بوعشرين يرفض الإهانة ويطالب بإعفائه من حضور جلسات المحاكمة

بوعشرين يرفض الإهانة ويطالب بإعفائه من حضور جلسات المحاكمة
السبت 6 أكتوبر 2018 - 08:00

لم يستسغ توفيق بوعشرين، مالك الشركة الناشرة لجريدة “أخبار اليوم” والمتابع قضائيا بتهم أبرزها الاتجار بالبشر، الاتهامات التي وجهت له، والأوصاف التي جاءت في مرافعة أحد أعضاء هيئة دفاع الطرف المدني، ما دفعه إلى المطالبة بالانسحاب من الجلسة.

والتمس الصحافي بوعشرين، خلال الجلسة التي عقدت بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، واستمرت لساعات عدة مساء أمس الجمعة، السماح له بعدم حضور الجلسات المقبلة، التي تعرف ترافع أعضاء هيئة دفاع المشتكيات، مبررا رغبته بكونه “يتعرض للإهانة”.

وشهدت الجلسة السرية التي يقدم فيها دفاع المطالبات بالحق المدني مرافعاته ضد الصحافي انتفاضة الأخير على كيل التهم له من طرف المحامي امبارك المسكيني، إذ رفض مالك “أخبار اليوم” التلميح له ووصفه بـ”اللئيم”.

وقاطع بوعشرين المحامي نفسه، حسب ما أكدته مصادر هسبريس، معتبرا أن ما جاء على لسانه خارج الموضوع والملف؛ إلا أن القاضي طالبه بالتزام الصمت باعتباره متهما ولا يحق له توجيه الكلام إلى أعضاء هيئة الدفاع.

وامتعض الصحافي مما جاء في مرافعة المحامي المسكيني، خاصة أن الأخير استعمل وصف “اللئيم” وهو يتحدث عن الشخص الظاهر في الفيديوهات، كما استعمل أوصافا أخرى لم ترق بوعشرين؛ بينما أكد المحامي أنه لا يقصد مالك الجريدة، وإنما الشخص الظاهر في الأشرطة المعروضة على المحكمة.

ولم يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل طالب دفاع الصحافي المشتكى به بتمكينه من تناول وجبة غذائية، إلا أن القاضي بوشعيب فارح رفض ذلك، مؤكدا أن بوعشرين سيتناول وجبته في السجن وليس في المحكمة.

وظل دفاع المشتكيات طوال مرافعاته يؤكد أن الصحافي المتهم “متورط في المنسوب إليه”، وأن “الفيديوهات وشهادات المطالبات بالحق المدني تثبت ذلك، وتظهر أنه استغل منصبه كمدير بالمؤسسة لممارسة نزواته الجنسية عليهن”.

واعتبر الدفاع أن “هذه التصرفات الصادرة عن توفيق بوعشرين تندرج ضمن قانون الاتجار بالبشر، الذي تمت المصادقة عليه سنة 2016، والوقائع المعروضة على الهيئة تؤكد ذلك”.

وكانت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء شرعت، مطلع الأسبوع الجاري، ي مناقشة ملف توفيق بوعشرين بعدما اعتبرت هيئة الحكم، برئاسة القاضي بوشعيب فارح، أنه جاهز لذلك، ومنحت الكلمة لهيئة دفاع المطالبات بالحق المدني.

‫تعليقات الزوار

43
  • الورداني حميد
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 08:19

    إنها ضريبة حرية الرأي والتعبير في أجمل بلد في العالم…على مايبدو إسمك العائلي يرمز إلى مدة اعتقالك بوعشرين (( 20سنة ))

  • Mann
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 08:20

    المحكمة كذبت على بوعشرين و الصور في باريس ليتيم مع عشيقته كذبت و إلقاء القبض على الشيخ مولاي عمر في سيارة بالخلاء مع فاطمة النجار كذب و فضيحة لوكوبل حتى هي الاخرى كذب… و ما خفي كان أعظم
    لا أدري لماذا القطيع الالكتروني للاسلاميين لا زال يكتب ان ملف ب20 هو تلفيق و كأن ب20 هو تشيكيفارا و كان يشكل خطرا على النظام !! بينما ب20 هو يكتب لمدة 20 سنة لم يبال به أحد !

  • تاوناتي
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 08:50

    انت يابوعشرين اهنت النساء عندما اتسغلت حاجتهم واهنت مهنة الصحافة عندما جعلتها وسيلة لتلبية نزواتك واهنت الدولة عندما اتهمتها بالمؤامرة عليك.والان يابوعشرين تحس بالاهانة لان محامي ضحاياك لمح اليك.
    كفي مكابرة يابوعشرين ,عليك ان تطلب الاعتذار من ضحاياك ومن زملاءك الصحافيين وان تطلب المغفرة من ربك.

  • عبدالرحمان
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 09:01

    النهاية إقتربت والحقيقة ظهرت وبانت والذي فعلته بأعراض النساء سوف يرد إليك في محبسك وجميع من يستبيح أعراض النساء سوف يستباح عرضه عاجلأ أم أجلأ .

  • محمد
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 09:12

    ان كانت الفيديوهات صحيحة فاننا امام ملف فساد لا غير كون الجميع راشد ويتحمل مسؤولية افعاله وما التضرع بالحاجة من طرف المشتكيات للرضوخ لنزوات المشتكى به هي سيلة تبرير ليس الا وكان الاجدر بهم لوكانوا اصحاب عفة الاستقالة والبحث عن بديل ا خر ولنا فيذلك قصة سيدنا يوسف اثر السجن على الفساد

  • المغربي الحر
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 09:19

    المغرب وما ادراك ما المغرب حكومة وشعبا فلا تستغرب لا شيء يبشر بالخير كل شيء مبني للمجهول ولا وجود للمعقول صدمني كثيرا خبر ترحيل 7000 قاصر من اسبانياوبعدهم القاصرين بفرنسا والمانيا وغيرها من الدول الاوروبية بالله عليكم هل في ظل هذه الحكومة الفاشلة ستوجد حلول لجحافل جيش القاصرين الذين تنوي هذه الحكومة ارجعها الى المغرب اما ان هناك صفقات مالية من تحت الطاولة ستستفيد منها الحكومة وزبانيتها الوضع جد مقلق في المغرب كل المدن تعرف العشرات من المشردين فلا تستطيع الوقوف بسيارتك في الضوء الاحمر حتى تمتد اليك ايادي المشردين تطلب الصدقة من كل حدب وصوب فبالله عليكم هل المغرب مستعد لا ستقبال الاف الحراكة وتحسين وضعيتهم ام انه سيلقي بهم في الشارع ليزيد الطين بلة؟؟اخشى من انفجار

  • بائع القصص
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 09:42

    في بعض الأحيان كنا نقصد السينما لرؤية افلام المخابرات والقصص التي يتم نسجها للايقاع بانسان ما
    في جرائم ملفقة، وكنا نتمنى ان ينتصر الضعيف في الحلقة على نظام الشر التي لا هدف له الا حماية مصلحة اللوبي مثلا لتمرير صفقات لجهات معينة.
    اما اليوم اصبحنا داخل تلك الافلام في أدوار لا نعرف من وراءها واين هو المخرج ومن المستفيد منها.

  • فؤاد
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 10:22

    هل يرفض الاهانة ام يرفض رؤية نفسه في المراة لانه اخطر من سابقه الشهير الدي ابتدع فكرة تصوير مغامراته الا ان هدا الاخير لم يصل الى مستوى الانكار امام المحكمة

  • بو عشرين
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 10:45

    اطلقوا سراح الرجل واصلحوا حال بلادكم فانكم تذهبون بها الى ما لا يحمد عقباه .. لقد كثر الفساد في المغرب حتى اصبح كل العقلاء يريدون الفرار منه .. واطلقوا سراح المهداوي فاننا متاكدون انهم تم تلفيق التهم اليهم .. لقد اصبح المغرب مضرب المثل في الفساد والرشوة وسوء الادارة .

  • من خارج الوطن
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 10:48

    لا يمكنك ان تحجب الشمس بالغربال….
    ان الله عز وجل يمهل ولا يهمل….
    جل المغاربة يطير صوابهم عند حدوث مثل هذه الاحداث المؤلمة التي تقشعر لها الجلود…..!!!!
    فيكيلون بالمديح والثناء على المتهمين ويعتبرونهم ابطالا ويشنون هجوما لاذعا على العدالة وعلى العدل
    ولو كان عادلا….!!!!!
    يهاجمون المخزن واعوانه بدون هوادة……واذا راينا مليا في الامر…وتعمقنا سنجد هؤلاء المنتقذين والساخطين على القضاء وعلى الحق هم لب وقلب المخزن….وانهم اذا منحتهم كل ما يريدوا من ما ديات يمكنك شراءهم اجمعينوشراء ضماءرهم وافكارهم..
    الهجوم بدون حق وبدون دليل هو راس العيب….راس الفتنة والفتنة اشد من القتل…!!!!!
    اننا نستطيع ان نقول كل شيء نتمناه وندافع عنه بكل سهولة …….لكن ان ناتي بالدليل القاطع وان نقول كلمة الحق..فذلك هو بيت القصيد
    الزفزافي انتحاري حرض كل الريف على المغاربة بدافع الانتقام وبدافع العنصرية وخالف تعرف…..وبوعشرين اهان نساء تملقن له في العمل فاسقطهن في فخه المكبوت وانتهز الفرصة لانه انتهازي وليس بصحفي شريف…
    رغم كل هذا وذاك…فالمغاربة لم يدخروا جهدا في الدفاع عن الباطل

  • rachidoc1
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 10:53

    >> إحذروا زلاّت اللسان <<
    *
    بعض الزلاّت و الهفوات التي تبدو تافهة، قد تفضح بشكل صارخ ما يريد المتهم إخفاءه دون أن يعير للأمر إنتباهاً.
    *
    تأمّلوا قليلاً في هذا المقطع الوارد في المقال:

    "وامتعض الصحافي (بوعشرين) مما جاء في مرافعة المحامي المسكيني، خاصة أن الأخير استعمل وصف "اللئيم" وهو يتحدث عن الشخص الظاهر في الفيديوهات، كما استعمل أوصافا أخرى لم ترق بوعشرين؛ بينما أكد المحامي أنه لا يقصد مالك الجريدة، وإنما الشخص الظاهر في الأشرطة المعروضة على المحكمة."

    بوعشرين و دفاعه ينفون جملة و تفصيلاً أن يكون الشخص الظاهر في الفيديوهات هو بوعشرين.
    محامي المشتكيات يصف الشخص الظاهر في الفيديو باللئيم.
    تثور ثائرة بوعشرين على وصف الشخص الظاهر في الفيديو باللئيم و يعتبرها إهانة لشخصه هو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    *
    زلّة قاتلة

  • wood
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 11:02

    محاكمة بوعشرين هي باطلة من الاساس و محركها الوحيد هو المخزن بهدف الانتقام منه ، فما أن بوعشرين شخصية معروفة لها وزنها لا يمكن التنكيل بها كما يفعل المخزن بباقي المغاربة في مخافر الشرطة لهذا أختار هذه المحاكمة التي اقرب الى محاكمة داعشية منها الى شيء آخر و ذلك بعرض فديوهات جنسية مقيتة لساعات و على مدى شهر من الزمان كنوع من التعذيب النفسي ، مع ان هذه الفيديوهات لا قيمة قانونية لها سواء كانت صحيحة او مفبركة لانه مجهول مصدرها و مطعون في الطريقة المتحصل عليها و لا يملك الأمن أي دليل او شاهد يؤكد ان ملكيتها مع الاجهزة تعود لبوعشرين . كما ان عرض فيديوهات مجهولة لم تخضع لخبرة علمية شاملة مع الاجهزة هو خطأ فادح . فالمخزن لن يتخلى عن اسالبيه البالية في الانتقام و التنكيل بالمعارضين !!!

  • ABC
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 11:03

    اسي بوعشرين إذا كنت يرئي ومتشبت ببرائتك عليك الحضور في كل الجلسات ودافع عن نفسك بالحجة والرهان وتكلم أكثر من دفاعك ، وكن أسدا في القاعة إذا كنت برئا مقتنعا ببرائتك ، أم أن تطلب عدم حضور الجلسات نفهم من قصدك تريد إنهاء هذه المحاكمة وإصدار الحكم عليك وتنتهي هذه الفضيحة ، المهم أنت مطالب ‘ما التصريح علانية والإعتراف بما نسب إليك من اتهامات وتقر بها وتطلب من الضحايا الإعتذار وتلتمس من المحكمة التخفيف من قرار الحكم وترتاح نفسانيا في سجنك ، وإما تبقى معذب في المحكمة غادي جاي ونبقة تعاني في السجن بعد طلب الإعتذار من الضحايا وأمام الحكمة تقر بالذنب ، المهم الكرة بين يديك.وكن رجلا

  • فضلي
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 11:25

    يبدو أن المتهم سقط في الفخ. فهو أنكر بأنه هو الشخص الذي يظهر في الفيديوهات. عندما يقوم المحامون بتوصيف الظاهر في الفيديوهات بوحشي وغير إنساني ينتفض المتهم. ما ذام ليس معنيا بنا هو هو موجود في الفيديو فلماذا رد الفعل هذا؟

  • الغريب
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 11:32

    اقول لصاحب المقال بائع القصص. ولصاحب المقال المغربي الحر. السفينة فيها طاقم ويتحكم فيهم ربان السفينة نفس الشيء مع محاكمة بعشرين وأما 7 آلاف قاصر التي سوف ترجع إلى المغرب قد تغرق السفينة بسبب ربانها لان السفينة ليس باستطاعتها تحمل المزيد من الضغط لأن الربان لن يستطيع قيادتها

  • عبد المغيت
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 12:03

    لا يوجد شيئ اسمه اهانة لمكانتي او لي في المحكمة فامام القضاء يجب ان يستوي بين الغني و الفقير والمعروف والمجهول ووو

  • khaled
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 12:04

    Décidément la vérité a fini par éclater. Bouachrine qui prétend ne pas être sur les vidéos a brusquement senti l’humiliation quad l’avocat traite de salopard le violeur présenté dans les vidéos. La question, pourquoi bouachrine s’est-il révolté pour défendre le violeur présenté dans les enregistrements videos ?

  • الفيلسوف
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 12:14

    و ماذا عن الضحايا؟ الن يتابعن بجرائم الفساد و الخيانة الزوجية ان كن متزوجات؟ نعلم دائما ان هناك من العاملات الائي يحاولن اغواء المدير طمعا في الترقية.. و لا يجب ان تنطلي هاته الحيل النسائية على القضاء

  • زهير
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 12:17

    في أكثر من مناسبة أكد بوعشرين أن ليس هو الشخص الظاهر في الفيديوهات .. بما أن الأوصاف تخص الشخص الظاهر في الفيديوهات، بوعشرين ماخاصشي يبقا فيه الحال !

  • عبد الرحيم
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 12:39

    الفساد تورط فيه الطرفان و ليس طرف واحد فقط
    كون سنهما تجاوز 18 سنة

  • Observateur
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 12:44

    ما علاقة المتهم بالشخص الظاهر في الفيديوهات .. و لمذا يدافع الأول على الثاني !؟

  • samira
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 12:51

    بوعشرين صحفي ممتاز و حياته الشخصية لا تهم قراءه وان صح ماقيل أما القضية فهي ملفقة أحب من أحب و كره من كره و من يتكلم عن استغلال النساء اما منافقا أو يضننا أغبياء فان كانت طفلة في عمر 15 دافعت عن شرفها لاخر رمق وهي طفلة بدوية غر فقيرة فكيف بمن هن من المفروض أن يكن منافحات عن قضايا المرأة وهن مستقلات مثقفات و ميسورات عن أي هشاشة أو استغلال تتكلمون ربما لو كانت قضية زنا لتقبلها معظم الناس أما تشكيلة التهم المعلنة فهي ضرب من الخيال

  • حسين عمري
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 12:52

    حتى لانستبق الاحداث،وحتى نكون موضوعيين كمتتبعبن لقضية الصحافي توفيق بوعشربن.لابد من القول ان هناك جهة ما في هذا الوطن تسعى جاهدة لاسكات الاصوات التي تغرد خارج السري المخزني.محاكمة بوعشرين شابتها خروقات عدة آخرها تهجم الضحايا المفترضات عليه وشتمه بكلام نابي ووصففه باوصاف مهبنة لكرامته الانسانبة و مهينة للهيية الهيئة ،بل وفي تحدي لهييئة الدفاع هاته، كانت تصر على تدوين ماتتلفظ به في محضر الجلسة في سابقة قضائية.تقرير الخبرة ام بتم التعليق عليه وهو يتضمن براءة بوعشرين.المحامي **"البلجيكي والخبير الدولي في قضايا الاتحارفي البشر بمحكمة الجزاء علق :لا أعرف لماذا هناك ٱصرار لادانة انسان كل القرائن المقدمة ضده تبرئه.رجعت الى ما كان يكتب فوجدت الجواب كان مزعجا للفاسدين مناصرا لقضايا الشعب..انها محاكمة راي لا أخلاق."**

  • mohammed
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 12:54

    في بلدي العزيز لا قضاء ولا تعليم ولا سكن لائق ….الخ والحمد لله على كل حال
    بوعشرين صور واستغل سؤال كيف حصلوا على الصور .كيف اجتمع الضحايا دفعة واحدة . كيف مارس عليهن الجنس بمحض ارادتهم وبين عشية وضحاها يتهمنه بالاستغلال
    الشعب عاق صااااافيييي

  • socialllllllllll
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 13:14

    كل انسان تكلم على الحقوق في هذا البلد كيغبروه في الحبس لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم وأذكر كل المعلقين لي كيعلقو ضض بوعشرين اقولو لهم لا تقذفون احد وأنتم لا تعلمون بالحقيقة يعلمها الله وحده ان بعض الظن اثم وكل إثم ظلالة وكل ظلالة في النار ولعيادو بالله هل انتم كنتم معه ؟ فى لحظة لي كان كيمارس الجنس هل اتقو ربكم وقولو الله و أعلم لأن لحد الآن لا دليل ضضه انا لا استطيع ان أبرئه او أذينه العلم عند الله والقضاء هم من سيتحملون كل شيء الى يوم الحساب الحقيقي ام انتم قولو الله و أعلم وهنيو ريوسكم اذا كان هو مذنب او المخذن والقضاء هو المذنب ايضا لماذا نتشارك معهم في الحساب امام الله سبحانه عز وجل وكل واحد له ذنوبه ما يكفيه ونطلب من الله ان يسامحنا ويسامح جميع المسلمين

  • ملاحظ
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 13:19

    القضية هي قضية فساد و خيانة زوجية لا غير . و بوعشرين يكفيه تنازل زوجته عن المتابعة لاطلاق صراحه لو كنا في بلد القانون. المشتكيات كلهن راشدات و أغلبهن متزوجات و لا عذر لهن فيما ارتكبنه من أفعال مشينة و يسري عليهن ما يسري على المتهم

  • ملف غامض؟؟؟؟؟؟
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 13:50

    صراحة هذا الملف بالرغم ماقيل….لازال غامضا بالنسبة لي شخصيا….
    هناك من يتحدث أن كل ما اتهم به بوعشرين ماهو إلا ضريبة على كل ما كتبه ونشره في جريدته الأخبار في حق كبار الدولة..
    وهناك من يتحدث أيضا عن مقالات كتبها الصحفي تدعم حزب العدالة والتنمية ورئيس الحزب آنذاك سي بنكيران (المغضوب عليه ) وقتها من طرف المخزن و في نفس الآن انتقد وبشدة حزب البام وكل من يدور في فلكه وهو الحزب الذي كان ينتظر منه المخزن تصدر الانتخابات وقيادة الحكومة وتصفية حزب المصباح.
    صراحة كل شخص فتحت معه للنقاش موضوع بوعشرين…إلا والخلاصة التي نصل إليها هي أنها قضية مخدومة.
    مع مرور الشهور والسنين نتمنى أن تظهر الحقيقة كاملة للمواطنين…لأن هذه القضية بالضبط شغلت الرأي العام الوطني كثيرا.

  • achlhy
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 13:55

    يمهل ولا يهمل
    الله سبحانه علينا رقيب

  • abou sara
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 14:33

    طريقة الاعتقال وتعيين يوم 8 مارس لمحاكمته امور توحي ان بوعشرين لن يستفيد من محاكمة عادلة السؤال المطروح من سيؤدي اتعاب فريق الدفاع عن المشتكيات مع ان اتعابهم باهضة

  • البيضاوي
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 14:38

    لماذا المسمى بوعشرين لم يفكر في الاهانة التي تسبب فيها لاولاءك الفتيات والفتيات اللواتي يعملن لديه؟

  • ملاحظ
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 14:39

    ما دام الملف معروضا على القضاء فلا مجال للتعليق.
    التقاضي على مراحل وان كل ما قيل عن الظلم الذي قد يكون لحق بالسيد بوعشرين
    فهذه مسؤولية محاميه و خصوصا الذين عوض التركيز على اثبات براءته يتحدتون عن الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية.
    ومن يقول الملف مفبرك عليه اثبات ذلك. الزمن تغير لكن العقول متحجرة

  • ابو سامي
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 14:50

    إن محاولة إخراس الأستاذ بوعشرين والزج به في غياهب السجون لن يخرص أصحاب الضمائر الحية في هذا البلد العزبز على فضح المفسدين وناهبي المال العام والمستنزفبن لخيرات هذا البلد بغير وجه حق. فصبر جميل ياأستاذ بوعشرين والله المستعان على ما يمكرون.

  • الى ملاحظ
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 15:12

    ومن يقول الملف غير مفبرك عليه هو أيضا إثبات ذلك؟

  • الى حسين عمري
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 15:25

    أخي الفاضل : بدأت أقرأ جميع تدخلاتك بعد اكتشافها مؤخرا …ولا أخفيك مشكورا ؛ أن مضامينها تنم حقيقة على تحليل عميق للمقالات المطروحة للنقاش والتعليق.
    …..فتحية لك.

  • لا احد فوق القانون
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 16:03

    من يكون هذا الشخص في ملك الله حتى لا يحضر للمحاكمة ،،
    كفى من الانانية والتكبر ،،
    لا احد فوق القانون..

  • محايد
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 16:34

    ما يكتب هنا في بعض المقالات وفي التعاليق اجرا بكتير مما يكتبه بوعشرين ولم يسجل ضدهم اي شيئ مما يجعل حجة استهدافه بسبب كتاباته واهية وكدلك فبركة الصحفيات صعبة التصديق لانهن شوهن انفسهن ايضا منهن المتزوجات

  • فاسي
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 17:58

    انا لا افهم لماذا البعض يريدون التشكيك في كل شيء و لا يتركوا العدالة تأخذ مجراها في هذه القضية الخطيرة
    وبطبيعة الحال الغرض هو الضغط على الهيئة القضائية لكي تميل لصالح طرف ما
    المجرم يجب أن يعاقب ويأخذ جزاءه والضحية يجب أن ينصف حتي نحس فعلا بالحرية والأمان في هذا البلاد

  • كازاوي
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 18:02

    بو 20 .. مرحبا بك في دهاليز العدالة الأرضية في إنتظار العدالة الإلاهية .. إن الله يمهل و لا يهمل .. تعتقد أن أي نزوة مجانية ؟ في اللحظة ممكن ، في إمتداد الزمن مستحيل

  • إلى الذين ينتقدون تدخلات....
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 19:57

    ردا على بعض المعلقين الذين ينعتون آخرين بالمشككين بخصوص هذا الملف….
    نقول لهم وبكل احترام : مادام أن القضاء لم يقل بعد كلمته في القضية…طبيعي أن ننقسم إلى فرقين: فريق يعتبر أن كل التهم الموجهة للصحافي صحيحة لاغبار عليها وفريق آخر يشك ومن حقه أن يشك هذه قناعته ….لماذا ينزعج الفريق الأول؟ هناك رأي والرأي الآخر علينا أن نحترم كل الآراء..
    ثم ألم تعلمنا الفلسفة بأن الشك يؤدي حتما إلى اليقين؟
    وكيفما كان الحال..نتمنى أن تظهر الحقيقة كاملة غير منقوصة. لأنه في النهاية الوطن هو من سينتصر.

  • متتبع
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 20:21

    المتهم كتب الكثير و الكثير في جريدته عن الفساد بشتى أنواعه .. اليوم وجها لوجه مع الشبح في الفيديوهات .. يجهل كل شيئ عن الشبح هل هو فعلا أم شخصا آخر !

  • القنيطري
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 20:55

    افرح كثيرا وانا اشاهد ما يقع في هدا البلد قمع للتظاهرات السلمية رمي الشباب المتطلع الى الحرية والكرامة والعدالة في غياهب السجون اخراص الصحافة الحرة وتلفيق التهم لكل قلم حر لم يتبق زمن كثير حتى تنفجر الاوضاع و يثور هدا الشعب المقهور على هدا النظام الفاسد والمستبد هناك ضوء في اخر النفق لكن يجب ان نحاسب كل خاءن ممن يدافع عن الفساد في وساءل الاعلام المشبوهة

  • salam
    السبت 6 أكتوبر 2018 - 21:41

    حتى لو اعتدر المتهم بوعشرين لضحاياه و طلب من المحكمة التخفيف على جريمته فسيقوم قطيع محبي الباطل بالصراخ ان الامر هو نتاج لما عاناه في طفولته من طرف المخزن و كان لازما القيام بخبرة نفسية على المتهم و اشياء اخرى ستظهر في حينها

  • ملاحظ
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 16:50

    البينة على من ادعى والمتهم هو الذي يدافع عن براءته بالحجة والدليل
    الم يجدهؤلاء المحامون المدافعون عن السيد بوعشرين un alibi لاتباث براءة
    لا اقول ان بوعشرين بريء ولا مجرم فقط اثبات براءة امانة في رقبة محاميه وعليهم

صوت وصورة
إفطار رمضاني داخل كنيسة
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 09:31 2

إفطار رمضاني داخل كنيسة

صوت وصورة
حقيقة خلاف زياش ودياز
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:58 5

حقيقة خلاف زياش ودياز

صوت وصورة
هشاشة "سوق النور" في سلا
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:30 1

هشاشة "سوق النور" في سلا

صوت وصورة
الركراكي والنجاعة الهجومية
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:04 1

الركراكي والنجاعة الهجومية

صوت وصورة
كاريزما | محمد الريفي
الإثنين 25 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | محمد الريفي

صوت وصورة
رمضانهم | الصيام في كوريا
الإثنين 25 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | الصيام في كوريا