عبد الإله المنصوري يؤكد التزام المغاربة بمقاطعة المنتجات الاسرائيلية

عبد الإله المنصوري يؤكد التزام المغاربة بمقاطعة المنتجات الاسرائيلية
الإثنين 31 غشت 2009 - 19:39

اكد عبد الاله المنصوري عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد التزام الشعب المغربي بمقاطعة عامة وشاملة للبضائع الإسرائيلية، معربا عن أسفه لعدم تناغم موقف حكومة بلاده مع موقف الشعب حيال التطبيع مع الكيان الإسرائيلي.


وقال المنصوري في تصريح خاص لقناة العالم الإخبارية ضمن برنامج “تحت الضوء”: سبق ان وجدت بعض المنتجات الاسرائيلية معروضة في المغرب، لكن الاحساس العام لدى الشعب المغربي في مقاطعة كل منتجات الكيان الصهيوني العنصري يشكل حصنا في مواجهة مخططات التطبيع مع الاسرائيليين.


واضاف المنصوري: ان المواطن المغربي حين يعرف ان امامه منتج اسرائيلي مهما يكن نوعه يعمل على مقاطعته، حيث لا يجرؤ الصهاينة على ادخال منتجاتهم بطريقة مباشرة بل يعملون على اعادة تعليبها عن طريق شركات اخرى اما فرنسية او بلجيكية وبعض الشركات الاردنية التي يملكها بعض ضعاف النفوس المتواجدين في كل الدول العربية ويستغلون المناسبات للارتزاق بطريقة غير شرعية.


واكد ان دخول المنتجات الاسرائيلية الى الاسواق العربية ومنها المغربية ينطوي على احتيال كبير، حيث ان المنتجات التي تحمل العلامة الاسرائيلية بشكل مباشر قليل وضئيل جدا، لكنها تمرر عبر شركات اوروبية او عربية في بعض الاقطار التي تقيم علاقات مع الكيان الصهيوني.


ودعا المنصوري الى تفعيل حركة المقاطعة الشعبية العربية من جهة وتفعيل مكتب المقاطعة العربية التابع للجامعة العربية.


واكد المنصوري على ضرورة التمييز بين الموقف الرسمي والشعبي في المغرب حيال التطبيع، معربا عن اسفه لعدم تناغم موقف الحكومة المغربية مع موقف الشعب حيال التطبيع مع اسرائيل.

‫تعليقات الزوار

8
  • مغربي أصيل
    الإثنين 31 غشت 2009 - 19:49

    لا نصدقك يا منصوري حتى نراى الحقائق على أرض الواقع إن في هذا الشهرالمبارك شهر رمضان إستورثتم كمييات كبير من الثمر من إسرائيل قبل أن يهل رمضان بأيام قليلة يبدأ الجميع في شراء واقتناء التمور التي تعرضها الأسواق بمختلف أنواعها.. لكن ماذا يكون تصرفك لو وجدت أحد أنواع هذه التمور قد كتب عليه تمر إسرائيلي!! هذا كان الحال ببعض أسواق التمر في المدن المغربية، حيث تواجدت علب تحتوي على تمر مجدول (معبأ ومحفوظ) من فئة خمسة كيلوغرامات يحمل اسم بات شيفا (اسم زوجة سيدنا داود اللى جايب منها سليمان امرأة متداول في كتب التلمود) وكتب عليه بالخط البارز “مصنوع في إسرائيل”. ثم كيف نثق في بضاعتهم وقد ووجد في بضاعتهم في بعض الدول مواد تعقم الرجال إذا أكلها الرجل يصبح عقيما لا ينجب أبدا وهذا النوع من البضاعة لا تصدر الا الى الدول العربية إنكم تقوو الاعداء علينان ,لذيهم تاريخ اسود مع الله ثم ومع جميع الانبياء ومع البشرية جمعاء أنظرو كيف يتعاملون مع الخلق بأسوء المعاملات والله لا نجني من وراء هؤلاء إلا الضمار الشامل
    وهم خطر لا شك ــ والدليل واضح من التنزيل العزيز قول الله تعالى(( لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركو ))

  • اوشهيوض هلشوت
    الإثنين 31 غشت 2009 - 19:45

    اسي المنصوري راه ما بقات انتخابات هاد الهضرة لاش؟؟؟
    اه فهمت زعما الدخول الإجتماعي على الأبواب
    اسمع الى كنت يسارس بصح:
    -الزهور ذبلت الا اشدها احمرارا
    راه ارجع اليسار اصفر وتيميل الخضورية علاش ؟؟
    علاحقاش بدل ما يهتم بحياة المواطن المقهور اليومية(غلاء -فقر -بطالة….) مشا كيهتم بالتناقض الخارجي وهدا منافي لقوانين الماركسية كما اقريناها في السبعينات
    شوف باش تكسبو قاعدة عرضية من الأتباع احسن ليكم حولوا هدا الحزب الى حزب ليبرالي ديموقراطي اوبعدو من هاد الحروب الدون كيشوطي

  • رشيد
    الإثنين 31 غشت 2009 - 19:53

    الشعب المغربي لايهتم بكم اصلا ولا حتى بهاته الترهات.
    والله لو ان اسرائيل ادخلت كل موادها الغدائية الى المغرب وكانت باثمنة تناسب القدرة الشرائية للمواطن. لبيعت عن اخرها ولما تركوا شيئا في الاسواق.
    القضية الفلسطينية اصبحت عند الشيوعيين والمتاسلمين صفقة تجارية يتسابقون نحوها.

  • سلا
    الإثنين 31 غشت 2009 - 19:51

    ياسلام وكان اليسار الموحد لن تقوم له قائمة الا باعتناق قضايا الشرق !سكتم دهرا ونطقتم شرقا اوسطا.عجبا لهذا اليسارالذي لم يجد من بين كل القضايا غير اسرائيل ليطل على المغاربة

  • غيفارا
    الإثنين 31 غشت 2009 - 19:47

    موقف المنصوري موقف سليم، كل مواقف المعلقين أعلاه مواقف انتهازية مواقف منهزمين. المغاربة كلهم أو أغلبهم يساندون فلسطين من منطلق قومي أي أنهم معا قوم واحد، عاشت فلسطين حرة وعاش المغاربة الأحرار الصادقين المناضلين من أمثال المنصوري والخزي والعار للمنبطحين العملاء الذين يجيزون أكل الثمر الإسرائيلي بينما هو ثمر سقي بدم الفليسطيني ونبت على أرض مسروقة.
    للمعلقين مغاربة العار أقول تبا لكم

  • اوشهيوض هلشوت
    الإثنين 31 غشت 2009 - 19:41

    وا اسي غيفارامادا تقصد بالقومي هل تعني الأعراب؟؟
    ادا كان كدلك فشعب الفليسطو ليس اعرابيا اصلا بل من شعوب البحر
    اوا ارجع للتاريخ الدي هو العلم الصحيح كما- يقول ماركس-
    اما دا كنت في السنة الثانية جامعة فمهلا عليك
    ستعرف بعد رحيل العمر(الجامعي) انك كنت تطارد خيط دخان
    انصحك بالجد في الدراسة خير لك واولى وان ً ً-تترك الكتاب لأهله-

  • TarAmigos
    الإثنين 31 غشت 2009 - 19:43

    هلا تفضلت انت و خالد السوفياني لترشدنا على المنتجات الاسرائليةالتي تروج في الاسواق المغربية و التي تحمل العلامة التجارية made in Israel او تحمل النجمة السداسية المشهورة

  • حليمة
    الإثنين 31 غشت 2009 - 19:55

    ارجو واود واتمنى واتوسل لكل عربي حر ان يقوم بحملات مداومة نقاطع منتجات الصهاينة بكل عزم وتصميم حتى لا يحاربنا اليهود بأموالنا -وكذلك خملات لا للتطبيع لا للتطبيع مه الاسف مواقف معظم الدول العربية والإسلامية إزاء ما يقوم به الكيان الصهيونى والصهيونية العالمية والدول المعاونة لهم مخزية يجب مقاومة التطبيع والخيانة.
    يا اخواني يا حبايبي أ…ضعف الايمان وهو مقاطعة بضائعها و عدم التطبيع معهم
    المقاطعة و عدم التطبيع هي شكل من أشكال المقاومة وأشكال المقاومة هي ( مقاطعة العدو- منع العدو من استغلال ثروتك
    ارجوكم ما دمنا متشبتين بعقيدتنا السليمة وما دام في أمتنا أناس يحملون هم التصدي لكل محاولات التطبيع مع العدو الصهيوني. و للتيارات المعادية بالنشر و بالدعاء والتوجه نحو الله عز وجل.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة