الوزير الأول الكندي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى

الوزير الأول الكندي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى
الأحد 11 غشت 2019 - 12:05

بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أصدر جوستين ترودو، الوزير الأول الكندي، بيانا وتسجيلا مصورا باللغتين الفرنسية والإنجليزية يبارك فيهما العيد لكل مسلمي كندا والعالم.

واستهل الوزير الأول الكندي، وعادته في مثل هذه المناسبات، كلمته بـ”السلام عليكم”، وقد جاء فيها: “اليوم، يحتفل المسلمون في كندا وحول العالم بنهاية موسم الحج ويحتفلون بعيد الأضحى، المعروف أيضًا باسم عيد التضحية”.

وأضاف ترودو: “في عيد الأضحى، تتجمع العائلات والأقارب للصلاة وتناول الطعام معًا والاحتفال ببركات الحياة، هذه العطلة هي أيضًا فرصة للتفكير في قيم مثل المساعدة والرحمة والكرم، سواء أكانت تدعم الجمعيات الخيرية أو تساعد جيرانها، الكنديون المسلمون يجسدون هذه القيم على مدار العام”.

وجاء في التسجيل ذاته كذلك: “اليوم، نحتفل بالمجتمعات الإسلامية وكل ما يفعلونه لبناء كندا أفضل”.

وختم الوزير الأول الكندي تسجيله المصور بـ”بالنيابة عن عائلتنا، أتمنى أنا وصوفي عيدا أضحى رائعا لجميع الذين يحتفلون به”.

‫تعليقات الزوار

16
  • الصدق
    الأحد 11 غشت 2019 - 12:25

    لا حول ولا قوة الا بالله، يامعشر العرب أرجوكم أن تذكروا لنا فقط واحدا من الحكام العرب يهنئ شعبه المسلم بصدق مثل رئيس وزراء كندا

  • مغربي
    الأحد 11 غشت 2019 - 12:31

    لم ارى رءيسا يطبق دستور بلاده بالحرف مثل الرءيس الكندي يحتفل و يعيد كل مكونات المجتمع مع المسلمين و المسيحيين و اليهود بوذيين هندوس سيخ مثليين …. مع الكل

  • Achrafov
    الأحد 11 غشت 2019 - 12:51

    و الله الى هاد السيد فيه الصواب على بزاف ديال الناس لي قرابين لينا!

  • الدين الحقيقي
    الأحد 11 غشت 2019 - 12:53

    يهنئكم لانهم لايعرف حقيقتكم,لو عاش بينكم يوما لصدم من اكاذيبكم ونفاقكم وانانيتكم

  • من الغربة
    الأحد 11 غشت 2019 - 13:25

    والله إنني لأحترم هذا الشخص أشد الاحترام، لأنه يحترم كل مكونات مجتمع ويؤمن بالاختلاف الذي من شأنه أن يخدم بلاده.

  • مغربي
    الأحد 11 غشت 2019 - 13:38

    كل يوم يزداد احترامي لهذا الانسان الخلوق، ما اسعد الكنديين بهذا الوزير العظيم الذي يحترم الانسان لانه انسان ولا ينظر الى النزعة الدينية او العرق ليحكم عليه، داءما يعلمنا فن احترام الاخر كيفما كان نوعه.

  • متغرب
    الأحد 11 غشت 2019 - 14:27

    تحياتي وتقدير إلى رأيس الوزراء الكندي انه رجل خلوق يحترم كافة الطوائف و الأديان السماوية
    أما حكام العرب لا حولا ولا قوة إلا بالله العلي العظيم يتكلمون إلى على كراسيهم فقط

  • ياسين الفكيكي
    الأحد 11 غشت 2019 - 14:41

    في احدى العواصم الأوروبية اقام المسلمون صلاة العيد في الشارع العام و قطعوا الطرقات في مشهد مهيب وقال لي احدهم انظر الى عظمة الاسلام و قوته في عقر اروبا فقلت له صلاتك في وسط الطريق ليس انتصارا و ليس عظمة لك بقدر ما هو عظمة للعلمانية التي سمحت لك بذلك و ضمنت لك حقوقك و حريتك في ممارسة شعائرك حتى ولو بطريقة غبية و مستفزة، هو انتصار للعلمانية التي انتشلتك من مستنقع بلدانك الاسلامية حيث القمع و الذل و الفقر و الجهل و الامية والمرض و الفساد و التخلف و جعلت منك انسانا بعدما كنت لا تمتلك ادنى قيمة في بلدك، و بنت لك مساجد تدعو فيها على الكفار بالويل و الدمار في ابشع صور النذالة و اللؤم و الشر. ترودو لا يهنئ المسلمين حبا في سواد اعينهم ولكن لان النظام العلماني الرائع يفرض عليه ذلك مع جميع المعتقدات بدون تمييز و قبل ان تسألوا الله ان يهديه لدينكم اسألوا الله ان يهديكم لنظام بلده و انسانيتها و عدلها و حقوقها. أسأل الله ان يحفظ كندا وباقي الدول الراقية المتبقية وسط هذا العالم المتوحش و الكئيب وعيدكم سعيد.

  • متقاعد
    الأحد 11 غشت 2019 - 14:49

    اقدر فيك النزاهة والخلق الطيب وقبول الرءي الاخر واحترام الكل من اغنياء وفقراء!!! تقديري واحترامي لك ولجميع الشعب الكندي!!! اريد فقط ان اتساءل هل السيد بن كيران او العثمانى عبروا لمواطنيهم بركة الاعياد ام هم لاهون في استعدادتتهم للانتخابات المقبلة!!!!! عاى اي نحن لا نحتاج الى تهنءتكم… نحتاج الى المساواة في كل شىء. بتقريب شىءا ما الفقير من عيش لاءق واحترامه في جميع الادارات كمن يحترم رءيس كندا مواطنيه على الاقل !!!!!!

  • بوشعيب
    الأحد 11 غشت 2019 - 15:04

    الى الاخ رقم 4. ترودو عاش و عمل و درس مع المسلمين العرب و غير العرب. و منطقته التي يعيش فيها و رشحته بها مسلمين اكثر من حقد و سواد قلبك. و انا شخصيا قابلته في مسجد هو و شقيقه. فلا تتكلم في ما لا تعرف و كن ايجابيا و كفاك جلدا للذات و مره لنفسك و لما حولك.

  • الهاشمي
    الأحد 11 غشت 2019 - 15:11

    أحسن رئيس غربي في العالم، يعمل على ترسيخ مبادئ العدل والمساواة بين جميع شرائح المجتمع الكندي

  • الى تعليق10
    الأحد 11 غشت 2019 - 16:09

    اب ترودور رئيس وزراء سابق, باختصار من عائلة بورجوازية ودرس في معاهد الطبقة الغنية ولم يدرس مع الهروي واربط السلوقية يا "مسلم"

  • علماني وأفتخر
    الأحد 11 غشت 2019 - 16:59

    جاستن ترودو يهودي الأصل والمعشر والديانة يخصص خطابا كاملا لتهنءة المسلمين بعيدهم لأن المسلمين هم جنود اليهود الذين يسهلون سيطرة اليهود على العالم ويمهدون لخروج المسيح الدجال.وسيكون المسلمون حسب التراث اليهودي هم أصحاب الفوضى التي ستسبق خروج الأعور الملعون.لهذا يولي هذا وأمثاله كل هذا الحب والاهتمام بالمسلمين،واليبغى المسلمين الله يسلطهم عليه وتحيا العلمانية والإيمان بالله دون وساطة الدين وتسقط الأديان وإبليس معهم.

  • بو شعيب
    الأحد 11 غشت 2019 - 17:07

    الى الاخ رقم 12. في كندا يا من لا تعلم الدخول الى المدارس الابتداءية و الثانوية يكون حسب مكان سكناك و ترودو عندما كان ابوه ريس وزراء كان يسكن فس شارع ساسكس باوتاوا و هو في قلب العاصمة اوتاوا و بها البسطاء من كل الاطياف المجتمع. اما الجامعات و المعاهد العليا فالقبول فيها يكون بنستوى نبوغك لا اصولك و جامعة ماك جيل و تورونتو دليل. و المعلومة موجودة على النت. ام انت ابقى بعماك و سواد قلبك. و ستبقى كذالك جاهل

  • BENSLIMANE
    الأحد 11 غشت 2019 - 17:19

    إنسان طيب بمعنى الكلمة و يستحق التنويه يقف مع المسلمين في السراء و الذراء . يتقاسم فرحتهم و يواسيهم في المحن. و كعرفان بطيبوبته يجب على الجالية الاسلامية و خصوصا المغربية المقيمة بكندا احترام قوانين هذا البلد و ذلك بالعمل و التفاني كأنهم في موطنهم الأصلي و كذلك مساندته في عمله السياسي لكي يقف ضد التيارات العنصرية و المتطرفة . و بهذا السلوك سيحصلون على اي مبتغي شريطة أن يحترموا كل الأقليات و أن يمثلوا الإسلام المعتدل البعيد عن الإقصاء و الكراهية للاخر .

  • محمد
    الإثنين 12 غشت 2019 - 00:58

    نعم ان هذا السيد انسان بما في الكلمة من معنى مع ان مسيحي الديانة فهو دايما السباق إلى التبريد للمسلمين الدين يعيشون في كندا

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس