رصيف الصحافة: مسؤول بـ"بيجيدي" يتورط في فضيحة "صور جنسية"

رصيف الصحافة: مسؤول بـ"بيجيدي" يتورط في فضيحة "صور جنسية"
الأحد 9 يونيو 2019 - 22:01

قراءة مواد بعض الجرائد الورقية الصادرة مطلع الأسبوع نستهلها من “أخبار اليوم” التي ورد بها أن مسؤولا في حزب العدالة والتنمية بمدينة سلا لجأ إلى المصالح الأمنية للتبليغ عن تعرضه لعملية ابتزاز، بعد أن تورط في فضيحة جنسية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يكتشف أن فضيحته تم نشرها.

وذكرت الجريدة أن المسؤول الحزبي دخل في محادثة مع فتاة عبر أحد المواقع، أعقبها تبادل صور جنسية، قبل أن يكتشف أنه سقط ضحية ابتزاز عند توصله برسالة نصية تطلب منه إرسال 12 مليون سنتيم، وإلا فإن صوره وهو عار ستصل إلى معارفه، فقرر اللجوء إلى مصالح الأمن لوضع شكاية، حيث تم فتح بحث في الموضوع.

وتبعا لذات المنبر، أحيا القضاء الفرنسي شكاية كان الضابط السابق في الجيش المغربي، مصطفى أديب، قد قدمها أمام القضاء الفرنسي ضد 30 شخصية مغربية ومدنية وعسكرية.

وأضافت الجريدة أن أديب كتب على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” أن القضية، التي سبق أن سقطت بالتقادم، عادت إلى الواجهة بعد تراجع غرفة التحقيق الفرنسية عن قرار حفظ شكايته ضد رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران.

ووفق الجريدة، فإن أديب كان قد وجه قبل سنوات شكاية في حق رئيس الحكومة السابق بنكيران، بسبب تصريح له حول قضيته، حيث حمل هذا التصريح “سبا وقذفا”.

وأوردت “أخبار اليوم” تصريحا لبنكيران عبر فيه عن استغرابه، إذ قال: “ما عندي خبر وما عنديش علاقة بالسيد”.

وفي خبر آخر أفادت “أخبار اليوم” أن مبادرة تقديم التعازي والترحم على رجل دين مسيحي ينتمي إلى كنيسة “سيدة الانتصارات” بمدينة تطوان أثارت موجة من الجدل وردود أفعال متشنجة، مشيرة إلى أن الناشط الحقوقي، محمد بنعيسى، انتقد التعليقات الفايسبوكية المتهجمة على الأشخاص الذين بادروا إلى الترحم على القس أنطونيو الكادي، مذكرا بمناقبه الكثيرة، أبرزها مناصرته ودعمه الإحساني والخيري للمهاجرين الأفارقة وغيرهم، وأوضح أن النقاش السائد بشأن هذا الموضوع يفرز وجود تيارين في المجتمع: مؤيد للتسامح الديني وتيار آخر متشدد ومتعصب.

وتطرقت “المساء” إلى ضبط هواتف نقالة بحوزة برلماني من العدالة والتنمية عن دائرة تاونات، داخل قاعة الامتحان بثانوية العرفان بالرباط خلال اجتيازه الامتحان الجهوي الموحد الخاص بالمرشحين الأحرار.

ووفق “المساء”، فإن الهواتف النقالة الخاصة بالبرلماني تم ضبطها من طرف لجنة مراقبة استعانت بآلة للكشف، حيث ستقدم ضمن محضر إلى اللجنة التأديبية، التي ستصدر قرارها انطلاقا من طبيعة الفعل المرتكب، على أن يتم تسليم الهواتف النقالة إلى مالكها ما لم تكن موضوع بحث قضائي.

وأضاف الخبر أن البرلماني قال إن إدخاله الهواتف النقالة إلى قاعة الامتحان كان فقط بسبب النسيان، وأنه لم يتعمد ذلك، وأن لا علاقة لذلك بمحاولة الغش.

ونشرت اليومية عينها أن “الديستي” والأمن يضيقان الخناق على مستوردي أجهزة اتصالات صينية محظورة تم الترويج لها على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يقوم باستيرادها تجار معروفون بمدن الدار البيضاء وأكادير ومراكش من أجل بيعها في السوق المغربي، مشيرة إلى أن هاته الأجهزة يمكن أن تستعمل في عمليات الغش خلال امتحانات الباكالوريا.

وأوضحت “المساء” أن عمليات مراقبة وتفتيش البضائع بميناء الدار البيضاء يمكن تشديدها من أجل الحد من دخول الأجهزة المذكورة، غير أن مراقبة الطلبات الشخصية التي يقوم بها الأفراد عبر مواقع التجارة الإلكترونية تبقى عملية معقدة ولا يمكن التحكم فيها بالكامل، تضيف الجريدة.

وجاء في “المساء” كذلك أن شركة نقل مشهورة فتحت تحقيقا في عملية حجز بضائع مسروقة على متن حافلتين تابعتين لها بميناء طريفة.

ونسبة إلى مصادر الجريدة، فإن الحرس المدني الإسباني أوقف أربعة سائقين كانوا على متن الحافلتين بعد اكتشاف معدات تصوير متطورة داخلها، سبق أن تم الإبلاغ عن سرقتها بمناسبة نهائي دوري أبطال أوروبا الذي احتضنته العاصمة الإسبانية مدريد، كما حجز الحرس المدني داخل الحافلتين 159 هاتفا محمولا من النوع الممتاز كانت مخبأة بهما.

وفي خبر آخر، ورد بـ”المساء” أن الحكومة تقترب من إطلاق دعم الفقراء وحذف الإعفاءات الضريبية الموجهة إلى العقار، حيث سيشهد مشروع مالية 2020 تعديلات ضريبية للبدء في تنزيل مناظرة الصخيرات.

وأضافت الجريدة أن الوزارة دخلت في نقاش مع مختلف شركائها من أجل إعادة النظر في الإعفاءات الضريبية التي تكلف ميزانية الدولة مليارات الدراهم سنويا دون أن يكون لها وقع إيجابي حقيقي، علما أن هذه الإعفاءات تستفيد منها فئات غير مستحقة لهذه النفقات الجبائية التي تتخلى عنها الدولة.

كما كتبت “المساء” أن المغرب نفى توصله بتفاصيل صفقة القرن، مؤكدا أنه سيعلن موقفه عندما يتوصل بتفاصيل هذه الخطة، في الوقت الذي نفى وزير الخارجية الفرنسي بدوره علم باريس بتفاصيل الصفقة.

وأضافت أن وزير الخارجية، ناصر بوريطة، قال في مؤتمر صحافي، رفقة نظيره الفرنسي، إن المغرب ليس على علم بأي خطة للسلام لتسوية الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مشيرا إلى أن المغرب، على غرار سائر البلدان، ليس على علم بعد بمضمون أي خطة للسلام، وأنه سيعلن موقفه عندما سيعرف الخطوط العريضة ومضمون تفاصيل هذه المبادرة.

من جهتها، نشرت “الأحداث المغربية” أن المركز القضائي للدرك الملكي بسرية 2 مارس بالدار البيضاء أحالت، مؤخرا، على النيابة عددا من الأشخاص المشتبه في تنظيمهم عملية هجرة سرية، بتهمتي تعريض حياة العشرات من المغرر بهم، الراغبين في معانقة “الإلدورادو” الأوروبي من بوابة الأراضي الإسبانية، للخطر، وتهريب المخدرات.

وحسب المنبر ذاته، فإن المحجوزات المضبوطة لدى متزعمي عمليات الهجرة السرية لم تقف عند السيارات الفارهة والمبالغ المالية والمعدات، مشيرة إلى أن المحققين حجزوا لدى الموقوفين 50 كيلوغراما من مخدر الشيرا، مما يظهر أن نشاط الموقوفين، الذين يتحدرون من مدينتي القنيطرة والبيضاء، لا يقتصر على تنظيم عمليات الهجرة السرية، بل يمتد إلى ترويج المخدرات، تضيف الجريدة.

وجاء في اليومية ذاتها أيضا أن اصطدام سيارة خفيفة بشاحنة لنقل الشمندر السكري ودراجة نارية عند مدخل زاوية سيدي علي بن إبراهيم بالطريق الوطنية رقم 8 بجماعة بني عياط إقليم أزيلال أدى إلى مصرع أستاذتين.

وأضافت “الأحداث المغربية” أن الحادث استنفر رجال الدرك بمركز بني عياط والسلطة المحلية، وأن سيارات الإسعاف نقلت الضحيتين والجرحى إلى مستشفى القرب بسوق السبت وكذا المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال، فيما فتحت عناصر الدرك تحقيقا في ظروف وملابسات الحادثة.

وتطرقت “الأحداث المغربية” أيضا إلى اندلاع حريق بالسوق القديم المسمى “الجوطية” الموجود وسط مدينة بني ملال، والذي أتى على مجموعة من “البراريك” والمتلاشيات داخل “الجوطية”، وتسبب في خسائر مادية كبيرة، كما أدى إلى انفجار العديد من قنينات الغاز.

‫تعليقات الزوار

61
  • عبد الحق
    الأحد 9 يونيو 2019 - 22:19

    الحمد لله والبقية ستأتي انها التجارة بالدين

  • خليلوفيتش
    الأحد 9 يونيو 2019 - 22:23

    أسيدي هاد لباجدية وجههم قاصح السيد عريان أو غادي يشكي المهم ربي بدأ يفضحهم فهاد لعواشر

  • البيضاوي
    الأحد 9 يونيو 2019 - 22:24

    والله لم نعد نستغرب بالفعل من افعال قادة الحزب الاسلاموي بعدما كثرت فضاءحهم وشاعت في المغرب وحتى خارج المغرب..

    لاحظوا جيدا سيستنكرون وينفون في البداية كعادتهم، لكنهم بعد ذلك سيقرون بفعلتهم بالطبع عندما يصطدمون بالأدلة القاطعة ..

  • El facil
    الأحد 9 يونيو 2019 - 22:27

    كل ما إستفدناه من الحزب الإخواني هو الفضائح والكبت الجنسي. لو كان تقيم العمل السياسي بالفضائح الجنسية لكان الحزب في المقدمة. كفى من إستغلال الدين للأغراض السياسية.

  • مهدي ميد
    الأحد 9 يونيو 2019 - 22:28

    سؤال أريد أجوبة هل القضاء الفرنسي وصي علينا فهو في حد ذاته ضرب مصداقية القضاء المغربي ولكن عندما رأيت البارحة استجواب رئيس الكاف من طرف الشرطة القضائية الفرنسية تأكدت بأن فرنسا هي محكمة أفريقيا طيحتو علينا الذل

  • حديدان
    الأحد 9 يونيو 2019 - 22:28

    انعم واكرم، العدالة والتنمية يسير بخطى ثابتة ووثيرة سريعة من فضيحة الى اخرى. الحقيقة ستظهر للعيان طال الزمن او قصر، وسيعرف عموم الناس ان الدين فقط مظهر ووسيلة للوصول لاهذاف شخصية ليس ألا. بعد البرلماني الغشاش، والمسؤول الفاسق، ننتظر حلقة اخرى من مسلسل فضائح حزب الخوانجية

  • إبتزاز
    الأحد 9 يونيو 2019 - 22:31

    * ليس هناك أي إبتزاز ، هؤلاء تجار الدين خدلوا الشعب و خانواالأمانة،

    بإمكانهم أن يفعلوا أي حاجة إلا ما يرضي الله . هؤلاء يشكلون خطراً

    على الوطن ، لذا يجب إقتلاعهم من الخريطة السياسية ، لإعادة الثقة إلى الناس .

  • ادريس
    الأحد 9 يونيو 2019 - 22:32

    هذا ليس حزب العدالة والتنمية،عليهم في الإنتخابات القادمة وضع اسم حزب الفظائح الجنسية.

  • hamid
    الأحد 9 يونيو 2019 - 22:34

    اطرح نفس السؤال ما هو الغرض من ارسال صور لانسان وهو عاري وكيف يقبل هذا الانسان ان يرسل هذه الصور عبر التطبيقات وهي مخترقةعن اخرها واش دابا بحال هذه الكائنات هي من سيدافع عنك ايها المواطن

  • Hassan
    الأحد 9 يونيو 2019 - 22:37

    الظالم يتسلط عليه الكافر . الله يستر على قلة العقل

  • saidr
    الأحد 9 يونيو 2019 - 22:39

    والله مانتيق فصحاب اللحى فكثير منهم لايفقهون روح الإسلام،فتجده راديكالي في أمورظاهرية لاتعتبر من الفرائض كالعمة والثوب الأبيض أما في أمور الكرم والرجولة والمواقف البطولية الحرة الشجاعة فلايعرف لها معنى،تجده متجردد ميعتق ميرحم،وهناك الجزارالملتحي ليبيع لحمه ولايصلي إلا مناسبات،وهناك من تتحجب ولاتصلي ومن يصوم ولايصلي،قليل تجد مدين رجل فعليا.

  • المعلق الصغير
    الأحد 9 يونيو 2019 - 22:39

    النبي صلى الله عليه وسلم سأل الله ان بترحم على امه فنزلت اية(ما كان للمؤمنين ان يستغفروا للمشركين ولو كانوا اولي قربا…. الاية
    وسأله ان يزور قبرها فسمح له بذلك
    لي بغا يتبع دين الله راه باين ولي بغا بتبع دين مخترع جديد شغلو هداك غير ميصدعناش

  • الشاوي
    الأحد 9 يونيو 2019 - 22:40

    سيعلم اللذين يستغلون الدين للوصول الى مكاسب سياسية ومناصب أي منقلب سينقلبون….

  • صفقة القرون
    الأحد 9 يونيو 2019 - 22:41

    تفاصيل التفاصيل عن صفعة القرن موجودة على الانترنيت.
    ومن يقول بجهله لها كتلك النعامة التي تضع رأسها في التراب.
    الجهل بالموضوع يعفي صاحبه من سؤال ثاني حول موقفه من صفقة القرن.وكما يقول التران : " من ليس معي فهو ضدي ".

  • هاجر
    الأحد 9 يونيو 2019 - 22:42

    هاللي كتساعد على القذف هاللي مع مرات الراجل، ودبا هادي و مسلمين يا حصرة
    المغاربة مضحوك عليهم بالدين !!

  • سعاد
    الأحد 9 يونيو 2019 - 22:43

    ما زال العاطي يعطي أوراق التوت تتساقط تباعا والفضاءح ستتوالى وهذه هي ضريبة الاتجار بالدِّين الباجدة فاحت ريحتهم وظهروا على حقيقتهم الله يمهل ولا يهمل الله يأخذ فيهم الحق على كل المعاناة التي يعانيها المواطن البسيط بسببهم اجتماعيا واقتصاديا

  • العشير بوخروبة
    الأحد 9 يونيو 2019 - 22:45

    ما الذي حل بحزب مصباح علاء الدين ؟؟؟ تتوالى بين الحين والآخر تداول أخبار حول تورط بعض قيادي حزب العثماني في قضايا فساد من كل نوع ، فبعد تخلي قيادي رفيع المستوى عن زوجته المناضلة ، و تعلقه بصبية في سن ابنته وطمعه في الزواج بها ، ظهر آخر على الخط وهو ملتبس بالغش في الامتحانات الجهوية لأقسام الباكالوريا ، وهاهو بطل آخر يقع فريسة كبته وانغماسه في شهوات الاتصال الجماعي ( بكسر الجيم ) عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، وأخرى نزعت حجابها وغيرت لونها بمجرد تخطي الحدود الترابية، و قبلهم سجل تورط عنصرين بارزين في قضية المسخ و الخيانة الزوجية بعد أن دفع بهم الحنين إلى أيام الجاهلية ، وما خفي أعظم…فهل هذه ياترى لعنة أصابت القوم أم أن المستور أعلن خروجه إلى الفضيحة ؟ ربما بدأ ضوء المصباح يخفت ولم يصبح له شعاعا من كثرة العتمة ، فعلى مرشدي التوجه أن يسدوا النصح لإخوانهم ويحثونهم على الاستعانة بضوء الشموع لمواصلة السير في دهاليز النفق الذي ساهموا في نشر الظلام بمسالكه…@

  • حاميدو
    الأحد 9 يونيو 2019 - 22:47

    تبارك الله على سي المسؤول…تقبل الله الصيام والقيام…..

  • بوكوص
    الأحد 9 يونيو 2019 - 22:47

    حزب عرف بتفاشي الفضائح الأخلاقية للسياسيين أو دعويين بداية بقيس وليلى، والسي الفقيه مع للا الفقيه على شاطىء بوزنيقة، والعاشقة وعشيقها بإيموزار كندر، والمساج والمدلكة، ناهيك عن المتورطين في جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والغش في الامتحانات، وأصحاب الطاحونة الحمراء واللائحة طويلة… حدث ولا حرج… حزب النفاق والشقاق… لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

  • مغربي
    الأحد 9 يونيو 2019 - 22:52

    ما تخلط روحك مع النخالة ما ينقبك الدجاج

  • محمد
    الأحد 9 يونيو 2019 - 22:58

    المحروم في الصغر ينفجر في الكبر.هذا هو حال اتباع لا عدالة و لا تنمية في هذه البلاد.اللهم رحمتك يا الله.

  • إسماعيل
    الأحد 9 يونيو 2019 - 22:59

    اللهم لا شماتة. تكفيه شماتة اهله فيه و شماتة الحزب في أهله و شماتة كل الشعب في حزبه. الفقيه اللي تسنينا بركتو دخل للجامع ببلغتو. هدو ماشي غي دخلو للجامع بالبلغة بل يدخلونه بنجاستهم ثم يتشدقون علينا في المحافل بالدين و والمواعظ. بئس ما بعتم و اشتريتم بهذا الدين.

  • عيينا
    الأحد 9 يونيو 2019 - 23:03

    إلى كل المتدخلين للدفاع عن حزب العدالة والتنمية أقول :
    قبل أن تسمعونا أسطوانتكم المشروخة ،
    اتجهوا إلى مصدر الخبرـ وهو مكتوب أعلاه ـ وارفعوا دعوى ضده لنشره خبرا زائفا
    وإن تمت إدانته ، اطلبوا منه نشر بيان حقيقة
    غير ذلك سئمنا من مبرراتكم

  • متتبع
    الأحد 9 يونيو 2019 - 23:06

    الاسلاميون المغاربة يعانون من كبت جنسي رهيب عكس السعودية و ايران و مصر مثلا الذين شرعوا التعدد و زواج المسيار و زواج المتعة و الجواري لتخفيف الضغط على المسلم.
    وكأن المغرب يعرف في الاسلام أكثر من أرض السعودية التي خرج منها الاسلام.

  • مروان
    الأحد 9 يونيو 2019 - 23:07

    البيجدي شوهو البلاد كاع المصايب تورطو فيهم خرجو علينا

  • احمد
    الأحد 9 يونيو 2019 - 23:08

    البيجيدي خصهم اخو البلاد خرجو عليها الله اياحد فبهم الحق.

  • Rajawi
    الأحد 9 يونيو 2019 - 23:10

    هههه وافينك احمادي العثماني ها الانحازات لي خصك تكلم عليها على الناس دياولكم الفضاىح لي عندكم تقدمت غي في الفضائح الله ينعل لما يحشم ناس في الحكومات الاروبية راهم تيظفعو استقالتهم في مرة ولكن انتم عاضين غي الكرسي … .معندكم سوق تفضحو او لا وجوهكم قاسح الله ينعلها سلعة باز والله الا باز…

  • boulyali
    الأحد 9 يونيو 2019 - 23:19

    الففيه لي نعولو عليه دخل الجامع ببلغته

  • سندباد
    الأحد 9 يونيو 2019 - 23:21

    ما حدها اتقاقي وهي اتزيد فالبيض !
    الأفعال تثبت دائما أن الكلام لا يعني شيئا.
    الأفعال دائما أبلغ من الأقوال.
    صدق ما تراه وانسى ٠ما تسمعه !
    حقيقة البيجيديين ليس بما يظهرونه لك بل بما يفعلونه.
    صار المواطن غير قادر على تحمل سخافاتهم وزلاتهم .فأصبح غير راغب في الإحتفاظ بهم .فمدة صلاحيتهم حانت.

  • واحد من لباجدا لمكابيت حْصَل
    الأحد 9 يونيو 2019 - 23:25

    هههه السيد بغا غير يِشقشق عويناتو سَّعا هزوه من رْجيلَاتو وجبدو ليه وُديناتو ، البوجادي يبقى توجور بوجادي مْجَلَّجْ .

  • dokalli
    الأحد 9 يونيو 2019 - 23:34

    تجار الدين ابتزو الشعب و دحكو عليه ب نفاق ديالهم

  • خالد يونسي
    الأحد 9 يونيو 2019 - 23:36

    المغاربة معندهومش مع اللي مزال الجنس تيشكل جزء كبير من حياتو

  • Fifi
    الأحد 9 يونيو 2019 - 23:37

    الأمر عادي جدا اصلا هم غير منافقين ولا علاقة لهم بالاسلام مجرد اسم للحزب .

  • ادير
    الأحد 9 يونيو 2019 - 23:38

    هادشي بززاف.. احترامو ريوسكوم راكوم مسؤولين

  • أمير راسو
    الأحد 9 يونيو 2019 - 23:45

    هداك شغلو والعالم كله متورط في الجنس ويحب الجنس وخلق لذلك أوسالينا.

  • عبد الله.
    الأحد 9 يونيو 2019 - 23:51

    نريد واحدا من الذين يتربصون باعراض الناس ويتسارعون في نشر اخبارهم ويتلذذون بفضائحهم ان يأتوا بشهادة عذريتهم وبراءة طهارتهم ان صح التعبير, فان لم يفعلوا فاعلموا اننا جميعا نخطئ بالليل والنهار لكن الله دائما يسترنا, فالنحذر الانغماس في اعراض الناس حتى لا يفضحنا الله فضيحة تجعل الحليم حيران. اللهم لا شماتة.

  • يوسف
    الأحد 9 يونيو 2019 - 23:53

    احنا اصلا عااااااارفينهم منافقين لي كيطلع الدم هما الناس مساكن لي معارفينش وكيصوتو عليهم

  • الزاكوري
    الإثنين 10 يونيو 2019 - 00:07

    ههههه. اللهم بارك وزد . فضيحة تلو الأخرى

  • ملاحظ غير منحاز
    الإثنين 10 يونيو 2019 - 00:12

    راكم شوفت الان التجارة بالدين
    ستاتي تجارة اسوا منها
    التجارة بالسياسة
    التجارة بالعرقيات
    التجارة بالاديولوجية
    …وهلم جرا
    وسترون ان كلا مي صائب
    ملاحظ غير منحاز

  • محمد الزموري
    الإثنين 10 يونيو 2019 - 00:34

    ليس هناك شجرة لم تحركها الرياح وخلق الإنسان ضعيفا والنفس أمارة بالسوء إلا من رحم الله والأخطاء واردة والله يستر العباد ولو شاء لفضحنا إن الله كريم ومن أسمائه الستار اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يارب ومن ستر مسلما ستره الله ولا أحد من عباده يزكي نفسه والأمور بخواتمها اللهم ارزقنا حسن الخاتمة وإن بعض الظن إثم

  • أمازيغ
    الإثنين 10 يونيو 2019 - 00:47

    إلى 13-المعلق الصغير
    إتق الله في نبيك الذي قال فيه الله عز و جل:"و تقلبك في الساجدين" اي في اصلاب و ارحام الساجدين من لدن آدم عليه السلام الى ابويه عبد الله و السيدة آمنة رضي الله عنهما

  • Youssef
    الإثنين 10 يونيو 2019 - 00:50

    هادوك اللي كيدعيو التعبد اكثر من غيرهم سواء باختلافهم في الملبس او السلوك او المبدأ هم الذين يقدمون الجنس اكثر من غيرهم ويحبون المال حبا جما ويبخلون اكثر من غيرهم البيجيديون من هؤلاء. واللي كذبني تعطيه ادلة

  • Houssa
    الإثنين 10 يونيو 2019 - 00:51

    البواجدا عندهوم عدد الاصوات يساوي عدد الفضائح اومازال مازال.

  • ولد سلا
    الإثنين 10 يونيو 2019 - 00:54

    الاربعاء الماضي وقعت له الكارثة يعني نهار عيد الفطر تبادل صور مع تلك الفتاة او الفتى سلى رمضان بدا الزهو والنشاط
    لقد ظهر أشباح العدالة والتنمية على حقيقتهم يعضون الناس بفعل كذا وكذا وهم في الاصل يفعلون ماحرم الله ولم يقدموا شيئ للشعب بل رجعوا بهم 10سنوات للخلف

  • Hicham amsterdam
    الإثنين 10 يونيو 2019 - 00:56

    انا لا أثق لان كل مرة يتهمون حزب العدالة بهذه الفديوهات الكاذبة هذه مؤامرات ضد الحزب لتشويه سمعته لأ اقل ولا اكثر .صراحة انا اب عن جد حزبنا هو الحركة الشعبية لاكن ان شآء الله الإنتخابات القادمة سنصوتو لحزب العدالة والتنمية في نضري احسن حزب في المغرب السلام عليكم

  • abdou
    الإثنين 10 يونيو 2019 - 01:27

    حزب البرونوغرافيا بامتياز هناك سنة الكوبل التي نهجها البعض هناك فريضة طلاق أم الأولاد من أجل زواج القصارة والمساج الحرية الفردية لحرية الحزب في باريز باختصار حزب عقلو غير في حزبو مع حدف الحاء

  • مغربي
    الإثنين 10 يونيو 2019 - 01:33

    اولا اي واحد كيدير صورو بطريقة شادة و جنسية و كيبين على الكبت ديالو خاصو يتفضح حيت راح كاينا حتا ف حد الزنى ف القران و حشومة على صاحب التعليق 2 لي كيدافع على البواجدة و ينعت المغاربة بالحمير يخلصك الله

  • مجلوق فنيويورك
    الإثنين 10 يونيو 2019 - 03:21

    نتوما يالمنافقين لي صوتو على لهركاوة,,,ؤمرتين ياحصرة.

  • بغيت نفهم
    الإثنين 10 يونيو 2019 - 03:35

    ما يعرف عن الداهية الزاهد في الله ذو المعاشين بن مول الكيران البوجادي هو انه تنبأ لمثل هاته الزلقات كالوزير صديق مولات المساج و الذي اختلى بها بعيدا بفرنسا دون ان تكون من محارمه و فركوعة النائبة التي اكدت ان وضع الحجاب حدو المغرب لذلك تنبأ لمثل هذه الامور فاستبقها بعبارة عفا الله عما سلف خطة فين بان مورينيو ولا فالفيردي بل أكثر من ذلك السيد ايام المعارضة كان تيحارب تقاعد الوزراء و البرلمانيين عندما استشهد بعبارة الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه وقال بن مول الكيران يا بطن غرغري اولا تغرغري فلن تذوقي زيتا ولا عسلا و هو بتمتعه بمعاش 9 مليون عفوا قال هو راه غير 7 مليون فإنه حرم على نفسه الزيت والعسل و أحل مكانهما الكروفيت والكلمار والبيتزا و هلم جرا واش بغيتو الوزير يشد تقاعد يولي كارديان

  • معاذ
    الإثنين 10 يونيو 2019 - 05:07

    معرفتش علاش حضيين غير هذا الحزب
    وراه كتشوهوغير رسانكم المغاربة ولي وشافش بعينيه مكانش علاش يزيد دنوب علا نفسو ورجلال 90/100همهم وشغلهم شاغل فدنيا الجنس

  • Rommani 08
    الإثنين 10 يونيو 2019 - 05:45

    ماذا يمكن ان تنتظر من كل منافق وكاذبة و سارق إلا كل الموبقات . وبالتجربة التي عشناها مع جميع الأحزاب السياسية عبر تاريخ المغرب منذ الاستقلال الى إلى اليوم لايختلف حزب عن اخر في هذه الصفات القبيحة التي يتصف بها كل مترشح كيف ما كان انتماؤه و جميع التجارب التي مررنا بها لخير دليل على ما اقول إذا يجب على المواطن الحر مقاطعة الانتخابات وكما يقول المثل المشهور*كل أبناء عبد الواحد و أحد*

  • Fadil
    الإثنين 10 يونيو 2019 - 06:12

    لقول في تأويل قوله : مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَى مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ (113

  • ماروك إيبدو
    الإثنين 10 يونيو 2019 - 07:02

    الفضائح المتتالية تلاحق عشيرة الباجدة و تجار الدين المنافقين كما تلاحقهم لعنات المقهورين و الكادحين من بؤساء الشعب المغربي المكتوي بلهيب سياط سياساتهم اللاشعبية المخزنية التراجعية…..

  • جواد جورج
    الإثنين 10 يونيو 2019 - 07:31

    عندما بدأ مسلسل حزب العدالة والتنمية كنا نظن نحن المغاربة أنه قد أتانا الفرج بحزب ربما يشبه الحزب الموجود في تركيا وأن المشهد الحزبي عندنا سيخرج من الضبابية وأن أشخاص هذا الحزب سيصلحون ماأفسده الآخرين لكن سرعان ماتوضحت الصورة أشخاصه لايهمهم سوى المناصب وصارت الأمور في عهدهم أسوأ وبدأت فضائحهم الجنسية والغش في الامتحانات والمحاكمات تتابع وصدق المثل القائل ولاد عبد الواحد كلهم واحد

  • Mohammed
    الإثنين 10 يونيو 2019 - 08:39

    لو كان اطلب القيمة المطلوبة من للحزب العدالة و التنمية ويستروه ثمن المطلوب بخس جدا لان صورة عريان والتعلم الكل يراه كارثة له و لحزبه ….

  • pedro
    الإثنين 10 يونيو 2019 - 09:00

    بالنسبة للأخوة لتيكولو راه حاضين البواجدة اخي راه الأحزاب الأخرى عندها رؤيا هاد الرؤيا متقدرش تحاسبها بها تتكون هي لي حاكمة لانها متتتابعش ايديولوجية دينية تقدر ت تحاسبها عليها و بالتالي تيكون نفس الفعل المرتكب إلى كان من جانب حزب اخر سلوك غير اخلاقي و جريمة قانونية في حين ان الذي يدعي الدين و بطرق متشددة عن طريق ادرعه يتبين لنا كل يوم بانهم منافقين و إذا سألت المغاربة عن لماذا صوتوا على البيجيدي سيقولون بالطبع لانه حزب يمثل الإسلام في حين إذا سالت الذين صوتوا على الاحزاب الثانية إما سيكون الرد انه صوت بدون سبب أو برنامجه الانتخابي جذبه

  • احساين اباسو
    الإثنين 10 يونيو 2019 - 09:28

    مهما تكن عند امرء من خليقة ان خالها تخف عن الناس تعلم

  • Samir r
    الإثنين 10 يونيو 2019 - 09:49

    يقوم لهذه الفضائح وفي نفس الوقت تجده يطارد وكالين رمضان. ههههه.
    المسلمون كدايرين!!!!!

  • احمد البوجادي
    الإثنين 10 يونيو 2019 - 10:48

    في نهار العيد أو هذا الشيطان ديالو عزيز عليه بزاف رجع عندو في رمشة عين، بعض الناس تيصوََوا ستة من شوال باش سدوا الباب على ابناء ابليس لي كيطلقوا من بعد رمضان أو هذا من نهار الأول مخرج العض. الذكرى في الشبكة العنكبوتية وكبت كبير هذا

  • لفلوس اخرجو لكرون
    الإثنين 10 يونيو 2019 - 11:01

    لفلوس اخرجوا لكرون يعني لما يغتني الشخص قد يتغير في سلوكه بحيث ينقلب من شخص عادي الى شخص يتعدى حدوده بحيث قد يرتكب حماقات في حق الاخرين خاصة ما يخص الجانب الحيواني لدى الانسان وانا اعتبره الجانب الاقل حيواني لان الحيث يمشي وفق الطبيعة وليس عكسها .

  • أبو أدم
    الإثنين 10 يونيو 2019 - 20:33

    لقد سبق لي أن قلت بأن زبانية الملتحين من البيجيدي ستبقى وصمة عار داخل النسيج المغربي. الغش والفساد اﻷخﻻقي والخيانة والغدر والتسلط وما إلى ذلك من اﻷوصاف الذميمة التي يتحلى بها هذا الحزب اللعين المشؤوم. حللوا الحرام وحرموا الحال واستباحوا كرامة المواطن ذون وخز ضمير(عفوا ضميرهم باعوه في سوق النخاسة) ولكن الذنب ذنبنا حين وضعنا ثقتنا فيهم وانتخبناهم. لعنة الله عليكم يا أقل من ﻻ شيء.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات