‪حزب إسباني ينادي بترحيل "المهاجرين السريين"

‪حزب إسباني ينادي بترحيل "المهاجرين السريين"
الإثنين 16 مارس 2020 - 08:12

دعا زعيم حزب “فوكس” اليميني المتشدد، سانتياغو أباسكال، إلى ترحيل المهاجرين المغاربة غير النظاميين صوب المملكة المغربية، على ضوء تداعيات فيروس “كوفيد-19″، مبرّرا موقفه بـ”الوضع الاجتماعي المتأزم والمنظومة الصحية المنهارة في إسبانيا”.

أباسكال، وفق ما تداولته وسائل إعلام في الجارة الإسبانية، انتقد القرار المغربي القاضي بإغلاق النقل الجوي والبحري والبري من وإلى إسبانيا، بفعل فيروس “كورونا” المستجد الذي تفشى في “المملكة الإيبيرية”، لافتا إلى أن “مئات المهاجرين غير النظاميين يستفيدون من التغطية الصحية بإسبانيا”.

وأورد المسؤول الحزبي، عبر “تغريدة” له في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه “حان الوقت لإعادة المهاجرين غير النظاميين القادمين من مختلف مدن المغرب، بالنظر إلى استفادتهم من الرعاية الصحية المجانية”، مؤكدا أن النظام الصحي منهار بالجارة الشمالية.

وبعدما تحدث زعيم الحزب اليميني المتطرف عن إغلاق المغرب المعابر الحدودية في سبتة ومليلية، فضلا عن توقيف حركة النقل الجوي والبحري من وإلى إسبانيا، اعتبر المتحدث أن هذه “الخطوات وسيلة يوظفها المغرب لقطع أي صلة تربطه بإسبانيا”.

‫تعليقات الزوار

21
  • عبدالناصر_إفني
    الإثنين 16 مارس 2020 - 08:39

    دعا زعيم حزب "فوكس" اليميني المتشدد، سانتياغو أباسكال، إلى ترحيل المهاجرين المغاربة غير النظاميين صوب المملكة المغربية، على ضوء تداعيات فيروس "كوفيد-19"، مبرّرا موقفه بـ"الوضع الاجتماعي المتأزم والمنظومة الصحية المنهارة في إسبانيا":
    هذا الصعلوك لا يفقه و لا يعترف بالانسانية علما أن ما يجري ببلاده هو عذاب إلهي لأمثاله و يجب ألا ينسى أن تفشي الوباء و الوفيات يبين هزالة حكومته و مصالحها و عدم أخذ الأمور بجدية. و منظمة حقوق الإنسان و اللاجئين يجب أن تعقب على ما جاء على لسانه ليتحمل مسؤوليته التاريخية مبرزا نواياه الخبيثة.
    و يجب على أي مصاب لا قدر الله أن يحاكم أمثاله لأنهم مسؤولون على حفظ صحة و سلامة المواطنين و اللاجئين و غيرهم.
    و للموضوع بقية.

  • من بلجيكا
    الإثنين 16 مارس 2020 - 08:40

    ان مع غلق الحدود وطرد المهاجرين سواء شرعي او غير شرعية كل مواطن يذهب الى وطنه لا جنسية ولا إقامة سحب الوثائق والطرد الفوري وأنا مع اليمين المتطرف داءما اما الحزب الاشتراكي في اوروبا يستعملون المهاجرين كمطية لجلب الأصوات مقابل بعض القوانين لصلح المهاجر وهذه القوانين لا تتعدى الخبز والشراب نعم الحزب الاشتراكي يخشى من اليمين المتشدد لماذا؟ خوفًا على حزبه وليس خشية على المتسولين المهاجرين ، المهاجرين يلعبون بمشاعرهم لان المهاجر همه الخبز فقط وأطعموه وأصبح وسيلة في أيدي الحزب الاشتراكي حتى يبقى حزب حي ويرزق إذا ذهب المهاجر ذهب الحزب التشتراكي لان المهاجر هو شريان الحزب والمستشارة الألمانية إنجيلا ميركل لقبوها باسم أم الاجءين mère des réfugies استقبلت السوريين وغيرهم ليس حبًا فيهم بل لمصلحة الحزب الحاكم الاشتراكي لو كان حبًا فيهم لساعدوهم في بلادهم من دمار بشار بل ساعدوا بشار لقتلهم وتهجيرهم نعم انا شخصيا أتمنى من اليمين المتطرف ان يصل الى سدة الحكم ويطرد كل المهاجرين وكل مهاجر يغير واقعه في بلده وهكذا تكون النهضة للشعوب وليس بالتسول ونعمل معا لمحاسبة النظام الديكتاتوري في بلادنا والله المس

  • كوفيد19
    الإثنين 16 مارس 2020 - 09:33

    علي ما أعتقد غايبداو يحسوا بنقص من الخيرات ديال المغرب لي كاتصدر ليهم ولي كاعما كيستافدوا منها المغاربة

  • من باجيكا
    الإثنين 16 مارس 2020 - 10:03

    الى صاحب التعليق رقم 1 : ذكرت في تعليقك بان الزعيم اليميني لحزب فوكوس صعلوك ، حسب وجهة نظرك نعم لا تنسى بانه منتخب من قبل شعبه ليرعى شؤون مواطنيه ومن بين هذه الرعاية طرد امثالك والمهاجرين الذين يتسولون في ازقة اوروبا يجب عليك ان تحاسبك حكامك أولا قبل محاسبة غيرك لان حكامك نهبوا خيراتك وارسلوك للتسول نعم النهضة ليست بالتهجم ولا بالهجرة بل بتغيير الواقع الفاسد الذي تعيشه في بلدك انا أكررها مرة اخري يجب طرد كل المهاجرين شرعيين وغيرشرعيين متجنسين وغي متجنسين هذا هو الحل لان الهوية ضاعت والحكام نهبوا خيراتنا في بلادنا يجب محاسبتهم وعزلهم ليس محاسبة باسكووال او غيره لانه منتخب من قبل شعب بطريقة نزيهة ويعمل لرعاية شؤون منتخبيه أظن ان الفكرة وصلت واستقرت في ذهنك أليس كذلك . ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم، بلدنا تسبح فوق الخيرات وتحتها والشعب يتسول في شوارع اوروبا هذا دل يأباه العبيد لنفسه وانحطاط يخجل من الانحطاط

  • مغربي
    الإثنين 16 مارس 2020 - 10:05

    ردًا على الأخ من بلجيكا خاصهم يحيدولك لوراق ويرجعوك للبلاد تشوف الرجال كيفاش عايشين 🙂
    يلا نجح اليمين المتطرف شي نهار غادي تلقى ختك كتغتاصب حداك وماتقدر دير والو
    طلب الخير و دعي الله

  • عبدالله
    الإثنين 16 مارس 2020 - 10:07

    ها هناك في المغرب حزب فيه الشهامة والنفس لكي يطلب برحيل جميع الاسبان المستعمرين لسبتة ومليلية؟
    اينكم يا احرار باراكا من هاذ الدل .
    عندما تخرجون للشارع لتنديد بالاستعمار الإسباني سوف يحترمنا هاد الحزب العنصري العدو لبلدنا.

  • عبدالناصر_إفني
    الإثنين 16 مارس 2020 - 10:40

    ردا على رد رقم 4
    قراءتك للتعليق و للصعلوك معناه الجزافي، و التهرب من المسؤولية الانسانية تجاه أي كانت جنسيته، لونه أو غير ذلك و في الوقت الراهن لا للمزايدات السياسية التي تخوض فيها، علما و للوقوف على الحالة و الأوضاع التي تتكلم عنها لن تبلغها إلا بالوعي الشامل و المعرفة التامة بأمور الأشياء.
    و الأوضاع المزرية: لكل بلد شؤون إن تعمقت، حللت و أخذت الأمور بمنطق العقل لن تجد النزاهة و الكمال لله و لرسوله تبليغ الرسالة.

  • من بلجيكا
    الإثنين 16 مارس 2020 - 10:46

    الى صاحب التعليق رقم 5 ورقم 1 واعوانهم جميعًا؛ العاطفة والمشاعر التي تتحرك بون فكر لا تأتي ثمارها من الصعوبة ان تتحدث في السياسة لان فاقد الشيء لا يعطي ، سبب انحطاطنا هو فكركم المنحط نحن لا نسأل الطغاة لماذا طغوا بل نسال امثالكم لماذا ركعتم وأفكاركم تدل على الركوع ومباركة الواقع الفاسد هذه الفكرة التي تفضلت ان بطرحها فكرة راقية على اساسها تنهض الأمم والشعوب واسألوا التاريخ انتم من خلال افكاركم سبب من أسباب طغيان الحكام استسلامهم يدل على ذلك التغيير ولو بفكرة لان الإنسان ينهض بما عنده من فكر وارقى فكر هو التفوه في الواقع الفاسد الراهن والعمل لتغييره ولو بفكرة وذلك اضعف الإيمان وأما الاستسلام فهو سعت الجبناء أليس كذلك يا سادة ؟؟؟؟؟

  • محمد
    الإثنين 16 مارس 2020 - 10:50

    سؤال محيرني
    لماذا نحن المغاربة حيط قصير غير ليجي دوز علينا،هناك الالاف من المهاجرين في اسبانيا من اسيا وافريقيا وامريكا الاتينة ،لماذا هذا المجرم يتحدث فقط عن المغاربة؟؟؟

  • .الرأي حر
    الإثنين 16 مارس 2020 - 11:12

    التعصب والعنصرية مضرة بصاحبها أولا لأنه لا أحد يملك الأرض هي ملك الله ونحن ضيوف عليها مغتربون فيها ، الأرض وطن الإنس، والجن، والحيوان، ومخلوقات أخرى، لكن لما ترى الإنسان تحترم الحيوان.

  • الى من بلجيكا
    الإثنين 16 مارس 2020 - 11:41

    انت .تحسب على نفسك بلجيكي.بحق. بجنسية بلجيكي تعطى حتى لكلابهم ..اين اصلك.؟ .ما انت الا مهاجر كالذي تحاربهم وتريد ترحيلهم لاوطانهم ..ما انت الا طالب معاشو في بلجيكا ولو بجنسيتك المستعارة.ما انت الا مثل أولاءك الذين نراهم في الفديوهات يتهافتون على المواد الغذائية في الأسواق بشراهة الجاءع الذي عرف الجوع في صغره بين احضان عائلة مجحفة لحق المغرب حن الله عليها وسافرت بجواز معربي يا ناكر الجميل..هؤلاء المهاجرين السريين . ما هم سوى اناس اضطروا كما اضطر والدك للهجرة ولحاقكم به..او اضطرارك انت…فأنت لا زلت واحد منهم..لان بلجيكا ولو سلمت لك الجنسية..بشعرك.ولونك.واعمالك الخبيثة ونكرانك لنسبك..تجعلك في خانة ( بلجيكي من أصل مغربي) فإن كنت تحب مثل هذه الأحزاب التي تدعو الكره والبغض والعنصرية. فاعلم انه يوم تكون السلطة لهم…..ستكون انت وأمثالك اول من يهجروهم إلى بلدانهم..لان امثالك في نظرهم زيادة خبيثة ترهق كاهل بلادهم وليسوا من أصلهم…فأنت مهاجر..وتبقى مهاجر…..ومغربنا لا يقبل التفاوض مع أحزاب التطرف لا يعترف بها سوى امثالك…انشري هسبريس ابعد الله علينا وعلى طاقمكم هذا الوباء..

  • مهاجر بلجيكي
    الإثنين 16 مارس 2020 - 11:45

    جواب على سؤال أخ محمد لأن الأتراك متحدين مع بعضهم وسورين متحدين والألبان متحدين ونحن المغاربه هنا فى بلاد المهجر عنصرين وإن وصلو إلى توضيف في البلديه أو عند actiris فيشوهون ويعطون صورة للنصارى عن شباب المغرب أنا شخصيا عشت هدا الموقف

  • جعفر
    الإثنين 16 مارس 2020 - 12:00

    هذا هو الفرق بين إنسانية دولة إيطاليا و عنصرية دولة إسبانيا الأزمات تبين العرق الأصيل

  • معلق
    الإثنين 16 مارس 2020 - 12:16

    احد المعلقين علق الى بلجيكا وعندما لم يستطع الاندماج ،بدأ يحقد على بنو جلدته ويتمنى طردهم من اسبانيا و بدأ يعلق في السياسة والشجاعة.
    لقد اهانونا لما هُنّا على انفسنا .
    الله يهدي الجميع .

  • من إسبانيا
    الإثنين 16 مارس 2020 - 12:33

    كل كأس بمافيه يرشح…
    اتامرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم…
    لمن يقول بطرد المهاجرين والعودة إلى بلدانهم للمطالبة بالحقوق والعمل بالوطن الأم، إن صح التعبير، متى ترجعون لأصوت عليكم و وعد شرف ان اضمن لكم صوتي وأصوات عائلتي واقاربي.. كذلك كنتم فمن الله عليكم. اللهم احسن لكل من أحسن إلينا واهد من أراد عبادك بشر.
    تحياتي للجميع.

  • غريب الدار
    الإثنين 16 مارس 2020 - 12:46

    كورونا
    حطمت جبروتنا،وأظهرت مدى ضعفنا،وسخفنا،وضحالتنا،وقلة حيلتنا.

    فايروس صغير حطم جبروت الإنسان،وجعل من حضارة إنسانية عمرها سبعة آلاف عام مجرد أضحوكة..

    كم كذبنا على بعضنا،وكم سرق غنينا فقيرنا،كم تفاخرنا بألقاب زائفة،وكم رأينا أننا الأصلح والأذكى والأقوى من بين جميع الكائنات..

    لكننا نبدو اليوم كائنات هشة بائسة تثير الشفقة..

  • لحريزي
    الإثنين 16 مارس 2020 - 12:52

    الى الاخ أو الأخت للي من بلجيكا،
    لقد اضعت 20 ثانية في قراءة تعليقك بشكل حيادي احتراما لحرية تعبيرك،
    ولكن حين قرأت ميركل والحزب الإشتراكي، ضحكت و استنتجت مستواك الثقافي.
    من مهاجر (15 عام في فرنسا)استقر في المغرب و حامد الله و شاكرو، لأنني راجل أو كنجيبها من فم السبع.

  • ولد حميدو
    الإثنين 16 مارس 2020 - 14:00

    المكسي بديال الناس عريان و لكن في هده الظروف فالمغرب من حقه ان يرفض ارجاعهم و على اسبانيا ان تواصل دفاعها عن حقوق الانسان ورقة تضغط بها الدول الغربية
    بريطانيا خرجت بسبب المهاجرين و محتمل ان تخرج دول اخرى و خصوصا ايطاليا

  • ع الله
    الإثنين 16 مارس 2020 - 14:36

    اخواني المغاربة هاذ الناس ل كايتكلموا على المغاربة بلي خاصهوم اترحلوا من اروبا لبلادهوم كايصفوهم بالمتسولين في اروبا ناس يمثلون قمة الجهل. كايشوفوا الناس بطبعهم حيث هما متسوليين كايتسحابهوم الناس كلهم بحالهوم. اغلب المغاربة رجال. كايخدموا بدراعهم و كايرجع ليهوم الفظل في بناء اروبا بما فيهم اسبانيا. و في المقابل اروبا تعد سبب من اسباب تخلف المغرب باستعماره ومزال كينهبو ا فيه و هم السبب في لي وقع في العالم العربي بما يسمى الربيع العربي. شائت مشيئةالله ان يسلط عليهم الوباء بالذي فعلوه في بلادنا و دفع الله بهذه الشعوب بالهجرة اليهم و اخد بعظ ما نهب منهم. يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين. و الله انصر اخواني المغاربة اين ما وجدوا و الله اخذل و اسلط الذل على الخونة . و السلام عليكم

  • O.m.
    الإثنين 16 مارس 2020 - 17:49

    الرد على هدا الحزب و هو بتظامن الأطر الصحية المغربية بإسبانيا و عودتها للمغرب و سترى إسبانيا تبكي و تستنجد بقائهم في إسبانيا للمساعدة في مكافحة الوباء.

  • كمال
    الإثنين 16 مارس 2020 - 18:37

    هذا ليس مطلب بوكس فقط وانما الاروبيون باكملهم . الفرق الوحيد هو ان بوكس ونضرائه الاروبيون يطالبون بذالك علانيه وجهارا وبشكل عنيف .والباقي ايضا يطالبون بذالك لكن بشكل غير مباشر وخاصه عبر وسائل التواصل الاجتماعي لكن في النهاية الكل يطالب بترحيل المغاربه وما شابههم من عرب ومسلمين.
    حنايا ليخص نفهمو ريوسنا ونوجدو الحقائب.
    ميمكنش تعيش عند.الناس صحه. .
    كل واحد متهزوه غير بلاده. اما من يعتقد انه اصبح اروبيا بمجرد حمله لجنسيتهم فهو واهم.

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب