تكبيرات شباب بعيد الفطر تستنفر الشرطة الألمانية

تكبيرات شباب بعيد الفطر تستنفر الشرطة الألمانية
الخميس 6 يونيو 2019 - 11:01

انتقد المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا تصرف شرطة مدينة كولونيا مع عشرة شباب مسلمين كانوا يرتدون الجلابيب ويحتفلون بعيد الفطر.

ونقل بيان نُشِر أمس الأربعاء، عن رئيس المجلس، أيمن مازيك، القول: “ننتظر أن يتم تأهيل أفراد الشرطة بشكل أفضل على المستوى الثقافي ومراعاة الأمور الحساسة”.

وبحسب شهود، كان الشباب المسلمون يرددون أول أمس الثلاثاء “الله أكبر” أمام شرطة كولونيا، وعلى إثر ذلك هرعت الشرطة بقوات كبيرة وأوقفت الشباب وفتشتهم، ولم تجد بحوزتهم شيئا خطيرا باستثناء سكين.

وأوضح المجلس أن الشباب كانوا في طريقهم لحضور احتفالات بمناسبة قدوم عيد الفطر، وذكر أن الحادثة تظهر أن “التصنيف العنصري” لا يزال يمثل قضية تستحق أن تؤخذ مأخذ الجد.

وقال مازيك: “أتمنى أن تكون الشرطة اعتذرت رسميا للشباب المتضررين (من الواقعة) وأن تمارس نقدا ذاتيا لبعض أحكامها المسبقة وأن تستخلص النتائج الصحيحة من العملية التي نفذتها على نحو خاطئ”.

ودافع أوفه ياكوب، رئيس شرطة كولونيا، عن زملائه قائلا: “أرفض بشكل قاطع الاتهامات ضد أفراد الشرطة بأن تحركهم كان يتسم بالعنصرية ومعاداة الأجانب”، كما أعرب عن رفضه الشديد على وجه الخصوص ” للتشاؤم والإهانات على وسائل التواصل الاجتماعي”.

وأوضح ياكوب أن تركيز الشرطة منصب بشكل خاص على المنطقة حول الكاتدرائية ومحطة القطار الرئيسية وقال: “نحن نقوم بالرد اللازم على المواقف التي تسبب الخوف للناس وتثير الانطباع بأن أخطارا كبيرة تهددهم”.

وأضاف: “اعتذر لأن هذه الإجراءات طالت مواطنين محترمين وأعرض عليهم إجراء محادثة شخصية وسأتواصل مع هؤلاء الناس”.

‫تعليقات الزوار

17
  • بوتشيش
    الخميس 6 يونيو 2019 - 11:17

    من سنن العيد الجهر بالتكبير في الطريق الى مصلى العيد.
    حكمة بالغة ان تتير انتباه غير المسلمين بأن هذا الدين يستفز العقول للاستكشاف والتحري حول الاسلام لعلها تكون سببا في الهداية للطريق المستقيم.
    تقبل الله منا ومنكم

  • حديدان
    الخميس 6 يونيو 2019 - 11:27

    يجب على الشباب المسلم ان يتحلى بالحكمة والإبتعاد عن التصرفات الإفتزازية، هذه التصرفات التي اعتبرها دعوة الى المواطنين الألمان للتصويت لفائدة احزاب اليمين المتطرف.

  • خبراثور
    الخميس 6 يونيو 2019 - 11:39

    حرية الشخص تنتهي عند حرية الآخرين. نفرض أنفسنا بالعلم بالاختراعات والإبداع وخدمة الناس وليس بالخرافة وازعاج الناس بزعطة إلى كنت معيد.

  • BENSLIMANE
    الخميس 6 يونيو 2019 - 11:48

    بكل صراحة كان على هؤلاء الشباب التكبير بالمسجد و ليس في وجه الشرطة لأن هذا العمل يعتبر بمثابة إثارةprovocation و تحدي في وجه الشرطة لأن التكبير يجب أن يكون موجها للله و ليس للعبد . فالتعبد الجماعي و التقرب من الله يجب أن يكون بالمسجد و ليس بالشارع. لأن الله لا يحب الاشهار في العبادة. قليل من التسثر يا شباب !!

  • mmm
    الخميس 6 يونيو 2019 - 11:55

    la jeunesse il faut respecter le pays qui vous accueille les bras ouvert et vous donne tous les droits que vous n avez meme pas dans votre pays et ce n est pas avec des comportements comme ça qu on salit l islam

  • تلشريف الإدريسي
    الخميس 6 يونيو 2019 - 11:55

    أسلوب مستفز لا يحترم الآداب العامة لبلد الإقامة ، أسلوب فيه "تغنديفة" و عنجهية البدو العرب المتخلفين ، أسلوب لم يحترم آداب الإسلام في التعايش والتساكن والتسامح ، مع ان ميركل كما تتبعنا شاركت المسلمين الإفطار في رمضان . أعيش 60 عاما في بلد إسلامي ولم ار قط شبابا ولا شيوخا يهللون" الله اكبر " وهم ذاهبون إلى المصلى لأداء صلاة العيد . هذه التصرفات البليدة ستعزز الاسلام فوبيا وترفع من اسهم الاحزاب اليمينية المتطرفة وتنمي العداء للجاليات الاسلامية ، وتعطي صورة سلبية عن الدين الاسلامي بقيمه واخلاقه السمحة . الرسول ص جاء ليتمم مكارم الأخلاق و بعض المسلمين بغبائهم وبلادتهم وطيشهم يقوضون كل شيء مع الاسف الشديد .

  • عبدالله
    الخميس 6 يونيو 2019 - 11:57

    بوتشيش 1 : كنت ستكون صائبا 100./. لو استبدلت كلمة "تستفز" بعبارة "تثير الإنتباه وحب الإستطلاع"

  • midelti
    الخميس 6 يونيو 2019 - 12:01

    ولم تجد بحوزتهم شيئا خطيرا باستثناء سكين.
    المسلمين يستفزون المضيفين في عقر دارهم ،يأكلون الغلة ويسبون الملة.
    من أراد التكبير والفوضى فعليه مغاضرة اوطان المضيفين والتوجه الى بلدانهم الفوضوية حيت الصلاة والتكبرات في الازقة والشوارع.
    ازول فلاون

  • bensaid
    الخميس 6 يونيو 2019 - 12:04

    عندما يسمع الأوروبيون كلمات: (الله اكبر) يعرفون أن أحدا سينفجر او انه سيدبح شخصا آخر.من يتحمل المسؤولية هم المجرمون الدين شوهوا كلمة الله أكبر عبر فيديوهات من يدعون الإسلام و الجهاد.للشرطة الحق في تفتيش كل مشكوك في أمره تفاديا للانفجارات و الضحايا الابرياء.

  • حسن السويد
    الخميس 6 يونيو 2019 - 12:08

    ما هذا التخلف. ما الذي يصير فينا كمسلمين. لماذا يجب دائما ان نلفت الانتباه إلينا بالتخلف و الاستفزاز و ليس بالابداع و الاختراع. لماذا يصر اصحاب اللحي على استفزاز الشرطة بحجة العيد. لماذا نحن من دون كل ديانات العالم. تكاد لا تسمع شيء عن اعياد الديانات الاخرى، و اذا سمعت او رأيت فيكون ذلك بابتسامة و ضحكة و لبس جميل و انيق وطاقة ايجابية. بينما نخبة من المسلمين يصر في قلب المانيا او لندن ان يلبس لباس المتطرفين الافغان و بلحية طويلة و سروال قصير و نضرات الشر في عينه لانه يرى كل من حوله كفار و اعداء له. تم يبدء بالصراخ الله اكبر طوال طريقة الى المسجد.
    وا حسرتاه علينا. تخلف و انحطاط.

  • Samir r
    الخميس 6 يونيو 2019 - 12:10

    تخيلو معي ماذا ىسيكون رد فعل المسلمين لو قام اهل ديانه اخرى اقليه او اجانب بفعل شيئ مشابه لذالك في بلدانهم؟
    في احسن الاحوال اشباعهم ضربا من قبل الساكنه هذا في الدول المعتدله كالمغرب اما في الدول الاسلاميه المتطرفه فلا اريد تخيله.
    نقلت صحيفه اسبانيه البارحه خبر وقائع صلاه عيد المسلمين في احد المدن الاسبانيه مرفوقه بالصور وهم يأدونها بالالف في الهواء الطلق في احد الملاعب الرياضية. بكل حريه . بتهليلاتهم وتكبيراتهم وبملابسهم المزركشه الخ..من الطقوس .
    تسائل احد المعلقين الاسبان. نحن نسمح لهم بكل هذا ولكن هم لا يسمحون لنا مثلا باحياء اعياد الفصح في الشوارع في بلدانهم.
    وفعلا هو كذالك. يحب الاعتراف به.

  • مسلم كوم
    الخميس 6 يونيو 2019 - 12:52

    اولا الى صاحب التعليق الثالت (خبراثور) ليكن اسلوبك راقي ومتأدبا مع الدين .فالتكبير ليس خرافة وازعاج كما قلت فديننا علينا احترامه .اما عن الشباب رفعوا اصواتهم بتكبير فهذا لايجوز في بلد له عاداته وتقاليده وعدم المساس بحريته فديينا له اوقاته واماكنه وطريقته حتى لانكون همجييين في تصرفتنا امامهم .والا أسئنا لديننا عن غير قصد

  • zemmouri
    الخميس 6 يونيو 2019 - 12:53

    من حق الشرطة الالمانية او اي دولة الحق في التدخل في مثل هده التصرفات عند سماع ترديد الله اكبر في الشارع انتم ذاهبون الى صلات العيد وفي دولة غير مسلمة لا يجب ان تتصرفوا بهذا التصرف الذي يثير الااشمجاز بالنسبة لهم هناك المسجد

  • من الداخل
    الخميس 6 يونيو 2019 - 12:58

    الدين لا يؤخذ بهذه الحماسة الصبيانية. فنحن العرب لا نقبل ان يمارس الأجانب طقوسهم الكاملة في بلداننا ولكننا في بلدانهم نظن انهم مجبرون على تحمل فهمنا الاعوج لماهية الدين الإسلامي الذي هو في الأصل دين مراعاة لمشاعر الملل الأخرى..فقد قال الله تعالى: وَلا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ مَرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ [الأنعام:108].
    قال القرطبي المغربي الاندلسي رحمه الله تعالى في كتابه "الجامع لأحكام القرآن": قال العلماء: حكمها باقٍ في هذه الأمة على كل حال، فمتى كان الكافر في منعة وخيف أن يسب الإسلام أو النبي صلى الله عليه وسلم أو الله عز وجل، فلا يحل لمسلم أن يسب صلبانهم ولا دينهم ولا كنائسهم، ولا يتعرض إلى ما يؤدي إلى ذلك، لأنه بمنزلة البعث على المعصية. انتهى… اي الإبتعاد عن كل ما من شأنه استفزازهم.

  • icher
    الخميس 6 يونيو 2019 - 14:31

    يا امة ضحكت من جهلها الامم تصرفات صبيانيه تخدم اليمين المتطرف الذي سيقتلعهم من هناك فيما قريب des gents contre leurs interets

  • غير انا
    الخميس 6 يونيو 2019 - 14:53

    لو ان مسيحيين او يهود احتفلوا بعيدهم في بلاد المسلمين بالطريقة التي احتفل بها هؤلاء لرفض جل المسلمين ذلك ولاستنكروه .
    اعطوا القدوة بالمعاملات والسلوك الحسن لا بالتكبير والتهليل . هدانا الله واياكم

  • raykin
    الخميس 6 يونيو 2019 - 18:11

    الى تلشريف الادريسي.
    اولا قلت اسلوب فيه تغنديفة و عنجهية ،،البدو العرب المتخلفين ،،. باش عرفتيهم عرب .ممكن يكونوا مغاربة امازيغ؟. ثانيا ذكرت قيم الاسلام و اخلاقه السمحة و اخلاق الرسول ص ، اين هي تلك الاخلاق و التسامح عندما شتمت و انتقصت من العرب و وصفتهم بالبدو المتخلفين؟

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 6

احتجاج أساتذة موقوفين

صوت وصورة
نظرة حقوقية إلى مدونة الأسرة
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:35 4

نظرة حقوقية إلى مدونة الأسرة

صوت وصورة
نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:15

نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"

صوت وصورة
الفهم عن الله | الاحتضان الرباني
الأربعاء 27 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | الاحتضان الرباني

صوت وصورة
نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان
الأربعاء 27 مارس 2024 - 17:00 1

نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان

صوت وصورة
البياض يكسو جبال مودج
الأربعاء 27 مارس 2024 - 12:15 2

البياض يكسو جبال مودج