نادي المستثمرين المغاربة يتفاعل مع خطاب الملك

نادي المستثمرين المغاربة يتفاعل مع خطاب الملك
الأربعاء 1 غشت 2018 - 11:12

أولى الملك محمد السادس أهمية كبرى للاستثمار، مشددا على ضرورة القيام بإجراءات فورية لإصلاح هذا المجال والنهوض باقتصاد البلاد.

وفي هذا الإطار، أعلن بوشعيب الرامي، رئيس نادي المستثمرين المغاربة في الخارج، عن استعداد المغاربة المقيمين بالخارج إنجاز عدد من الاستثمارات داخل البلاد؛ ما يتطلب تسهيل الإجراءات اللازمة وتقديم يد المساعدة وتيسير الشؤون الإدارية.

وأوضح الرامي أن من أهم القطاعات التي ينوي النادي الاستثمار بها هناك كل ما يتعلق بالطاقة والفلاحة والماء، من قبيل القيام بمشاريع تحلية المياه في بعض القرى من أجل تحقيق ثورة فلاحية والاهتمام بالطاقات المتجددة، مضيفا: “الميزانيات سيوفرها المستثمرون، وسنعمل نحن على مرافقته حتى يحقق هدفه المنشود والرفع من القدرة الشرائية للمواطنين”.

وشدد رئيس نادي المستثمرين المغاربة في الخارج على ضرورة دعم المقاولات الصغرى والمتوسطة من أجل تحقيق الأهداف التي سطرها الملك ضمن خطابه الأخير، مشيرا إلى أن النادي الذي يترأسه سبق أن عقد عددا من الاتفاقيات مع بعض الجهات، والتي سينصب على تطبيقها.

ويتابع المتحدث قائلا: “سنقوم بعقد لقاءات مع مسؤولي الجهات للقيام بمناظرات للاستثمار والتشغيل؛ فالمستثمرون يسهمون في التشغيل، وعلينا الانخراط جميعا لتطبيق مبادئ الخطاب الملكي”.

وأبرز رئيس نادي المستثمرين المغاربة بالخارج أنه، خلال تفعيل هذه المناظرات، ستعطى الانطلاقة من الجهات الفقيرة وصولا إلى الغنية، إضافة إلى إيلاء أهمية كبرى للشؤون الاجتماعية.

وتابع قائلا: “ستعمل الجالية المقيمة بالخارج على مساعدة من هم أكثر حاجة إلى الشغل، ومساعدة الفئات الهشة من قبيل تقديم المساعدات وترميم المدارس، ناهيك عن وجود قوافل ستزور القرى وأيضا قوافل ستزور الدول الإفريقية للمساهمة في القضاء على الفقر”.

‫تعليقات الزوار

6
  • نور
    الأربعاء 1 غشت 2018 - 11:26

    اين التقاعد؟ و اين تسهيل الاستثمار؟

  • ali
    الأربعاء 1 غشت 2018 - 11:33

    من الخطأ ان يغامر المستثمرون لان الخطاب يبقي كلاما. والمستثمر يحتاج لامور ملموسة.

    والدليل ان الخطابات السابقة اشارت الي اختلالات لم تعالج لحد الان.

  • NeoSimo
    الأربعاء 1 غشت 2018 - 11:45

    هل يوجد موقع إلكتروني لهذا النادي ؟
    بحثت عنه ولم أجده..

  • Azzer
    الأربعاء 1 غشت 2018 - 13:03

    بغيتي تستثمر.. دبر على شي صاحبك يكون ثقة .. وديرو شي بروجي في شي دولة اسبانيا ولا شي دولة من اوروبا شرقية روسيا… مثلا.
    واحد من عائله كان خدام في هولندا وعوض ممايجي للمغرب دا لروسيا تماك 600 مليون سنتيم ودارو محل لبيع البيتزا.. كيدخل 4 مليون سنتيم ىسيمانة
    وحتى العم بوتين.. عفاه من ضريبه لمدة 2 سنتيين
    كولشي قانونيين مكاين لامافيا لا والو داظشي دالاعلام غا كدوب المافيا هي في المغرب الي كدخل الفلوس خاصك تعشر ب 70 مليون سنتيم كيلعبو معاك بالاسلام زعما وبعدها كيديو فلوس لافريقيا ورواندا .. ولا كيشري بيها شي رائيس جماعه في توارك.. وكتخلص ضريبه فس شهر الاول.. يلا منصبش عليك شي رائيس جماعه هههه فديك المليار

  • محمد نور
    الأربعاء 1 غشت 2018 - 16:46

    الإستثمار هو أسس بناء الدولة إقتصاديا لذا يجب على المسؤول أن يكون لبيقا في تعامله خبيرا في ميدانه لكي تسير عجلة الإقتصاد لمبتغاها على هذا الأساس أقيل وزير المالية والإقتصاد من منصبه

  • عبدالكبير كوشي
    الأربعاء 1 غشت 2018 - 22:00

    خطاب جلالة الملك كان واضحا ولكن المسؤولين في أغلب القطاعات لا يكترتون الى النتائج التي ستنجم من وراء اي استتمار يفكرون في مادا سيستفيدون هم شخصيا بوضع شتى العراقيل لكي يلزمون المستثمر الى الركوع والقبول بكل شروطهم وان رفضت فما عليك إلا الانتضار حتى تيأس مع العلم فهم لن يكترتون للنتائج فخطاب صاحب الجلالة أعطى الحق للمستتمر في شهر واحد ويتلقى الجواب على مشروعه وان تعدى دالك الوقت فطلبه يعتبر قانونيا مقبول واي وثيقة بين الإدارات تطلب أوتوماتيكيا بالتنسيق فيما بينهم فهل سيطبق هؤلاء المسؤولين مغزى هادا الخطاب فيجب ان تطبق مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة فنحن بمدينة آسفي نعاني من تعنت المسؤولين الاستثمار مجمد والعراقيل في كل الميادين نتمنى من كل وزارة ان تراقب القطاع التابع لها فلك الله يا اسفي نتمنى ان تكون هناك ادان صاغية فالمغرب العزيز يحتاج إلى ايادي امينة تخاف الله وتعمل صالحا تلقى به الله.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات