بوتين يحذر من نشر صواريخ أمريكية قرب روسيا

بوتين يحذر من نشر صواريخ أمريكية قرب روسيا
الجمعة 23 غشت 2019 - 15:40

اتهم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الولايات المتحدة، الجمعة، بالتخطيط لنشر صواريخ، كانت محظورة سابقا، بالقرب من الحدود الروسية، محذرا من أن موسكو ستتخذ تدابير لإعداد “رد متكافئ”، وفقا لما أفاد به الكرملين.

ولفت بوتين في كلمته أمام مجلس الأمن الروسي الانتباه إلى حقيقة أن الولايات المتحدة قد اختبرت صاروخ أرض جو يزيد مداه عن 500 كيلومتر، بعد إعلان انسحابها رسميا من المعاهدة الدولية لحظر الصواريخ النووية متوسطة وقصيرة المدى مطلع الشهر الجاري.

وقال “من الواضح أنه لم يكن عفويا، ولكنه خطوة لبعض الأنشطة التي تم التخطيط لها وتنفيذها قبل ذلك”.

وأوضح بوتين أن تلك التجربة شهدت استخدام منصة إطلاق عمودية MK-41، وهو النوع نفسه الذي نصبته الولايات المتحدة في رومانيا، والذي سيتم نشره قريبا في بولندا.

وتساءل رئيس الكرملين “كيف سنعرف ما الذي سيتم نشره الآن في رومانيا وبولندا؟ أنظمة الدفاع الصاروخي أم صواريخ هجومية بعيدة المدى؟”.

وأضاف أن الهدف الحقيقي للولايات المتحدة هو “فك القيود التي كانت مفروضة على نشر صواريخ محظورة سابقا (بموجب اتفاقية الحد من انتشار الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى) في مناطق مختلفة من العالم”.

وأردف “كما تعلمون، لم نرغب قط، ولا نرغب ولن نسمح لأنفسنا بأن ننجر إلى سباق تسلح مرهق ومدمّر لاقتصادنا”.

واستطرد “روسيا كانت مضطرة للعمل على ضمان أمن شعبها وحدودها؛ نحن نفعل هذا الآن وبالتأكيد سنفعله في المستقبل”.

وكلف الرئيس الروسي وزارتي الدفاع والخارجية “بتحليل مستوى التهديد” الناتج عن الإجراءات الأمريكية وكذلك “اتخاذ تدابير شاملة لإعداد رد متكافئ” وفي الوقت نفسه، أكد أن روسيا منفتحة على الحوار البناء والمتكافئ مع الولايات المتحدة “لاستعادة الثقة وتعزيز الأمن الدولي”.

‫تعليقات الزوار

3
  • بيضاوي..
    الجمعة 23 غشت 2019 - 16:41

    امريكا تحدت الإتحاد السوفياتي وما أدراك من الإتحاد السوفياتي الدي كان يتوفر على قوة عسكرية خارقة في حقبة الثلاتينات من القرن الماضي حتى بداية التسعينات، وما بالك أن تردعه اليوم روسيا التي فقدت اكثر من 50 في المئة من قواتها العسكرية والإقتصادية..
    بوتين يحاول فقط در الرماد في العيون علما أن امريكا عودتنا أن تتحدى روسيا مرارا وتكرارا، حتى عندما أرادت أمريكا أن تضرب سوريا في السنة الماضية، سحبت روسيا قواتها من المنطقة، ولم تعيد قوتها من المنطقة حتى أنهت أمريكا مهمتها بنجاح، وهذا فيه بالطبع تحدي كبيــــر ضد روسيا..

  • ملاحظ مغربي.
    الجمعة 23 غشت 2019 - 17:14

    مشكلة العرب والمسلمين عموما أنهم غير منضبطين وغير منظمين بحيث انهم دائما يتدافعون وفي كل المناسبات حتى في الحج يفعلون ذلك..
    أقول للذين يقولون أن ذلك سببه الموسيقى والماجون، وما قولكم ايضا في الحجيج الذين يموتون في الحج بسبب التدافع، علما أن المئات من الضحايا قد سقطوا بسبب ذلك..
    في الدول الأروبية المتقدمة تقام الحفلات ويحضرها الملايين من الحضور الجماهيري…لكن دون أن تقع حوادث تدكر…

  • محمد
    الجمعة 23 غشت 2019 - 18:07

    خطاب ذكي. حق روسيا في الدفاع عن حدودها وشعبها في إطار الشرعية والأخلاقية والدولية، دون الانجرار إلى سباق تسلح مكلف لاقتصادها. روسيا استخلصت الدروس من التجربة السوفيتية. إن سباق التسلح أدى إلى انهيار الاقتصاد السوفيتي وبالتالي انهيار الاتحاد السوفييتي باكمله.

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 1

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج