض النواضيع التي تفوق قدراته المعرفية والثقافية. وبالتالي تجده ينتقد بشدة وفي بعض الحالات يشجب بقوة…
    من حقنا كمواطنين أن تكون لنا غيرة على وطننا وعلى المواطنين خصوصا الذين هم في حاجة لأمور كثيرة لها علاقة بحاجباتهم اليومية.
    لكن أن ننتقد كل المبادارات وكل اللقاءات ومؤسسات الدولية فهذا نوع من الإجحاف ولربما الجهل بحقائق الأمور وعمقها.
    لذا فالصواب، علينا أن نطالب بحقوقنا وبالعيش الكريم للمواطن، لكن أن نبارك كل الخطوات التي تصب في خلق علاقات مودة وإيخاء بين بلادنا ودول الخليج التي تؤازرنا وتقف إلى جانبنا اقتصاديا وعلاقة بوحدتنا الترابية.
    فالله تعالى نسأل أن يبارك لجلالة الملك في كل خطوة يخطوها وكل مبادرة تصب في تقدم ورخاء هذا الوطن.
    وتبا لكل من يكن الحقد والكراهية لبلادنا.

  • مغربي
    الإثنين 10 شتنبر 2018 - 20:16

    اللهم دم العز و النصر و التمكين و الصحة و السلامة و التوفيق و التفوق و الافراح و المسرات باستمرار على ملكنا المفدى يارب العالمين و كن له ولي و الحافظ و المعين اينما حل و ارتحل الراءد بالجميع المقاييس في الخدمة المغرب المغاربة الأحرار بشتى المجالات دون ملل او كلل و بالنكران الذات و على الكفاءات المغربية الكفوءة التي تجعل المصالج العليا للمغرب و المغاربة فوق كل اعتبار باستمرار.

  • سهيل
    الإثنين 10 شتنبر 2018 - 20:18

    موضوع هذه الزيارة هي المملكة العربية السعودية فقط

  • الجوجيستو
    الإثنين 10 شتنبر 2018 - 23:20

    فقط احيل رعاية عاهلنا الى قنوات الامارات التلفزية التي تبتر الخريطه المغربيه…

  • سعودي
    الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 08:02

    لقد راهنت المغرب على قطر ولكنها اكتشفت أن الرهان كان خاسر . وأن السعودية تبقى الأم الحنون للعرب . وهي الداعم الحقيقي المغرب في أغلب قضاياه

  • ليث أطلس
    الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 11:25

    ألعالم العربي الآن قطبان
    *القطب الخليجي الذي يبني ويصلح ويرمم ويحمي
    * والقطب العاهر الذي يسعى لنشر الشقاق والنفاق وبعثرة الامه
    * دعوا السياسه.، فمصالح الامه مسؤلية القياده فقط
    .. وليست. مسؤلية جماهير ومشجعي الأنديه

  • يحيى
    الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 10:19

    لماذا نبنى مصالحنا على معانات الشعوب المستضعفة و نمد أيدينا السفاحين والموالين لإسرائيل وترامب .كم من الضحايا و المتشردين والمصابين في اليمن وفلسطين وغيرها من البلدان المسلمة وقعوا بسبب خيانة الإمارات والسعودية من يمد يده للقتلة و الخائنين فهو مثلهم . فكفانا من النفاق وتزكية الأعمال الفاسدة التي لا نجني منها الا سخط الله

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة