"الخارجية" توضح بشأن وفاة مغربي مقيم في الفلبين

"الخارجية" توضح بشأن وفاة مغربي مقيم في الفلبين
الجمعة 5 يونيو 2020 - 11:30

نفت مصادر من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج صحة المعلومات التي راجت بخصوص “وفاة مواطن مغربي عالق بالفلبين“.

وأوضح مصدر من وزارة الخارجية، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن المصالح الدبلوماسية للمملكة كانت قد تفاعلت مع المواطن المغربي المقيم بالفلبين، إذ تم تقديم مساعدة مالية له عبارة عن 200 دولار لتسديد ثمن شراء الأدوية وحاجياته.

المصادر ذاتها أشارت إلى أن الراحل مغربي مقيم بدولة الفلبين وليس عالق كما يروج، موردة أنه متزوج من فلبينية ويقيم مع عائلتها ودأب منذ سنة 2018 على زيارة الفلبين قادماً من الإمارات حيث كان يعمل.

ووفق المعطيات ذاتها فقد “توصل يونس زبدي بتاريخ 19 ماي ماضي بمبلغ 200 دولار من السفارة المغربية، بالإضافة إلى إخبار زوجته بتحمل جميع مصاريف الدفن”.

وكان مغاربة عالقون في دول العالم أعلنوا وفاة مواطن مغربي عالق بالفلبين، بسبب “عدم قدرته على اقتناء الأدوية الضرورية لمرضه المزمن وعدم استجابة القنصلية لنداءاته المتكررة”.

وأفاد بلاغ عن المغاربة العالقين بأن “المغربي توفي بالفلبين بسبب عدم قدرته على اقتناء دواء قيمته حوالي 65 درهما”.

وكان المهاجر المغربي ظهر في شريط على وسائل التواصل الاجتماعي، تحدث فيه عن تدهور وضعه الصحي جراء مرض الربو الذي كان يعانيه.

‫تعليقات الزوار

45
  • خيرالدين
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 11:35

    الله يرحمه ويجعله من أهل الجنة هو وجميع أموات المسلمين ويصبر العائلة نتعو يا ربي

  • Mustafa m
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 11:38

    المغاربة العالقون يعانون في كل الدول فكفى من الكذب في هولندا وفرنسا وبلجيكا وإسبانيا و تركيا ووو إخواننا يعانون كما عانى إخواننا مغاربة العالم في المغرب فالدول الأوربية تعرف سياستكم البدائية حق المعرفة وستبقون هكذا إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها

  • أحمد
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 11:40

    رحمه الله و اسكنه فسيح جناته و تجنبوا الفتنة عبر نقل الاخبار الزائفة، و شكرا للمصالح القنصلية على تفاعلها مع المواطن المغربي.

  • مغربي
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 11:40

    واذا افترضنا انه قاطن..الا يشفع له استعطافه وحالته الصحية وحالته المادية بالتكفل به على اكمل وجه من دواء ومستشفى او ارجاعه الى بلده كما طلب…لا حول ولا قوة الا بالله..

  • بحال ديما
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 11:42

    كلشي كيكذب عليكم وانتم على حق منظمة الصحة العالمية كتكدب منظمة حقوق الإنسان كتكدب الشعب كيكدب. وغير اخر حدت خرج وزير يقول كلام سمعه المغرب كامل وفي الغد كذب نفسه

  • الواقعي
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 11:43

    اعتقد ان الاتجاه العام دائما يكون صوب لوم الدولة و السفارة و يكون الحكم المسبق طاغيا حين يتعلق الأمر بعلاقة بين مواطن و الدولة.اولا كما جاء في البيان و كما استقرأته من احدى قنوات اليوتوب المهيجة للجماهير.فالمرحوم متزوج من فليبينية و كان يشتغل بالامارات و انتقل الى الفلبين و هو مقيم في الفلبين و لديه اطفال من الزوجة الفلبينية.و هو اصلا مريض مرض مزمن .و تمت مساعدته ماليا من طرف مغاربة بعد ندائه في اليوتوب أضف إلى ذلك ما قدمته السفارة.اي ان سبب وفاته ليس ماديا و ليس اداريا لانه لا يعتبر عالقا في الفلبين فهو يقيم في بلد زوجته .من هنا يجب عدم جلد الدولة في كل حادثة .ماذا كانت ستفعل السفارة اكثر من هذا؟الله يرحم المرحوم و يصبر اهله و نتمنى من السفارة نقل الجثة

  • مدوخ
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 11:43

    المهاجرين المغاربة لاقيمة لهم. لقد فضحتكم كرونا.

  • مغربي عالق في باريس
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 11:45

    المرحوم كان يحمل الجنسية المغربية. ولو انه يقيم بدولة الفلبين فهو مغربي ويضمن له الدستور الرجوع الى بلده المغرب متى شاء لانه غير فاقد لجنسيته المغربية. وعندما أراد في حياته العودة الى المغرب لسبب يهمه، وله الحق في ذلك، لم يستطع بسبب إغلاق الحدود. إدن فهو عالق مادام أنه لم يستطع الرجوع الى بلاده المغرب الذي يحمل جنسيته.

  • عالقة بتركيا
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 11:46

    دبا بغيت نفهم واش المغرب مبقاش بغانا احنا الي جينا سياحة علا اسبوع وحصلنا هنايا كنحس براسي وليت كي شي لاجئة واعباد الله راه الناس الي فتركيا معدبين طلقونا نرجعو راه عايشين العنصرية مع الأتراك راه مكيحملوش شي حاجة سميتها مغربي وكرهت النهار الي فكرت نجي سياحة لهاد البلاد راه ولات الشفرة ولا حالات التسمم فالاوتيلات ولا الاستفزاز من الناس ديال الفنادق باش أمارسو الدعارة مع البنات مقابل الوجبات الي هي اصلا من حقنا والمغرب مخلصها علينا وامبقيناش باغيين هاد للتكرفيصة ردونا حدا والدينا الي ولاو مينعسو لا النهار لا الليل من جهتنا والخوف علينا حسبي الله ونعم الوكيل فلي كان سبابنا

  • بوعزة
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 11:48

    انا لله وانا اليه راجعون
    رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته ،والهم دويه الصبر والسلوان .
    اللهم ان كان محسنا فزد في احسانه وان كان غير دالك فتجاوز عنه

  • abdo
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 11:50

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم خرجت وزارة الخارجية بسرعة تكدب الخبر. أين هذه السرعة التي غابت في إرجاع العالقين منذ شهرين أو ازيد صرح وزير الخارجية سيتم في القريب العاجل رجوع المواطنين العالقين ازيد من شهرين القريب العاجل والقريب سنة عند هؤلاء الوزراء.

  • mostafa
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 11:51

    الكل أصبح يتكلم عن المغاربة العالقين بالخارج مهما كانت دوافع تواجدهم خاج المغرب و يدافع عنهم هذا شيء جميل لكن أين هذه الإستماتة في الدفاع عن مغاربة ما وراء الطرق و السكك و المطارات عزل تام و يشتد في موسم الأمطار…
    فهؤلاء أناس بسطاء لا يستحقون أن تثار عنهم ضجة مثل ضجة كورونا.

  • يوسف
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 11:54

    لو كان مواطن أوروبي أو كندي أو أمريكي أو تركي، لكانت دولته تجندت كاملة لإحضاره والتكفل به ، للأسف لم يصل المواطن المغربي لتلك الدرجة حيث يكون العنصر البشري هو الأهم، لازلنا نفضل 1000 درهم، أوربما 500 درهم على المواطن المغربي.

  • انسان
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 11:54

    المرحوم الله يرحمو سبحان الله الكريم فين كتابت ليه الموت فدولة الفلبين الله يرحمو ويوسع عليه
    ولا تدري نفس باي ارض تموت
    الدنيا عبارة عن جسر للعبور لا غير
    تزودوا فان خير زاد التقوى

  • الكل يعرف
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 11:57

    * الكل يعرف أن : من المفروض أن يتساوى الكل في الحقوق و الواجبات .
    هذا هو المأمول و لا غبار عليه .
    * و من المعلوم أننا لسنا في معمعان حملة إنتخابية .
    * لــــــــــــــــــــــــــكن ، نلوم المسؤولين إن كان بإمكانهم و لم يفعلوا .
    والموت علينا حق أينما كنّا . ها أنتم ترون أقوى و أعظم وأغنى دول
    العالم ما وقع و يقع بها .
    * كل واحد منا له أمانيه و متطلباته وشروطه و…(هناك من يطلب أن تنزل
    إليه الشمس بين يديه و آخر لا يتحمل ضوء القمر ، فأزله عنه . و آخر البحر
    عنه ،فحوّله إلى باب داره . و هناك من يرى أن 30 يوماً في الشهر كثيرة…).
    * المغرب لو كان له مال قارون ليس بمقدوره الإستجابة لمطالبكم .
    * و الله، لا توجد دولة في العالم يمكنها أن ترضيكم .
    ـ كونوا واقعيين ، لا تطلبوا المستحيل ، بالفعل بدأت أعرف لماذا سُمِّينا
    بالمداويخ .
    ـ ها الإنتخابات على الأبواب ، ترشحوا أو صوتوا على من يحقق أحلامكم.
    و سنرى .

  • اريد ان اتنفس
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 11:57

    هناك من يموتون في المغرب بالاف لعدم قدرتهم شراء الادوية، المغربي ارخص مواطن في العالم، اين الغرابة.

  • عالق
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 12:00

    نحن العالقون نتساءل الحكومة على الأقل تحدد لنا الأجل ماشي معقول اخلونا هكا والله اى احرام اعليكم راحنا امغاربة ماشي برانين راه هادشي لي كاديرو فينا راه منكر شوفو فينا من العين الرحمة اما القنصلية كايتاصلو بالتليفون اتفلاو اعلينا اوصافي مكاين والو راهم مكايساعدو ما والو

  • سعيد
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 12:03

    كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته يوم القيامة عند ربكم تختصمون يوم لا ينفع مال و لا بنون و لا سلطة

  • كمال
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 12:04

    لن يصدقكم احد. لقد تخلت عنه الدولة المغربية و ترك لمصيره. نريد ان نعرف ماذا يفعل سفير المغرب بالفلبين حتى هذا الشاب يموت مع العلم عدد العالقين بهذه الدولة لا يتجاوز العشرين

  • مراكشي عالق.!
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 12:26

    السلام عليكم أنا من مراكش وأعيش فيها ولست مقيم بالخارج وأعمل في شركة فرنسية اختصاصها تقنيات انظمة الملاحة البحرية وأغلب العمل في المغرب وبعض الأحيان للخارج بناء على طلب الشركة للألتزامهم بعقود مع مختلف دول العالم. قبل ثلاث أشهر ونصف جئت الى نيوزيلاندا برحلة عمل في ميناء ولينغتون لمدة خمسة أيام فقط ولكن في اليوم الرابع أعلن المغرب غلق الحدود فبقيت عالقا ومنتظرا الفرج وبعد مرور فترة ومئات الرسائل والاتصالات مع وزارة الخارجية والمصالح القنصلية وحلول شهر رمضان وبقائي في الفندق لا أخرج إلا مرة في الإسبوع للتسوق من الماركت القريب ولعدم معرفتي بأحد أو بالمكان بقيت أشتري وآكل السمك فقط لعدم وجود لحم أودجاج حلال .المهم حل اليأس التام في نفسي من العودة للمغرب في أجل قريب لعدم استلام أي رد على الرسائل أو التلفون وعملا بنصيحة بعض الأصدقاء والتشاور مع الأهل قررت التقدم بطلب البقاء هنا والحصول على الأوراق خصوصا أن الشركة التي جئت لها زائرا عرضت علي العمل وبأضعاف الأجر ديالي في المغرب والحمد لله تلقيت أتصال من المحامي آخر أيام العيد ليعلمني بقبول الطلب وإنشاء الله الحصول على الجنسية في خمس سنوات.

  • عكا
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 12:29

    على الدولة أن تزيد من حلماتها كي يرضع الجميع , وعليها أن تسهر على راحتهم بعد الرضاع كي يناموا ويحلمون احلاما جميلة جديدة عليها أن تحققها والا شكوها إلى كوكل . إننا شعب لا نستحيي .

  • مجرد سؤال
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 12:33

    اللي تايدافعو على الحكومة اولا شوفو الفديو ديال السيد او هوا ينوسل للقنصلية مالقاش باش اشري البخاخ .

  • الجمعة 5 يونيو 2020 - 12:39

    حياة المغاربة رخيصة شوفو غير الأجانب أشنو تيديرو على الرعاية دياولهم الله يرحمو ويصبر عائلة ديالو

  • هارون
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 12:40

    لقد استمعنا للشريط الذي يفنذ بيان الخارجية. المرحوم قال ان القنصلية قالت له انت غير مسجل في الاعانات ولم يعطوه شيئا.

  • عقلية العصور الوسطى
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 12:50

    في زمن أصبح العالم قرية صغيرة ما زال المسؤولون في المغرب يعاملون مواطنيهم بعقلية العصور الوسطى. تكذبون على الأحياء والأموات ولا تخشون مالك الملك الحي القيوم. نحن العالقون لنا الله ورسوله والمؤمنون. لم نعد بحاجة لكم لأنكم كذابون.

  • الجمعة 5 يونيو 2020 - 13:14

    نهدرو بالمنطق وبعيدا عن العاطفة .. المغرب ماقادش يتحمل مصاريف ديال المغاربة لي فالداخل بقا ليه هير الناس د الخارج من جهة .. من جهة أخرى راه كاين الاف من المغاربة لي عالقين بالخارج و في دول موبوءة يعني لازم اعداد كبيرة من التحليلات قبل مايدخلو للمغرب .. واش نسمحو ليهم يدخلو للمغرب وينتشر الوباء ويولي الطايح كثر من النايض والفوضى وتمديد الحجر الصحي وانهيار الاقتصاد وفالاخير غاتبدلو هدرتكم وتقولو علاش خليتوهم يدخلو من بعد ماكنتو متعاطفين معهم.. هادوك اختارو يعيشو خارج ارض الوطن بمحض إرادتهم وأغلبهم حاقد على المغرب وفاش كيحصلو عاد كيبان ليهم المغرب خاصو يفعل ويتدخل..

  • عبد الرحمان سهيل
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 13:15

    إخوتي الكرام، حسب بعض التعليقات نلاحظ أن هناك يكن الكراهية لهذا البلد….. لذينا اناس عالقون بالخارج ولا يعانون شيئا…أختي باسبانيا منذ شهر مارس وهي بخير وعلى خير ولله الحمد…..كفاكم اشعال نيران الغضب …….انظروا مايقع من حولكم واسنتتجوا العبر……….تحياتي للجميع….اللهم ارفع عنا هذا البلاء وارحم موتانا و موتى المسلمين أجمعين وحتى غير المسلمين… آمين

  • مجرد سؤال
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 13:16

    على قول المرحوم في الفيديو الدي يستعطف فيه القنصلية ان القنصلية اخبرته انه يوجد 20 مغربي في الفلبين, سؤالي لماذا نفتح سفارة و قنصلية في دولة يوجد فيها 20 مغربي, رواتب السفير و القنصل و الموظفين و الحفلات, مع العلم ان المعاملات مع دولة الفلبين جد محدودة فما هي ضرورة سفارة في دولة كدولة الفلبين?

  • الى التعليق رقم ٢٦
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 13:49

    الى التعليق رقم ٢٦.
    عندما نتحدث عن العالقين نقصد المواطنين المغاربة الذين تواجدوا خارج الوطن لأسباب شتى ولا نتحدث على المهاجرين المقيمين. تصور حالة طالب سافر من أجل تدريب لمدة شهر أو أقل فوجد نفسه في الشارع أو أصبح حملا ثقيلا على مضيفيه. حاجة ثانية لو أردت أعطيك هواتف القنصليات المغربية واستفسر واطلب الدعم وسترى بنفسك. أحيانا يكون أحسن الرد هو السكوت.

  • الوطني الحر
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 13:55

    يجب على الدولة قبل أن توزع جوازات السفر على كل من هب ودب أن تضيف شرط التوفر على رصيد مالي لا يقل على 10 ملايين سنتيم وعلى الجمارك قبل أن تغادر أن تتحقق فورا إن كنت لا زالت تتوفر على المبلغ في حسابك لأن السفر ليس مجرد الحصول على تأشيرة وبعض الدولارات في الجيب وتنطلق هكذا هائم، والإقامة في الخارج ليس الذهاب لدولة فقيرة والزواج فيها الإقامة وانت فقير معدم لا شغل ولا عائدات لك، وفي النهاية تطالب الدولة أن تعتني بك من أموال دافعي الضرائب وتوفر لك العلاج حتى وانت في الثلث الحالي.
    السفر يتطلب أن تأخذ جميع الإجراءات والاحتياطات الممكنة لكي تواجه أي طارئ قد يحدث لك دون أن تكون عالة ثقيلة على الدولة وعلى أسرتك. دابا انت غير غادي هايم بلا ريال في الجيب وباغي دير السياحة أو تسكن في الخارج ومن بعد بغيتي الدولة ترسل ليك أموال ضرائبنا لكي ترضي عنها ؟
    أش هاد العقلية الخامجة ؟
    من المفروض وكما يفعل مل مواطني الدول المتحضرة، أن تلتزم بشروط السفر وضرورياته وأقلها أن تأمن نفسك لدى شركة التأمين لكي تتحمل مصاريف علاجك ومساعدتك إذا تقطعت بك السبل فتأمين السفر لا يتعدى ثمنه 300 درهم في افضل الأحوال

  • مغربي
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 14:10

    الى عالقة في تركيا اش داك لتركيا ملي ماكايحملوش المغاربة ولا لقيتو الهوتة. و علاش الالة الافلام التركية حافظينهم النص فبناتكم سميتوهم منارو خلود و مهند و زيد وزيد..

  • Badr
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 14:13

    العار لما دخلوا الناس في حلاتهم، راه الناس تعاني.

  • متعجب
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 14:14

    رحم الله الفقيد وإنا لله وإنا إليه راجعون، لا أعلم لماذا نلوم دائما وطننا ونحمله تبعات قراراتنا لو كان العكس وكان فلبيني محتاج لدواء ب65 درهم في المغرب ألم يوفر له دواء ولو ب300درهم فنحن شعب يتظامن مع الجميع في حالة الشدة وزوجته الفلبينية لماذا لم تبلغ بلدها بذلك وتلوم بلاده الذي يبعد عنها بألاف الكيلومترات لنكون واقعيين. ولا نشوه سمعة بلادنا الله يرحمو وقلوبنا معه ومع أبناءه، ولهذا كل منا يجب عند مغادرته البلاد أن يذرك أن جوازه ليس مدون فيه( سوف نحرك جيوشنا من أجل صاحب الجواز ) لهذا يتحمل قراره الشخصي ويراجع حساباته جيدا قبل السفر وإلا يبقى فبلادو يشرب الخبز وأتاي،

  • الوطني الحر
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 14:15

    7 – مدوخ
    حتى مهاجر ما فوضك باش تتكلم باسمه أو تتدافع عليه يا المدوخ د بالصح.
    حنا اكر من 6 مليون مهاجر مغربي في العالم، ويا الله بضعة الآلاف وقع ليهوم مشكل يعني أقل من 0.001% ألي حصلاتهوم ظروف الحجر الصحي كما وقع لجميع مهاجري العالم وحتى من الدول الغنية وبقوا في الأماكن التي يتواجدون فيها والمغرب لا زال فيه الآلاف الفرنسيين والألمان والإيطاليين و… الى حد الآن.
    يعني العدمية والفهامات ديالكوم سيرو وظفوها لفي ما يمكن ان يحسن من وضعكم البئيس بلا ما تبقاو ضيعو وقتكوم التافه هنا فلا رأي ولا فائدة من كلام الفاشلين في حايتهم.

  • متعجب
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 14:26

    رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته، ألهذا الحد وصل بكم الحقد علا هذا البلد الذي لحم أكتافكم من فضله فإنتقاداتكم كأنكم تبزقون في الصحون التي تأكلون فيها والله لو كان مصري أو أردني أو فلسطيني وأوضاعهم أزرى من وضعنا لما سبوا وأنتقذو وطنهم مثلكم باركة من الفشوش والفقد نفسه رحمه الله في حياته شكر المغاربة والمغرب، جميع شعوب العالم بها طبقات أغنياء ثراء فاحش وفقر مدقع ننتقد نتدمر ولكن لا ننتقس من الوطن.

  • متقاعد
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 14:27

    انا لله وانا اليه راجعون. رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جنانه والهم ذويه الصبر والسلوان. وكل نفس داءقة الموت!!!

  • محمد الهيلال
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 14:37

    إن لله و إن إليه راجعون أخونا يونس غفر الله لك أخي الحبيب

  • سعيد
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 14:53

    التصريف قال بانه توصل بالمال زائد مصاريف الدفن يعني حتى فات الاوان والله أعلم والله ارحمو

  • مهاجر
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 15:39

    كورونا قد عرت على حقيقة ما قيمة المواطن ( المغربي الداخل والعالم )عند المخزن المغربي " لاشيء "
    الله ارحمك اخويا برحمة الله

  • طيبي
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 16:00

    المعلق karim2 أتمنى من الله أن تغترب في اي مكان من الدنيا بعيدا عن أسرتك وعملك وذويك وأبنائك في مكان لا تعرف فيه أي أحد حتى تعيش وتقاسي ما قاساه ويقاسيه المغاربة العالقين… ما هكذا تكون المواطنة

  • حسن الريفي
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 16:00

    هو فالفيديو رحمه الله كيفوا ما جاتو حتى شي اعانة وبغت يرجع للبلاد. الوزارة الوصية كتأكد انها دفعت له ٢٠٠ دولار. من نصدق. حبذا من باب الشفافية ان توثق عملية التحويل المالي حتى لا يكثر القيل والقال و نعرف انها قامت بواجبها ازاء مغربي مريض عالق بالخارج.

  • وطني حر
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 17:47

    الوطني الحر هذا هو اسمك وحرام ان تحمل هذا الاسم لأنك بعيد عن الوطنية لأنك قليل الأدب ولا تستحق ان تكون وطنيا وأنت تتشفى بالمواطنين المغاربة العالقين الأحرار… فأنت أقل من هب ودب…

  • khalid
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 17:54

    كلشي كيعاني لي برا ولي ف الداخل للأسف اخوانكم ليسوا افضل حال منكم وانتم لستم افضل حال

  • عبدو
    الجمعة 5 يونيو 2020 - 18:27

    السياسة الغير المعقلنة لمسؤولي الدولة تجاه المواطنين العالقين بالخارج، تزيد من نفور المواطنين من دولتهم الام و تزيد من حقدهم للمسؤوليين و هدا شيئ خطير، و لا تكلمني على المواطنة فنسبة المتجنسين المغاربة يصدم
    و هادا بسبب تلفساد المستسري في عروق الوطن و المسؤوليين الفاسدين الغير الكفوئيين

  • المهجر
    السبت 6 يونيو 2020 - 10:47

    والله استغرب ف المسؤلين ديال المغرب على سجعة ديالهم ديال الكذب والو مر واحد قلو للمواطن الحقيق داءمان عندهم مبريراة المغرب ف العالم مكرفسن كينعس فزنق ولي راهم علقين ف المغرب تا واحد ما دلها فيهم وهم كيقلك قرارنا وغدي وغدي بَارَكْت من الكذب على المواطن أنتم كذابين وخاءنين الوطن والمواطن انا هزيت سلاح ودفعت على الوطن ومكندي من الدولة والو درهم واحد وأنتم كتديو 40000 الف دارهم شهرية هدا هوا القنون هدي هية دولة الحق والقنون فين راه حقي انا من هدالدولة ودبا كتقلو أينا لا هداك مقيم فلفليبين مت غير هكاك والمغرب لي راهم كيوليو فتركية قلو لينا هداك البيب ديالهم غير ستناعي وباركت من الكذب ربي بهدلكم راكم غير شفره والله مفكك ربحت الءمان خداعين كذابين الله الوطن الملك

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 14

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 3

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 20

حملة ضد العربات المجرورة