رصيف الصحافة: صهر ترامب يزور المغرب لترويج "صفقة القرن"

رصيف الصحافة: صهر ترامب يزور المغرب لترويج "صفقة القرن"
الجمعة 1 مارس 2019 - 21:02

قراءة مواد بعض الجرائد الورقية الخاصة بنهاية الأسبوع نبدؤها من “المساء”، التي ورد بها أن مستشار الرئيس الأمريكي وصهره، غاريد كوشنر، لا يزال يخطط لزيارة المغرب قبل العودة إلى واشنطن لمناقشة “صفقة القرن”. وتضيف الجريدة، نسبة إلى مصادر أمريكية، أن المغرب حصل على تفاصيل الصفقة خلال مؤتمر وارسو الأخير على غرار باقي الدول المشاركة. فيما قال دبلوماسي أمريكي إن الصفقة لم يتم قبولها بسبب غياب التنصيص على قيام دولة فلسطينية.

وورد في الخبر ذاته أن كوشنر قال في مقابلة إن هدف الصفقة هو إلغاء الحدود بين إسرائيل والفلسطينيين، تصريح قال البعض إنه يعني أن الخطة لن تنادي مباشرة بقيام دولة فلسطينية، فيما صرح مبعوث الرئيس السابق باراك أوباما للسلام بأنه من المستبعد قبول العرب بخطة لا تحدد دولة سيادية بوضوح، مشيرا إلى أن الصفقة هي إعطاء 65 مليار دولار كي يتراجع الفلسطينيون والعرب عن مطالبهم السياسية لدولة مستقلة بناء على حدود 1967 مع القدس الشرقية عاصمة لها.

كما كتبت “المساء” أن الوزير المنتدب المكلف بالنقل، محمد نجيب بوليف، انقلب على مدونة الوزير الأسبق كريم غلاب، بعد إقراره تعديلات جديدة عليها. ومن هذه التعديلات، توضح الجريدة، إلغاء سحب رخصة السياقة إلا في حالة حادثة سير جسمانية مقرونة بظروف التشديد، التي تتعلق بالسياقة تحت تأثير الكحول أو المواد المخدرة عند وقوع الحادثة، أو الفرار عقب ارتكابها إلى حين بت القضاء في النازلة.

ونقرأ في اليومية ذاتها أن عمالة المقاطعة الأولى بمدينة اليوسفية استنفرت مصالحها وأعوانها بعد اختفاء جوزاي سفر مهاجرين سريين بإسبانيا، مشيرة إلى أن مصلحة الشؤون الداخلية بعمالة إقليم اليوسفية استدعت الموظفة المكلفة بجوازات السفر وعون مصلحة وعون سلطة، واستفسرتهم عن ملابسات اختفاء جوازي السفر. كما تم إشعار وزارة الداخلية والمصالح المختصة بالموضوع.

وفي خبر آخر، كتبت “المساء” أن حكومة العثماني صادقت على تعديل المرسوم المتعلق بمراقبة إنتاج وتسويق الحليب والمنتوجات الحليبية لمنع إضافة مسحوق الحليب إلى الحليب الطري من أجل صناعة الحليب المعقم.

وأضافت “المساء” أنه من المقرر أن يطبق هذا المرسوم فقط على المؤسسات التي تقوم بصناعة الحليب المعالج، لتفادي تطبيقه على الصناعات الغذائية الأخرى، التي تصنع أنواعا أخرى من منتوجات الحليب.

وننتقل إلى “الأحداث المغربية”، التي نشرت أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس أخبرت أطر الأكاديمية بهيئة التدريس فوج 2016، ممن وقعوا على ملحق العقد بالمديريات التسع بالجهة، تسوية وضعيتهم الإدارية والمالية ابتداء من شهر فبراير 2019، مشيرة إلى أنه سيتم إخبارهم عبر السلم الإداري بمواقيت إجراء امتحان التأهيل المهني، الذي يعتبر بمثابة ترسيم يسمح بالترقي إلى الرتبة الثانية (الرقم الاستدلالي 300) من الدرجة الثانية (10).

وأضافت الجريدة أن الأكاديمية ستعمل على تسوية وضعية باقي موظفي هذا الفوج، بمجرد التوصل بملحق العقد الموقع من قِبلهم.

أما “أخبار اليوم” فكتبت أن تونس شكت المغرب إلى منظمة التجارة العالمية، بعد قرار الحكومة المغربية تمديد قرار فرض الرسوم المضادة للإغراق ضد الدفاتر التونسية من 4 أشهر إلى 5 سنوات.

وأضافت الجريدة أن تونس طالبت بإلغاء القرار المغربي باعتباره مضادا لقواعد التجارة العالمية، ودعت إلى فتح مباحثات ثنائية لإنهاء الخلاف بشأن هذا الموضوع، مشيرة إلى أن التحقيقات التي قامت بها السلطات المغربية كشفت عن وجود ممارسات لبعض مصدري الدفاتر التونسيين تهدف إلى تكبيد منافسيهم المغاربة خسائر في السوق المغربية، بهدف الاستحواذ على هذا النشاط الاقتصادي بالمملكة.

وفي خبر آخر، ذكرت “أخبار اليوم” أن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الرباط فتحت بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مع شخصين، أحدهما قابض مركزي بالإدارة الجبائية للضرائب، للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق باختلاس 4 مليارات.

من جانبها، نشرت “العلم” أن وزير التربية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، قال خلال القمة الأورو ـ آسيوية 2019 للتعليم العالي بإسطنبول إن عدد الطلبة المغاربة بالخارج يقدر بنحو 70 ألف طالب مسجل في جامعات رائدة عالميا، وفي تخصصات مبتكرة تستجيب للأولويات الاقتصادية والاجتماعية للمغرب.

وأضاف أمزازي أن المغرب يتوفر على أزيد من 40 برنامجا للمنح بالنسبة إلى الطلبة المغاربة مع عدد من الدول الشريكة، مشيرا إلى أن الاتفاقيات، التي وقعها المغرب مع عدد من الدول في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، بلغ عددها 150 اتفاقية، ثلثها مع 30 بلدا إفريقيا.

وورد في “العلم” أيضا أن مصالح الوقاية المدنية بإقليم صفرو أجرت ما مجموعه 4793 تدخلا خلال عام 2018 مقابل 4394 تدخلا خلال عام 2017. وشملت العمليات إجلاء ضحايا التسمم بالغاز ومساعدة النساء الحوامل وضحايا حرب الطرق.

‫تعليقات الزوار

41
  • rachida
    الجمعة 1 مارس 2019 - 21:13

    فلسطين لا تحتاج لاي صفة بل تحتاج الى مقاومة شرسة ترهب العدو الصهيوني ومن يروج لصفعة القرن وليس صفقة القرن . اتقوا الله في دماء الفلسطينيين التي سالت دفاعا عن القضية وعن الارض المقدسة . وترامب كما وصفه محاميه مؤخرا بانه رجل مخادع ويعمل لزيادة ثروته وصهره يمشي لا خطى ترامب في الاغتناء .

  • naima
    الجمعة 1 مارس 2019 - 21:17

    Merci Hespress pour l'information, je suis fière de votre professionnalisme,exactement , le gendre de Trump fera le tour des pays arabes pour vendre le deal du siècle

  • بدر المغربي
    الجمعة 1 مارس 2019 - 21:17

    لا يوجد شيء ( للحلب ) فالشعب ( محلوب )…. هذه ليست السعودية بلاد 460 مليار… و إنما هذا بلاد ( المداويخ )… لا أهلا و لا سهلا بقاتلي الأطفال

  • المغربي الحر
    الجمعة 1 مارس 2019 - 21:19

    القرار قرار الفلسطينيين و نحن نؤيدهم و نقدم الدعم لهم فقط فيما يقررون فهم أدرى بامورهم.

  • مغربي
    الجمعة 1 مارس 2019 - 21:20

    قمت بزيارة احد الثكنات الوقاية المدنية، بصراحة أعجبت بالمستوى العالي،والمعدات وطريقة التعامل والكلام ،كلهم تواضع ،تحية لهم .

  • مواطن مغربي
    الجمعة 1 مارس 2019 - 21:21

    فلسطين في قلوب كل المغاربة ،إسلامنا وعروبتنا واواصر القرابة، يدفعنا إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني البطل. وبالمناسبة السلطة الفلسطينية وحدك الفصائل الفلسطينية رفضت الخطة الخبيثة

  • ملاحظ
    الجمعة 1 مارس 2019 - 21:21

    "صفعة القرن" وليس للمغرب حكومة وشعبا ان يكون
    شاهدا على تصفية قضية شعب أي الشعب الفلسطيني فهو الأولى به ان يستشار ويستفتى …أما الإنفراد به وإحضار شهود الزور لذبحه فهذا ليس من شيم المغاربة
    والمغاربة لهم باب في القدس الشريف لا ولن يخونوه ولن يخونوا "أولى القبلتين وثالث الحرمين"
    تلك أمانة مقدسة في اعناقنا توارثناها عن الاجداد

  • مغربي
    الجمعة 1 مارس 2019 - 21:23

    أي صفقة لا تنص على استقلال فلسطين وعاصمتها القدس مرفوضة شرعا وقانونا لكل من كانت في قلبه ذرة اسلام.

    أما الحكام العرب الخونة فلا خير يرجى منهم فهم في الاخير يخدمون مصالح أسيادهم ولا يعول عليهم فهم أسباب أصل المشكل.

  • شقيف الحي المحمدي..
    الجمعة 1 مارس 2019 - 21:28

    عطيوه تاهو التمر والحليب ملّي انزل في اولاد زيان…!!!!!!!
    كيف قالت rachida فلسطين لايلزمها صفة بل مقاومة شرسة. يعني غير كولني ولى ناكلك.

  • مغربي
    الجمعة 1 مارس 2019 - 21:29

    كمغربي وعربي و مسلم، هذا الشخص غير مرحب به

  • bouga
    الجمعة 1 مارس 2019 - 21:33

    لا اهلا ولا سهلا بالصهاينة من زكاه الفلسطينيون فنحن نرحب به

  • Sam.. italy
    الجمعة 1 مارس 2019 - 21:36

    اخر الزمان بعد وصول المراهقيقن السياسيين لقيادة دولة الاعظم في العالم كامريكا

  • KIM
    الجمعة 1 مارس 2019 - 21:44

    التاريخ يعيد نفسه ،بالامس ملوك الخليج باعو نصف
    فلسطين لليهود الانجليز بمقابل ان يساعدهم الجسوس الصهيوني لورانس الاعرب ليخلصهم من العثمانيين ،
    واليوم نفسهم يريدون بيع ما تبقى من فلسطين لترامب
    لكي يحمي عروشهم من إيران الخمينية..

  • ملاحظ
    الجمعة 1 مارس 2019 - 21:48

    الادارة الامريكية الحالية لاتتحدث ابدا عن الشرعية الدولية وقرارات مجلس الامن سواء المتعلقة بالقضية الفلسطينية او غيرها انها دشنت مرحلة جديدة في العلاقات الدولية اساسها المصالح المالية والاقتصادية وعلى حق القوة وليس قوة الحق

  • عبدالكريم بوشيخي
    الجمعة 1 مارس 2019 - 21:53

    اتمنى من الدول العربية و اشقاءنا الفلسطينيين ان يغتنموا هذه الفرصة التاريخية التي قد يندمون على اهدارها مستقبلا لان الحدود المفتوحة بين فلسطين و اسرائيل ستكون في صالح الشعب الفلسطيني الشقيق لان اسرائيل ستصبح هي متنفسه الوحيد و هي القادرة على تطوير اقتصاده و فلاحته افضل من اي دولة اخرى اما القدس فيجب ان تبقى عاصمة للدولتين الفلسطينية و الاسرائيلية او تبقى تحت سلطة الدولتين لخصوصيتها و اعتباراتها الروحية للديانتين اليهودية و الاسلامية و كذالك المسيحية عنترية بعض القادة العرب و تفكيرهم الغبي افقدتهم الضفة الغربية و القدس الشرقية و صحراء سيناء و الجولان سنة 1967 و قبل ان يفقدوا ما تبقى عليهم القبول بصفقة القرن مع اضافة بعض التغييرات على مضامينها بخصوص القدس الشريف اما ان تكون عاصمة للدولتين كما قلت و ان تصبح مدينة تحت سلطتهما بالتساوي و ابقاء رام الله و تل ابيب عاصمتين كما هما الان فمساحة العالم العربي ماشاء الله 14 مليون كلم مربع و لا امة واحدة في العالم تمتلك هذه المساحة الخرافية كلها خيرات باطنية نفط و غاز و معادن و اراضي خصبة و بحار لكن ماذا انتجت سوى الفقر و الحروب و التخلف و الحقد و

  • المهدي المنتظر
    الجمعة 1 مارس 2019 - 21:57

    لن تنالوا من القدس شيا ….ونهايتها أيها الصهاينة ستكون في القدس أن شاء الله…هدا وعد ربنا …وان غدا لناظره لقريب

  • NABIL
    الجمعة 1 مارس 2019 - 22:00

    Kushner, you're not welcome in Morocco. Take your failed policy to Washington.

  • علال كبور
    الجمعة 1 مارس 2019 - 22:06

    عند امريكا معادلة بسيطة القبول بصفقة القرن مقابل البقاء في كرسي الحكم وهذه المعادلة من السهل تحقيقها بالنسبة للحكام العرب !!

  • Jimmy James
    الجمعة 1 مارس 2019 - 22:12

    السياسة = مصالح قومية
    Period …

  • KAMEL
    الجمعة 1 مارس 2019 - 22:30

    La visite au Maroc de ce grand Sioniste est une tache noire sur le front de el Othmani

  • باب المغاربة
    الجمعة 1 مارس 2019 - 22:34

    فلسطين بقدسها ليست للبيع… ليس هناك شيء للتفاوض.

  • دباج حسن
    الجمعة 1 مارس 2019 - 22:35

    امهروش .وكاره الظلام.
    هل لكما ان تتفظلا بتوضيح صفقة القرن انتما المقربين من سياسة كوشنير و من يسيسر في فلكهم.
    صفقة القرن يا سادة. هي نسيان وجود كيان اسمه فلسطين وسقوط حق العودة وظرب عرض الحائط لقرارات الامم المتحدة .
    و تفوق الحضارة الغربية واقبار العربية مادام الفرق بينهما سوى نقطة فوق حرف القالف.
    المطبعون عليهم استقبال الصهيوني كوشنر بالتهليل والتطبيل والترحيب.

  • ادريس
    الجمعة 1 مارس 2019 - 22:38

    هناك أناس تشتغل مع الموساد من المستعربين أو الصهاينة وتريد تغيير وتحفيز الرأي العام للشعب و الملك المؤيد للفلسطينين ووجب الاحباط من بعد التعليقات، و شكرا

  • غيور على وطنه
    الجمعة 1 مارس 2019 - 22:41

    هذا الصهيوني لم يكفيه ما اخذ وياخذ من الدول النفطية من المال والاءعتراف باليهود لم يبقى له الا المغرب حتى يسجل اسمه في التاريخ بانه صهيوني من الدرجة الاًولى اطن انه يريد ان يساومنا في قضيتا الترابية حتى نعترف بالصهاينة.

  • Ghomari
    الجمعة 1 مارس 2019 - 22:52

    لا أهــلا و لا مرحبـــا بأعداء الشعوب……إنه و صهره يمثلان أبشع صور الأمريكي الخبيث….the ugly American

  • مغربي
    الجمعة 1 مارس 2019 - 23:28

    لا يجب ان يثق المغرب بهذا الشخص ولا بمقترحاته. هو يخدم مصالحه الماديىة ومصالح اسرئيل. زيادة على ذلك فهو يستعمل ورقة خاشقجي لحلب ابن سلمان و السعودية و جعلهم يسجدون لمطامعه و مطامع ترامب فيما يخص اسثمارات شركاته و شركات ترامب. للعرب ان يحذروه. ابوه ورط زوج اخته لانه اراد منع هذا الاخير ان يشهد ظده في نيويورك. والد كشنر اكترا عاهرة و سجلها و هي في علاقتهما في فندق و قال لزوج اخته اذا شهدت ضدي فسوف اري التسجيل لاختي. انها طريقة حقيرة للتهديد كما يعمد اليها المافيوزيوت في الافلام السينمائية.

  • ذ.عبدالقاهربناني
    الجمعة 1 مارس 2019 - 23:34

    أمريكا لا يمكن الوثوق بها في تسويقها لصفقة القرن لكنها تعول على المغرب ليكون حليفا إستراتيجيا لمخططاتها والهدف بالطبع سيكون على حساب القضية الفلسطينية. أمريكا أيضا تريد مقايضة تأييدها لقضيتنا الوطنية الأولى مقابل التنازلات التي ترضي مخططات هيمنتها و ما مواقف الكنكريس الأمريكي بمساندة سيادة المغرب على كامل ترابه و مداعبة أوهام البوايزاريو في الآن ذاته إلا جزء من مخططاتها لتفتيت الدول المغاربية إلى دويلات متنافرة ما بينها. لكن ما الحل للخروج من هيمنة و غطرسة أمريكا؟ الحل هو عدم إغفال اليد الممدوة لروسيا بالمغرب والمنطقة المغاربية لأن التجربة السورية تثبت بأن تأييد روسيا جنب المنطقة تفوق التواجد الأمريكي و الكيان الصهيوني الشيء الذي إنتبهت إليه المقاومة الفلسطبينية بتوحيد صفوفها ضدا عن متمنيات أمريكا. كما أن الجزائر والبوليزاريو سيفقدون كل شيء إن راهنوا على أمربكا ضدا عن التعاطف الإديولوجي الذي يجمعهم بروسيا.

  • Fofo
    الجمعة 1 مارس 2019 - 23:39

    دبا المغرب اشبغا هاد الإرهابي المجرم لو صادق المغرب فعلينا أن نستعد لغضب الله

  • Khalid
    الجمعة 1 مارس 2019 - 23:44

    أنها حرب ضروس بين اليهود وأهل فلسطين، و من العار أن يتدخل النضام المغربي في شأن داخلي للفلسطينيين، لماذا يزور هذا اليهودي البلاد ولماذا يستقبله النضام ؟
    هل يتدخل اهل فلسطين في مشاكل المغرب، ارفعوا أيديكم عن فلسطين واهلها .
    لم ترى فلسطين من العرب سوى الخدلان.

  • محمد المغربي
    الجمعة 1 مارس 2019 - 23:57

    صهر ترامب الصهيوني حتى النحاع , العدو لكل ما هو عربي ومسلم. هل سيجد اذنا صاغية بالمغرب ?? اخشى ذلك, فحكامنا لا شجاعة لديهم لقول كلمة لا..لكن للبيت رب يحميه.. المقاومة..المقاومة في زمن الذل والهوان..

  • ياسين
    السبت 2 مارس 2019 - 00:35

    وورد في "العلم" أيضا أن مصالح الوقاية المدنية بإقليم صفرو أجرت ما مجموعه 4793 تدخلا خلال عام 2018 مقابل 4394 تدخلا خلال عام 2017. وشملت العمليات إجلاء ضحايا التسمم بالغاز ومساعدة النساء الحوامل وضحايا حرب الطرق
    أنا إستفدت إيييه ؟؟؟

  • Redwan
    السبت 2 مارس 2019 - 01:18

    Who is Jared Kushner? And should he even be involved in this?

  • مهاجرة في إسطنبول
    السبت 2 مارس 2019 - 04:55

    أرى أن أميركا تخطط لضرب العرب والمسلمين ببعضهم لتقضي على راية الإسلام والمسلمين في كل مكان وتفرش البساط الأحمدي لإسرائيل لكي يسيطرون على العالم بأسره وينتهي الإسلام من الوجود لكنها لاتعرف أن هذا حلم أن تحاول حذف دين الإسلام من الوجود مستحيل

  • متتبع
    السبت 2 مارس 2019 - 05:07

    صفقة القرن سوف تتم بالرضى او بلا رضى ومن هنا على المغرب ان يستفيد وان يرى مصلحته اولا
    اما من يتكلمون عن العروبة وفلسطين أقول لهم أين هي ؟

  • جمال بدر الدين
    السبت 2 مارس 2019 - 07:38

    فلسطين ليست صفقة ولايمكن أن تكون هناك دول وشعوب رزحت تحت جبروت الاستعمار طويلا وتحررت بفضل مقاومتها وصمودها للتسلط والعدوان واستقلت أوطان بعد الاحتلال ولم تستسلم للظلم والجور والبغي…على المغاربة ألا يقعوا ضحية المساومات والابتزاز فأمريكا تعلم الملفات المغربية العربية الإسلامية وتعرف أنهم يسعون وراء حل سلمي للصحراء المغربية ومن المؤكد أنهم سيسامونهم على القضية الفلسطينية بقضية الصحراء التي تلعب فيها الولايات المتحدة الأمريكية دورا سلبيا للغاية ولاينبغي وضع القضيتين في سلة واحدة إذ لايمكن المساومة على إحداهما بالأخرى…القضيتان كلتاهما مصيريتان وكما أن للأمريكيين مصالح فللمغاربة وللعرب والمسلمين مصالح بل حقوق لايمكن التنازل عنها…كما أنه لايمكن بيعها فقد ضاعت علينا خيرات وثروات سلبها منا المستعمر ولازال يعمل على سلبها مقابل المساعدة على حل المشاكل ولم يفعل…آن الأوان أن نعتمد على مقدراتنا وأنفسنا لحل مشاكلنا وأن نكف عن تسليم رقابنا للأقوياء فقط لأنهم أقوياء ثم نعيش في المذلة والظلم…

  • marocain
    السبت 2 مارس 2019 - 08:12

    السلام عليكم جميعا
    اخواني المغاربة حان الوقت لنفكر فقط في مصلحتنا
    رايتم التضحيات التي قام بها المغرب من اجل حقوق العرب وحقوق المسلمون
    ابتداءا من استقلال الجزائر وحرب اكتوبرفي السبعينات من ا جل فلسطين وسوريا ومصر تم من اجل العربية السعودية في حرب اليمن

    ماد انتجنا
    انتجنا الحقد في حقنا
    يقول المتل المغربي ادارجي ما دير خير ما يطرا باس
    ن
    نفكر في بلدا فقط اي
    الوحدة التربية الاقتصاد الازدهار الامن
    تم نشتغل ونتعاون مع البلدان التي تريد لنا الخير
    كيفما كان دين هاد الدولة كيفما كان لون بشر هاد الدولة
    بكل صرحة
    oubliez les arabes
    Oui avec l'Europe, les USA la Chine les Russe le Japan et même Israël
    je dis bien Israël
    Israël nous défont il est pour un Maroc entier

  • Amazigh.amkran
    السبت 2 مارس 2019 - 08:19

    Moi en tant qu'amazigh marocain je ne me mêle pas dans l'affaire des autres pays, je reste neutre envers les palestiniens et les israeliens. Je ne suis concerné que par les problèmes de mon pays le Maroc.

  • ضد الضد
    السبت 2 مارس 2019 - 11:34

    8 ملايين إسرائيلي قهروا مليار مسلم. مما يدل أن لا عقيدة إسلامية في قلوب المسلمين. لو كان كل مسلم يدافع بكل شراسة عن المسجد الأقصى المقدس لقضي الأمر منذ زمان. و لكن لما أصبح المسجد يدنس أمام مرأى العالم فإنها الإهانة لكل مسلم في بقع العالم.

  • الهاشمي
    السبت 2 مارس 2019 - 18:33

    نناشد جلالة الملك، بأن ينأى بالمملكة عن هذا المخطط الشيطاني.

  • ahmed
    السبت 2 مارس 2019 - 18:51

    pourquoi vous avez donner au premier titre relatif au problème de Palestine.je pense que vous voulez sortir avec une idée sur l'avis des marocains sur ce sujet
    je veux savoir votre avis sur ce point est ce que vous avec ou contre cette Palestine

  • محمد بلحسن
    الثلاثاء 5 مارس 2019 - 17:54

    في 1991 اشتغلت بافريقيا جنوب الصحراء في ورش كبير و سمعت من عند مهندس عربي من مواليد القدس في 1938 عن "التجارة في السياسة"
    طيلة أزيد من ربع قرن و أنا أشعر بــ "التجارة في السياسة" و بوثيرة مرتفعة منذ بداية 2012 …. ها هي الشفافية تتقوى يوم بعد يوم و الصحافة تخبرنا عن صفقة 65 مليار دولار كي يتراجع الفلسطينيون والعرب عن مطالبهم السياسية لدولة مستقلة بناء على حدود 1967 مع القدس الشرقية عاصمة لها !!

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس