المركز الإعلامي المتوسطي يقدم حصيلة عمل سنتين

المركز الإعلامي المتوسطي يقدم حصيلة عمل سنتين

عقد المركز الإعلامي المتوسطي بطنجة جمعه العام العادي بحضور أغلب أعضائه، إلى جانب ضيوف شرف، حيث تم عرض حصيلة عمل الولاية المنصرمة الممتدة لسنتين.

وكشف المركز من خلال تقريره الأدبي حصيلة عمله خلال العامين الأولين من عمره، والتي شملت 15 لقاء تعريفيا و9 أنشطة توزعت بين الندوات واللقاءات والورشات التكوينية والتكريمات؛ فيما أبان التقرير المالي عن تفادي المركز لأي عجز مالي رغم توفره على شراكة وحيدة تربطه بوزارة الثقافة والاتصال.

وبعد المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي والموافقة على إدخال بعض التعديلات على القانون الأساسي، تم اختيار الصحافي عبد الرحيم الزباخ لتولي رئاسة المكتب التنفيذي لولاية جديدة بعد تجديد الثقة فيه بإجماع المؤتمرين.

وتكون المكتب الجديد من 13 عضوا، فإلى جانب الرئيس تم اختيار فرحانة عياش نائبة أولى للرئيس، وعبد الغني الدهدوه نائبا ثانيا للرئيس، وحمزة المتيوي كاتبا عاما، ومحمد البشير العجوق نائبا للكاتب العام، والمختار العروسي أمينا للمال، ووسيمة بحداد نائبة له؛ أما تشكيلة المستشارين فضمت عبد الواحد استيتو وعلي أبجيو ومحمد بولعزايب وعبد الرحيم بلشقار وعبد الله الجعفري وفؤاد السعدي.

يشار إلى أن المركز الإعلامي المتوسطي تأسس في ماي من سنة 2017، وعمل منذ تأسيسه على تحقيق مجموعة من الأهداف، في مقدمتها المساهمة في تخليق العمل الصحافي والإعلامي والدفاع عن حرية التعبير والإعلام والعمل على ترسيخ الحق في الحصول على المعلومة، والمساهمة في التكوين المستمر للصحافيين ومهنيي الإعلام.