الأمير هشام: "تصفية" خاشقجي عملية وحشية

الأمير هشام: "تصفية" خاشقجي عملية وحشية
الأحد 7 أكتوبر 2018 - 15:00

تفاعلا مع الأخبار التي تفيد مقتل الصحافي السعودي المعارض جمال خاشقجي داخل مقر القنصلية السعودية بتركيا، قال الأمير هشام العلوي، ابن عم الملك محمد السادس، إنه “في حالة صحة ما يروج فإنها عملية اغتيال سياسية”.

وأورد الأمير، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن الصحافي السعودي جمال خاشقجي من أصدقائه، وزاد “جمال مواطن سعودي وصحافي وصديق عزيز غابت أخباره منذ 2 أكتوبر”.

واسترسل: “تفيد المعلومات الأولية بتعرضه للتعذيب والقتل على أيدي مواطنيه في القنصلية السعودية في إسطنبول، وفي حالة صحة هذه الأخبار، سنكون أمام عملية اغتيال سياسية جرى تنفيذها في أراض سعودية (القنصلية)”.

واعتبر ابن عم الملك أن ذلك العمل يعتبر خرقا للقانون الدولي ولحقوق الإنسان ولمبادئ الدين الإسلامي، مشددا على كون السلطات السعودية مطالبة بإلقاء الضوء على ظروف الجريمة.

وأكد الأمير على ضرورة تقديم الجناة المفترضين أمام القضاء، وأضاف: “وفي حالة عدم القيام بذلك، ستكون السلطات السعودية مسؤولة عن هذا الفعل الوحشي غير المحسوب”.

وكان مصدران تركيان قالا، أمس السبت، في تصريحات صحافية، إن السلطات التركية تعتقد أن الإعلامي السعودي البارز جمال خاشقجي الذي اختفى قبل أيام بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول قتل داخل مقر المصلحة الدبلوماسية.

وقال أحد المصدرين وهو مسؤول تركي: “التقييم الأولي للشرطة التركية هو أن خاشقجي قتل في القنصلية السعودية في إسطنبول. نعتقد أن القتل متعمد، وأن الجثمان نقل إلى خارج القنصلية”.

‫تعليقات الزوار

9
  • nabillllll
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 15:14

    اذا كان قد دخل القنصلية ولم يخرج منها فهناك كميرات المراقبة خارج القنصلية (مقابلة للباب)

  • فلالي
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 15:20

    ما دنب جمال خاشقجي حتى يغتال بهده الطريقة الوحشية من طرف النظام السعودي الدكتاتوري.انه شهيد الراي بامتياز. كان رحمه الله هادئا متزنا غير متعصب ولا مندفع.عقلاني يجابه بالتي هي احسن.حتى وان كان معارضا لبن سلمان باعتباره العاهل الحقيقي وليس والده يعتمد على النصح باللين والناي عن الغلظة في الحديث.لن يدكر التاريخ قتلته بخير

  • bouaazza
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 15:43

    Imaginez si ce prince était notre roi comment on serait !!!!

  • NeoSimo
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 16:14

    الغريب في هذا الموضوع هو كيفية تفاعل سياسيين وصحفيين والآن أميرنا المنبوذ قام بذلك أيضاً قبل أن تتضح حيثيات هذه القضية!!!!

    الكل يؤكد وينفي أخبار معينة حول القضية وكأنها وقائع وليس تكهنات… وهذا يطرح العديد من الأسئلة حو الطرف المستفيد في هذه القضية…

    علينا أن نسأل هنا… من المتضرر ومن الرابح من اختطاف أو قتل جمال خاشقجي !؟ هل هو النظام التركي أو السعودي أو القطري أو الإيراني أو الأمريكي…
    مالذي يدفع مثلا النظام السعودي لإغتيال جمال رغم وجود معارضين حقيقيين في خارج السعودية يمارسون معارضتهم لسنين طويلة ولم تقم السعودية بإغتيالهم رغم الضرر والصداع الذي تسببه معارضتهم هذه!؟

  • م المصطفى
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 17:46

    لو تفرغ الأمير مولاي هشام للسياسة في بلادنا وللإشتغال بما يخدم وطننا، ولو عمل جنبا لجنب مع ابن عمه العاهل المغربي، لما استفدنا من خبرته في شتى الميادين… أما أن يطلع علينا بتغريدة من هذا النوع فلا أرى ذلك لا مفيدا ولا متجانسا مع الدور الذي كان عليه أن يلعبه لخدمة المغرب.

  • كاريكاتوري
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 17:47

    هناك دراسة استخباراتية سعودية رصد لها ميزانية قدرها 30 مليار دولار للتخلص من كابوس مرعب للنظام اسمه ابو افانا

  • حسين عمري
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 17:52

    ان يكتب الامير هشام بن عيدالله،عن عثمان خاشقجي فهو اهل لذلك.اكاديمي و مثقف و وكاتب..هو زامل وصادق الخاشقحي طويلا وجمعتها صفحات مجلات وحرائد عالمية لا تفتح صفخاتها الا لكبار الكتاب..فلا داعي للهجوم على مواطن مغربي.قبل ان يكون اميرا..ثم بعدها لماذا البعض لازال يريد ان يكون ملكيا اكثر من الملك.؟؟الامير هشام خبير في القانون الدولي..وكاتب يعرف كواليس ما تبيت له الانظمة القمعية وكيف قد تتحول السفارات مسالخ ومعتقلات للمعارضين..نتمنى الا يصدق حدسنا وان يعود الخاشقحي سالما معافى…

  • الى neosimo
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 17:59

    لاتستغرب تفاعل الامير هشام فالخاشقجي احد العاملين لدى ابن خالته الوليد بن طلال

  • l'expert retraite bénévole
    الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 21:40

    التقافة الأكاديمية في خدمة الأصدقاء و الأحباب

    أما إغتيال أيها الناس أو محاولة إغتيالهم فلا يعتبر ذلك خرقا للقانون الدولي ولحقوق الإنسان ولمبادئ الدين الإسلامي

    حسبنا الله و نعم الوكيل وكفى بالله وكيلا

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة