جمعية الطلاب المغاربة بفرنسا تنظم منتدى آفاق‎

جمعية الطلاب المغاربة بفرنسا تنظم منتدى آفاق‎
الثلاثاء 25 دجنبر 2018 - 06:35

تنظم جمعية الطلاب المغاربة بالمدارس العليا والجامعات بفرنسا (AMGE-Caravane) النسخة الثالثة والعشرين من منتداها السنوي، الحامل لاسم “منتدى آفاق المغرب”.

المنتدى، وفق القائمين عليه، مخصص للطلاب وخريجي المدارس العليا والجامعات بفرنسا الراغبين بالعمل والاستقرار في المغرب بشكل نهائي، أو قضاء فترة تدريبية فيه.

وسيقوم المنتدى، خلال السنة الحالية، بتأكيد دوره الرئيسي والفعال في تقوية الشراكة الفرنسية-المغربية؛ وذلك بانفتاحه على الكفاءات الأجنبية، خاصة الفرنسية منها.

ويعد “منتدى آفاق المغرب” أكبر معرض للتوظيف للباحثين على فرصة عمل في المغرب ينظم خارج المملكة من طرف أعضاء جمعية “AMGE-Caravane”، وهدفه تسهيل اندماج المغاربة المقيمين بفرنسا في سوق العمل المغربي قصد المساهمة في تطوير المغرب والنهوض به.

على مدى يوم كامل سيكون للطلاب والخريجون الجدد وكذا الأطر المغربية المستقرة بفرنسا على موعد مع حوالي 50 شركة مغربية وأجنبية، مما سيمكنهم من الحصول على معلومات دقيقة عن كل شركة على حدة، والتعرف على فرص وظروف العمل بالمغرب.

كما سيتسنى للبعض منهم اجتياز مقابلات مهنية في عين المكان والحصول على عرض للوظيفة في بعض الأحيان. وستتخلل المنتدى مؤتمرات ذات طابع اقتصادي وجيو-سياسي، مع تخصيص جناح خاص بالشركات الناشئة وخلق جائزة للابتكار.

وسينظم “منتدى آفاق المغرب” يوم الأحد 3 فبراير 2019 بحي الأعمال “لاديفانس” غرب باريس على مساحة 4131 مترا مربعا، ومن المرتقب أن يستقبل هذه السنة حوالي 2500 زائر.

‫تعليقات الزوار

3
  • Samir
    الثلاثاء 25 دجنبر 2018 - 09:05

    القراية في فرنسا فابور … و المساعدات -allocations logements – مهداة لهم و من بعد يتركون فرنسا للشغل في المغرب في مناصب عليا

    سؤال: ماذا ربحت فرنسا ؟ مجرد سؤال

    و شكرًا

  • باحث عن الحقيقة
    الثلاثاء 25 دجنبر 2018 - 13:30

    ما يؤرقني ويجعلني في صدمة نفسية هو انه حينما يتكلم الطلبة عن اساتذتهم في الجامعة يصفونهم باقبح الاوصاف ، ومنهم من يضيف : لا يستطيعون كتابة جملة واحدة مفيدة . هذا عن الاستاذ
    لكن حينما يجلس الجامعي وبين يديه ثلة اوراق الامتحان التي عليها اجوبة امثال هؤلاء الطلبة يكاد لا يجد شيئا اسمه جواب يمكنه تصحيحه وكأنه يتعامل مع قوم من كوكب آخر . اذاك يصاب الاستاذ الجامعي بالصدمة ويتساءل : هل هؤلاء الطلبة حينما كانوا يتحدثون عن العجز عن كتابة جملة مفيدة ، هل كانوا يتحدثون عن الاستاذ ام عن انفسهم ؟؟
    للتأمل فقط

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات