"الخبرة التقنية" تؤجل محاكمة توفيق بوعشرين

"الخبرة التقنية" تؤجل محاكمة توفيق بوعشرين
الإثنين 9 يوليوز 2018 - 19:15

أجّلت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء النظر في ملف الصحافي توفيق بوعشرين، مالك يومية “أخبار اليوم” المتابع بتهم على رأسها الاتجار بالبشر والاغتصاب، بسبب “عدم جاهزية الخبرة التقنية على الفيديوهات الجنسية”.

وقالت المحكمة، في الجلسة التي عقدت مساء اليوم الاثنين، إن الخبرة التي أشرفت عليها مصالح الدرك الملكي غير جاهزة بعد، وإنها كهيئة قضائية مشرفة على ملف الصحافي توفيق بوعشرين لم تتوصل بعد بتقرير المكتب الوطني للدرك بهذا الخصوص.

وجرى تأجيل المحاكمة إلى جلسة مقبلة حدد تاريخها يوم 25 يوليوز الجاري، في انتظار التوصل بالخبرة التقنية التي اشتغل عليها المكتب الوطني للدرك الملكي.

وكانت النيابة العامة قد تقدمت بملتمس لإجراء خبرة تقنية على الفيديوهات المعروضة أمام القضاء، تأكيدا منها على “كون المتهم توفيق بوعشرين هو الشخص نفسه الذي يظهر بالفيديوهات”، بعدما سبق أيضا لدفاع المطالبات بالحق المدني أن تقدم بالملتمس ذاته؛ الأمر الذي دفع القاضي بوشعيب فارح إلى تحديد موعد للبت في ذلك.

وكانت الجلسة السرية السابقة قد عرفت غياب عدد من المحامين؛ ما جعل دفاع الصحافي المعتقل توفيق بوعشرين يعبر عن استيائه وتذمره، متسائلا عمن يخبر دفاع المطالبات بالحق المدني بتأجيل الجلسات، وبالتالي عدم حضوره مقابل تكبد دفاع بوعشرين عناء التنقل لحضورها.

وكانت آخر جلسة قد تحولت إلى مشادات بين إحدى المشتكيات والمحامي محمد العلاوي، من دفاع المتهم، حين وصفته بـ”الحيوان”، فاحتج على ذلك ورفض الإهانة، ليتعالى الصراخ عقب ذلك داخل القاعة وخارجها.

‫تعليقات الزوار

8
  • خليد
    الإثنين 9 يوليوز 2018 - 19:36

    لم تتوصل بعد بتقرير المكتب الوطني للدرك بهذا الخصوص ، هاذ التقرير زعما غادي يعطي البراءة لتوفيق بوعشرين من المستحيييييييييييييييييييييييييل في غابة كالمغرب

  • mouktadi abderrazak
    الإثنين 9 يوليوز 2018 - 19:38

    الى متى سننتظر المحاكمة الحقيقية لمن نهبوا اموال الشعب مند الستقلال الى الآن؟ اين هي المحاكمة لمن نعثوا الشعب بالمداويخ والقطيع والمجهولين والانفصاليين؟ الى متى سيبقى الاعلام والرأي العام لايهتم الا بالتفاهات وبالضحايا امثال الزفزافي ورفاقه وامثال ضحايا جرادة والمهداوي اللائحة طويلة .لك الله ايها الشعب المغربي الكريم و العزيز .

  • مراد
    الإثنين 9 يوليوز 2018 - 20:31

    عن أي تقنية تتحدثون؟ أهي تقنية الكشف أم الإخفاء؟
    أم التماطل للبحت عن أحسن الإخراجات السيناريوهات من أجل تلقين العبرة لمن لا يعتبر…..

  • amin sidi
    الإثنين 9 يوليوز 2018 - 20:31

    سلام . المحاكم عندنا رجعة وزارة التقافة في انتاج وصناعة المسلسلات الطويلة
    وبيلا نيهاية.

  • متتبع
    الإثنين 9 يوليوز 2018 - 21:22

    على مصالح الدرك الملكي أن تجري أيضا خبرة تقنية على الشخص الذي يحاكم داخل أصوار المحكمة لتتأكد هل هو فعلا توفيق بوعشرين مالك يومية "أخبار اليوم" المتابع بتهم الاتجار بالبشر والاغتصاب !

  • mosi.
    الإثنين 9 يوليوز 2018 - 21:51

    كلما لاح في هذا المنبر موضوع بوعشرين ترى هجوما منقطع النظير من اشخاص يؤمنون ببرأته اكتر من بوعشرين نفسه بل و يشيطنون الجميع..المشتكيات و النيابة العامة و دفاعهن و القاضي و الفرقة الوطنية و الشرطة و الدرك….و زعما بوعشرين كان كايهدد عرش الملك ولا شخصية خارقة للطبيعة..راه بوعشرين وااالو فسوق المعارضين ديال النظام و حتى واحد ماكايتسوقلو لا له شخصيا ولا للكتابات ديالو…تقول شي فقيه كايطير الجبال بالدمياضي اللي كتيزربق زعما…كاع ماتسوقات الدولة للمرحوم بادن الله تعالى الشيخ ياسين عاد تدير افلام هوليودية على بوعشرين..
    القليل من المنطق وبلا ماديرو انصر اخاك ظالما او مغتصبا…
    الصحافي الوحيد البريء هو المهداوي…اما بوعشرين فرفضه اجراء الخبرة كاااافي لأي شخص منطقي ان يدرك انه مذنب و ليس بريء….

  • مواطن2
    الإثنين 9 يوليوز 2018 - 23:35

    السؤال هو = ما حكم من مورس عليها الاغتصاب او التحرش او الممارسة الجنسية بالتراضي وسكتت لمدة …بعدها تتوجه الى المحكمة لتقيم دعوى ضد من مارس عليها الاغتصاب او الجنس او التحرش….ولم تتحرك في حين وقوع الحادث….هنا لابد من وقفة تامل….علما بان لا علاقة لي بهذا الشخص ولا اعرفه الا من خلال ما ينشر في الجرائد الالكترونية…حتى جريدته لا اعرفها.والموضوع كله يدعو الى الاستغراب…..ومع ذلك فالثقة واردة في القضاء الذي سيقول كلمته الاخيرة.وكلمته لابد ان تحترم.

  • اليقين
    الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 09:32

    بوعشرين مشا فيها كيمشاو اخرين وحقيقة ماتبان على 30سنة اخرى حتى تجي شي حلقة أخرى بحال الانصاف والمصالحة .

صوت وصورة
إفطار رمضاني داخل كنيسة
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 09:31 2

إفطار رمضاني داخل كنيسة

صوت وصورة
حقيقة خلاف زياش ودياز
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:58 5

حقيقة خلاف زياش ودياز

صوت وصورة
هشاشة "سوق النور" في سلا
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:30 1

هشاشة "سوق النور" في سلا

صوت وصورة
الركراكي والنجاعة الهجومية
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:04 1

الركراكي والنجاعة الهجومية

صوت وصورة
كاريزما | محمد الريفي
الإثنين 25 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | محمد الريفي

صوت وصورة
رمضانهم | الصيام في كوريا
الإثنين 25 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | الصيام في كوريا