مول الحانوت الْوُجدِي والمُوناضا!!

مول الحانوت الْوُجدِي والمُوناضا!!
الإثنين 19 فبراير 2018 - 19:55

جمعية مول الحانوت وجدة، واحد الإطار تمثيلي ومُدافع على مصالح التّجار، لّلي استاطع ف مجال نفوذ اشْتِغالو وف ظَرف وجيز، يحَقّق إنجازات تلقّاوْها مُنتسبِي قطاع التّجارة ف ربوع المملكة باستحسان مُستحقّ، وهذا طبعا بالمؤازرة الإيجابيّة لّلي تايحظَى بها من طرف مُؤسّسِي الجمعية ومنخرطيها والمُتعاطفين مع مَنهجِيّتها المُنفتحة، وأسلوب تَناوُل الجمعية للقضايا بطُرق تنظيميّة مُستوحاة من قانونها الأساسي تحت ظلّ احترام القانون العامّ.

اليوم جمعية مول الحانوت وجدة ومْنْ بعد سلسلة من الّلقاءات التواصليّة مع التّجار ومع شركة المشروبات الغازيّة كوكا كولا، لّلي نتَج عنها بَدَل التّوَافُق ف إطار “رَابح رَابح” خَوْض مُقاطعة مَبدأية ومؤقة لمنتوجات الشّركة، كَشَكْل من أشكال التّعبير عن رَفض نتائج الحِوارات الأوّليّة، دْخْلات عَاوْد الجمعيّة من أجل دَعم ملفها المَطلبي ف مُقاطعة أخرى برغبة من التّجار.. مُقاطعة مَفتوحة هاذ المرّة، كاتعطي إنطباع عَدَم الرّضى لّلي مْنتاشر بين عموم التّجار على الصّعيد الوطني، وهَذا أمْر لّلي خاصّ ياخدُوه المسؤولين والمَعنيّين بأمْر إستقرار السّوق بنوع من الأهميّة وبجِدّيّة صادِقَة، لأنّ الأوضاع تْغْيّرات والمِيزاجيّة ما بقاتشْ كاتسمح بالمَزيد من الإستِخفاف بالتّجار، سِيّما وأنّهم عاشُو تجارب فاشلة ف مسألة التّفاوض بإسمهم أو تَمْثِيلْهُوم ف ملفات وأحداث سابقة.

الأكيد أن جمعيّة مول الحانوت وجدة نْجحَات ف مِشوارها النّضالي الفتِيّ ف كَسْب تعاطُف القاعدة مَحليّا ووَطنيّا، وهادشي كان بفضل الإلتزام والوفاء لّلي أبَانْتْ عليه، وْحنَا كامْلِين اليوم مُلزمين بدَعمها كلّ واحد من مَوْقعُو، وذَاكْشّي علاش كْتْبْتْ شخصيّا هَاذْ الكْلِيمَات، من مُنطلق حَملي لهموم “مول الحانوت”، وهيّ مُناسبة باش نْحَثّْ خُّوتِي “وْجَادَا” أنّهُم يْحَطُّو المِلفّ ذْيَالهوم ف غرفة التّجارة والصّناعة والخدمات لجهة الشّرق، مَرفُوق بطَلَب الجُلوس مع السّيد المُستشار لّلي طلَع للبرلمان من غُرفتهُوم، على أساس التّنسيق مع سِيَادتُو لتَوْجيه سُؤال كِتابي لمَعالي وزير التّجارة والصّناعة والإستثمار والإقتصاد الرّقمي بخصوص هاذ الموضوع، وف نفس السّياق يحَطُّو أيضا الملفّ ديالهوم ف الوزارة المُكلفّة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، ثمّ الإنتظار بِنِيّة تنظيم نَدوة صحافيّة لاحِقاً بغرفة التّجارة من أجل تَنوير الرّأي العام.

للإشارة، المَطلوب من كلّ التّجار لّلي عندهوم عُقود مُنزَجَة من أجل الإستفادة من ثلّاجة، ووَاجْهاتهُوم صعوبات وعراقيل ف التّوصّل ب ثلّاجثهُوم، يرَبطو الإتصال بالغرفة التجارية للي تابعين لنفودها، باش تدير اللّازم ف هاذ النازلة، لّلي وصلاتني الأخبار من مصادر موثوق بها، أن مجموعة من التّجار واقعين فيها!!

‫تعليقات الزوار

4
  • عبده/ الرباط
    الأربعاء 21 فبراير 2018 - 13:39

    لماذا الكتابة بالدارجة …. فالذي لا يستطيع القراءة باللغة العربية لا يستطيع القراءة أصلا … فلمن تكتب؟. على الرغم من انني اتحدث الدارجة يوميا في إطار التواصل فقد. وجدت صعوبة في قراءة هذا النص بل انني لم اعمل الا على قراءة بعض الكلمات ثم تخليت عن قراءته … اكتب باللغة العربية أجدى لك و لنا ً…. فاذا كان الامر هكذا و بالأبجدية العربية … فكيف كان سيغدو الامر اذا كتب النص بالامازيغية و حروف تيفيناغ ؟؟؟؟

  • فرقة الوفاء
    الأربعاء 21 فبراير 2018 - 18:27

    يذكرني وجهك ايها الكاتب بالكوميدي الراحل محمد بلقاس كتابتك بالدارجة

    هي ايضا كوميدية حانوتية سلم لي على السيد عيوش وكأنني كنت اطالع

    جريدة اخبار السوق الغابرة رحم الله محمد بلقاس و اطال عمر رفيقه عبد

    الجبار لوزير

    تحياتي من مراكش

  • الشابل
    الأربعاء 21 فبراير 2018 - 22:51

    خويا مزيان تكتب بالداريجة والاينّي علاش كاتخلّطها معا العربيّة؟ كتب داريجة نقيّة ولّأ عربيّة نقيّة راه التخلاط كايخسّر الحلاوة ديالها و كايصدق تا شي واحد ما فاهم لا لّي كايدوي بالداريجة لا لّي كايفهم غي العربيّة

  • وجدي
    الجمعة 23 فبراير 2018 - 17:43

    موضوع مع كونه اجتماعي جيد فقدأفسدت عزيزي كاتب الحروف فرص تواصله ونجاحه بعامية سوق الغزل بمدينة وجدة ومن يقرأ كلماتك يعاني وكأنه يمشي بحجرة حادّة في الحذاء،من أوحى لك بهذا الهراء أم أنك بقال ولاتكاد تبين ولم تجد من يكتب لك فالشباب طيب بسوق القدس يكتبونه لك بأي لغة فصحى ويرسلونه لك كذلك بالمجان،وأتساءل عن أصولك لأن لقبك غير معروف بعاصمة المساجد وللثقافة العربية منذ 2017.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات