يهودي مغربي يتولى رئاسة مجلس الشيوخ البرازيلي

يهودي مغربي يتولى رئاسة مجلس الشيوخ البرازيلي
الأحد 8 شتنبر 2019 - 20:37

جرى، السبت، انتخاب السناتور ديفيد ألكولومبري رئيسًا لمجلس الشيوخ الفيدرالي للعامين المقبلين، ليكون بذلك أول يهودي من أصل مغربي يترأس المؤتمر الوطني البرازيلي.

وينحدر ديفيد صموئيل ألكولومبري توبيليم، الي يبلغ من العمر 41 عامًا، من عائلة من اليهود المغاربة؛ فقد غادر أجداده من الأب والأم الصحراء المغربية في أوائل القرن العشرين بالهجرة إلى البرازيل.

ويفتخر دافيد ألكولومبري بكونه من أصول مغربية، حيث ينشر صوره على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى حسابه الشخصي. وقد غرد السناتور ديفيد ألكولومبري، الأسبوع الماضي، وقال إن “أجدادي، ألبرتو وسارة ألكولومبري ، غادروا مدينة طنجة من المغرب قبل 110 سنة في اتجاه البرازيل”.

ويعتبر رئيس مجلس الشيوخ الفيدرالي الشخصية الثالثة في هرم السلطة بالبرازيل، بعد كل من رئيس البلاد ورئيس مجلس النواب.

يذكر أن المجلس سالف الذكر، الذي يرأسه ديفيد صموئيل ألكولومبري توبيليم، كان قد صادق، الأربعاء الماضي، بأغلبية ساحقة، على ملتمس بدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية والتي تحترم الوحدة الترابية والسيادة الوطنية للمملكة.

‫تعليقات الزوار

16
  • toto
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 20:48

    et alors ils derigent meme Israel.

  • أستاذ الاجتماعيات
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 21:10

    مع إحترامي للبرازيل و البرازيليين، هذا البلد لا وزن له على الصعيد الدولي، و إن كان قوة إقتصادية صاعدة، لكنها قوة إقتصادية تحت رحمة الشركات المتعددة الجنسية و إملاءات صندوق النقد الدولي و البنك الدولي، و هو ما يجعل إقتصاد هذا البلد ملكا لقوى إقتصادية أخرى و للوبيات داخلية لا تهمها مصالح الشعب البرازيلي.
    و على المستوى السياسي، البرازيل أحد أكثر دول العالم فسادا، و على المستوى الإجتماعي، البرازيل أحد أكثر الدول عنفا، نتيجة لإنتشار الفقر و التفاوتات الطبقية الصارخة.
    هذا الرجل، قد يكون من أصول مغربية، لكنه بالنسبة لي، لن يفيد المغرب في أي شيء، لإنه إما أنه سوف يعطي الأهمية للمشاكل و القضايا الداخلية للبرازيل، على إعتباره مسؤولا برازيليا لا مغربيا، أو أنه سيكون ولائه لإسرائيل، و يحق له ذلك في الحالتين، و المغرب في الحالتين لن يستفيد أي دعم إقتصادي أو سياسي أو دبلوماسي.

  • عماد قربي
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 21:34

    يلا تبعنا هذا الطرح فيمكن ان نقول حكام الولايات المتحدة كلهم إنجليز وايرلنديين وحكام استراليا كلهم إنجليز وحكام امريكا اللاتينية جلهم إسبانيين وحكام البرازيل جلهم برتغاليين وحكام اسرءيل لايربطهم بفلسطين اية علاقة !!
    هذا الطرح ليس له اَي جدوى او معنى في العصر الحالي اَي منذ القرن السابع عشر عصر النهظة وعصر تطور وساءل النقل والتيكنولوحيا والعلم وتنقل الانسانية من نقطة الى اخرى على وجه الارض بشكل سهل ومتواصل !!

  • Touhali
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 21:34

    Félicitations à tous les marocains et marocaine capable et apte à arriver à ce niveau.
    تهاني له على نجاحه للوصول إلى هذه الدرجة.
    الحمدلله على كل مانسمعوه على شبابنا المغري يهودي كان أو مسلم، نحن نحب كل من يحب وطنيه ﻷصلي المغرب الحبيب. في فرنسا و بلجيكا وهولندا شباب المغربي يحصلون على مناصب قيادية في هذه لبلدان.

  • عبدالكريم بوشيخي
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 21:44

    اليهود المغاربة المنتشرين في بقاع العالم خصوصا في عواصم الدول العظمى المؤثرة في السياسة الدولية و اقتصادياتها او داخل اسرائيل هم الورقة الرابحة و الاكثر اهمية بالنسبة للمغرب و لمصالحه الاستراتيجية فمن خلال تاثيرهم في صناعة القرار الدولي و تبوءهم للمناصب الحساسة مثل هذا المواطن ذو الاصول المغربية الذي استطاع الوصول الى منصب الرجل الثالث في هرم السلطة البرازيلية او غيره سيلمع نجم امبراطوريتنا و ترقى الى مكانتها الهامة التي تستحقها على الصعيد العالمي لذالك كنت دائما من المدافعين عن اليهود المغاربة و عن اللوبي اليهودي المتميز و ضرورة لاهتمام بهم و استمالتهم من اجل المصالح العليا للوطن خصوصا ربح رهان الصحراء المغربية و تحطيم احلام اعداء امتنا الذين تفننوا في جميع الاساليب القذرة للنيل من وحدتنا الترابية لقد دافعت عن النصب التذكاري لمحرقة الهولوكوست نواحي مراكش ليس ضدا على القضية الفلسطينية بل من اجل مصلحة وطننا اولا و اخيرا و طالبت ايضا بالاهتمام باليهود المغاربة في كل بقاع العالم و تقوية اواصر الاخوة و الصداقة و تشجيعهم على زيارة بلدهم لانهم سيظلون مغاربة حتى و ان غادروا ارض اجدادهم منذ

  • ابو ياسر
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 21:45

    يجب أن نفتخر به كمغربي يفتخر بأصوله المغربية أما اعتقاده الديني فهو أمر من أموره. لايمكننا ان نكره اليهود والنصارى وهم يؤمنون بالله ونتآخى مع من يكفر به ولو كان إخواننا في الدم أو من أقربائنا.

  • ابن الصحراء
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 21:51

    ابناء المغرب الاحرار لا ينسون أبدا بلدهم الاصلي مهما تباعدت الاجيال والأزمنة سيبقى إخواننا اليهود المغاربة مخلصون لوطنهم يدافعون عنه في جميع المحافل الدولية
    تحية لكل مغربي غيور
    وإلى مزبلة التاريخ كل خائن غدار

  • ocs
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 21:57

    المغاربة الأحرار لا ينسون وطنهم الأصل سواء أكانوا يهود أو مسلمون . ولا يمكن لليهود نسيان تعاطف محمد الخامس رحمه الله معهم ضد هتلر .

  • الزمامرة
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 22:02

    اليهود هما لي عندنا هنا من فعايلهم واكلين رزقنا باسم الدين الله ياخد فيهم الحق

  • Kénitra
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 22:03

    تحياتي إلى كافة اليهود المغاربة في كل أنحاء العالم

  • الحر
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 22:13

    انها لمفخرة عظيمة للمغرب ،بحيث ككل منتمي الى المغرب في العالم ويقود زمام الامور بمسؤولية وجدية واحترافية فهذا ربح وتسجيل لاصابات واهداف في مرمى الخصم لصالح المغرب!فالمغربي يبقى مغربي ولو بسبعة اجيال فلن يتخلى عن جذوره.نريد مزيدا من امثال هؤلاء ،فكلما برز واحد الا وسجل المغرب هدفا في مرمى الخصم !!!!!لان المغربي يدافع عن وطنه سيلسيا واقتصاديت وثقافيا ورياضيا….

  • نور
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 22:23

    اليهود المغاربة عاقوا من بكري بللي لبلاد غادية فالخسران. لذلك هاجروا من بكري وداروا لاباس.

  • الخميس
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 22:27

    أتمنى أن يؤثر إيجابا لصالح قضيتنا الوطنية ويؤثر كذلك على كل جنوب أمريكا، هنيئا له وللمغرب.

  • سامي
    الإثنين 9 شتنبر 2019 - 00:12

    مع اليهود وضد الصهيونية القدرة ،المواطنون اليهود المغاربة يفتخرون بهويتهم المغربية اين ما وجدوا، أرض أجدادهم وهم مخلصون لوطنهم عكس العربان المتأسلمون ،بطبيعة الحال جالية مهمة وازنة تستطيع لعب أدوار دبلوماسية موازية لصالح الوطن وهم يستحقون كل التقدير والاحترام.

  • جليل
    الإثنين 9 شتنبر 2019 - 00:40

    وهذا يكون لنا شرف كبير مواطن مغربي يهودي يدخل في القرار السياسي الخارجي البرازيلي لتوليه رئاسة مجلس الشيوخ البرازيلي وكما يكون في علم المجتمع الدولي بأن الشعب المغربي هو نسيج إجتماعي متعدد الثقافات ومسالم يحترم كل الديانات السموية والطائفة اليهودية المغربية غيورة على وطنها وتدافع عن قضية الوطنية المتعلقة بالصحراء المغربية بكل شراسة في كل المحافل الدولية ونكن لها كل التقدير واﻹحترام

  • محمد البقالي
    الإثنين 9 شتنبر 2019 - 14:21

    خبر جيد جدا، فالمغرب لا تفرق بين أبنائها سواء مسلم أم يهودي أم مسيحي، كلهم جنود لخدمة الوطن واستراتيجيته ومصالحه العليا، فهذا الشاب اليهودي أيد سيكون سندا للمغرب في جميع قضاياه وعلى رأسها وحدته الوطنية، فهناك غرفة تجارية مغربية ابرازيلية تأسست أخيرا من أجل خدمة المغرب والبرازيل معا، وهي الجسر الذي سيربط المغرب والبرازيل من جهة وأمريكا اللاتينية وإفريقيا من جهة ثانية، وأعضاءها مخلصون لوطنهم، فنوعية هذه المبادرات ينبغي دعمها من أعلى السلطات تحياتي لك أيها اليهودي المغربي فوطن أجدادك المغرب يفتخر بك

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية