على هامش إقحام العامية المغربية في المقررات الدراسية لهذا العام

على هامش إقحام العامية المغربية في المقررات الدراسية لهذا العام

من هاته العصابة التي تحكم البلاد بالنار والحديد.. وتفرض القرارات على المواطن دون أخذ رأيه أو مناقشته.. تلبسه قبعة غباء اختارتها له، وتحوله إلى قاصر أبدي؟

من هؤلاء الخونة من أمثال عيوش، يعاملون أبناء المغرب معاملة القطيع، ويتمادون في العبث بمنظومة تعليمية فاشلة أساسا، ليهيؤوا بمكر قطيعا جديدا سيخدم مصالح أبنائهم.. كما خدم الآباء مصالحهم في استنساخ خبيث للتاريخ؟

أية سياسة ممنهجة هاته ترمي تحويل رجل الغد إلى كائن غبي يستنزفه قوت اليوم.. وتخرج لنا أفواجا من ماسحي الأحذية والموظفين من الدرجة الأخيرة، الغارقين حتى الذقون في القروض؟

أي عذر هو أقبح من زلة، أن تخرج علينا وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي لتبررأن وجود عبارات عامية مثل "البريوات" و"البغرير" في المناهج الدراسية له "مبررات بيداغوجية"!!!!!!

أضحكتم علينا العالم يا شرذمة الفساد! واستفحلتم في استغبائنا.. وأدرتم ظهوركم لأطر مغربية تدرس في منظومات تعليمية عالمية.. فاستحيوا.. استحيوا، فقد بدت سوءاتكم أمامنا، وإنا لكم لكارهون!

ألا يكفيكم أنكم استنزفتم دماء أبناء مغرب اليوم.. وحولتموهم إلى مجرد خدام على أعتاب مصالحكم لتمتد أياديكم الخبيثة لتطال أبناء مغرب الغد، في حماية لمصالح أبنائكم وتوريث للمناصب؟! ترومون تحويلهم بطريقة ممنهجة إلى ماسحي أحذية، ولاعقي موائد الأسياد.. وقطيع!

لقد قاطع الشعب سلعكم قهرا واحتجاجا، وفي صمت صفق له طويلا.. أفترومون امتداد المقاطعة إلى مدارسكم.. مدارس "البغرير" و"البريوات"؟!

من يمثل هذا الشعب؟!

وكيف تحول البرلمان المنتخب إلى مجموعة من الصم البكم العمي.. الخالدين إلى نوم أبدي تحت أعين الكاميرات؟ ولماذا لم يناقش هذا القرار الخطير بشكل علني احتراما لأبسط حقوق المواطن؟!

وهل أبناء هؤلاء الفاسدين الذين يدرسون في البعثات الأجنبية ستشملهم بركة هاته المناهج؟!

أين يختبئ سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة الإسلامي.. ألم يتناه إلى سمعه هذا العبث بلغة الوحي والرسالة الخاتمة.. في بلد ينص دستوره على أن اللغة العربية هي اللغة الرسمية للبلاد؟!

تهيؤون أبنائنا للتجنيد الإجباري، للدفاع عن وطن استباح كرامتهم، وفقرهم، وهمشهم ..وتهيؤون الكراسي لأبنائكم والثروات؟!! وتستنكرون المقاطعة.. ألا أية خيانة في حق هذا الوطن ترتكبون؟!

لم تورثونا غير الغضب يا شرذمة الفساد.. حولتم مغربنا الجميل إلى مغرب الأسياد والعبيد.. وإنا لمناهج العبيد لرافضون!!

لم أجد ما أعبر به عن غضبي إلا صرخة ناس الغيوان بصوت العربي باطما الثائر:

يا جْمَّالْ..رُدّْ جْمَالْكْ عْليِناَ

تصبحون على رفض الفساد،والمقاطعة في صمت.