شباط يوقع على تعاون مع "فتح" الفلسطينيّة

شباط يوقع على تعاون مع "فتح" الفلسطينيّة

أكد الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، على المواقف الثابتة لحزبه بشأن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وذلك خلال لقاء جمعه مع رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، في رام الله.

كما عبر شباط، الذي ترأس وفد حزبه إلى الأراضي الفلسطينية، عن "استعداد المغاربة، ومن ضمنه جميع الاستقلاليات والاستقلاليين، الذين يعتبرون القضية الفلسطينية قضية وطنية، الدائم للدفاع عن عدالة هذه القضية وتنجدهم المتواصل لنصرة الشعب الفلسطيني".

شباط، ضمن زيارة عمل وتضامن إلى فلسطين، استُقبِل من طرف الرئيس الفلسطيني، وتباحثا معا بخصوص "القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مستجدات القضية الفلسطينية، والأوضاع في المنطقة العربية، والعلاقات التاريخية التي تربط بين حزب الاستقلال وحركة فتح"، وفق بيان لـ"حزب الميزان".

من جانبه، أشاد الرئيس الفلسطيني بـ"الأدوار التاريخية التي قام بها حزب الاستقلال في مواكبة نضال وصمود الشعب الفلسطيني". كما عبر عباس في الوقت ذاته عن امتنانه لـ"الأدوار الطلائعية التي يقوم المغرب ملكا وحكومة وشعبا لفائدة القضية الفلسطينية".

وستتضمن الزيارة الحزبية للوفد الاستقلالي، التوقيع على بروتوكول التعاون بين حزب الاستقلال وحركة فتح، في إطار تعزيز التواصل بين الجانبين، إضافة إلى زيارة إلى عدة مدن فلسطينية.

* صحافي متدرّب