نقل المغربية ضحية هجمات سريلانكا إلى السعودية

نقل المغربية ضحية هجمات سريلانكا إلى السعودية
الخميس 25 أبريل 2019 - 16:20

علمت هسبريس أن السلطات السعودية ستنقل يومه الخميس مضيفة الطيران المغربية المصابة ضمن الهجمات الإرهابية بسريلانكا إلى مدينة جدة لتلقي العلاجات الضرورية.

وأعلنت السلطات السعودية، وفق مصادر هسبريس، أن جثمان مواطنيها هاني عثمان وأحمد جعفري، اللذين وافتهما المنية إثر الاعتداء الإرهابي الغاشم على أحد فنادق العاصمة السريلانكية كولومبو يوم الأحد الماضي، سيصلان اليوم إلى البلاد.

وكان الفقيدان زميلين للمغربية هاجر في العمل ضمن الخطوط الجوية السعودية، وسيتم نقلها على متن نفس الطائرة إلى المملكة العربية السعودية، حيث تقيم مع زوجها الفلسطيني وطفليها.

وستتابع الضحية المغربية علاجها بالمستشفى الألماني السعودي بجدة بعد إصابتها بشظايا ما بين الكلى والعمود الفقري، وهي الإصابة التي تستوجب عملية جراحية دقيقة في مستشفى متخصص.

وأشارت مصادر هسبريس إلى أن السلطات السعودية، بتنسيق مع المصالح المغربية في الرياض ونيودلهي، أرسلت طائرة وفريقا طبيا، ومعه زوج المغربية، لتفقد وضعية مواطنيها ووضعية هاجر.

وأضافت مصادر هسبريس أنه بتعليمات سامية من الملك محمد السادس، تتابع وضعية المضيفة المغربية كل من مصالح السفارة المغربية والسفارة السعودية بسيرلانكا.

ووجه سفير المغرب بالسعودية، مصطفى المنصوري، اليوم الخميس، تعليمات إلى القنصل العام المغربي في جدة من أجل استقبال المعنية والوقوف بجانبها لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

وعبر أفراد من الجالية المغربية المقيمة بسيرلانكا عن تضامنهم مع السيدة المصابة، وسارعوا إلى المستشفى للاطمئنان عليها ورفع معنوياتها.

ووجهت هاجر وعائلتها عبر هسبريس رسالة شكر إلى الملك محمد السادس والحكومة السعودية والسفراء المغاربة والسعوديين والقناصل والخطوط السعودية.

يشار إلى أن المغربية هاجر هي الناجية الوحيدة من التفجير الإرهابي الذي استهدف مطعم فندق في كولومبو ضمن التفجيرات التي شهدتها سريلانكا خلال احتفال الأقلية المسيحية بعيد الفصح.

وشاءت الأقدار أن تكون هاجر، البالغة من العمر 38 عاماً، الناجية الوحيدة من التفجير الإرهابي الذي هز المطعم، في وقت كان نزلاء الفندق يتناولون وجبة الفطور، وضمنهم زملاء لها بشركة “الخطوط الجوية السعودية”.

‫تعليقات الزوار

8
  • فرنسا
    الخميس 25 أبريل 2019 - 16:40

    الحمد لله رب العالمين و اللعنة على الجبناء

  • اعصيم سمير
    الخميس 25 أبريل 2019 - 16:52

    بالشفاء العاجل لاختنا هاجر.واتمنى لك كل الخير والسعادة.واطلب من الله العلي القدير ان يرحم جميع موتى هذا الحدث الاليم.وان يسكنهم الله العلي القدير فسيح جناته رفقة الشهداء والصدقين.

  • عثمان ابن عفان
    الخميس 25 أبريل 2019 - 17:12

    الحمدلله على سلامتك اختي هاجر واتمنى لك الشفاء العاجل.
    ورحم الله المفقودين في التفجيرات الارهابية .

  • ياسين
    الخميس 25 أبريل 2019 - 17:16

    الحمد لله على سلامتك اختي هاجر والشكر موصول لكل من جلالة الملك محمد السادس و السفارات المغربية والسعودية والقنصلية المغربية بسيريلانكا وايضا الخطوط السعودية وكل من وقف معك في هذا المصاب الجلل من قريب او بعيد

  • سعودي
    الخميس 25 أبريل 2019 - 20:39

    الحمد لله على سلامة الأخت هاجر . وسوف يشملها العلاج والنقل في أفخم المستشفيات وهذا حق من حقوق الموظف . اسأل الله لها الشفاء العاجل والرحمة الموتى المسلمين .

  • ولد عيشة
    الخميس 25 أبريل 2019 - 22:39

    علاش مجبوهاش لصبيطار الحومة لعندنا في الدرب ! لماذا ؟ لماذا ؟ لماذا ؟ لماذا ؟ …..

  • ياسمين
    الخميس 25 أبريل 2019 - 23:44

    شكراً لله على سلامتها
    والحمد لله انها تعمل فالسعودية اما كون كانت فالمغريب كون تا واحد ماتسوق ليها جميع الدول تحمي مواطينيها إلا المغريب وتقول واش يديوها فينا

  • حيمود
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 08:51

    الحمد لله على سلامتك مع متمناياتي لك بالشفاء العاجل. و الحمد لله أنك رجعت لأولادك . كما نشكر كل من اهتم بك و بالخطوط السعودية على أنها قامت بالواجب و بالإهتمام الإنساني لزميلتهم المصابة . و الشكر لله وحده الذي سخر لك كل هؤلاء

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس