مغاربة بروتردام يتدارسون حاجيات "عين عمار"

مغاربة بروتردام يتدارسون حاجيات "عين عمار"
الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 08:45

نظمت جمعية عين عمار بأوروبا لقاء تواصليا بقاعة الندوات التابعة لمسجد السلام بروتردام، ترأسه رئيس مجلس إقليم الدرويش، من أجل التواصل مع أبناء جالية عين عمار بجماعة امطالسة.

وثمّن عبد المنعم الفتاحي، رئيس مجلس إقليم الدرويش، في كلمة ألقاها بالمناسبة، المجهودات المبذولة من طرف أعضاء مكتب الجمعية لإنجاح اللقاء التواصلي، مذكّرا في الوقت ذاته باللقاء الذي عقد في شهر أبريل من السنة الماضية بروتردام وما تمخض عنه من أفكار واقتراحات لتنمية منطقة عين عمار.

وأشار الفتاحي إلى الاقتراحات السابقة التي تحولت لاحقا إلى مشاريع وبرامج عمل في إطار الشراكة والتعاون مع جمعية عين عمار من خلال فرعها بالمغرب ومجلس إقليم الدرويش، مشددا على أنه تم الوفاء بالتزامات جميع الأطراف، من بينها بناء الطريق الرابطة بين عين عمار وعين الزهرة على طول 4 كيلومترات.

وتم خلال اللقاء عرض شريط لمختلف المنجزات المسجلة خلال سنة من الشراكة والتعاون، قبل أن يتم فتح باب المناقشة بين الحاضرين، حيث جرى تسجيل أكثر من عشرين مداخلة طرحت خلالها مجموعة من المشاكل التي تعاني منها منطقة عين عمار وساكنتها.

ومن ضمن المشاكل التي جاءت على لسان المشاركين في اللقاء “عُزلة المنطقة وضرورة فكها بإصلاح مجموعة من الطرق”، و”انعدام فرص التشغيل للشباب والنساء، وضرورة خلق ومساعدة الأهالي على خلق أنشطة مدرة للدخل وابتكار آليات لتسويق المنتجات المحلية”، و”ضرورة إعداد دراسات للبحث وابتكار حلول لتوفير الماء للساكنة والفلاحة والماشية بشكل دائم وقار لمكافحة آثار الجفاف”.

وجاء ضمن مطالب المشاركين في اللقاء “تقوية شبكات التواصل والاتصالات بالمنطقة”، و”تنظيم الملتقى الثاني لمغاربة العالم بعين عمار في الأسبوع الأول من شهر غشت المقبل”، و”إصلاح السوق الأسبوعي”، و”انطلاق الأشغال لبناء السوق اليومي النموذجي”.

وقام رئيس مجلس إقليم الدرويش بتكريم جمعية عين عمار بأوروبا بتسليمها درع المجلس امتنانا لها ولجميع داعميها على مساهمتهم الفعالة في تنمية إقليم الدرويش، كما سلم أعضاء مكتب الجمعية جوائز وهدايا رمزية لأعضاء الوفد الإقليمي.

‫تعليقات الزوار

4
  • Mansi
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 09:21

    و المغاربة في الرباط العاصمة يتدارسون حاجيات البابا، حتى يرضى عنهم و يمدهم بأموال كثيرة لبناء الكنائس و تهلاو في المسيح ههههه! الله يعوض على هاد الشعب! لك الله يا مغرب.

  • عكاشة أبو حفصـــــــــــة .
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 09:41

    روتردام المدينة الجميلة كم احن الى زيارتها لكن الله غالب .
    ربما بعد التقاعد لما لا .
    السلام عليكم .

  • شكرا للمغاربة المهاجرين
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 10:56

    المبادرات التي يقيمها بعض أفراد الجالية المغربية في الخارج من أجل مد يد العون لمناطقهم الأصلية في المغرب والقيام بمشاريع لإخراج عدة مناطق من حالة العوز والتخلف والفقر مبادرات نثمنها و نصفق لها ونقول ان المغاربة رجال ونساء يكونون دائما في المستوى عند الضرورة. نرجو من المقيمين المغاربة بالخارج ان يكثفوا من مباراتهم النبيلة نحو مناطقهم ونحن المغرب في وقت تخلت فيه الدولة وخاصة المنتخبون المحليون عن ادوارهم في التنمية وأصبحوا سماسرة يتاجرون بأصوات الناس من أجل مصالحهم ناهيك عن البذخ وسرقة المال العام على عينيك ابن عدي. شكرا للمغاربة المهاجرين.

  • meijo
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 15:55

    السلام عليكم مبادرة طيبة تدل على روح التضامن الإجتماعي و مستوى عالي من المواطنة و الوعي

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات