البقالي يحتفظ بمنصب رئيس نقابة الصحافة المغربية

البقالي يحتفظ بمنصب رئيس نقابة الصحافة المغربية

انتخب أعضاء المجلس الوطني للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، بالإجماع، الزميل عبد الله البقالي رئيسا للنقابة، خلال أشغال المؤتمر الوطني الثامن الذي احتضنته مدينة مراكش يومي الجمعة والسبت الماضيين، إلى جانب انتخابهم لأعضاء المكتب التنفيذي، البالغ عددهم 19 عضوا، مع احتساب الرئيس.

وتمكن البقالي من الحفاظ على منصبه كرئيس للنقابة الوطنية للصحافة المغربية للولاية الثانية، على التوالي.

كما انتخب أعضاء المجلس الوطني ثلاثة نواب لرئيس "نقابة الصحافيين" مكلفين بمهام محددة. ويتعلق الأمر بكل من محمد الطالبي مكلفا بالتنسيقيات القطاعية، وحنان رحاب مكلفة بالحريات، وسعيد كوبريت مكلفا بالفروع.

وعادت رئاسة المجلس الوطني إلى الصحافي عبد الكبير اخشيشن. كما انتخب أعضاء المجلس محمد حجيوي أمينا للمال، وعزيز الجهابلي نائبا له، بالإضافة إلى انتخاب عبد القادر الحجاجي مقررا للمكتب التنفيذي، ومينة حجيب نائبة له. وواصل المؤتمر أشغاله إلى الساعات الأولى من يومه الأحد، بانتخاب باقي أعضاء المكتب التنفيذي الـ11.

ويتكون أعضاء المجلس الوطني للنقابة الوطنية للصحافة المغربية من 132 صحافيا عضوا عاملا، ويتوزع المجلس على "قاعدة تمثيل كل القطاعات مع مراعاة تمثيلية التنسيقيات والفروع باقتراح من اللجنة التحضيرية ومصادقة المؤتمر".

وينضاف إلى أعضاء المجلس الوطني الفيدرالي المنتخب أعضاء بالصفة، يمثلون "الفروع وتنسيقيات القطاعات والهيئات ومجلس النوع الاجتماعي وممثلي النقابة في الهيئات الوطنية الدستورية والمنظمات الدولية ذات الصلة، حسب الحصص التي يحددها القانون الداخلي.