الجيش المغربي يخضع لتدريب متقدم في الألغام على يد "المارينز"

الجيش المغربي يخضع لتدريب متقدم في الألغام على يد "المارينز"
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 20:35

خضعت عناصر من وحدة الإنقاذ والإغاثة التابعة للقوات المسلحة الملكية خلال شهر شتنبر الماضي لتدريب متخصص بمدينة القنيطرة، على يد أعضاء من المارينز الأمريكي، حول تقنيات التخفيف من مخاطر الانفجارات والتعامل مع الألغام بصفة عامة.

وتندرج مشاركة عناصر الجيش المغربي في إطار تدريب يسمى تدريب العمل الإنساني للألغام Humanitarian Mine Action؛ ويعتبر المغرب أول بلد إفريقي يبلغ المستوى الثاني منه، ويسعى إلى نقل الخبرة في إزالة الألغام والذخائر التي لم تنفجر والتعامل معها.

وقالت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في العاصمة الرباط، بخصوص مشاركة القوات المسلحة الملكية في هذا التدريب، إن “المغرب يعتبر شريكاً قوياً في جهود محاربة الإرهاب، ويلعب دوراً محورياً في القضايا التي تواجهها المنطقة”.

ووفق معلومات حصلت عليها هسبريس من لدن السفارة الأمريكية في الرباط، فإن هذا التدريب يجرى لأول مرة في القارة الإفريقية، وبذلك تكون وحدة الإنقاذ والإغاثة التابعة للجيش المغربي قوة ذات قدرة فريدة في القارة والمنطقة معاً.

كما اعتبرت السفارة الأمريكية أن بلوغ المستوى الثاني من هذا التدريب الهام الخاص بالألغام يشهد على “تفاني الفريق المغربي في عمله والتزامه بأن يصبح خبيراً في هذا المجال”.

ويقوم التدريب على التعامل مع ألغام عبر وضع سيناريوهات تحاكي وضعيات حقيقية. وأظهر “فيديو” نشره حساب “تويتر” الخاص بالمارينز الأمريكي قيام عناصر من الجيش المغربي بالتعامل مع عدد من الحالات.

‫تعليقات الزوار

13
  • Ziryab
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 20:47

    و ماذا تدرس الأكاديميات العسكرية للظباط إذا لا تدرس حتى كيفية زرع و نزع الألغام ؟
    البعض يتوق إلى الإنتقال إلى صناعة عسكرية و نحن ما زلنا لا نتقن حتى أبجديات التعامل مع الألغام.

  • Be real
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 20:53

    Il faut comparer le niveau d'education entre les etats unis qui est le pays le plus fort au monde et le Maroc qui un pays tres mineure sure la scene mondiale
    Un Jeune soldat americain de 19 ans est probablement beaucoups mieux eduque qu'un marocain Avec une license de n'importe quelle universite au maroc ( qui sont parmi les pistes au monde )

  • akram
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 20:54

    بدلة المارينز جميلة وبدلة الجندي الدي امامه وكانها رثة من ستينيات القرن الماضي

  • Omar
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 20:54

    أنا لا أحب أن يتدرب الجيش المغربي على يد قوات المارينز لأن هذا هو ما يجعل الحكومة في ورطة بسبب ضياع فرص العمل من المغرب. لماذا لا يعمل المغاربة في مكان الأمريكان. هدا هو الضلم. لماذا يا أحزاب الكتلة تتبنون السياسة الاستعمارية ولا تمنحون الفرصة لنا. أضف على هدا أن المغرب بلاد السلم والأمن لا نريد حربا. الحرب العالمية الثانية من المشاكل التي تواجه الانسان بالرغم من انتهاء الحرب مدة طويلة. العتماني أجرى اتفاقا تجاريا مع ترامب. والشعب يدفع الثمن.انشري يا هسبريس يا صوت الشعب.

  • المصطفى المسيوي
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 20:56

    الجيش المغربي أحسن جيش في العالم. دائما على استعداد. يحضر أينما طلب منه وفي أي وقت. حفظ السلام في الدول . حفظ النظام في وطنه.يحضر في الكوارث الطبيعية حرائق الغابات……… اللهم احفظه يارب

  • camaradmiloud
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 21:01

    الحمد لله القوي لايشتغل الا مع الاقوياءويتعلم منهم if you can’t beat them join with them بمعنى ان لم تقدر عَلى غلبهم صاحبهم ورافقهم لكي تتعلم وتنجو من شرهم شكرا هيسبرس

  • BAROUCH
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 21:04

    مزيدا من القوة والتقدم لجيشنا المغوار لسحق كل دويلة جبانة

  • ان لم تستحي فاصنع ماشئت.
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 21:40

    الجيش المغربي خاص يرفع من أجرة جنوده بكل مكوناته البرية والبحرية والجوية والدرك، ءاخر الاجور هي التي تتقاضها هاته الفئة المضحية بالغالي والنفيس، لاجل أمن وأمان البلاد، راه حراااااااااام ما تعيشه هاته الفئة فالمغرب، مهضومة الحقوق ولا أحد يتفكرها او يناقش وضعيتها، الكل يطالب بالرفع من أجوره والزيادة فالرواتب والحوار الاجتماعي، ولكن هاات الفئة تئن وتعاني في صمت وصابرة، الخير الاول الي وجب يكون فهاد البلاد هو فهاد الفئة.

  • آمنة دونسي
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 21:54

    نتمنى من القوات المسلحة الملكية ان ترسل مجموعة منهم الى منطقة انوال ودهار بران بتمسمان من اجل ازالة الالغام التي خلفها الاستعمار الاسباني الغاشم والتي لحسن الحظ لا تنفجر في وجه احد الا نادرا .

  • ????????
    الخميس 18 أكتوبر 2018 - 03:48

    commentaire 2,,,,avant de critiquer les gens tu dois retourner a l,ecole primaire pour bien apprendre a ecrire le francais.

  • Ali
    الخميس 18 أكتوبر 2018 - 08:16

    طفل صغير يقوم بتعليم الجنود الجزائر نزعت اكثر من ثلاثة ملايين لغم عبر الحدود تعود للحقبة الاستعمارية لما لا تاخذون التجربة من الجزائر وتتركون المشاكل جانبا

  • عسكري سابق
    الخميس 18 أكتوبر 2018 - 08:33

    الى7 انقر على القوقل معركة كلتة زمور و سترى بام عينيك ان جيش كهدا لا يخيف احد

  • النقيب عصام
    الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 18:07

    الله يهدي صحاب هاد التعليقات و خلاص واش فراسكوم بلي حنا لي خدامين ف الجيش كل واحد و كعرف غي ف التخصص ديالو . يعني شمال من حاجة سورية كيعفوها غير ما ليها !!! و نتوما كتصنطحو و تقول و الجيش ضعيف ما خفية كان اعضم

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة