الجيش العراقي يعتقل مسلحا مغربيا في الموصل

الجيش العراقي يعتقل مسلحا مغربيا في الموصل
الجمعة 31 يوليوز 2009 - 13:01

ذكر مصدر في الجيش العراقي، أن القوات الأمنية في نينوى اعتقلت، أمس الخميس، مسلحا مغربي الجنسية كان يقوم بزرع عبوة ناسفة شمال الموصل.


وقال المصدر لوكالة (أصوات العراق) ان “قوة من الجيش العراقي في اللواء الثالث للتدخل السريع اعتقلت فجر أمس (الخميس) مسلحا مغربي الجنسية وهو يقوم بزرع عبوة ناسفة في منطقة القوسيات على طريق موصل – تلكيف (شمال الموصل).”


وأوضح المصدر بان “المسلح يدعى محمد علال كروم اعتقل في كمين نصبته له القوة ولم يكن يحمل جواز سفر إلا أن التحقيقات أثبتت من خلال اعترافاته أنه مغربي الجنسية ومن مواليد 1986 ومن ساكني مدينة مكناس في المغرب”.


ولم يكشف المصدر تفاصيل أكثر عن الحادث، لكنه أشار أن المسلح الآن “رهن التحقيق”.


يذكر أن الأجهزة الأمنية المغربية تمكنت منذ سنة 2003 إلى نهاية العام المنصرم، من تفكيك حوالي 40 شبكة لتجنيد مقاتلين مغاربة بهدف إرسالهم إلى العراق لمواجهة القوات الأميركية وتنفيذ عمليات انتحارية بواسطة سيارات مفخخة.


ومن أبرز شبكات التجنيد المفككة في المغرب،خلية تطوان، وضمنها متهم سويدي الجنسية، وخلية محمد رحا، وضمنها مواطن بلجيكي من أصل مغربي.


وتشير تقارير أمنية إلى أن مغاربة العراق أشد خطورة من المغاربة الأفغان، الذين يوجد بعضهم في السجن لتورطهم في التخطيط لاعتداءات إرهابية في المغرب، لكونهم تدربوا جيدا على حرب العصابات، كما أنهم يجيدون تصنيع المتفجرات واستعمال الأسلحة.

‫تعليقات الزوار

16
  • هاشم العلوي
    الجمعة 31 يوليوز 2009 - 13:19

    لو تعلق الأمر ب”فدائي” يستهدف الصهاينة في فلسطين المحتلة..أوطرد الاستعمار من العراق وأفغانستان..لكنت أول من دعا إلى إطلاق سراحه فورا…إلا أن هذا الشخص وأمثاله يجعلون من بؤر الصراعات المسلحة ميدانا للتداريب على صنع المتفجرات وتفخيخ السيارات واستعمال الأسلحة المتطورة..ليعود من عاد منهم إلى أرض الوطن وعلى عينيه غشاوة..فيقتل الأبرياء ويصيب البعض بعاهات مستديمة: وأحداث الدار البيضاء تشهد على ذلك…..بل إن الأسئلةالتي أطرحها على نفسي وقد يطرحها الكثيرون معي هي: كم عدد العمليات التي قامت بها القاعدة داخل فلسطين المحتلة؟ وهل لها مخطط لتحرير القدس الشريف؟ هل آزر هؤلاء ضحايا غزة إبان المحرقة الحقيقية التي تعرضوا لها؟ ما الهدف من تفجير المساجد الآهلة بالمصلين؟ما الغاية من تفخيخ الأماكن العمومية من أسواق ومحلات تجارية وفنادق ومقاهي ومدارس….؟؟ لو كانوا شجعانا لقاموا بعمليات نوعية ضد ثكنات الأعداء..لكن غباءهم وخوفهم جعلهم يتركون العدو الحقيقي ويستهدفون الأبرياء…لقد صدق من سماهم “إرهابيين” لأنهم فعلا يرهبونني فلم أعد أستطيع ارتياد عديد من الأماكن العمومية بما في ذلك المساجدخوفا من وجود منتحر هنا وسيارة مفخخة هناك وعبوة ناسفة في طرق عملي أو تبضعي….فهل آسف على مثل هؤلاء..لا طبعا..لا ردهم الل

  • لا يهم
    الجمعة 31 يوليوز 2009 - 13:13

    مهما نبح إعلام عملاء أمريكا و إسرائيل فلن ينجحو في تشويه صورة المجاهدين الشرفاء. هذا الشاب كان يجهز عبوة ناسفة تستهدف القوات الأمريكية التي تدعي أنها اسنحبت خارج المدن العراقية في الوقت الذي يؤكد فيه مواطنون عراقيون وجود دوريات أمريكية ليلية بالمدن العراقية و قد قتلت قبل أيام مواطنا عرقيا فق لأنه لم يستجب لندائهم. فليذهب العملاء إلى الجحيم و أنا فخور بولد بلادي المجاهد.

  • الشلح
    الجمعة 31 يوليوز 2009 - 13:15

    بعد انتهاءي من قراءة خبر ما على ظهر هذه الجريدة،كانكول مع راسي مافيها باس نقرا بعجالة بعض التعاليق،لأجد نفسي في دوامة تقبض الأنفاس وتحرق القلب اسى وحزن على ماوصل إليه بعض اناس فهاد البلاد،فهناك بعض البركاكة الشمايت دالمخزن يحاولون ماأمكن لإعطاء صورة كولو العام زين آلحباب وبالتالي تضليل المكلخين من هاد الشعب،هناك بعض المعلقين مافتئ يفهم اللموضوع حتى ينطلق للتعليق وإذا ابتلاك الله وقرأت تعليقه جنيت على نفسك الردان والإسهال المزمن،اما النوع ماقبل الخير،فهو النوع ليكايدر راسو واعروفاهم بزاف ،هذا النوع لاأنصح بقراءة تعاليقهم ؛اما النوع الأخير فهم الطبة الواعية والثقفة الضاعة فهاد البلاد الحزينة المهلوكة الصاخطة على الوضع كليا…إلى المعلق بضع الشدة والفتحة على الام “هاشم العلوي”باين فك غي شي بركاك او لحاس الكابة،المسلم الحقيقي لايهاب الموت بل يتمناه وإذا ماوافته المنية في المسجد فهو حسن الخاتمة،فاللهم إنا نسألك حسن الخاتمة يارب.ثانيا أ الملخ:كلمة إرهابي هوصنع امريكي 100% ضحت من أجله ببرجي نيويورك وفضته على جل الخونة والرعاع من الملوك والحكام العرب،اما الأربيون فهم شركاء في اللعبة،حققوا من وراءها مكاسب عديدة اذكر هنابترول العراق.إوا عيق البريق.”ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم،قل إن هدى الله هو الهدى” صدق الله العظيم.فاللهم اليك نشكو ضعفنا.

  • mo3le9 7or
    الجمعة 31 يوليوز 2009 - 13:05

    السلام عليكم
    في هذا العصر انقلب كل شيء على عقبيه فصار الذكر مؤنث والأنثى مذكر ورأينا العجب العجاب حتى اصبحت خيالاتنا عاجزة عن تصور ما يمكن ان يكون فقد اصبح العقل قاصرا لأن المنطق انقلب هو ايضا.
    فالعمليات المسلحة ضد العدو صارت ارهابا، والاستشهاد صار انتحارا والابطال صاروا خونة والشرفاء غادوا للعدو اعوانا، واخواننا اصبحوا اعدائنا واولادنا عنا غرباء لن يضيرني ذلك في شىء فربما النقد قد صار مدحا، فطوبا للغرباء

  • Salhi
    الجمعة 31 يوليوز 2009 - 13:17

    هدا ما تتمره الامية وانعدام التوعية فالصليبيين بحاجة ال كبش فداء وكما رونه مجند عن طريق السلفية الوهابية القاعدة والتي تاتي بامثال هؤلاء حتى تفرض وجودها في العراق,بالله عليكم ما محل هذا من الاعراب؟
    على الاقل لو عملها وسط دار شي شفار ولا في الصحراء دفاعا كنت قد ارى شيئا..ولكن هذا ما ينتج عنه تخدير المغاربة بالتكفير و كما قلت
    هو مصلحة المستعمر والجهات الجبانة التي تتخد من المغاربة اكباش فداء.
    فيلم عنوانه اكباش الفداء
    انني احمل المسؤولين كل ما يجري
    فرجالنا تنفجر ونسائنا تنعهر.
    ولا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم,

  • الحسن بوغالم
    الجمعة 31 يوليوز 2009 - 13:07

    كنا نأمل من الشباب المغربي ان يقدم الكثير ليواكب التطورات العالمية لكن للأسف بدأنا نفقد الامل فالشباب المغربي إما ان تجده غارقا في البحر المتوسط او معتقلا في غوانتناموا او في العراق او الجزائر او ان تجده محترفا في الرقص الماجن والسفور مع الشواذ الامريكيين والبريطانيين والله ان القلب ليتقطع ألما على هذا الشاب الذي هدر طاقته ومستقبله وضيع حياته هل تتصور انه سيلقى محاكمة عادلة ومعاملة لائقة من هؤلاء الروافض. والله اتمنى الو يرحل إلى غوانتناموا او باكرام من أن يبقى عند الروافض يعبثون بجسده وعقله غفر الله له ورحمه فنحن مغاربة اخوة واحدة مهما يكن . ّاللحم إلى خناز كيهزوه اماليه.

  • machi mohim
    الجمعة 31 يوليوز 2009 - 13:21

    عندما اقرء بعض تعليقات القراء; اتسائل هل هذا هو مستوى الوعي عند الانسان المغربي.اقول لهشام العلوي:انك ممخزن اكثر من المخزن نفسه, اما المغربي الذي ذهب الى العراق,اقول له انك خلقت في العصر الخاطئ والمكان الخاطئ. قبح الله المستسلمين و الخانعين.

  • قفلاوي
    الجمعة 31 يوليوز 2009 - 13:09

    وما دخلنا نحن في العراق. العراق للعراقيين و فلسطين للفلسطينيين. نتمنى ان لا ياثر هدا الخبر على علاقتنا بالولايات المتحدة الامريكية الشقيقة

  • بوعلفة احمد
    الجمعة 31 يوليوز 2009 - 13:31

    لقد قرأت المقال ولقد تأسفت بان عنصرا مغربيا كان ضمن المجموعة التي تم امساكها في العراق ، ولكن على العموم تعتبر الحرب على الارهاب واسعة الأذرع فكما هي في العراق فهي ايضا في امريكا .
    حادثة المغربي صعبة جدا لأنه ضبط متلبسا وعليه ارجو من الحكومة العراقية أن تعامل المغربي وأمثاله من المسجونين بكل لاباقة بعيدا عن كل انتهاك لحقوق الانسان .

  • ابنادم
    الجمعة 31 يوليوز 2009 - 13:29

    نتاج الاستلاب والكتب المشرقية وخطابات الكراهية المشارقة يقتلون حتى في المساجد هكدا تاريخهم لمينتجوا ثقافة او اعمار كما في الاندلس وقانا الله منهم ومناتباعهم اجدادنا كانوا يسلمون انفسهم ادا كان دويهم وقبائلهم ستتعرض للقتل الخطابي موحى وحمو الزياني لكن هؤلاء المشارقة يرسلون الشباب للانتحار وهم في ابراج مشيدة وفادف خمس نجوم

  • محب المرابطين
    الجمعة 31 يوليوز 2009 - 13:11

    جزاه الله خيرا إن أراد قتل الأمريكيين ودحرهم لقد أرادها بوش حربا صليبية فها هو يحصد النتائج ولو خارج البيت الأبيض والجهاد ماض إلى يوم القيامة بعز عزيز وذل ذليل وهذه مشيئة الله تعالى مهما غيروا من مناهج التعليم وأكثروا من برامج استوديو دوزيم وستار اكاديمي ومهما كثر البغايا المغربيات في القنوات اللبنانية فلابد من يغسل العار عن المغاربة ويقول للاخرين إن المغاربة ليسوا شواذا و زانيات بل هم مجاهدون مهما بلغت درجات التهجين

  • اسماعيلي الرشيدية
    الجمعة 31 يوليوز 2009 - 13:23

    اولا القاعدة ماهي الاصناعة امريكية محيمية من طرف الانظمة الرجعية بالله عليكم الم تستطع القاعدة ولو مرة في تاريخها من تفجير في اسرائيل هدا السؤال يطرح نفسه اكثر من اي وقت ماضى.نيجيريا تشهد اعمال عنف منسوبة للقاعدة فهده ارضية ممهدة لدخول الامريكان عن طريق محاربة الارهاب لنهب النفط النيجيري غدا سوف تسمعون القاعدة في ارض اخرى العملية انكشفت فتحية للشعب المغربي

  • مواطن مسلم
    الجمعة 31 يوليوز 2009 - 13:33

    المغرب عندما كان مستعمرا من طرف فرنسا كان هناك من المغاربة من يتعامل مع العدو ضد المغاربة و قتل الخونة كان مشجَعا، و لنا كمثال الشهيد زمز المقاومة الشعبية علال بن عبد الله الذي حاول قتل بن عرفة. و لكن اليوم أمثال علال بن عبد الله نسميهم إرهابيين. تبا للعملاء و المتصهينين، لن تنجحوا في تجريدنا من آخر ما نملك و هو التعاطف مع من يحارب في سبيل الله ضد أعداء الأمة

  • إلى متى سيبقى هذا الاختراق ؟؟؟
    الجمعة 31 يوليوز 2009 - 13:25

    بعض الأجهزة المخترقة في المغرب السعيد تسهل خروج مغاربة متطرفين إلى العراق قصد التخلص منهم لكن سرعان ما يسقطون هم انفسهم في المصيبة بعد عودته أو تجنيد أشخاص يقومون بعمليات باسمه وهو في الخارج ؟؟؟؟؟؟؟ وهذه الجهات هي أجهزة أمنية تعطى لها أموال من السعودية بالخصوص ؟؟؟؟؟؟؟

  • الحق أحق
    الجمعة 31 يوليوز 2009 - 13:03

    تركوا فلسطين للصهاينة واتجهوا لقتل الابرياء المسلمين؟
    الان دولة العراق قادرة على الحفاظ على امنها.
    فما دخل المغاربة؟ لماذا لا تفيد بلدك بدل جهاد التكليخ هذا؟
    والله لو كل شخص قرأ القران وتمعن فيه وقرأ كتب الحديث والسير والتاريخ لما فكر بهذه الاعمال المشينة
    هل ولي الامر امر بالجهاد حتى تذهب لبلد غير بلدك وتقتل الابرياء؟
    هذا هو الفكر الوهابي التكفير الذي يريدون زرعه في صفوف المغاربة حتى يسيطروا على البلد وتصب المغرب مثل افغانستان تقام فيها المجازر وتسيل فيها الدماء.

  • وسام العراقي
    الجمعة 31 يوليوز 2009 - 13:27

    1_لماذا لا تتحدث يا هاشم عن التنظيم الصفوي باوربا وتحويل المغاربة (المالكيين) الى صفويين ؟؟ ولماذا لا تبين كيف حولت جزيرة مدغشقر ودول الاتحاد السوفيتي المنحل الى دول صفوية ؟؟ 2_ هل الخطر يكمن بشخص واحد او بدولة تريد ابتلاع دول باسم حب ال البيت ؟؟؟ 3_الصفويه اخطر من اليهود واخطر من الامريكان . والتاريخ سيثبت ذلك

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز