قناة "MBC المغرب الكبير" .. بعيدة عن السياسة قريبة من الترفيه

قناة "MBC المغرب الكبير" .. بعيدة عن السياسة قريبة من الترفيه

اختارت مجموعة "MBC" التلفزيونية أن يتزامن إطلاق قناتها الموجهة للمغرب الكبير مع موعد عرض أولى حلقات برنامج "ذا فويس"، في موسمه الخامس، الذي ضم هذه السنة اسما مغربيا ضمن لجنة التحكيم هو "الديفا" سميرة سعيد.

الإعلان عن القناة الجديدة، التي اختير لها اسم "MBC5"، والموسم الخامس من "ذا فويس"، تم في مؤتمر صحافي ببيروت بحضور ثلة من الصحافيين والفنانين المغاربة والعرب، ومؤثري الإنترنيت.

وكانت الفرصة سانحة لعدد من الفنانين والإعلاميين المغاربة للتعبير عن رغبتهم في فتح المجال أمام قنوات أكثر بالمملكة.

وأكد مازن الحايك، المتحدث الرسمي باسم مجموعة "MBC"، أن إطلاق القناة المغاربية للمجموعة ليس بهدف اقتصادي، خاصة أن المجموعة تحصل على حصتها من الإشهارات القادمة من المنطقة، نافيا أن يكون الهدف سياسيا.

وعلى الرغم من أن الحايك أبرز أن الإعداد لإطلاق "MBC5" تم فقط في بضعة أسابيع، إلا أنه جرى الإعلان عن مجموعة من البرامج المتنوعة، لعل من أبرزها برنامج يومي تقدمه الفنانة المغربية نجاة اعتابو، ناهيك عن مسلسلات، من بينها مسلسل تمثل بطولته دنيا باطمة.

وأوضح الحايك أن مواطني المنطقة المغاربية لن يتمكنوا أبدا من مشاهدة برنامجهم "ذا فويس" إلا على "MBC5" التي سيكون البث عليها بشكل حصري، داعيا مواطني المنطقة أن لا يحكموا على القناة الجديدة من الوهلة الأولى، بل الانتظار إلى غاية رمضان المقبل حيث ستبلغ الشبكة أوج البث.

وفيما يهم برنامج "ذا فويس"، أوضح الحايك أن الموسم الحالي عرف عددا من التغييرات، بداية من رفع أعداد المشاركين وصولا إلى تعديلات في الديكور.

وعبر جميع المشاركين عن سعادتهم بشأن انضمام سميرة سعيد للبرنامج، فيما أكدت هي الأخرى فرحها وسعادتها بالمشاركة.

من جهته، قال محمد عبد المتعال، رئيس القناة الجديدة، إن الأمر يتعلق بقناة "من وسط إفريقيا بروح الإم بي سي، نضع فيها احترافية إم بي سي".

وأضاف عبد المتعال أن القناة تشكل "إضافة للسوق المغاربي، ونحن ننافس لصالح المشاهد"، موردا أن "MBC5" ستبث شبكة البرامج بناء على ثلاث مراحل، الانطلاقة أولا، وبعدها بشهر ستتطور أكثر، ثم الوصول إلى كامل الشبكة في رأس السنة ورمضان.

وقال رئيس قناة "إم بي سي 5" إن "الإعلان عن القناة سيكون في مراكش أو مدينة أخرى من المنطقة المغاربية"، مضيفا أن "الإعلانات ليست هدفنا، والقنوات تطلق لأهداف سياسية واقتصادية، وليست هذه هي حالتنا".

وأعطى عبد المتعال بعض التلميحات عن البرامج التي ستبثها القناة، موردا أن أغلبها يتعلق ببرامج ترفيهية، من قبيل مسرح المغرب تحت إشراف عبد الله ديدان، على غرار "مسرح مصر"، الذي سيتم عرضه بشكل أسبوعي بالدار البيضاء، ومسلسل من بطولة دنيا باطمة "قلبي نساك"، وبرنامج يومي بعنوان "جلسات مع نجاة" تقدمه وتعده نجاة اعتابو، وبرنامج بطله الشاب خالد "خالد وأحبابه".