مسؤول هولندي يتوقع إصابة أغلب السكان بكورونا

مسؤول هولندي يتوقع إصابة أغلب السكان بكورونا
الثلاثاء 17 مارس 2020 - 00:05

قال رئيس الوزراء الهولندي، مارك روتي، الإثنين في خطاب متلفز إلى الأمة، إن غالبية السكان في هولندا سيصابون بفيروس كورونا، لكنه استبعد إغلاقا تاما للبلاد.

وقال روتي إن حكومته تريد تطوير “مناعة جماعية” بانتظار إيجاد لقاح، وذلك بعدم حماية الأشخاص الأقل ضعفا من الإصابة بالفيروس والاكتفاء بحماية المسنين والمرضى منه.

وفي أول خطاب من نوعه لرئيس وزراء هولندي منذ الأزمة النفطية في سبعينيات القرن الماضي، قال روتي إن هذا الأمر قد يستغرق “أشهرا أو أكثر”.

وتفرض هولندا قيودا هي الأكثر تشددا منذ انتهاء الحرب العالمية، تتضمن إقفال المدارس والمطاعم والمقاهي.

وقال روتي بكل جدية: “الحقيقة أن قسما كبيرا من الهولنديين سيصاب بفيروس كورونا. هذا ما ينبئنا به الخبراء”، لكنّه أضاف، على عكس إيطاليا وإسبانيا اللتين فرضتا قيودا صارمة على التنقل لكبح تفشي الفيروس، أن هولندا لن تشهد “إغلاقا تاما”.

واعتبر أن فرض قيود كتلك “يعني إغلاق البلاد لعام أو أكثر، مع كل ما يرافق ذلك من تداعيات”، موردا أن الفيروس “يمكن أن يعاود الظهور مباشرة بعد رفع التدابير”.

وأعلنت هولندا تسجيل 1413 إصابة بكوفيد-19، بينها 24 وفاة.

‫تعليقات الزوار

16
  • فلان
    الثلاثاء 17 مارس 2020 - 00:15

    هاد الشي غريب شي يقول حتى اللي بتعافا منو يرجعلو او تكون رئة ديالو خدامة غي 65% او يرجع موسمي دابا بحال الى شي مخلوق اخر غيستعمر الارض و يفرض و جودو على البشرية
    شىء رهييييب

  • عادل
    الثلاثاء 17 مارس 2020 - 00:23

    هولندا هي الآن ثاني بلد اوروبي، بعد المملكة المتحدة، يتخد سياسة مناعة القطيع ضد فيروس كورونا المستجد.. هذه السياسة تعتمد بالأساس على اعطاء الأسبقية للمسنين ودوي الأمراض المزمنة في الحماية ضد الفيروس.. مما يعرض البقية له بشكل عادي تخلق معه مناعة ذاتية تمنع الإصابة به مجددا.. لكن هذا يعرض الأغلبية الساحقة للوفاة..

  • الفيلسوف
    الثلاثاء 17 مارس 2020 - 00:27

    ذكرني بداك رئيس الوزراء البريطاني الذي قال " استعدوا لتوديع احبابكم "

  • عبدالله
    الثلاثاء 17 مارس 2020 - 00:29

    الحمد لله على نعمة الاسلام و الله احفظ و يشافي الجميع

  • kariime
    الثلاثاء 17 مارس 2020 - 00:44

    و علاش الصين قدرات تجاوز المرحلة و ما قالوش لشعبهم هاد الكلام

  • محمود
    الثلاثاء 17 مارس 2020 - 00:49

    بحسب علمي أن هذه الجرثومة المجهرية جديدة لم يسبق للبشرية أن أصيبت بها و شديدة العدوى هذا ما جعل العلماء يصابون بالذعر و بالتالي لا أحد يمكنه التكهن من عواقب إنتشارها قد تكون للهولنديين المناعة مستقبلاً أو قد يرجع المرض و يقضي عليهم بالمرة كل شئ محتمل .

  • O.m.
    الثلاثاء 17 مارس 2020 - 00:54

    أخطر العلماء في تاريخ البشرية هم الإنجليز. الإنجليز يريدون تعريض شعبهم للفيروس بطريقة متحكم فيها حتى يخلقوا مناعة ضد الفيروس مع سقوط ضحايا. و هو تقريبا ما فعلته الصين.
    الطريقة الأخرى هو إنتاج لقاح بجرعات منخفضة من فيروس كورونا و حقنها للأشخاص. و هو ما تريد الشركات القيام به. مثل شركة curevac لللقاحات التي تشتغل مع عدة شركات في أمريكا و أوروبا و مقرها الرئيسي بألمانيا. حيث قدم رئيسها إستقالته للإلتحاق بالعمل بأمريكا.
    إنتاج لقاح سهل مند قديم الزمان و طريقة صنع اللقاحات كلها نفس الطريقة. لكن إختراع دواء للمرض هو الأصعب و لا يستطيع أحد إختراعه غير أمريكا

  • متتبع
    الثلاثاء 17 مارس 2020 - 00:58

    لا نعلم من نصدق.
    فتصريحات رئيس الوزراء البريطاني و نظيره الهولندي تؤكد بما لا يدع مجالا للشك ان اغلبية السكان سيصابون بالفيروس و ان الجهود المبذولة حاليا هي فقط لتاخير انتشاره.
    بينما مسؤولينا مستمرين في طمأنة الشعب

  • ضد الضد
    الثلاثاء 17 مارس 2020 - 01:08

    كورونا صاحب القرار فوق صناع القرار كورونا ديمقراطي لايفرق مابين غني وفقير ولايفرق ما بين كبير وصغير ولا يفرق مابين مدير ووزير وغفير فهو كرة متناهية في الصغر قطرها 125 نانومتر لكنه تحكم بكرة ارضية قطرها 40075 كيلومتر!
    يجعل الله عز وجل قوته في اضعف خلقه.
    صدق من قال: ان معظم النار من مستصغر الشرر.

  • mostafa
    الثلاثاء 17 مارس 2020 - 01:54

    هذا هو مثال للرأسمالية المتوحشية الأولوية تبقى للمادة و ارواح الناس شيء ثانوي، هؤلاء الاثرياء يخافون على نقص مداخيلهم فقط

  • غاندي
    الثلاثاء 17 مارس 2020 - 02:19

    4 – عبدالله ….العـادات و التقاليد عبارة عن
    قوانين الأموات تسري على الأحياء

  • مغربي
    الثلاثاء 17 مارس 2020 - 03:03

    لو ان مثل هدا التصريح جاء من مسؤول مغربي لأقام بعض المعلقين الدنيا
    وهم نفس المعلقين اللدين يعتبرون موقف المسؤول الهولاندي عادي

  • O.m.
    الثلاثاء 17 مارس 2020 - 04:50

    لكي يفهم العامة.
    ما تقوم به أوروبا هو تأخير إنتشار المرض لربح الوقت لأنه لا يوجد لقاح قبل منتصف 2021. فإنتاج دواء أو لقاح و حصوله على رخصة للبيع يتطلب الوقت. و إدا تسبب في الضرر للمريض تكون الغرامات بملايير الدولارات و سحب المنتج.
    فهم خائفون من دخول فصل الشتاء القادم قبل تراجع المرض.
    حاليا فقط أمريكا من تقوم بمرحلة التجارب السريرية للقاح ضد كورونا. و لحد الساعة لم تعلن أي دولة أن بإمكانها القيام بتجارب سريرية قبل شهر ستة. يعني أمريكا سابقة العالم بشهور في تطوير لقاح ضد كورونا.
    المصيبة أن مستثمر ألماني في شركة curevac التي تعتمد على المساعدات و لا يتجاوز عمالها 300 شخص خلق قصة و نشرتها جريدة ألمانية و تم تضخيم القضية و نفت سفارة أمريكا كلامه و كدلك أمريكا. لهدا تورطت ألمانيا في مشكلة مع أمريكا و سنرى قريبا رد من ترامب على ألمانيا. فهو لا يتكلم بل يصدم خصمه بقرار دون إعلان مسبق.
    إنتظروا قرار من ترامب ضد ألمانيا هدا الشهر.
    الآن مع ظهور كورونا سرق الألمان العاملون بالمستشفيات الماسكات و قارورات التعقيم بل حتى من مستشفيات السرطان و الأطفال

  • Mohamed
    الثلاثاء 17 مارس 2020 - 10:55

    اغلب المعلقيين يكتبون هنا دون فهن النص، هو قال ان كورونا سيصيب اغلب الشعب بدون شك والهولنديون معرفون بالصراحة، وليس كفرنسا او المسؤوليين المغاربة اللذين يتكتمون على كل شئ. وقال ان الاولوية في الرعاية لكبار السن و الاشخاص المرضى والباقي يمكنه تحمل الفيروس من خلال تكويين مناعة جماعية. لان القضاء على الفيروس بسرعة يعني ان الفيروس سيعود اكثر شراسة، لذالك يجب تاخيره حتى ايجاد دواء يقضي عليه. المغاربة ولفو المسؤولين اللي ديما كيقولو ماكين والو و العام زين.

  • ألى كربم
    الثلاثاء 17 مارس 2020 - 15:10

    الصين دولة ذات نظام شمولي و هي مستعدة للتضحية بالملايين من شعبها في سبيل تعافي اقتصادها و عودة صادراتها لتغزو العالم و بالتالي فتصريحات مسؤوليها لا مصداقية لها. أنا شخصيا كنت أقوم بطلبيات عديدة من موقع ****** و لكني تراجعت عن ذلك ليس خوفا من كورونا و لكن خشية أن لا أتوصل بطلبياتي و يضيع مالي .

  • المهاجر المغربي
    الثلاثاء 17 مارس 2020 - 20:53

    اغلب المسؤلين الغربيين مثل هلاندا وبىريطانيا والمانيا لايتكلمون من فراغ يقولون الحقيقة لشعوبهم لايكذبون عليهم مثل المسؤلين العرب اغلب مسؤلين العرب ياكلون ثروات شعوبهم ظلما وعدوانا حسبنا الله ونعم الوكيل الله ياخذ الحق في هؤلاء المسؤلين

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة