السفارة الأمريكية بالرباط تفتح صفحة على

السفارة الأمريكية بالرباط تفتح صفحة على " الفايس بوك " للتواصل مع المغاربة

أقدمت السفارة الأمريكية بالرباط على فتح صفحة على "الفايس بوك" من أجل التفاعل والتواصل مع عموم المغاربة والاجابة على أسئلتهم في كل ما يتعلق بالخدمات والأنشطة التي تقوم بها السفارة الأمريكية بالرباط.

وتأتي هذه الخطوة حسب بيان صحفي أصدره قسم الشؤون العامة بالسفارة الأمريكية بالرباط، "لتحسين التفاعل مع الجمهور المغربي"، وأضاف البيان المنشور على الموقع الإلكتروني للسفارة، أن إطلاق الصفحة سيسمح لزوارها الحصول على آخر الأخبار عن أنشطة وبرامج ومشاريع السفارة، بالإضافة إلى معلومات عن السياسة والمنشورات التي تصدرها الحكومة الأمريكية، كما ستقدم الصفحة آخر الأخبار عن المنح الدراسية، والتطورات الأخيرة على تأشيرات السفر، فضلا عن المعلومات التي تهم الصحفيين والباحثين المغاربة.

هذا، وستقدم الصفحة أيضا، فرصة للمغاربة من أجل الحوار والمناقشة مع مختلف المسؤولين بالسفارة الأمريكية عن طريق السماح لهم بطرح الأسئلة وتلقي الإجابات في مختلف المواضيع التي تهم الرأي العام.

في هذا السياق، يعتبر البعض أن انفتاح السفارة الأمريكية بالرباط على صفحات "الفايس بوك" للتواصل مع المغاربة هي خطوة تدخل في سياق مشروع الإدارة الأمريكية الجديدة من أجل تحسين صورتها في العالم العربي والإسلامي بعدما ساءت هذه الصورة في عهد ولاتي بوش التي اتسمت بالعداء لكل ما هو عربي/اسلامي، وعرفت احتلال العراق، والدعم المطلق لإسرائيل في حربها الأخيرة سواء على لبنان أو على الفلسطينيين في غزة.

في حين يعتبرها البعض خطوة إيجابية من أجل فهم التعقيدات التي يلاقونها عند طلبهم لتأشيرة الدخول إلى أمريكا سواء أكانوا طلبة أو رجال أعمال أو مواطنين عاديين، والصفحة يمكنها أن تبسط لهم الحوار التفاعلي مع المسؤولين الامريكيين لمعرفة بعد التفاصيل التي تغيب عنهم.

[email protected]