رصيف الصحافة: الـPAM يجمّد عضويَّة أشهر "رَاكبَة للترَاكتُور"

رصيف الصحافة: الـPAM يجمّد عضويَّة أشهر "رَاكبَة للترَاكتُور"

نبدأ جولتنا في رصيف صحافة الخميس من "صحيفة الناس" التي أفادت أن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة شرع في تفعيل توصية بتجميد عضوية القيادية كوثر بنحمو التي ارتبط اسمها بالحزب من خلال الصورة المثيرة التي ظهرت بها في انتخابات 2009. مشيرة إلى أن بنحمو حضرت إلى اجتماع المكتب السياسي لتفاجأ بالأمين العام للحزب، مصطفى الباكوري، يطلب منها أن تغادر الاجتماع حتى قبل بدايته.. وعندما استفسرت بنحمو عن السبب أجابها البكوري بقوله "هناك نقطة في جدول الأعمال تتعلق بك، ومن الأحسن أن تغادري الاجتماع بل من الأحسن ألا تحضري لأي اجتماع مستقبلا.. حتى نعيط عليك".

"المساء" كتبت أن شركات ترفع من ميزانيات التنقيب عن البترول في المغرب، إذ أعلنت شركة "تانيجر بتروليوم" رفعها من الاعتمادات المالية المخصصة لبرنامجها المتعلق بالتنقيب عن البترزل في منطقة طرفاية، موضحة أن قرارها جاء في ظل توقع أن تصل تكلفة الحفر في المنطقة إلى ما يناهز 75 مليون دولار، مع اعتماد هامش ارتفاع أو انخفاض قد يصل إلى كما 25%. كما كشفت الشركة قدرتها على توفير تمويل مالي يصل إلى 15 مليون دولار، في الوقت الذي من المقرر أن يتم حفر آبار في منطقة التنقيب طرفاية 1 منتصف الشهر الجاري.

تضيف"المساء" أن قائدا بإساكن نواحي كتامة منح شهادتين إداريتين لقطعة أرضية واحدة تستعمل في زراعة نبتة القنب الهندي، الشيئ الذي أدى إلى نشوب خلافات حول الملك العقاري، وصل مداها إلى رفع أحد المتوفرين على الشهادة الإدارية دعوى قضائية تتهم صاحب الشهادة الأولى بزراعة الكيف.

"المساء" نشرت كذلك أن مصالح الدرك الملكي بإقليم الحوز أوقفت ثلاثة شبان بعد محاولتهم اغتصاب شابتين أجنبيتين باستعمال العنف.

جريدة "أخبار اليوم المغربية" أفادت أنه في ظل تنامي اكتشاف المملكة العربية السعودية لحالات الإصابة بفيروس كورونا، نصحت المملكة كبار السن والحوامل وذوي الأمراض المزمنة بتجنب أداء فريضة الحج هذ السنة.

من جهة أخرى قالت الجريدة ذاتها إن وفدا عن المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة عقد لقاء بالعيون مع فعاليات حقوقية وذلك للإطلاع على آليات حماية حقوق الإنسان بالمغرب.

وإلى "الصباح" التي نقلت أن الشرطة الفيدرالية الأمريكية دخلت على خط نزاع طليقين مغربيين على حضانة ابنيهما، بعد تأكد الزوج أن أم ولديه تخالط السحاقيات والمثليين في حين ترمي الزوجة طليقها بتهجير ابنيه إلى السعودية من أجل تربيتهما تربية متطرفة دينيا.

"الصباح" نشرت كذلك أن قاضي التحقيق المكلف بالجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بفاس أجلت التحقيق تفصيليا مع 3 برلمانيين وموظفين بالجماعة الحضرية لوجدة ومقاولين متابعين في حالة سراح مؤقت ، إلى غاية 23 شتنبر المقبل، وذلك على خلفية تبديد أكثر من 3 ملايير في مشاريع لإنجاز البنية التحتية.

نختم م ن"الخبر" التي ذكرت أن زوجا دفع زوجته لمضاجعة إطار بنكي من أجل عشرة ملايين سنتيم، والتقاط صور خليعة على سرير الزوجية لابتزازه. مشيرة إلى أن النيابة العامة بالمحكمة الابتداية بمدينة تمارة قررت متابعة الزوجين بتهمة الابتزاز والنصب من أجل تحصيل أموال بطرق غير شرعية، كما قررت متابعة الإطار البنكي بالسراح المؤقت بتهمة الفساد والخيانة الزوجية.