لفتيت يستقبل رئيس "المينورسو" ويحذر من استفزازات البوليساريو

لفتيت يستقبل رئيس "المينورسو" ويحذر من استفزازات البوليساريو

استقبل وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، اليوم الجمعة، الممثل الخاص الجديد للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة رئيس بعثة "المينورسو"، كولين ستيوارت.

حضر هذا اللقاء، في العاصمة الرباط، العامل المكلف بالتنسيق مع بعثة "المينورسو" حميد بارز، ومستشار الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ألكسندر إيفانكو.

وأكد عبد الوافي لفتيت لرئيس البعثة الأممية، خلال الموعد نفسه، دعم السلطات المغربية له في أداء مهامه، ومساندتها الموصولة لـ "المينورسو" في تنفيذ دورها بالصحراء.

كما جدد وزير الداخلية تحذير السلطات المغربية من استمرار استفزازات ومناورات البوليساريو في المنطقة العازلة، لاسيما بالكركرات.

واعتبر المسؤول المغربي أن من شأن تداعيات هذه الممارسات الصادرة عن التنظيم ذاته المساس بالسلم والأمن في المنطقة، وعرقلة مسلسل المفاوضات بخصوص موضوع النزاع بشكل جدي.

الممثل الخاص للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة رئيس بعثة "المينورسو"، ضمن لقائه بالوزير لفتيت، أشاد بالاستقبال الذي حظي به من طرف وزير الداخلية.

وجدد ستيوارت، في المناسبة نفسها، التزامه بمواصلة الجهود الرامية إلى احترام الاتفاقات العسكرية، والعودة إلى الوضع السابق بمنطقة الكركرات، وذلك وفقا لـ"نداء الأمين العام للأمم المتحدة" الصادر يوم 6 يناير الجاري.