السكاح يقدم نصف مليون دولار لاستعادة طفليه

السكاح يقدم نصف مليون دولار لاستعادة طفليه
الإثنين 31 غشت 2009 - 23:59

أعلن العداء الأولمبي السابق خالد السكاح انه سيقدم مبلغ نصف مليون دولار مكافأة لأي شخص يمكنه إعادة طفليه سلمى وطارق، اللذين يوجدان حاليا مع طليقته النرويجية آن سيسليا هوبستوك في أوسلو.

وأكد السكاح لـجريدة “الشرق الأوسط ” اللندنية أنه يتوفر على المبلغ الذي رصده لمن سيساعده على عودة الطفلين. 

وكانت وزارة الخارجية المغربية اتهمت دبلوماسيين نرويجيين بنقل الطفلين من المغرب إلى النرويج، وقالت إن الطفلين نقلا بطريقة غير مشروعة خارج المغرب، وطلبت مثول هؤلاء الدبلوماسيين أمام القضاء ، بينما وجه السكاح عبر مختلف وسائل الإعلام الوطنية والدولية  تنبيها إلى الحكومة النرويجية حول خطورة إصرارها على الاحتفاظ بالأطفال بالنرويج عبر الطريقة المافيوزية التي لجأت إليها، مبرزا أن ذلك سيفتح الباب لاستعمال كل الطرق الممكنة سواء منها المشروعة أو غير المشروعة لاستعادة طفليه.


وأكد السكاح أن الحكومة النرويجية حاولت تبرير ما حدث، وبدأت منذ افتضاح أمر تورط سفيرها في المغرب في عملية الاختطاف والتهجير السري والاستعانة في تنفيذ ذلك بخدمات عصابات الهجرة السرية. كما حاولت تضليل الرأي العام النرويجي والدولي عبر تقديم مغالطات خطيرة على القضية الأساسية التي تتعلق بجريمة اختطاف طفلين قاصرين، بشكل مخالف للقانون الدولي والمغربي وجميع المواثيق والأعراف الجاري بها العمل في العلاقات الدولية، حيث لجأت إلى إقحام الأطفال والضغط عليهم لتقديم تصريحات صحفية من أجل التغطية على الجريمة.


وأعلن السكاح، عزمه توسيع المعركة التي يخوضها من أجل استعادة أبنائه، ونقلها إلى جميع الواجهات، وفي ذات الوقت اللجوء إلى جميع المنظمات والمؤسسات القانونية لفضح هذه الجريمة التي تبين استهتار حكومة النرويج بالقانون الدولي ولجوئها إلى قانون الغاب وفرض الأمر الواقع.

‫تعليقات الزوار

35
  • أبو نوف
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 00:19

    أسيدي الكساح الحمد لله الاطفال مع امهم مش حد غريب وكان يجب أن تفكر في هذا قبل الارتباط باجنبية وبما أن الواقعة قد وقعت أنا أرى أن تحل مشكلتك وديا بالاتفاق مع أم الطفلين وتتفقا على تقسيم رعاية الطفلين بينكما فكما هما طفليك لها أيضا الحق في أطفالها
    مجرد وجهة نظر

  • boumli
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 01:09

    اتساءل كيف لشخص مثل السكاح؛يقول مثل هاته التفاهات،بل لو لم يكن الاعتبار للجانب الانساني لبدى الامر كضرب كنوع من الخرف.
    ما يطلبه السكاح من خلال عرضه هذا يسيء لشخصه كبطل؛عندما يعرض رشوة لمن يؤتيه بابنيه….كأب،عندما يضع مقدارا من المال مقابلا لابنيه…و كمواطن؛عندما يضع نفسه كمُرتشي بشكل علني.
    الامر،اخي خالد؛اكبر من هذا،و انا كاب اشعر بما تشعر به،لكن التهور لا فقد يؤتي بالنتائج العكسية تماما.أنت ادرى مني بعقلية اولائك الناس و رؤيتهم للامور،و حتى بالاسلوب اللازم لوضعهم امام الامر الواقع.و لو و جدت نفسك في مفترق للطرق،فابناءك على وشك البلوغ و آنذاك هم من سيبحثون عنك ان كنت زرعت فيهم بذرة طاهرة،تاكد ان الصبر صبر ساعة،و تاكد ان الله سيكون بجانبك ان كان لك ايمانا به،لا تحاول ان تبحث عن الحلول التي لها معدل نجاح 0/100 بل ابحث عن الحلول الجذرية.احدى هاته الحلول ان تستخلص وثائق قانونية لزيارة ابنائك،تفوض الامر لله و تنتظر حتى بلوغ ابنائك سن الرشد.انهمالان ليسوا في سن حرجة.بل انهم رفقة من اخترتها انت لتكون اما لهما،اذن يمكنك البحث عن خلق صلة وصل بينك و بينهما بشكل ودي،و من جهة اخرى تعيد عجلة حياتك الشخصية للدوران بشكل طبيعي.
    المثل الشعبي يقول.من باعك بدرهم،بِعه انت بغير الدرهم.

  • Si Driss
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 00:39

    un demi million de dollars? mais il est fou Sekkah. Avec cet argent, marie toi avec une belle et jeune marocaine, et tu peux faire 20 enfants avec elle.

  • safir
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 01:03

    أعطيني عنوان نجيبهومليك حتى باب دار إدا كان سفير استعمل أساليب مفيوزية فنحن سنستعمل أساليب جهنمية وسنعلم هدا السفير معنى تحرميات المغربية ستجد إيميل عند هسبريس وسنتكلم عن تفاصيل فيما بعد لا أمزح في أمر .

  • simohammed
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 00:47

    استعن بعصابة مشهورة لسترجاع ابنائك كما يقول المثل المغربي الى مادكو مايعطيو الريحاالله معاك.

  • انا
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 00:43

    راه مطور هاد السكاح استعمل دوك الطرق ديال cowboys

  • مواة الحريرة
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 00:37

    إلا كانوا ولادك كسواو 500 ألف درهم، اعطني غير ألف 100 درهم وخود اولادي بربعة. جوج جوج من الحاجة. 2 بنات و جوج ولاد. كيهدرو العربية. والله مايفارقوك، وخا النرويج تسايفط لهم سبايدر مان.

  • عبد الباري
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 00:53

    أظن يا أخي السكاح أنه يجب عليك أن تسافر إلى النرويج لتكون أقرب إلى أولادك في أقرب الآجال.
    أما ما فعلته إلى الآن فهو خزعبلات لن تفيدك.
    lykke til bror

  • abdelhamid
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 00:49

    العين بالعين والسن بالسن والحرمات قصاص، مادامت طريقة اختطاف الطفلين غير مشروعة فإن كل الطرق تصبح مشروعة لاسترجاعهما. وما يتعين على الحكومة المغربية هو عدم الاكتفاء بالبلاغات الصحفية، بل تحريك المساطر القانونية لحل المشكل والحفاظ على كرامة البلاد.

  • الفتى عنترة
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 01:05

    ها لفلوس بداو كايبانو…500 مليون سنتيم باش تعيش 500 اسرة مغربية معوزة لمدة شهر..هادا هو الي يقول طلعاتليه الجرية..

  • مغريبي
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 00:45

    هههههههه
    كيف تدين تدان هدا ولا فيلم أمركي وجميع المافيات غادا تدخل بكل الوسائل لي علا بالكم

  • الواقعي
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 01:07

    مبرزا أن ذلك سيفتح الباب لاستعمال كل الطرق الممكنة سواء منها المشروعة أو غير المشروعة لاستعادة طفليه
    هل هذا يعني أن طليقته لا تفكر و ليس لديها عقل , من المنطقي أنها أخفت الاطفال و من ذا الذي يتجرأ على النرويج , لا نفط للمغرب لتركيع النرويج كما فعلت ليبيا مع سويسرا
    و الله يعوضك

  • مغربيه تنظر من بعيد بألم شديد
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 00:57

    اخونا خالد السكاح لك الله في أطفالك.لا اعتقد أنه سيتم ارجعاع الطفلين لك ولو دفعت اموال الدنيا مادامت النرويج كلها بجلالة قدرها وسلطانها اختطفت الطفلين.واعتبر اخي السكاح انك تصدقت بهما لوجه الله…هذه نهاية جري بعض المغاربه وراء الشعر الاشقر والعينين الخضراوتين والبريستيج والجنسية ووووو ايوا خود على راسك..ومال بنات المغرب فيهم الجرب…على الاقل حتى لو تم الانفصال معها على الاقل المغربيات يحافضون على اواصر العلاقه مع اب الاطفال على الاقل غادي تشوفهم يكبروا قدام عينيك ترعاهم وتكبرهم وتشرف عليهم…ودابا نكونوا واضحين الحضانه من حق الام وهذا قانون الهي ووضعي وكل الشرائع تتفق عليه…حضانة الطفلين من حق الام..هدا الموضوع انساني ويحز في القلب ان ترى ابا او اما يحرم من فلذة كبده..وانا خايفه من شيء واحد وهو اكيد ان الام النرويجية غادي تكبرهم على دين غير دين الاسلام وهدا مؤلم والسكاح له جزء كبير في تحمل هذا الذنب لأنه غض الطرف عن تعاليم ديننا الاسلامي ووصايا الرسول عليه السلام في اختيار شريكة الحياة فالعرق دساس واختاروا لنطفكم واختاروا ذات الدين ليس ذات الشعر الاشقر والركض وراء الجنسة…غير فيه قضيه هل السكاح فيه دابا ما يعاود يتزوج ويولد اولاد اخرين ويكبرهم …لا اعتقد السكاح الحين انقسم ظهره وانفطر قلبه على اطفاله…لا يسعني الا ان اقول لك الله يا خالد…وانتبهوا ياشبابنا من تكرار سكاحات اخرى…

  • ARANFOUL
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 00:55

    الله يصبرك اس سكاح على افراقهم طارق وسلمى سيرجعون
    اليك يوما ما المهم احدر النصابة راه هاد المبلغ راه مساهلش
    اومتنساش راه طارق ووسلمى غادين يحتاجوا هاد المبلغ نيت
    واحد النهار عنداك يديروها بيك النصابة ياخدوا لفلوس وومايديرو
    ليك والو

  • أبو ڤيكينڭ
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 00:51

    خويا السكاح أجي دغيا فك هد الحريرة بالتي هي أحسن راه ما بقى عند بابانا وجه ف هد البلاد السعيدة كنا هانيين ما عرفنا حد. و سربي سربي، أما إلا كانو عندك شي كرونات أعطني نخبي لخويا بيدما يطلع الصرف.Din Marokkanske Bror

  • assmed
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 00:59

    je vois pas vraiment que c ‘une solution de proposer un prix de 500millions dcentimes pour mettre fin à ça.il s’agit pas des otrages

  • zorgane
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 00:27

    ما أعجبني ليس الموضوع لأنه شيء تافه من طرف السكاح، لكن ردود القراء تنبع عن حس جميل، أول رد أعجبني المتعلق بمن طلب من السكاح أن يفعله بالمبلغ وهو أن يتزوج من فتاة مغربة وينجب منها 20 ولد وبنت بداك اللوس والله يا أخي أصبت، أما المعلقة التي طلبت من السكاح المبلغ لتسلمح أبنائها فأظنها تمزح فقط لكن مزاحها أصاب الهدف، وختمت قولها بأن 2 يتكلمون العربية و2 الفرنسية ووو
    أما اسكاح فإنه نصاب وأناني وما شي رجال فرعنا راسنا بهاد الموضوع عائلة مفيوزية هوا ومراتو وكوليا منين جاك هاد المبلغ وإلا كان عندك هاذا فدية إذن راه عند كتر منو باش راق تقيل تدور. السكاح النصاب والله عبرات عليك النصراتنة لأنك أنت ختاريتيها وختاريتي الجنسية النرويجية وعرف معامن درتها حسابك مغربية تاخذ ولادها بالرشوة والحكرة حيت عندك فلوس، هاديك النصرانية واخا تطر ولادك مغاديش تشوفهم وخا تحوال وتدفع 100000 درولار راه هادوك النرويج مايشدو رشوة مايهمهم فلوس يهمهم المانة والصدق باينة كتضربها وتحكر عليها إوا هذا حال لي يبيع بلاد وجنسيتو وميديهاش فبنات بلاد باني هاذا هوا المبلغ لي بعتي بيه راسك. رخيص مايدريلك والو.

  • NAJIB
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 00:29

    باين لي راسك قاسح, تصل بولادك و خليك من لعنثرياث, ولا درث شي ديفو معاهم اعتدر,ودبر ليك على شي بلدية بنت لبلاد, وخا فيهم فريع اراس, ولكن بخير عقلية واحدا, كن مشي ابعد فنهار يريبو لحفلةانا بعد درتها وهنيت راسي وعندي ولد وبنت معا بنت لبلاد ,وعندي علاقة سبر نقدر مع اولادي من الما نية,ولاث دابا عندنا مودة فى المدينة,طلق رومي وجيب لبلدي وكلشي فيد الله

  • غيور
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 00:21

    سير اسكاح قلب علامن تفلى الاولاد راهم مع امهم لوكان لقاو فيك الخير كاع مايسمحو فيك .اولا طفات عليك الشمعة دالشهرة اوبغيتي تشعلها من جديد بالدراري .اشداك تزاواج بنرويجييا واش معنداناش لبنات فالمغرب اولا فعائلتك اولا معندك عائلةاولا ماردات حتا اوحدة تزاواج بيك.طوي علينا هدالصفحة الاولاد ختارو امهم .اوحتا بالقانون معندك ماتصاوار الحضانة راها للام مشي للاب.اوحمد الله ملي متابعوكش اوصافطوك فاين تربا علاحقاش نيت ناقساق تربية.دبة الا كان عندك شي شغال سير تقضيه.راك نتا ليماتسواش.سير لعند الناس ليتزوجتي بنتهم اوتافهم معاهوم حنا ماعطيناك بنت مارضيتي بيناسبنة اوبالاحرا حنا ليمايشرفناش نتناسبو مع عنصري بحالك.

  • عبد الله
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 00:03

    عليك ان تقول اللهم اجرني في مصيبتي هده واخلفني خيرا منها لا ان تعرض 500 مليون عنداك غير يعطو هوما 501 مليون لشي حد باش يقتلك وخيسرو عليك دياولنااستدعاء السفير للتشاور تاسير اتقى الله عندك جوليو ورومييت هادوك تصاوردياول بنتك مبينهاعريانة باقة غير صغيرة اللهم خاليها تعرة برة كبيرة

  • hamid bouhali
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 00:25

    في هذه المهمة لن تنفعك إلا المافيا الروسية فران وقاد بحومة غير هو عنداك تخدم معاهم التخلويض راه مايعقلوش عليك

  • maghrebi
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 00:23

    الحضانة من حق الام الا طفال ابرياء .اما انتا السكاح هدي غير صغيرة من دكشي لكيتسناك حت تخسمتي مع رب العزة ولا بان ليك زين اسي باغي تكول زعما عند فلوس اوا دي شي وحدة عانس مسكينة ودرالخير فيها وفراسك.ومتعلق فن تفلق هد المرة.اما الاولاد خليهم امهم باش مضربهم لك لمرة التاني

  • مغربي مقيم بإسكندنافيا
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 00:33

    الطفل وأخته نرويجيان من الناحية القانونية و الدولية لأنهما:
    ـ أولا، ولدا على أرض النرويج.
    ـ ثانيا، لأن أمهما نرويجية.
    ينضاف إلى ذلك أنهما مند ولادتهما ـ و كجميع الأطفال المولودين بالنرويج، ـ و أمهما تتقاضى راتبا ماليا مهما من الضمان الإجتماعي، و ككل الأمهات بمن فيهن الأسر الثرية، ثم إن دولة النرويج هي التي تتكلف بالسهر على تعليمهما في المدارس بالمجان إلى حدود السنة الثانية عشر من التعليم، وبإمكانهما الحصول على منحة مالية مجانية عند وصولهما إلى السنة العاشرة في التعليم. كذلك التطبيب، وحتى مراقبة الأسنان ومعالجتها و الحفاظ عليها ، و كل شيء بالمجان إلى أن يصلا سن البلوغ.
    و من حسن حظهما أنهما سيحصلان على الجنسية المغربية إن هما رغبا في ذلك ( وخا ما عندهم ما يزعتروا بها) ، لكن هما من بيدهما القرار في ذلك، حين بلوغهما سن الرشد طبعا.
    يجب أن لا يتبادر إلى الذهن على أن كل ما هو مجاني في النرويج لا يخص إلا طفلي السكاح( ربما لأن أباهما كان سريع العدو في أيام خلت، أو لأنه أصبح اليوم شديد العداء و العداوة للنرويج، ويصفهم بأبشع الوصف.) لا بل إن هذه “المجانية” هي لكل من يحمل جنسية النرويج أو يعيش قانونيا فيه.
    كما أن ما أصفه بالمجاني في النرويج هو ليس بهدية من أمير خليجي أو بهبة أو بتبرع من ملك البلاد على أبناء الفقراء و المحتاجين، بل هي أموال الشعب و توزع على الشعب، فالشعب يدفعها على شكل ضرائب، و هي تعود إلى الشعب على شكل خدمات ( هادي ساهلة وزوينة بزاف).
    لا بل إن ملك النرويج نفسه و العائلة الملكية النرويجبة بكاملها “تعتاش” على حساب دافعي الضرائب. و كثير من النرويجيين يرون أن النظام الملكي في بلادهم هو أقل كلفة عليهم من أن يكون نظاما جمهوريا لغلاء تكاليفه.
    أما من الناحية الدينية ( خليني عفاك ساكت و صافي)؛ فأقل ما يمكن أن أقوله في ذلك ـ و أنا عشت بينهم سنوات طوال ـ هو لو أن المقارنة كانت بين مسلمي المغرب الذين يعمرون المساجد و يذبحون الخراف و يحجون ويأكلون بعضهم بعضا، وبين الأغلبية الساحقة من الشعب النرويجي الذي لايؤمن بالكنائس ولا بكتبها ولا بأي دين آخر، فإنني أرى أن معاملتهم “العلمانية” هي أنقى و أصدق من معاملة المنافقين من المحسوبين على الإسلام وعلى المغاربة، وربما ستشفع لهم معاملتهم الإنسانية تلك عند الله ، و تكون المفاجأة أنهم سيجازون بأعمالهم و يجازى كذلك “مسلمونا المغاربة” بأعمالهم.
    على السيد خالد السكاح أن لا يعتدي و أن لا يظلم طفليه و أن لا يكون سببا في شقوتهما وحرمانهما ، فإن ما يفعله الآن سيكون سببا في نفورهما منه ، و أن تهديداته الجوفاء سيكون لها تأثير سلبي فقط على نفسيتهما، خصوصا في المدرسة وبين أقرانهما في المستقبل .
    فإذا كان السكاح يسعى لمزيد من الشهرة، بعد أن كلت ساقاه في جلبها، فعليه أن لا يحقق تلك الشهرة على مستقبل طفليه. فالنرويج دولة الحق والقانون، و لن يظلمه أحد إن هو كان محقا في طلب حقوقه أو صاحبها؛ فهناك مغاربة في سلك القضاء و محامون يرافعون في أكثر القضايا خطورة و إشكالا وتعقيدا ( نعم مغاربة).
    وصيتي الأخيرة هي أنه في حالة عودتك أو زيارتك للنرويج في المستقبل البعيد أو القريب: تذكر أنك مدين للخزينة و إدارة الضرائب عن الثروة المالية التي بحوزتك الآن، و التي لم تعلن عنها سابقا إلا في إستعمال 500 مليون دولار منها و في عمل إجرامي بكل المقاييس و طبعا بنظر كل القوانين الغربية .
    و أضيف؛ لاتركن للذين يؤنبونك على زواجك من غير مسلمة و بطرق غير إسلامية. إسالهم هل هم أنفسهم متزوجون و سعداء بمسلمات و بطريقة الشرع الإسلامي المفروض ـ أمريكيا صهيونيا ـ عليهم، فربما يتذكرون أو لعلهم إلى أنفسهم يرجعون.

  • زائر
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 01:01

    لك الله يا السكاح صبر جميل…الملاحظ ان البعض يشمت في مصيبةالسكاح مع ادعائهم الاسلام وغير دلك…هده مشكلتنا كعالم ثالث:عوض ان نؤازره نشمت فيه ونقول كلام فارغ:بنت البلاد…وكان بنت البلاد ملك ومحاكمنا لا تخلو من مشاكل شبيهة..
    تدكرت عندما ضغطت المانياعلى ايران من اجل اطلاق سراح الماني مارس الجنس مع ايرانية،نعم وعاد الى وطنه مرفوع الراس…اماسكاح لم يقترف دنبا ومع دلك نشمت فيه

  • حسن
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 00:31

    تلك الاساليب سوف تنجح في المغرب اما النرويج فمحال

  • saktona
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 00:05

    واش بنادم مشاولو وليداتوا ونتوما أجي تزوج مغربية أجي خود ولادي أجي بلز 20 ولد أغلب ردود صبيانية ماليها لم يتجاوزوا 16 سنة بغا يتزوج بنرويجية ولا سويدية زعما مغربيات كلهوم فيهوم ضو ضربو شي طلة فالخليج فأوروبا غادي تشوفو كاع عوازا تيديرو ما بغاو فيهوم أما دول خليج بحال جواري 500 مليون ولادو تيسواو هاد ثمن ونتوما باغيين تاعطيو ولادكوم فابور طززز عليكوم لا دين لا ملة لا مبادئ هدرا والكتابي 10/10 أما لقرايا الله يجيب حلوف

  • Magharibi wa3er
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 00:15

    فضيحةالله يفضحو, السيد صار في المافيا عيب و الله عيب النيفو ديالو خسر بزاف

  • didi
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 00:35

    تريد طماع المغاربة راهوم عايقين بيك منين جااوك هاذ االلفلووس وااش كتبيع االحشة

  • boumli
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 00:09

    الاخ الكريم،لو قرات تعليقي مثلما فعلت انا مع تعليقك؛ستجدني حاولت ان اوضح خطا السكاح و تقديم النصح و الارشاد له بشكل انساني؛بعيد كل البعد عن اي عجرفة او قسوة.رغم كوني اعرف طباع البطل السكاح؛التي لا تختلف كثيرا عن العديد من ابناء فاس،اقصد شيء من العياقات على حد التعير الدارجي.و قد سبق لي ان شاهدت السكاح في بداياته عندما التقينا في بطولة مدرسية للعدو الريفي،بل الفرفارة لم تكن فقط في رجليه بل في عقله كذلك.
    اعود فاقول ان ما قلته صحيح من الناحية المنطقية؛بل حتى من الناحية الانسانية فيما يخص الان و البنت؛غير هذا فد اسأت لنا جميعا ايها الاخ الكريم؛و لو كنت تعتقد نفسك تعيش في الجنة فانت مخطىء؛لسببين اثنين فاما انك حديث العهد باسكاندنافيتك او انك اصبحت شجرة العلمانية التي نبتت بالمغرب و كبرت بالنرويج.
    نعم اخي ؛انا متزوج من مسلمة و هي تاج راسي؛و احتقر اغلب من باعو الدين؛الوطن؛النفس و الاهل من اجل ايا كانت خارج الدين،و السبب انت تعرفه جيدا؛و لو كانت لك الشجاعة الكافية لذكرته بنفسك،اقصد ان تعيش حياتك باسرها عبدا حقيقيا؛و اي زيغ او ميل تجد نفسك في اول طائرة متجهة للمغرب.اما هنا فالامر مختلف؛لك امك اسالها…لك اختك و لك بنات اهلك.
    لقد اسئت التصرف و انت تقدم عالمك الفريد و الامتهان للوطن الذي كبرت فيه و منحك الجنسية التي لا تسقط ابدا؛التي عندما اكد المرحوم الحسن الثاني على عدم وجوب سقوطها مهما كان الحال للشخص المغربي،كان يحمي جميع المغاربة ،و مثلما كان ذكيا للغاية فقد كان يعلم ان هناك من ابناء الشعب من يمكن ان ياخذه الغرور للتخلي عن جنسيته؛و لما ترمي به الجنسية الجديدة الى الشارع يجد نفسه في الفراغ.لهذا كان رحمه الله حكيما و هو يجعل من الجنسية المغربية لا تسقط ابدا.هذا و تاتي ايها الاخ المغربي لتقول ما عندهم ما يديرو بيها.
    حتى انت يوم ترميك ابنة الاسكندناف ابحث لك عن وطن. الله يلعن لي ما يحشم.

  • مولاة الحريرة
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 00:07

    إلى tchahlib/Saktona
    غير بشوية عليك، راحنا غير كنضحكو. ضحكنا ولا بكينا ما عندنا باش نفيدو السكاح. السكاح خصو اخدم العقل. السكاح كفكر غير فراسو. مكفكرش فولادو. خصو شويا اديال Coaching . حتى انت خاصك Coaching . حيت بانت لي فيك عنصرية أالقاري عوازا؟؟؟؟؟؟. عوازا خايبين، الخليجيين خايبين، الجزائريين خايبين، الأوروبيين كفار، الشينوا خايبين، اوا غير احنا اللي زوينين فهاد العالم.

  • akram
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 00:13

    لـو كـان عـنـده نـصف مليــون دولار لما طلـبـت زوجــته الطـلاق وهــروب أولاده

  • حسام
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 00:01

    اخي السكاح السلام عليكم..
    لا عليك من اقوال الجبناء البارعين فقط في انشاء الخطب..كما انني لا انصحك بالعنف لانهم ينتظرون منك دالك لكي يجعلوا معركتك مع القانون.نضيحتي لك اولا..التقرب من الله كتيرا.والدعاء كتيرا..و صدقني سيرجع الاولاد…اسال الله بانه هو الله لا اله الا هوالفرد الصمد الدي لميلد ولم يولد ولم يكن له كفؤا احد..ان يجعل لك فرجا قريبا..وان يغشي بصرهم حتى تسترجع ولديك

  • Boubrais
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 00:41

    لا يا سي السكاح، لا. ليس حلا ما تقترحته. ربما ينقلب عليك تماما. فاقتراحك خطير يمكنه تاويله بشتى الطرق، بامكانه دفع بعض المتهورين او العصابات او المعتوهين لخطف ولديك، فيتم الضغط عليك و عليهما و على ناس آخرين (زوجتك…) لدفع الفدية، فنصف مليون دولار “ماشي ساهلة” تسيل لعاب البعض… تصور انه وقع لهما حادث ما، سيعتد باقوالك غير المحسوبة و ستصبح من المتهمين او المشجعين على ارتكاب فعلي اجرامي…. فتعقد اكثر مشكلتك… اسمح لي، الكل يتفهم مشكلك… الا اننا عموما، نحن المغاربة،غير راشدين او عقلانيين، مندفعين “بزاف”، لا نتمعن في الامور بتروي… انت متزوج من اروبية و عليك فهم عقليات الغربيين… فالطلاق عندهم شئ عادي جدا، بل اكثر من عادي، لا يطرح اية مشاكل (غالبا، كل شئ واضح..)… فترى الزوجين الذين افترقا، لا يزالان على اتصال. فالزوجة او الزوج، و قد حصلا على الحضانة بالتناوب ، يفرض عيهما مرافقة الاطفال عند بيت الطرف الآخر، حتى يقضي الاطفال وقتا ما او ايام او نهاية الاسبوع معه… ترى الزوجة او الزوج المطلقين تنتظر الاطفال، تكلم الطرف الآخر… نراهما يتهاتفان، يتشاوران، يتحدثان عن امور تتعلق بدراسة الاطفال و صحتهما و عطلهما…الخ… هما مطلقان قانونا لكن ما يزلان قانونيا ايضا يدبران امور حياة اطفالهما… و تراهما يضحكان او يتناولان فنجان قهوة في انتظار خروج الاطفال من سينما او مدرسة… كل ذلك في سلم و تفاهم و انفتاح… الشئ الذي يفرقهما : لا يتقاسمان نفس البيت او السرير… انتهت العلاقة العشرة او العلاقة الجنسية… انها اشياء عادية تماما (عندنا في المغرب، الطلاق صعب، مؤلم، غير عادي…)… كل العائلات الغربية التي اعرف، عائلات مفككة، مطلقة، و اغلبية الاطفال في المدارس يعيشون مع امهاتهم (هذا هو الواقع: افلاس مؤسسة الزواج.)… ارى انك طلقت بعد عشرة دامت اكثر من 16 سنة، و هو تحطيم لرقم قياسي هنا، انه نجاح باهر لكما… اما الاولاد فقد كبرا، و “راك عارف المستوى ديالهم هنا”، هو مستوى عالي و يفوق مستوى الآباء خاصة اذا كانوا متحدرين من دول العالم الثالث… كما انهم ما ان يصلوا 18 سنة حتى يستقلوا و يخرجون عن مسؤولية الآباء القانونية… فالدولة توفر لهم الظروف لكي يستقلوا و يبنوا حياتهم بكل حرية… عليك الآن التفكير في تغيير حياتك… تبارك الله فالمغربيات لا ينقصهن لا الجمال و لا الاخلاق و لا فن العيش… “خاص غير اللي يطهلا فيهن و يحترمهن…”… و السلام.

  • مغربي مقيم بإسكندنافيا
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 00:17

    قال بعض العارفين: (( رب جوهر علم لو أبوح به، لقيل لي: “أنت ممن يعبد الوثنا “)). و لما سئل أحد الأدباء :”لماذا تقول ما لا يفهم؟” أجابهم:”ولماذا لا يفهم ما أقول”. و هذا هو نفس الأديب الذي قال شعرا في دي المعارف و الحياء المقترن بالصمت و الحكمة و العقل قائلا :
    ـ من لي بإنسان إذا أغضبته ، وجهلت، كان الحلم رد جوابه
    ـ تراه يصغي للحديث بسمعه وبصره، ولعله أدرى به.
    و النبي الأمي عليه، الصلاة و السلام، أنب و وبخ و لام وعاتب فلاحا غنيا قد كان ضرب لصا و جرده من ملابسه لأنه وجده بداخل حقله يسرق منه طعاما . فكان من توبيخ الرسول الكريم لذلك الفلاح الغني الذي كان يعد نفسه على حق فيما فعله بالسارق، أن قال له: ((كان جائعا و لم تطعمه و كان جاهلا و لم ترشده)).
    بعض القوم من المغاربة لا يفهمون من الشيء إلا ظاهره ، ومع ذلك فلهم رأيهم “الخاص” في كل شيء و يريدون فرضه، مع جهلهم التام بكليات و جزئيات الأشياء، وهم ـ إلى حد ما معذورون ـ لكن الطامة و خطرها يأتيان من أولائك “الشناقة” في السوق أولائك الذين بالأساس لا يملكون شيئا و هم مع ذلك يتكلمون بإسم “السواقة المتسوقين” جميعا. إنهم جنود وليس ضحايا الفكر الصهيوني المستورد المعلب والمغلف بورق ” إسلامي” وقد طبعوا عليه: ” صنع في السعودية” .

    لقد راجت هذه الأقوال و الأفكار برأسي و أنا أطالع الردود والتعليقات، و استغرق تأملي في بعض تدخلات أصحاب “الوعظ و الإرشاد” المنافقين المزورين المحرفين لكل ماهو مستقيم الذين يخرجون بالموضوع بعيدا ( لا أهمية لهم إلا بقدر ما هم إلا ظاهرة تثير الإنتباه) ويبعدون عن الإفادة و الإستفادة من الموضوع المطروح للنقاش.
    إنهم من قال فيهم الباري تعالى: “يحسبون كل صيحة عليهم” و يضيف جل جلاله قوله :” إنهم العدو فاحذرهم” ويصفهم أيضا “بلحن القول”؛ فهم يبدون طيبوبة و ملاينة و مسكنة لكي يفسح لهم ، حتى إذا ما دخلوا وسط الجمع، ميعوا الجو وشوهوا الصورة وتركوا الفوضى وراءهم و انصرفوا.

  • saktona
    الثلاثاء 1 شتنبر 2009 - 00:11

    إلى مولاة لحريرة
    نتا لي خاصك شكون ليكوتشيك دماغك عامر بلحريرة جارية ولحمص ناشف بحال كمارتك ونتا ماعندك لا كرامة لا شرف باينا عليك من عبيد لقصر أكدالي تادافع على لي مشوهين بلادك أشوهة لكبيرة سكاح مشكلتوا ونتا درتي راسك ناطق الرسمي تتهدر بإسم مجموعة أراس لمحنة

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج