القسطلاني يدعو إلى إصلاحات سياسية فورية

القسطلاني يدعو إلى إصلاحات سياسية فورية
الإثنين 31 يناير 2011 - 21:55

وشقيق المعتصم يؤكد: اعتقال أخي وقاحة وظلم




دعا البرلماني عبد الجبار القسطلاني إلى إجراء إصلاحات سياسية فورية وعاجلة لوقف ما سماه النزيف السياسي والحقوقي الذي يستهدف الكرامة الوطنية للمواطنين، لان المغرب في نظره بحاجة إلى إصلاحات سياسية عاجلة لضمان المستقبل لجيل الغد وضمان الاستقرار لهذا الوطن.



واكد القسطلاني الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة سوس الذي كان يتحدث في مهرجان خطابي حاشد أمس الأحد بتزنيت تضامنا مع معتقل الحزب جامع المعتصم، بان استدعاء الحضور لهذا المهرجان ليس للتضامن مع المعتصم الذي وصفه بالرجل الشهم الجبل المعلم الصبور المعطاء و لكن لنقول:” لا للظلم، لا لعودة المفسدين، لا للاستبداد، لا للتحكم في ارزاق المواطنين، لا لاحتكار المواقع النافذة بجميع الوسائل المشروعة وغير المشروعة كاستعمال أجهزة الادارة والدولة وثقافة التعليمات من أخل الترهيب والتخويف.



ودعا النائب البرلماني عن دائرة تزنيت من سماهم الشرفاء من الهيئات السياسية لفتح نقاش سياسي عمومي حول مستقبل العمل السياسي وعلى الفساد المستشري في العملية السياسية برمتها والتحرك من أجل بناء مستقبل مؤسسات الدولة بكل ديموقراطية وتخليق و بأدوات سياسية مرنة مع وقف مهزلة استعباد المغاربة بشكل عاجل، وندد بما سماه تحكم رجالات نافذة باسم صداقة الملك على المشهد السياسي، واتهم عددا منهم باللقطاء السياسيين والمفسدين باستعمال فاتورة صديق الملك والكلام هنا على فؤاد عالي الهمة والياس العمري وغيرهم، واستنكر ما سماه تفكيك الحزب الوافد لعدد من التحالفات السياسية، واغراق البلاد في عدد من الاضطرابات كأحداث مدينة العيون كما كشف عن ذلك تقرير تقصي الحقائق، مطالبا بأخذ العبرة من تونس ومصر على الرغم من أن المغرب بعيد عن هذه المظاهر.



بلقاسم المعتصم شقيق جامع المعتصم: اعتقال أخي وقاحة وظلم



وفي كلمة باسم عائلة المعتصم، عبر شقيق جامع المعتصم الاستاذ بلقاسم المعتصم عن استغرابه لاعتقال شقيقه المعروف لدى القاصي والداني بكونه مناضلا مع المجتمع المغربي، واعتبر أن جل وقت جامع كان للجماعة الحضرية وليس للعائلة، واعتبر اعتقاله وقاحة من قبل الذين دبروا للمكيدة، ووصف هذا الاعتقال الذي اعتبره تكريم الدولة لخدماته التي اسداها لهذا الوطن، بكونه ظلما (كررها ثلاث مرات) مضيفا بان العائلة حتى الآن لم تستوعب ما حدث، متهما القضاء المغربي بعدم الاستقلالية و أنه مستغل من طرف النافذين في هذا البلد، واعتبر الأمر بمثابة عصر بصري جديد بوجه آخر.



وحذر شقيق المعتصم من أن يكون التضييق على الحريات السياسية النقابية والحقوقية بمثابة وقود إلى ما لا يحمد عقباه في هذا البلد الحبيب في إشارة إلى ما تشهده بعض الدول العربية هذه الأيام بسبب الظلم والجور والتضييق والقمع في مختلف المجالات، مشيرا الى ان اسرة المعتصم الصغيرة والكبيرة لن تتخلى عن حقها في الدفاع عن فلذة كبدها.



الكاتب الاقليمي لحزب المصباح بتزنيت: معركتنا معركة جميع القوى المحبة للخير لهذا الوطن ضد المتنفدين في أجهزة الدولة الساهرين على تمييع العمل السياسي



من جهته أكد الكاتب الاقليمي لحزب العدالة والتنمية بتزنيت أن المواطنين فطنوا إلى ان العمل السياسي بالمغرب يشهد في الآونة الأخيرة عملية تمييع يتولى كبرها متنفدون في أجهزة الدولة الذين يعطون الأوامر والتعليمات لتنفذ باسم السلطة بل ينخرط فيها رجال السلطة كرها باسم تنفيذ التعليمات، ومن عصى الأوامر فمصيره معروف بدء بوالي مراكش السابق، وأكد بأن معركتنا في هذا الوطن ليست معركة العدالة والتنمية كما يتصورها البعض مقابل حزب الوافد الجديد إنما المعركة معركة جميع القوى المحبة للخير لهذا الوطن ضد المتنفدين في أجهزة الدولة الساهرون على تمييع العمل السياسي وتبخيس دور الأحزاب السياسية في تأطير المواطنين في أفق خلق استياء لدى المواطنين للنفور من العمل السياسي وما يدور في فلكه، وما نسبة التصويت في الانتخابات الاخيرة إلا مؤشر ودليل على هذا الوضع الذي نعيشه.




[email protected]

‫تعليقات الزوار

9
  • حريش الحسين
    الإثنين 31 يناير 2011 - 22:13

    بن كيران علق على كلمة القسطلاني قائلا : لسان حالك يدعو الى اصلاحات دستورية.
    لعلها الانطلاقة لمطلب مشروع سيكون هو التغيير الحقيقي في المغرب : الاصلاح الدستوري
    يجب ان تكون لحزب العدالة والتنمية الجراة على الدعوة لهذا الاصلاح فاذا اختار البعض ان يكون حزب الملك فالعدالة والتنمية يجب ان يكون حزب الشعب والعلاقة بين الاثنين ليست متناقضة شريطة ان يتحرك كل واحد في مربعه الخاص وهذا يقتضي اصلاحا دستوريا عاجلا .

  • جميل ساهر
    الإثنين 31 يناير 2011 - 21:59

    عاشت العدالة الاجتماعية فوق رؤوس الناس ، وعاش العدل فوق كل الاشخاص ، وعاشت الكرامة الانسانية فوق كل التعسفات والتخويفات والترهيبات والاطماع والاغراءات والوعود، وعاش الشعب المغربي حرا ابيا كريما، وعاش المدافعون عن الكرامة والعدل وعاش المحاربون للظلم والفساد ، وليسقط الجبناء والانتهازيون وبائعوا ومشتروا الضمائر وليسقط كل محتال ومتجبر ، وعاشت الاحزاب الوطنية الشريفة التي لاتخشى غير الله ، والملتزمة بمبادئهاوقيمهاوالرافضة للاقصاء والتمييز .
    نعم للحرية المنضبطةالملتزمة ونعم للديمقراطيةالعادلةالحقة ، ونعم للتعددالسياسي ، نعم للقيم والمبادىء والاخلاق الحميدة.لا للانبطاح نموت جوعا ولانرضى الدل والهوان ، سندافع عن حقوقنا وسنموت من اجل كرامتنا، مرفوع الهامةامشي منتصب القامة امشي .في كفي غصن الزيتون وعلى كتفي نعشي ، وانا امشي واناامشي ، نريدالعيش في عز وكرامة ومن ظن ان المغاربة ماتت في نفوسهم الغيرة والعزة والاباء وحل مكانها الخوف والرعب والهوان فهو واهم واهم واهم ، لايعرف الرجال بكثرة اموالهم وقلة حيائهم وكثرة غبائهم ، الرجال بعزتهم مع قلة دات اليد هم بعفتهم.لاللرجعيين ولا للمتلقين ولا للمنافقين ولا للمسشتبدين ، نحن مع الملكية ومع محمدالسادس نصره الله ، ولانقبل بمن يريدان ينزع منايد الملك ولانقبل من يدعي الوفاء ويعمل للتفريق بين الملك والشعب ، الشعب والملك امة واحدة وجسد واحد ، ومن اراد الفصل بين الشعب والملك فليرحل عن هدا الوطن ، الشعب كله فداء للملك والملكية.اما صديق صديق الملك وصديق الملك فلا يقبل هدا الطرح ولا نقبل بهدا التفريق ، ان شعارنا خالد ، الله الوطن الملك .
    يجب على السلطة ان تكون في خدمة المواطن ، لا ان تكون في خدمة صديق الملك ، وفي خدمة الاثرياء والاغنياء والمرتشين والراشين والناهبين لاموال الشعب .
    ان الظلم والاستبداد لايمكن قبولهما تحت اية يافطة ان الابراروالاطهار وكل الشعوب لاتقبل الدل والاهانة والاحتقار . عار ان تكافىء الدولة الابرار والشرفاء بتلفيق التهم وترقي المفسدين. حرام ان تتعامل الدولة مع الاوفياء والشرفاء بهدا الاسلوب .ان التراجع للوراء ونهج اساليب تمت القطيعة معهاغير مقبول.

  • حميدو
    الإثنين 31 يناير 2011 - 22:07

    أعتبر شخصيا أن تغطية المواضيع التي تنشر بموقع هيس بريس بخصوص حزب العدالة والتنمية بجهة سوس ماسة دلاعة غير موضوعية حيث يعد كاتبها أحمد الواهيدي مراسلا لجردة التجديد لسان حزب العدالة والنمية وكذا عضوا فاعلا بذات الحزب وبالتالي فإن كل التغطيات تفتقد للحياد والموضوعية ،وينطبق عليها ” وشهد شاهد من أهلها”

  • حسن
    الإثنين 31 يناير 2011 - 21:57

    السلام عليكم
    لا شك أن هذا الحزب يخطط لشيء ما,الكل يعرف أن مثل هذه التصرفات تؤدي إلى فقدان الثقة في مؤسسات دستورية,والعزوف عن العمل السياسي,بل تؤدي إلى اختلال النظام وحصول الفوضى .وخير مثال على ذلك ما وقع في العيون

  • maroc
    الإثنين 31 يناير 2011 - 22:09

    الاصلاح الدستوري هو المدخل الحقيقي للديمقراطية والانتقال الى الدولة المدنية التي يسود فيها القانون. بدل دولة الرعايا التي تسود فيها الاهواء

  • مغربي حر
    الإثنين 31 يناير 2011 - 22:01

    معا من أجل النضال السلمي لأصلاح التعليم و المطالبة بإصلاحات دستورية

  • عبد العزيز
    الإثنين 31 يناير 2011 - 22:05

    اكيد ان حزب العدالة والتنمية حزب من بين الاحزاب الوطنية دات فعالية ومصداقية ونزاهة لكن ماليس من المصداقية هو كتابة ماهو جيد عن الحزب والتغاضي عن المساوي والتي تعتبر بعد اكتشافها صفعة قوية لكل اعضاء الحزب عامل او مشارك او مسول كبير.ادن من الاحسن التصريح بجميع الاخطاء علاوة عن المكاسب لللان المعصوم من الخطا هم رسول البشرية محمد صلي الله عليه وسلام. صلوا عليه وسلموا.

  • reda
    الإثنين 31 يناير 2011 - 22:03

    صحيح أن التغييرات المطلوبة في المغرب يجب أن تكون عميقة وتؤكد على اصلاحات دستورية بالدرجة الأولى ويجب أن تمس جميع المؤسسات من الملكية إلى السلطة القضائية التي أصبحت في يد البام منذ تأسيسه قبل أقل من سنتين.
    لذلك فنحن من أبناء هذا الشعب نريد تغييرا جذريا آنيا قبل أن يكون مطلبا رئيسيا في التظاهرات والوقفات الاحتجاجية في كل مدينة ومدشر.
    الدولة والنظام يجب أن تفهم الرسالة وتقوم بالواجب قبل فوات الأوان.

  • Tizniti
    الإثنين 31 يناير 2011 - 22:11

    الأساسي أن أقول لهدا الحزب الدي يدكرنا بالتاريخ السياسي الإنساني الدي كان يسود أوروبا في العصور الوسطى إبان سيطرة الأساطير … كفى من الضحك على الدقون… المغاربة الدين يثقون فيكم …. وربكم و دماء الشهداء لو توفرت لهم سبل التعليم الجيد والتثقيف العلمي لما وجدت بيننا اليوم … إن الدرس الدي يجب أن يستخلص من الثورتين التونسية و المصرية درس لهده الأحزاب مثلكم التي تتشرعن بالأساطير مثلكم مثل الأصالة والمعاصرة … الثورتين قادتهما جماهير غير محزبة وكلها مشبعة بالثقافة الكونية لحقوق الإنسان وحاربوا ليس بأدعيتكم و رقياكم كما تفعلون أو بإستعمال الإبتزاز و التطفل كما يفعل غيركم… ولإنما بإستعمال الثقافة العلمية والتقنية والتكنولوجية التي حاربتموها وتحاربونها…
    لنفترض جدلا أنكم تؤمنون بالعدالة ؟؟؟؟ أليست هده الحملة الشعواء التي يقودها من ساعد أو خطط أو قام “من يدري ” بإغتيال الشهيد عمر بن جلون ..هده الحملة اليست ضغطا على العدالة والقضاء كما أمنتم به وكما قبلتم به في هده اللعبة السياسية؟؟؟؟؟
    هده الشردمة من المتأسلمين من حزبكم الدين ينتشرون في مواقع شتى بتيزنيت من جمعيات ونوادي للصحافة مستغلين سداجة الناس ومستغلين كدلك تشردم اليساريين والنخب المتنورة بالمدينة… هده الميليشيا أ لم تنهب المال العام بالعلالي … القسطلاني واحد منهم وكدلك اخوه الدي ينهب من مقتصدية التعليم و غيرهم من العصابات الصحفية في نادي الصحافة…
    في الأخير اقول انني “رغم حقدكم على الحق الإنساني الكوني ” فالجميع مع محاكمة عادلة ونزيهة لصديقكم

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات