المغرب يسلم "مطرقة الهجرة" إلى الأمين العام الأممي

المغرب يسلم "مطرقة الهجرة" إلى الأمين العام الأممي
الجمعة 21 دجنبر 2018 - 00:40

استقبل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، السفير الممثل الدائم للمملكة المغربية عمر هلال، بحضور لويز أربور؛ الممثلة الخاصة للأمين العام لشؤون الهجرة.

وبهذه المناسبة، قدم الدبلوماسي المغربي لغوتيريس المطرقة الرسمية لمؤتمر مراكش، الذي اعتمد في 10 دجنبر الميثاق العالمي من أجل هجرة آمنة ومنظمة ومنتظمة؛ والمعروف أيضا باسم “ميثاق مراكش للهجرة”.

وقال السفير هلال بهذه المناسبة: “يتعلق الأمر بالمطرقة التي استخدمت خلال المؤتمر التاريخي الذي اعتمد ميثاق مراكش للهجرة”.

كما أضاف أن هذه المطرقة هي منتوج حرفي مغربي خالص، صنع خصيصا لمؤتمر مراكش ، ليطبع هذا اللقاء الدولي والوثيقة التي اعتمدها “بلمسة تقليدية أصيلة للمملكة المغربية”.

وأكد الدبلوماسي المغربي أن المملكة حرصت على تسليم المطرقة للأمين العام للأمم المتحدة لضمها الى محفوظات الأمم المتحدة ، كتذكار للحظة اعتماد “ميثاق مراكش” المشهودة.

وشكر غوتيريس المغرب على هذه الهدية التاريخية التي سيتم إيداعها بمتحف الأمم المتحدة، بجوار الوثائق والتذكارات التاريخية للمنظمة الأممية.

كما نوه الأمين العام باعتماد “ميثاق مراكش للهجرة” من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة، مجددا الإعراب عن تهانيه الحارة للمغرب على نجاح مؤتمر مراكش.

وفي الختام، التمس غوتيريس من السفير هلال نقل تشكراته الحارة للملك محمد السادس على حفاوة الاستقبال الذي حظي به، والاستقبال الملكي الذي خصّ به خلال مقامه في المغرب.

‫تعليقات الزوار

3
  • xtruex
    الجمعة 21 دجنبر 2018 - 01:01

    دولة و شعب النفاق من الراس حتى لرجلين، واش المغرب ولادو كيموتو فالبحر و ياكلهم الحوت، و هاد المسؤولين كيستعرضو بوجوهم حمرين مطرقة الهجرة لواه امنة لواه منتضمة، المغرب هو اخر بلاد فدنيا يقدر احل فمو فهاد الموضوع.

  • كمال
    الجمعة 21 دجنبر 2018 - 05:28

    Xtruex
    كيفاش دولة وشعب النفاق؟
    آش دخلنا احنا فمشاكل البطالة والعزوبة اللي كا تعاني منها؟
    منين تبغي تبكي على ايامك ، اعرف غي كيفاش تبكي
    ونزيدك: التسخط ديالك واللي بحالك على الأوضاع ما غادي تزيدكم للقدام ما والو، تبقاو عاصرين فالقهاوي والشارجورلت ف الپريزات والكود ويفي ديال القهوة وهاكدا مشات ، الناس اللي راها تقرا راها تقرا واللي راها تبكر راها تبكر ودعوة الخير ديال الوالدين و يصليو صلواتهم وربي معاهم
    بقى تبكي وتستنى اي موضوع على البلاد باش تجي تكب الكره والغل
    عندك شب ما تزيد للبلاد بِسْم الله ما عندكش نقطنا بسكاتك

  • بين المطرقة والسندان ههه
    الجمعة 21 دجنبر 2018 - 08:06

    انا كيعجبوتي المسؤوليين دياولنا المطرقة قالك فكروني ملي بغاو انضموا كأس العالم صنعوا شي سوارت بحال هكا واداوهم لبلاتير ههه قالوا ليه ها السوارت ديال المغرب مرحبا ههه ساعة انضموا حتى كأس أفريقيا ههه المهم بلادنا أجمل البلدان شعب فواد والحكومة فقنت ههه والله العظيم اتحلوا البيبان ماشي الهجرة لغتكون النزوح الجماعي ههه ولكن ماغانمشيو نووو علاش نمشيو انسمحوا فبلادنا؟ ابدأ فرنسا اماها ماتوصلناس علاش ماغالوا بلي المغرب حسن من فرنسا ؟ههه سمعت شحال من مسؤول تنازل على الجنسية الفرنسية بعد داك التعليق الحاصول المطرقة والسندان عايشين معاهم الله اصوب في أجمل بلد في العالم

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 3

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال