قصة حب مغربية أوروبية في قصر الرباط

قصة حب مغربية أوروبية في قصر الرباط
الإثنين 28 شتنبر 2009 - 12:06

الأمير مولاي إسماعيل يشجع البايرن ويعشق الأسفار

حضر حفل زفاف الأمير مولاي إسماعيل نحو 1800 شخصية من مختلف أنحاء العالم، بينما اقتصر حفل عقد القرآن على أفراد عائلتي العروسين برعاية الملك محمد السادس.

وزوجة الأمير مولاي إسماعيل هي ألمانية مسلمة تعرف عليها خلال دراسته في جامعة الاخوين المغربية وتطورت العلاقة بينهما إلى أن كللت بحفل زفاف واكبته وسائل الإعلام باهتمام كبير، كونه الزواج الأول لأمير مغربي من “أجنبية”.

وظهرت أولى الصور لعقيلة الأمير خلال حفل عقد القران وهي ترتدي زيا مغربيا تقليديا  بلون أخضر وتتوسط في إحداها الملك محمد السادس الذي يحمل ولي العهد مولاي الحسن بين يديه، والأمير للا سلمى، ويحيط بهما عدد كبير من أخوات وأبناء عمومة الملك وبعض عماته، كما بدى العريسان في صورة أخرى محاطين بأفراد من عائلة العروس وشقيقه الأمير مولاي هشام وزوجته وآخرين..

وتعرف الأمير مولاي على زوجته أنيسة ليمكول خلال دراسته في جامعة الأخوين الدولة في مدينة أفران  والتي تخرج منها عام 2006، بعد حصوله على شهادته في مجال المال والأعمال.

وأنيسة ليمكول من أسرة ألمانية استقرت في المغرب، منذ بداية التسعينات، عقب تعيين والدها ملحقا عسكريا في السفارة الألمانية. واعتنق والد العروس الإسلام أثناء عمله في المغرب واختار أن يبدل اسمه إلى عمر ليمكول، كما جاء في بيان أصدره الديوان الملكي المغربي، وأشار البيان إلى أن الأسرة التي صاهرها الأمير إسماعيل تشبعت بتقاليد المجتمع المغربي.

وبعد دراسة أنيسة لفترة في جامعة الأخوين انتقلت إلى ألمانيا، حيث تابعت دراستها بجامعة فرانكفورت، لتحصل على دبلوم عال في العلوم السياسية.

وتطورت العلاقة بين الأمير الوسيم وأنيسة، ابنة عمر وأمينة ليمكول، إلى درجة أنه أصبح من مشجعي فريق بايرن ميونيخ الألماني، عوض فريق برشلونة الإسباني، الذي كان الأمير من أكبر عشاقه.

وجاء اختيار مولاي إسماعيل لمجال المال والأعمال بعد أن بدأ دراسته العليا بإحدى المؤسسات العسكرية في إنجلترا، قبل أن يقرر العودة إلى المغرب.

ويعشق الأمير مولاي عبد الله السفر والسيارات الفارهة، كما يعرف عنه أناقته التي تمزج بين الزي التقليدي المغربي واللباس الكلاسيكي الأوروبي.

وحضر الأمير مولاي هشام، الأخ الأكبر للأمير مولاي إسماعيل، حفل زفاف شقيقه. ويعيش مولاي هشام، وهو الإبن البكر للأمير الراحل مولاي عبد الله، خارج المغرب بسبب خلافات باعدت بينه وبين عمِّه الملك الراحل الحسن الثاني.

وكان الملك محمد السادس قد تكفل بمولاي إسماعيل منذ وفاة والده الأمير مولاي عبد الله شقيق الملك الراحل الحسن الثاني، حيث كان يظهر إلى جانب الأمراء في كل المناسبات، وبقي على هذا المنوال بعد اعتلاء العاهل المغربي العرش في صيف عام 1999.

والراحل الأمير مولاي عبد الله تزوج أيضا بغير مغربية، وهي السيدة لمياء الصلح ابنة رئيس الوزراء اللبناني الراحل رياض الصلح، وشقيقة منى الصلح والدة الأمير الوليد بن طلال.

ويحافظ القصر على تقاليد وطقوس الزواج المغربي، التي تشكل نموذجا في العالم العربي والإسلامي.

‫تعليقات الزوار

114
  • driss usa
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 15:28

    شكون هي؟ جداه. فلوس اللبن يديهم زعطوط.

  • kamal
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 13:38

    مبروك على الا مير المغربي بزواجه الالمانية اتمنى لكم السعدة والبنين
    اختيار الالمانية عقيلة الأمير زيا مغربيا تقليديا بلون أخضر
    ما لاحظت ان الشرطة الالمانية كدلك ترتدي اللباس بلون الاخظر
    مبروك الامير ارجوا النشر
    deutschen Polizei

  • AbouSalma
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 15:38

    ألف مبروك، الله يتاويهم للخير

  • أبوذرالغفاري
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 13:28

    سؤال :ألاتبدو أكبر منه سنا؟واش حتى هو بغا يدير الأوراق فألمانيا؟

  • arabesque
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 13:30

    مبروك الف مبروك لسمو الامير.بالرفاء و البنين

  • لمروبلة
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 15:50

    إوا سمحو لي، منين شفت العروسة بقا فيا الحال. لا زين لا إسلام . ماتبانش قدامي.وقيلا سحرات ليه. شي سحور من عند شوارسكوف. باينة طول منو. متقدرش دابا تلبس طالون.
    أنا اللي بغايت نفهم، حتى واحد مناقش البكارة اديالها. حاضين غير المزلوطات بحالي. زعما ألمانية وفهذاك السن باقة عزبة؟؟؟؟ إوا جاوبونا أسيادنا العلما. ولا خايفين من الفلقة؟ هههه

  • houda
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 15:52

    العقبة ليا حتا انا دعيو معيا اسهل عليا الله فهاد العواشر,
    مرحبا بكم كاملين

  • طالب سابق
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 15:40

    بدون تعليق…

  • تطوانية
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 15:48

    ليست جميلة على الاقل بالنسبة لجمال لالة سلمى ولالة مريم ولالة سكينة جميلات القصر الملكي زيادة على انها تبدو اكبر سنا منه فاين هي من الجمال المغربي هذا يعني انه فعلا احبها فليدم الله زواجهما وليسعدهما

  • الرشيدية
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 15:42

    ابارك لالعروسين حفل الزفاف واتمنى لهما صحة و عاقية وحياة كلها حب وازدهار

  • hammam
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 13:40

    ماشي كبيره عليه شوييا

  • ولد سوس
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 13:42

    لا حول و لا قوة إلا بالله مسلمة و متبرجة المهم مبروك عليها عرف تختار و هو يشجع الشباب على البحث على الgوريات وبنات المغرب إيشوفوا شي gاوري ما بقاو كي حشموا

  • مواطن من الرشيدية
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 15:32

    مبروك عليكم والله يسهل الامور

  • حسن الهواري
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 15:34

    ..// ثم لتسألن يومئذ عن النعيم //..
    أخبر الله تعالى في كتابه أننا سوف نُسأل عن نعيم الدنيا فقال تعالى: «ثم لتسألن يومئذ عن النعيم» (التكاثر 8).
    سوف يسألنا الله عز وجل عن النعيم في الدنيا، عن الماء البارد، والطعام الشهي، والمسكن والمركب والملبس، ماذا عملنا فيه؟ وكيف وصلنا إليه؟
    قال ابن القيم رحمه الله: «والنعيم المسؤول عنه نوعان: نوع أخذ من حله وصرف في حقه، فيسأل عن شكره، ونوع أخذ بغير حله وصرف في غير حقه، فيسأل عن مستخرجه ومصرفه».

  • اسد طنجة
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 15:36

    بالرفاه والبنين ونتمنى ان يرى الله من حالنا نحن العازبون

  • غـــزلان السلاويــة
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 15:44

    العروسة شارفة عليه تقولوا غير ماماه!!…على قلة المغربيات الزوينات!!

  • المهدي بن بركة
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 15:46

    مسكين حشاوهالو فالضلام
    و شااااااارفة عليه بزاياد
    بحال هادو المغاربة تايديرو بهوم هي لوراق
    مسكين أمير أو تزرف هههههههه

  • hanane
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 14:22

    felicitation , mais tu t’es fais avoir mon cher prince fallais au moins bien l’habiller au lieu de ce sac vert et au moins lui faire simplement un bruching pour qu’elle soit un petit peu plus representable

  • fatine
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 12:20

    قالو انه اشُترِطَ على الحاضرات لبس اللباس التقليدي إلا ان أم العريس جاية بلباس كحل بحال جاية تعزي ! تاني حاجة العريس زين على لعروسة وكايبان صغير عليها وثالت حاجة الصورة لي مصورين فيها العائله كاملة مامصورش فيها الامير هشام ..ولكن اسماعيل كانطلبولو التسخير باينن مربي و مؤذب وصاين العشرة ومناسيش الدم وديما في الخط ولاد عمو هادي هي اللي كاتعجبني فيه .وكلشي مبارك ومسعود

  • زكروم
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 13:44

    مسلمة غير محجبة لكم واسع النظر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • محمد
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 15:30

    يبدو انا البعض الناس الدين يحسبون لهدا الدنيا اكتر مما لاتستحق يلقون مصيرهم فيها لان الانسان يمكن ان يستغني على كل شيء الا اولاده وهدا حاصل من دابا حتى الى ابغى استغنى عنها فالمانيا ستتدخل

  • الشريف السامى المعادى للنازية
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 15:20

    يبدو أن فلسفة الحريك والتوريق قد وصلت حتى لأمرائنا ولن ندخل فى النوابا وكل مانعلمه أن الأمير قد وجه أكبر صفعة لجميلات المغرب الذى امتزج فيه الجمال بكل أشكاله من الجمال الشريف العلوى الى الجمال الفريقى الى الجمال الاندلسى بأقسامه الاوربى والعربى والقشتالى والامازيغى واليمانى والقرشى كل هذه الانواع امتزجت فى المغرب بعد نزوع العرب من الاندلس بعد حرب محاكم التفتيش عام 1492 ولكن الامير تجاهل كل بنات بلده وخيب ظن كل الحالمات بسرقة قلبه لكن دولة الميرسدس قد مت له موديلا ضرب به عرض الحائط كل ءامال ابناء وبنات شعبه ليربطه بحفيدات النازية ليفتح أو ل بدعة عاطفية تجعلنا تحت رحمة الالمان فى عالم العواطف بعد أن طحنتنا كلاكل المرسيدس وبوش وكرانديك وسيمنس وغيرها من الطواحين الصناعيةبقى لنا رجاء واحد أ ن يعطيها الله العقر فلا تلد لنا سلخة من مخلفاتها فى بلادنا

  • Mourad
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 15:24

    هو أمير وزوين و مزوج بهاد شارفة و المشكيلة ألمانية ، الألمانيات يخ منهم ، مالك أخويا اسماعيل علا حالتك ، لواعرة فالعالم تمناك، خويا اسماعيل إلا قريتي رأيي ماتقالقش، راك عزيز علينا من صغرك، وبغينا نشوفوك عايش مزيان، مهم الله كمل بخير، ولو عارف جي شي نهار و نسمعو خبر الطلاق حيت الألمانيات ماشي ديال العشرة.
    الصراحة الملك الأردني عبد الله هو لي مزوج. مرتو كتحمق.

  • youssef
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 15:22

    بارك الله زواجهما لا يجب على المرء ان يحكم على الإنسان حتى يعرفه حق المعرفة لمادا تحكمون على المرء قبل ان تعرفوا السبب لديه حرية الإختيار و هو أدرى منا بما يفعله أدام الله زواجهما

  • السيد كونان
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 13:04

    على ما اعتقد انها أكبر منه سنا وطولا
    أما الجمال للاسف فهي ليست بجمال لالة سلمى كنت اعتقد انه مولاي اسماعيل سيتزوج ب بنت جميلة جدا لكنه تقولب واحد القولب في شكل
    هل يريد الجنسية لألمانية هههههه لوراق اوخويا سماعيل حراقة بزواج
    الله يجيب ليا شي جابونية ولا كورية ولا عرفتو قاع الله يجيب لي شي مغربية بنت لبلاد وزينة والخلق والدين قولو أمين

  • مغربي فشكال
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 13:14

    ايييه اولدي حتى هو بغا يدير الوريقات للخارج الله يكمل بخير

  • moha
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 13:02

    اطرح نفس سؤال ابوذر الغفاري .

  • إبن الثري المصري
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 13:06

    السلام عليكم
    اين القصر المغربي و العائلة الملكية المغربية من القصر والعائلة الملكية البريطانية؟ عندما علموا ان الأميرة الراحلة الجميلة دايانا حامل من الثري المصري وانهما ينويان الزواج قاموا بقتلهم هما الثلاث كي لا تجلب الأميرة العار للعائلة المالكة و إختاروا أن يُضحّوا بالأميرة على أن يضعوا العائلة في خطر التدخّل الأجنبي بشخص الثري المصري و إبنه. فأين هؤلاء من أولائك؟

  • ادم
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 13:08

    ما بكم ساهطين على كل شيئ لا شيئ يعجبكم!!
    لماذ كل هذا الحقد والضغينة لقد احبها وتزوجها ما العيب في ذلك حتى انها مسلمة..
    لماذا دائما انتم هكذا؟ حتى ولو مانت ملكة جمال الكون انا متاكد انكم سوف تتكلمون بالسوء عنها. هو اللذي تزوج وهذا اخياره ونحن ما علينا الا بالدعوة لهم بكول الهناء ولا حاجة لنا بالدخول في شبقات ليس لنا فيها اي دخل
    وكفاكم نميمة

  • يارا
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 12:46

    مالو على حالتو زربان
    كون تزوج غير ب لل سكينة
    تجي معاه بزاف
    مش بحال هاد الشارفة
    كون غير مسلمة 100 فى 100 يعني بالحجاب نقولو اظفر بدات الدين
    وهده لا دين لا زين لا مجي بكري
    حشومة عليك مولاي اسماعيل تحط راسك في هاد الموقف
    لبلاد فيها الزين و الدين و الحسب و النسب
    على كلا حال المغربيات ليهم لله
    و لله يسهل لكل مغربية بشي عريس يكون ولد اصل و دين.

  • Otman
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 12:48

    واسمحلية ماعطاوهاش الزين بالله ماعطاوها شارفة عليه

  • حلاق متخصص
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 15:56

    إنها تبدو أكبر منه سنا، و المشكلة هي أنها ستشيخ له في ظرف زمني قصير خصوصا إذا حبلت و وصعت أكثر من من مرة واحدة.
    إنها بالتقريب و من خلال الصورة أنها تجاوزت الأربعين من العمر مما يعني أن قطار الولادة قد تجاوزها نسبيا.
    على أي هذا رأيي كصاحب خبرة متواضعة في حلاقة النساء

  • السمندل
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 15:58

    الا تخجلون من تعاليقكم اللتي تنطق بالحقد والكراهية .الله يهدي الجميع.

  • فاطمة
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 12:50

    الف مبروك لالامير المغربي يبدو طيبا وعلاقته بجلالة الملك ومرافقته له زادت من حبنا له
    ادام الله سعادته ومبروك لالاسرة الملكية اجمع هذا الزواج وللشعب المغربي وعقبال كل باقي الامراء والاميرات وعزاب وعازبات الشعب المغربي
    ت ح ي ا ت ي

  • marocain
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 12:44

    يخ يخ على معلقين وا عباد الله أنتما مالكم لا يعجبكم العجب ولا الصيام في رجب وهدوك لي كيتكلموا على الحجاب قولوا لي واش المغربيات المسلمات ابا عن جد محجبات هل اخواتكم وزوجاتكم وبناتكم وأمهاتكم كلهن محجبات نصف او أكثر المغربيات عريانات في الزنقة أما بالنسبة لمن يدعون أنها أكبرمنه فلتعلمو ان الشعب الألماني بالدات يكونون قوي البنية وأجسادهم ضخمة يعني بنت 14 سنة عندهم كأنها بنت في العشرين عندنا وكذالك بالنسبة للاولاد خليو الاميريعيش مع السيدة لي اختارها قلبو راه كانو عارضين عليه مئات البنات من عائلات النخبة في المغرب وفي العالم أجمع ولكن القلب وما يعشق أما بالنسبة للمعلقة روبلة فعلا مستواك جد جد منحط

  • السوسي بوقرفادة
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 13:24

    وباز اصاحبي هاد المغاربة شحال فينا ديال الكريتيك خايبة شارفة ومالكوم انتوما اش مشا ليكم السيد عجباتو وبغاها شغلو هاداك وانا لاحظت اغلب التعليقات السلبية من العيالات مالكم واش جاتكم الغيرة ولا مافهمتش اوالله استر

  • مهاجر
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 13:22

    ياويل بلدنا من المتخلفين قصيري الفهم مثل كل هؤلاء الحساد المكاريه! العجب والله واش نتوما اللي غادي تقررو بلاصت سيدكم؟ شغلو هاداك يديها شارفة، صغيرة، رقيقة، غليضة ماشي نتوما معاش غادي تعيش أوآآآه على عقل مكراه، مع بحالكم بنادم غايشعل كازا فقهوة ويبقى غير يشكي ماعمر دين ممو يدير الطايلة، تما عاد يعجبكوم الحال…
    للتذكير فقط للمجانين الذين يعلقون عن سن السيدة أنيسة, فآعلمو (خصوصا أبو ذر الغفاري/أبو طز الحسادي ) أن رسولنا الكريم كان في العشرينيات من عمره وتزوج السيدة خديجة عليها رضوان الله وهي قد تجاوزت الأربعين ، فما العيب إذن مادام الحب والتفاهم حاضرين ؟ أو فقصكوم ؟
    طززززززز, على بحالكوم عولنا باش نتقدمو، وها العنرية دبصاح!!
    ليكن أيضا في علمكم يا شرذمة الحساد أن الله عز وجل لم يحرم علينا في يوم من الأيام الزواج المختلط، إذ أنه يجوز لمسلم الزواج بكل من هي كتابية…
    ديوها فشغلكوم شويا وماتندموش السيد علاش إيوارريكم مراتو.
    بنادم يبغي يشاركم شي حاجة تاتهجروه ليه.
    ياربي أبعد عنهم شر كل هؤلاء الحساد.
    ألف مبروك لخويا مولاي سماعيل والله أحسنت صنعا.
    المرجو النشر

  • ...
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 13:18

    أوووووف أوووووف أوووووف منكم حتى حاجة ما عاجباكم ، شي قال شارفة أو شي قال طويلة أو شي قال ما زويناش…
    دابا ها عار الله واش نتوما لي زوينين أولا نتوما للي عمركم ما تشرفو ، مقابلين تعيبو غير فالشكل و الخليقة لصورها الله ، يا لطيف منكم
    وا الراجل ختار شريكة حياتو هو ماشي حياتكم نتوما ،إقدر لقا فيها آلأخلاق و المعاملة الحسنة و طيبة القلب…أوزايدون فيها حقها د زين أو داك الصورة مامبيناهاش مزيان
    حتى تبغيو تزوجو أو ديو الزين إلا كان هداك هو الزواج فنظركم
    والله إكمل ليه و ليكم بالخير..

  • مهاجر
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 13:20

    ياويل بلدنا من المتخلفين قصيري الفهم مثل كل هؤلاء الحساد المكاريه! العجب والله واش نتوما اللي غادي تقررو بلاصت سيدكم؟ شغلو هاداك يديها شارفة، صغيرة، رقيقة، غليضة ماشي نتوما معاش غادي تعيش أوآآآه على عقل مكراه، مع بحالكم بنادم غايشعل كازا فقهوة ويبقى غير يشكي ماعمر دين ممو يدير الطايلة، تما عاد يعجبكوم الحال…
    للتذكير فقط للمجانين الذين يعلقون عن سن السيدة أنيسة، فآعلمو (خصوصا أبو ذر الغفاري/أبو طز الحسادي ) أن رسولنا الكريم كان في العشرينيات من عمره وتزوج السيدة خديجة عليها رضوان الله وهي قد تجاوزت الأربعين ، فما العيب إذن مادام الحب والتفاهم حاضرين ؟ أو فقصكوم ؟
    طززززززز، على بحالكوم عولنا باش نتقدمو، وها العنصرية دبصاح!!
    ليكن أيضا في علمكم يا شرذمة الحساد أن الله عز وجل لم يحرم علينا في يوم من الأيام الزواج المختلط، إذ أنه يجوز لمسلم الزواج بكل من هي كتابية…
    ديوها فشغلكوم شويا وماتندموش السيد علاش إيوارريكم مراتو.
    بنادم يبغي يشاركم شي حاجة تاتهجروه ليه.
    ياربي أبعد عنهم شر كل هؤلاء الحساد.
    ألف مبروك لخويا مولاي سماعيل والله أحسنت صنعا.
    المرجو النشر

  • العايق
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 13:26

    لفيرا ي ديا ل المانياشهوبية كينا وزين لاجيب

  • ياسين
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 13:32

    مقالك ملييء بالأخطاء قلت يعشق الأمير مولاي عبد الله السفر والسيارات الفارهة و أنما هو الأمير مولاي إسماعيل و قلت أيضا وكان الملك محمد السادس قد تكفل بمولاي إسماعيل منذ وفاة والده الأميرمولاي عبد الله و إنما الصحيح هو أن الملك الراحل الحسن الثاني هو من تكفل برعايته.

  • بيضاوي
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 13:34

    العقبة ليك اهدى.. بشعريس اكون ولد الناس وكون اخاف الله..

  • cha3nouna
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 16:00

    امو غزالة تبارك الله و باه الله يرحمو كان بحال التفاحة و هو تاهو زوين منين طاح على هاد الخيبة و كاتبان كبر منو و لاحول ختي الروبلة يا الله نقلبو على راسنا منين هاد الخيبة تزوجات الامير عالم الله حنا اش غاي جينا ههههه

  • مغربي حتى النخاع
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 16:02

    خبزنا يكلو لأبراني. أن وألله متوج غير معى بانت بللذي وخى عيش ف أروبا

  • عبده/المغرب
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 12:08

    متمنياتي للزوجين بالسعادة والحب والوئام.
    الامير مولاي اسماعيل من خيرة امراء العالم تربيةوخلق وثقافة ويحق للشعب المغربي ان يفتخر بهذا الامير الشاب المحبوب الذي نشا وترعرع في احضان الاسرةالعلويةالشريفة.
    الله الوطن الملك

  • المغتربi
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 12:10

    السلام عليكم اجمعبن
    كثبر من المتدخلين اشارو هنا الئ مسالة الجمال و العمر. الا تدرون بان الامراء و خاصة العربية منها تستمتع بااجمل فتبات العالم سواء من جاريات وعاشقات و و. الشاهد علء ما اقول كتاب desert royal الذي تروي فيه الاميرة سلطانة عن حياة البلاط في العربية السعودية.
    اما في الزيجات الرسمية فهناك عدة اعتبارات منها ماهو ثقافي و مهني وغير ذالك.

  • ali
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 16:04

    أولا هو حر فحياتو يدجوج حتا ب أنجيلا ميركل و نتومالكم و اش حستوها ؟ أنا بعدا جاتني زويونة تبارك لله و نتحدى أي وحدة مروكية تقولي هي زوينة على هاد الكاورية ….غير شعر ديالها مكينش بحالو ف المغرب..و خلي عليك العقلية لي عمر شي مغربية تكون عندها بحالها نكوو صريحين المغربيات أغلبهم كوفراوات و أنا نشالله خاطب واحد بلجيكية زعرة ندجوج بيها حسن من شي مروكية مفرعنة و العقبة ليكم أ دراري
    ألف مليون بليو ن ترليون مبرووووووك

  • غيوره
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 14:08

    الله يربي الله خبز الدر يكلو البراني.انا بقافيا الحال حيت بنات المغرب كيتزوجوالخاليجين والولاد كيتجوجو من الشهبات و الشارفات ديال اوربا اوي والبنات الخايبات لهم الله المغرب تخلط
    الله يشوف من حال هد البلاد

  • molem
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 12:14

    ما علنا الى تقل مبروك للامير

  • ياصاح
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 14:10

    إو منين بوه جابه لبنانية على قلة المغربيات حتى هو يجيبه المانية وعلى قلة المغربيات, وهادي عائلة ملكية زينة إلى داروها زينة يبولو لمغارب فلعجينة وباين هاد الالمانية حتى هي اصلها شريف وعلوي
    ياصاح

  • أيت اكوا
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 14:12

    مسكين تقولب غدي تكون سحرت ليه خاصة مع السحور ديال الشارفات الاروبيين الله احفضن منهم
    “دق بطلة”

  • السكلمان
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 14:14

    الله ابارك فزواج سبدي

  • أمونة المزيونة
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 12:18

    واصراحة مولاي اسماعيل بيــgــيس كنا كنشوفوه مرة مرة فالرباط صدفة معندنا مانقولو زين والجمال و الأخلاق و الظرافة وتواضع والكل يشهد بهدا لكن هاد المدام أنيسة اللي معرفناها واش آنسة فعلا ولا غي الإسم ماجاتش معاه..ويلي الفرق باين واضح وضوح الشمس ..مفهمتش واش على قلة زوينات فالبلاد تا كيمشيو ياخدو الخيبات ولا تيخافو يضربوهوم بالعين؟؟؟مفهمتش صفرة كي دجاج رومي شعر مشوك؟؟؟مع احترامي هذا لا يمنع انها زوينة شوية ولكن كنا نتمناو لو أنها كانت أجمل …..الموهيم الله يكمل ليهم بالخير ومادامت مسلمة و الله أعلم نقولو بالرفاء و البنين ..وعقبلالي وعقبال العزاب و العازبات و البايرين و البايرات كاملين

  • salma
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 14:26

    كنقدم اجمل تهاني لولد بلادي مولاي اسماعيل

  • salma
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 12:38

    كنقدم اجمل تهاني لولد بلادي مولاي اسماعيل

  • la princesse sokaina
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 13:46

    ce n’est pas la beauté extérieur qui compte mais celle de coeur qui est encore plus importante

  • mustapha marmoucha
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 12:32

    والله العظيم اتحسر علي بعض الردود التي تمس كرامةالاخرين على سبيل المثال المروبلة التي تسال عن بكارة زوجة الامير , اتقدم اليكي بسوال بسيط, ليما لا تسالين اولا عن بكارتكي؟ هل تزال في مكانيها؟ ام ان قناصا ما قد اقتنصها؟ ام انكي متهنتي الكلام في الاخرين من اجل اظهار انكي من اكبر مروبلات بلاذاة ووقاحة ؟.

  • يو نس
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 12:34

    زفاف سعيد اجمي راك ثزرفثي .نتا حسن منها راه كاينين بناث ناس فلبلادازين .شف معاك شي وحدا لبا راشيد

  • قندهار
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 14:28

    الله ارزق ليهم السعادة

  • الطير الحر
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 14:38

    ياالمغاربة بقيتوا غير لتبركيك الغيرة والحسد مايديرو. على كل حال الف مبروك للامير والعقوبة للذرية الصالحة اللي شاف شي وماعجبوش يطلب العفو السلام عليكم

  • A whisper
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 14:34

    “…فاظفر بذات الدين سلمت يداك” اين انت من وصية خير خلق الله.
    لكن يظهر انك من بين من قال عنهم الله تعالى “صم بكم عمي فهم لا يقشعون”

  • أمين ولد سي كوريت
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 14:40

    على قلت الدريات فالمغرب
    مجوز وحدا كبر منك

  • farhan
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 14:36

    je vous souhaite un Beaux mariage,
    je suis Vraiment trés fier de cet evenement
    Allah ybarek,

  • محمد بوشتا
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 14:48

    هاد الأمير حكيم وعاقل وبعيد النظر ما عندي ما نتسالو.
    غادي يكون سعيد معاها وحسن ليه ألف مرّة من مغربية كدابة دايرا العكار على الخنونة.
    برافو والله يكمل بخير.

  • عبد الله
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 14:06

    ألف مبروك للامير .

  • marox
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 14:00

    قال أمير لحبيبته:
    هل تتزوجينني ؟
    قالت:
    لا . لن اكون لك ابدا.
    ثم انصرف الامير وعاش حياة سعيدة.

  • محسن رضا
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 14:50

    كزار امعشي باللفت صايم حتى العشية افطر با لدفضعة

  • محسن رضا
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 14:04

    علاش مايتزوج غير من العائلة الملكية هو بوكوص امزوج بجداههههههههههههههه

  • مغربي قح
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 14:02

    الله اسخر بالرفاه و البنين ا، شاء الله و عاشت العائلة الملكية و عاش المغرب

  • مواطن مغربي- ع الله -" ك"-
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 14:30

    السلام على الجميع
    ألف مبروك كما أتمنى لكما الصحة وطول العمر انشاء الله

  • صفاء
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 12:24

    مبروك الزواج لايكمل عليكم

  • AISSAOUI YOUNES
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 14:52

    سبحان الله فالزواج هو ميثاق وتراض وترابط شرعي بين رجل وامرأة على وجه الدوام، غايته الإحصان والعفاف وإنشاء أسرة مستقرة برعاية الزوجين .
    فصاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل أو حرمه أنيسة ليمكول مسلمين الحمد لله فل ندعو الله ان يوفقهما لما فيه الخير .

  • sifaw33
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 13:16

    داك الشي لي بان لي حتا اناالاير تزوج على لكواغط
    وخا كتبان كبيرا عليه ،باغي ايدير لكوغط فالمانيا كيف كايديرو كاع خوتنا المغاربا..
    شارفا ولا عرجة و لا حمقا ..كيما كانت

  • ayoub
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 14:54

    مالكم ألمغاربة كتندموا الواحد حتى كيقول لكم شي حاجة و المخير فينا ميكرهش يتزوج بيها واخا غير تفوت بيه طنجة في اتجاه الشمال.زوينة ولا خايبة صغيرة ولا كبيرة ياك هو اللي خداها عجباتو الله يكمل عليهم و السلام.كاينين بنات البلاد زوينات و لكن مابقاتش الثقة مع كامل إحتراماتي للفتيات المغربيات.والله يعطيكوم زهر أنيسة.سلام

  • قمر
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 13:36

    فين كان وا عينينيك واش مسبقش ليك شفتي الزين العربي

  • UNKNOWN
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 14:56

    لتتطور علاقتهما في ما بعد لدرجة ان الامير مولاي اسماعيلصار من مشجعي فريق بايرن ميونخ الذي تعشقه انيسة عوض فريق برشلونة الذي كان الامير من اكبر مشجعيه.
    لم تحل سنوات الفراق بين الحبيبين. بحكم متابعة انيسة لدراستها في المانيا. لكن حبل الود لم يكن مقطوعا .اذ كانت الزيارات المتبادلة بينهما. الى حين ان حصلت “انيسة” على دبلوم العلوم السياسية بفرانكفورت لتنتقل بعدها الى المغرب من اجل عقد قرانها بالامير البالغ 28 ربيعا.

  • السباعي
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 14:32

    من يقرأ التعليقات أعلاه تثير لديه الغثيان ..لانها تبين مدى التخلف الذي لا زال يتخبط فيه هؤلاء.
    الرجل أعجبته المرأة فتزوجها و انتم مالكم؟؟؟؟؟ قل مبروك ولا سد فمك .اش هاذ التخلف حتى الزواج بغيتوه يتزوج بذوقكم انتم؟؟

  • razza
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 15:04

    هدي كتشبه ديك لعقروشة فنانة صباح

  • سي كوريط
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 14:58

    للاسف سنسمع بعد عام او عامين عن انفصال الامير عن لالا العروسة وببساطة لان الالمانيات وبصفة عامة الغربيات ماشي ديال العشرة تدكروا كلامي جيدا ياربي ترزقني بشي مغربيةمزلوطة بحالي تعاوني على الزمان تكون تعرف تزلg العgيg ههههه….

  • مالها شنو فيها ...عادية
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 15:00

    هي فالصراحة كبيرة عليه ولكن هو حر فحياتو
    و أحسن قدوة هو الرسول صلى الله عليه و سلم عندما تزوج بالسيدة خدية و هي تكبره بعدة سنين
    فأين المشكل إدن إدا كان الحب موجودا
    الله ييارك ليهم فزواجهم

  • تثريث
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 12:36

    انا احترمت هدا الامير لانه تزوج بحب المرأة بجمال عقلها وطيبتها واخلاقها يجب ان يتغير الرجل المغربي للنظر للمرأة كجسم فقط كل الاروبين نراهم يتزوجون نساء اكبر منهم سنا وليسو جميلات لانهم تطورو فكرا وعرف ان المرأة توزن بعقلها وقلبها..مبروك ايها الامير

  • MARRIBI
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 12:28

    إيه شي إتزوج أو إقصر بفلوسشعب أوشي إبقا مزلوط،الله إياخد لحق من هاد الناس

  • علماني قح
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 12:40

    واش فراس هدوك لي دايرين راسهم كيفهموا فالدين بلي النبي تزوج نصرانية أو تزوج إهودية. كلشي بغا إدير علينا فقيه بالصنطحة أو لهريف بااااز

  • Mounir USA
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 13:54

    اللهم نصرانية ولا مغربية صداع الرا س الف مبروك

  • عابر سبيل
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 12:42

    من يقرأ التعليقات أعلاه تثير لديه الغثيان ..لانها تبين مدى التخلف الذي لا زال يتخبط فيه هؤلاء.
    الرجل أعجبته المرأة فتزوجها و انتم مالكم؟؟؟؟؟ قل مبروك ولا سد فمك .اش هاذ التخلف حتى الزواج بغيتوه يتزوج بذوقكم انتم؟؟
    و إلى كنتي باغي تنتقد،انتقد السياسة باش حاكمانا هاد الأسرة

  • هسبرسي
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 13:56

    راكم شفتو غير الفوتوشوب اما الحقيقة الله اعلم.

  • sami
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 15:02

    فلوس الشعب المغلوب كتاكل فيها وتبدرو يمين وشمال وحنا فالغربة حالتنا تبك العديان وكلناكم لله ياخد فيكم الحق

  • maghribi almani.
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 14:18

    يا مولاهم اسماعيل داما تملها حيت لحمهم باسل ماشي بحال الزين ديال بلادنا ..سول المجرب اابا اسماعيل..الله يعز محمد6 داها غزالة بنت بلادو ..

  • najib
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 14:16

    الي المغربيات,راه مشيكبيرة,هدوك الالمانيات كلهم عودات,وبحال العسكر وقدرو يحنتو الرجال,المهم شغلو هداك ,كل واحد تيعرف اش يخرج عليه,ومعرفتي يولدو لينا شي EINSTEIN,وفي الاخير,viel glück und mehr nachwuchs

  • واحد ممعروضش لعرس
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 14:20

    إلى السباعي
    إذا كانوا يتزوجون على حساب الشعب فعليهم على الأقل أن يتزوجوا بذوقه. ياك كسمونا “الأسرة الكبيرة”

  • zaouia cheikh
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 14:42

    مبرووووووووك على العائلة العلوية من طنجة لكويرة

  • الى الاخ بيضاوي
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 12:30

    شكرا ليك لانك الوحيد لي دعيتي معايا

  • Ali
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 13:58

    Soubhan allah, les hommes civières foulard, et les femmes ne portent pas de foulard.

  • Rachid G
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 14:44

    سبحان الله . لايوجد ولو انثى بالغة عاقلة مسلمة من القصر تعمل بامر من الله على ارتداء الحلجاب الشرعي. فاين انتم ياعلماء وزارة الاوقاف.
    تخافون من المخزن ولا تخافون من الله.

  • mehdi
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 14:46

    اتمنى السعادة وكمال الافراح للا سرة الملكية وعاش الملك

  • NOURHANE
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 12:56

    بادئ دي بدء, اود ان اتقدم باحر التهاني للامير الوسيم مولاي اسماعيل و عقيلته و للاسرة الملكية بهذه المناسبة.اتمنى من الله العلي القدير ان يوفقهما في حياتهما و يديم عبيهم الصحة و العافية و يباركهما الله بذرية حسنة انشاء الله.
    ثانيا و ردا على اغلب التعليقات, اود ان اعرف شيئا واحدا, لماذا المغاربة معروفون بالحقد و الحسد لا شيئ يعجبهم أكان ذلك جيدا او خبيثا, لا بد من التعقيب و البحث عن ادنى شيئ لجعله موضوعا للنقاش سبحان الله في طبع المجتمع المغربي, لهذا السبب لن نتقدم ابدا سيضل دوما متعقبا البعض للبعض الاخر, الله يهدي ما خلق و الله يعفو عليكم من هاذ البلية.كل واحد حر في حياته يتزوج من يريد هو الذي يعيش لا انتم, كل واحد يعيش حياته كيفما يريد و الله ولي توفيق كل واحد الله اهديكم الله اهديكم.عصبتوني القوم (ملاحظة الطبقة الكادحة هي التي تعقب تعقيبات دونية, لان في قلبهم ضغينة ما عرفتش اش بغاؤ كلنا الحمد الله فقراء الله فرق الارزاق على كل واحد قرا او كافح اراح تولي حتا انت لباس عليك,ماشي دور فالازقة اقولي مالي يانا ماعندي فلوس احسد سيادك العلم هو كلشي اسيادناكلامي كثير…..) اله اهدينا جميعا

  • عابر سبيل
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 13:52

    امه لبنانية زوجته المانية. لن ننتظر شيئا من ابنائكم لهدا الوطن

  • molaheda
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 13:48

    اولا مبروك للعروسين وعقبال للجميع والله يهدي الحنزازةهههههههه
    كبيرة اشمن جمال اناري مالكم على التبركيك جاكم السم ياك هههههههه ولا احنا ديما نعيبو ولو طارت ماعزة داكشي الي مخلينا اللور نديوها غير الناسالله يعفو من مرض الحضية

  • ابو فهد
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 13:50

    السلام عليكم يا خويه ما في احلى من حسناوات المغرب وتروح تتزوج بغير دينك وتقاليدك ليش المغربيات نا قصات جمال انا عراقي وعايش بدبي وما ازوجت عراقيه سحرتني بجمالها وبطبخها وبنضافتها المغربيه\\\ ملحوضه العائلهالعلويه المحمديه نسائهم لا يلبسنه الحجاب الاسلامي حتى الكبيرات بلسن ما السبب

  • لآضيضئه
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 15:06

    زواج سعيد بادن الله.

  • حسن
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 13:00

    يقولون انها اسلمت ولكن بعد زواجها بهادا فانها سترك الاسلام لان الامراء لاعلاقتهم بلاسلام ادن خسرت الاخرة ورابحة الدنيا

  • مهدي
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 15:08

    السلام و عليكم و رحمة الله وبركاته.
    من اداب المسلم يا اخواني الكرام قول ماهوخير او ليصمت و داك لتطبيق ما جاء في سنة خير البريةمحمد صلى الله عليه و سلم.فقولوا لي اصلحكم الله ماحاجتنا لكل هده التعلبقات الهدامة؟-ليست كلها بطبيعة الحال-
    فمانحن بامس الحاجةاليه هوالنقد البناء الدي من شانه ان يقلص اسباب العداوة و الشحناء وكدلك احترام الحقوق الشخصية للاغيار مالم تتسبب في الاخلال بحقوق الاخرين.
    و ادا كان هدا الشخص من زمرة العائلة الحاكمة فاعتقادي ينصرف الى نقد كل سلوك او تصرف من قبل هؤلاء قد يتسبب في تعميق الازماة او الاخلال بمقومات ديننا الحنبف او يتسبب في ظلم الرعية ….
    لدلك فانا ادعوا اخوانى المعلقين و الكتاب و الصحفيين ان لا يسيل حبر اقلامهم عبثا و ان لا بنفثوا سما قد يساهم من قريب او بعيد في تحطيم ما بقي من اخلاقناو ديننا.
    لدلك فمن جد في كشف مكامن الخلل او التنبؤ بما يحاك ضد ديننا و مصيرنا او اقتراح البدائل لحل ازماتنا و مشاكلنافله الاجر و الثواب واما من كان غرضه غير الاصلاح فلن يعدو ان يكون ممن يزيد امتنا و دينناووطنناتخلفا وتقهقرا.
    و السلام على كل مصلح.

  • toha
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 15:26

    الله اسمح الجميع اكون امير و لا وزير اولا مزلوط هداك سوقو..ال كانت كبر منو اولا خايبة هوا اعيش معاها..كلها اله اعاونوا

  • أبو جهل
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 12:22

    مذا يجري ، من هو هذا الشخص الذي تتكلمون عنه ، من هو المير ، لا أضن أنه أخ لملك البلاد، قوقولي شكون هو, أنا كاع معرفت اشكون هو هاذ خونا اسماعيل، اللي عرفت منكم أنه تزوج بألمانية وهاذ الشيء جاري بيه العمل في بلادنا، لياه هاذ السي اسماعيل معندوش الحق يدير وريقاتو في لالمان؟ إيوى الله يهديكم راه غي يدير وريقات ويجي كي أخوتو يدي شي وحدة مغربية زوينة وصغيرة

  • boujemaa
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 15:10

    بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد يأخي إنا سباب خروج المسلمون من اللأندلوس وهو زوج الملك عبدالله اللأخير من إسبنياة و سبب إنهيار مملكة شاه إران هي زوجيه من ألمنية وووو

  • محمد بوشتا
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 12:52

    زوجة الأمير لم تسلم كما يعتقد البعض بل كانت مسلمة منذ صباها لأنها من عائلة ألمانية مسلمة أصلا.

  • مريما
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 15:12

    السيد حر هو بغاها وعجباتو وارتاح معاها اوكان كاملين عندهزم هاد العقلية الخايبة او كان عمر شي وحدة ما تزوجت
    مبروك على الامير

  • bachir
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 15:14

    افتخروا بالأمير ورحبوا بزوجته ،الاترون اننا لا نزال نفتخر بالحسن الاول والثاني ومحمد الخامس فكيف لا نفتخر بالاحياء؟ بل هذا ما يحسدنا عليه الآخرون ابتداأ من الجيران ٠نقطة اخرى ليس لدينا ادنى شيء مع الالمانيين بل مع الاوربيين كافة وحذار من الشرق لا يأتي منه الا اللهيب

  • yassine
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 12:26

    أحدهم كتب خطأ جسيما في قوله إن الآية التالية من القرآن الكريم
    “صم بكم عمي فهم لا يقشعون”
    الآية القرآنية هي “صم بكم عمي فهم لا يرجعون” كن حذرا عندما تحاول أن تقول آيات من
    القرآن الكريم أو حديثا

  • امين
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 13:10

    يا اخي، انا صراحة اعجبني اختيار
    المولى اسماعيل، لمراة مسلمة دات عروق اوربية، المراة ظاهر في وجهها علامات النقاء و الطيبوبة وهي جميلة كدلك.
    و قد اثارتني بعض الردود من بعض النساء و الرجال التي تقول بان المراة ليست جميلة، و هي اكبر منه سنا،وبالتالي فهي لا تستحقه. واقول لهولاء الناس المتخلفين عقليا دووا الفكر المعوق، ان الزواج ليس فقط زوجة جميلة فوق سرير فخم، الزواج ايها المتخلفون علاقة مقدسة اكبر من التصور الجنسي الدي تربطونه به، الزواج هو تشارك في الاراء بين الزوجين، الزواج هو ان ينظر الزوج الى امراته كانسان له عقل حر و رغبات و مشاريع يسعى لتحقيقها، لا ان ينظر الى زوجته كديكور جميل يزين غرفة نومه و يرفه عنه.
    هاته الافكار المتخلفة هي التي اوصلت المغرب لما هو عليه و تركته في الحظيظ.
    اقول لك ايها الامير مبروك لك اختيارك الموفق لزوجتك الظاهر عليها علامات الطيبة و حسن الخلق، و نتمنى لكم حياة سعيدة مليئة بالحب و التفاهم بعيدا و اترك الحاقدات و الحاقدين يحترقون بنيران غلهم.

  • أبو فراس
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 13:12

    أضحكني تعليق الأختين لمروبلة وهدى، واضح بأن الأزمة واصلة لعضم، الله يجيبلكم شي نقرة فين تغبروا نحاسكم. ودعوتي إلى الجميع اصبروا ولا تحسدوا. ولا تجعلوا الحقد محركا لأعمالكم حتى ولو كان بلسان عربي مبين. الاسلام شيء لا يحكم عليه بالصور. فكروا قليلا قبل أن تتهموا اناسا أنتم لا تعرفونهم أصلا. فمن غخواتنا من لا يرتدي الحجاب ومن أمهاتنا من لا يرتدي الحجاب ولم نشكك قط في إسلامهن فاجعلوا اخوتي أعمالكم لله ولا تجعلوها نتيجة لغضب أو حقد فلا والله لا أطن أن الكره و لغل من شيم المسلم وما كانت من صفات رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم. ادعوا للعروسين بالذرية الصالحة وبالصحة والرزق والهداية. اللهم اهدنا إلى طريقك الحق اللهم علمنا خصال رسولك الكريم

  • le fille du sud
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 15:16

    لالا بلا متقلقو ابنات لبلاد راح حسن ليه الالمانية اما نتومة عقلكم غير فلماكياج والمظاهر والعقلية والوعي و لقرايا الله يجيب يقبل عليكم غلخليج وخا المغريبيات رخاصيتو وشوهتو بلبلاد الله يخود فيكم الحق انا كنحكي على الاغلبة متقلقوش ا… وهاد الكلام لكاتبين حشومة هادشي وراني كتبت ليكم شي نصائح باش تعلمو شوية عزة نفس بلغة الحسانيه ولكن معندكوم زهر مغتفاهموهاشv

  • لبنى
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 15:18

    دايما الجهلاء بحالكم تيلصقوا في الخش و تيعملوا من الحبه قبه و يطولوا في المواضيع اللي مالها فائده غير باغيين يترتروا و صافي حيت هذاكشي ما تتعرفوا او الله يستر منكم
    و هذيك( لمروبلة) الللي تتهدر في اعراض الناس و تقول عليها ماشي عزباء ابتني ديها فراسك و حافضي غير على عراضك و ماشي سوقك في اعراض الناس
    ناس ديال الزبل حشاكم

  • MAROCAIN
    الإثنين 28 شتنبر 2009 - 12:54

    مبروك لاميرناالزواج ونطلب له السعادة وطول العمر…وبالرفاه والبنين…

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج