فنون "الطبخ الصحراوي" تتألق بأمستردام الهولندية

فنون "الطبخ الصحراوي" تتألق بأمستردام الهولندية
السبت 18 يناير 2020 - 16:20

نظّمت جمعية الصداقة بمدينة أمستردام حفل استقبال للجمعية الفضية لفن الطبخ الداخلة واد الذهب، حضره عدد كبير من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالمدينة ونواحيها وعدد من الشخصيات الهولندية والأجنبية، بعد أن شارك منتمون إلى هذه الجمعية الأخيرة في مسابقة للطبخ العالمي احتضنها العاصمة الفرنسية باريس.

وأشاد محمد متوكل، القنصل العام للمملكة المغربية بأمستردام، بالمكانة البارزة التي يحظى بها المغرب كوجهة سياحية بامتياز؛ لما يزخر به من معالم تاريخية تم تصنيفها ضمن التراث العالمي، ومن تجهيزات فندقية رفيعة، ومن تنوع جغرافي لمختلف المدن والمناطق المغربية بفضل طبيعته الخلابة وطقسه المعتدل طيلة فصول السنة.

كما أكد القنصل العام للمملكة المغربية بأمستردام، خلال الكلمة الترحيبية التي ألقاها بهذه المناسبة، أن الطبخ المغربي موروث ثقافي متنوع وغني ومعروف على الصعيد العالمي.

من جانبه، فقد عبّر إبراهيم جدية، في كلمة له نيابة عن رئيس الفيدرالية المغربية لفنون الطبخ، عن سعادته وأعضاء الوفد بمشاركة أفراد الجالية المغربية المقيمة بهولندا في هذا الحفل، مشيرا إلى أن فن الطبخ المغربي يحتل المرتبة الأولى على الصعيد العربي والإفريقي والثاني عالميا بعد فرنسا بفضل الطرق المختلفة لتحضير أشكال متنوعة من الأطباق بمختلف ربوع المملكة المغربية والمساهمة المستمرة للفعاليات المغربية التي تعنى بهذا المجال في مختلف المسابقات الدولية.

يذكر أن هذا الحفل البهيج اختتم بتكريم أعضاء الفيدرالية المغربية لفنون الطبخ من لدن كل من أحمد المسري، رئيس جمعية الصداقة، وقنصل المغرب وعبدو القادري، مستشار بسفارة المغرب بلاهاي، وتذوق بعض الأطباق المغربية المشهورة على إيقاعات الموسيقى المغربية الأصيلة.

‫تعليقات الزوار

1
  • Maro
    الأحد 19 يناير 2020 - 23:38

    شرفت بالتواجد فى جمعية الصداقة يوم ١٦ يناير ٢٠٢٠ بدعوى كريمة من الأب والأخ والرائد السيد احمد المسرى
    كما شرفت. بمقابلةنخبة محترمة من مختلف الطوائفالعاملة بامستردام و كانت ليلة جميلة. بكل المقابس من إعداد برنامج الحفلة و الطعام المغربى اللذيذ المتميز الذى قدمهنخبة من امهر الطهاة المغاربة ، و من تواجد اعلامى وجماهيره يليق فعلاا باسم الصداقة كدا. تجمعالجميع بكل الحب والمودة
    وانتهت الليلة بجلسة سمر و غناء مغربى من مجموع السيدات وغناء مصرى ببعض ابيات من مربعات ابن عروس للقناة المصرية حنان ( مارو ) .
    تحية من القلب لكل الأصدقاء و اخص بالذكر احمد المسرى ، دمتم ، محبته وتقديرى واحترامى للجميع . Maro

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات