العثماني يلتزم بتسهيل سفر الجمهور لمساندة "الأسود" في أبيدجان

العثماني يلتزم بتسهيل سفر الجمهور لمساندة "الأسود" في أبيدجان

لم يفوت رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، فرصة انتصار المنتخب المغربي في مباراته ضد الغابون بنتيجة 3-0، لحساب الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الإقصائية الإفريقية الثالثة المؤهلة إلى نهائيات مونديال "روسيا 2018" في كرة القدم، دون أن يشيد بأداء "أسود الأطلس".

وخلال افتتاح المجلس الحكومي اليوم الخميس، أكد العثماني أن الأسبوع الجاري والأسبوع الذي قبله كانا حافلين بالإنجازات ومليئين بالأنشطة، مذكرا بفوز المغرب على الغابون، وتنمى للفريق الوطني "مزيدا من التألق والنجاح، وكذلك للقطاعات الحكومية في أن تكون أعمالها مثمرة".

وفي الوقت الذي يحتاج فيه المنتخب الوطني المغربي إلى نقطة وحيدة لتحقيق حلم التأهّل إلى كأس العالم، في المباراة التي سيواجه خلالها منتخب ساحل العاج في أبيدجان برسم الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهّلة إلى "مونديال" روسيا 2018، أعلن رئيس الحكومة أن السلطة التنفيذية "ستسهل مأمورية الجمهور المغربي الذي سيشد الرحال إلى عاصمة كوت ديفوار لتشجيع المنتخب الوطني في مباراته الحاسمة".

وقال العثماني في هذا الصدد: "بالنظر إلى الأداء الجيد للفريق الوطني في إقصائيات كأس العالم، اتخذت الحكومة مجموعة من الإجراءات لتسهيل مأمورية الجمهور للتنقل إلى كوت ديفوار"، وهو الموعد الذي سيجرى يوم 11 نونبر المقبل.

من جهة ثانية، أعلن العثماني أن ضمن الانجازات التي شهدها هذا الأسبوع زيارة الحكومة إلى جهة درعة تافيلالت التي تدخل في إطار السياسات التواصلية مع الجهات، مشيرا إلى أن "هذا المستوى تم بطريقة جيدة للاستماع المباشر للمواطنين، بهدف مناقشته من منطق إعطاء دفعة جديدة للتنمية بناء على الجهات التي لم تستفد من التنمية لعقود".

وفي هذا الاتجاه، أوضح العثماني أنه تم الاتفاق على عقود برامج بين الحكومة من جهة، والجهات من جهة أخرى، لتسهيل عملية التنمية، مشددا على أهمية تقوية الجهات التي ستأتي تدريجيا أخذا بعين الاعتبار التفاوتات المجالية.