الأمير هاري: "إدمان الأنترنيت" أخطر من المخدرات

الأمير هاري: "إدمان الأنترنيت" أخطر من المخدرات
الخميس 4 أبريل 2019 - 12:40

حذر دوق ساسكس، الأمير هاري، من أن إدمان وسائل التواصل الاجتماعي يعد أخطر من الكحوليات والمخدرات، وذلك خلال مناقشة حول الصحة العقلية للشباب.

وكان الأمير هاري في زيارة لمقر منظمة “يانغ مين كريستيان” غير الربحية، بغرب لندن ، للقاء ممثلي منظمات خيرية معنية بالصحة العقلية للشباب.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الخميس، عن الأمير هاري القول ” وسائل التواصل الاجتماعي أخطر من المخدرات والكحوليات لأنها لا تخضع لقواعد أو ضوابط”.

وأضاف:” ولكننا الآن في مرحلة جيدة لأن جميع المتواجدين لديهم فرصة إحداث تغيير حقيقي لكي يصبح الشباب أقل ارتباطا بهواتفهم المحمولة”.

وأوضح: “يمكنهم أن يرتبطوا بهواتفهم كما يريدون، ولكن يجب أن يحظوا بتواصل بشري أيضا. بدون التواصل البشري إذا تعرضت لمشكلة لن يكون لديك أحد تتحدث إليه والمكان الوحيد الذي سوف تذهب إليه هو الانترنت وربما تتعرض للتنمر”.

وأكمل الأمير: “كل شخص منا لديه صحة عقلية. هناك صحة عقلية جيدة وأخرى سيئة، وإذا ما كنت تعاني من اعتلال بالصحة العقلية، فان الصحة العقلية السيئة سوف تؤثر على جميع من حولك”.

وأشار هاري إلى ضرورة التركيز على القصص الناجحة لشباب تغلبوا على مشاكلهم العقلية، موضحا أنه التقى بشباب تغلبوا على مشاكلهم وأصبحوا يعيشون حياة عادية.

جدير بالذكر أنه تم تدشين حساب دوق ودوقة ساسكس على موقع انستغرام لمشاركة الصور مساء أمس الأول الثلاثاء. وحظي الحساب بمليون متابع بعد فترة قصيرة من إطلاقه، وبلغ عدد متابعيه، حتى أمس الأربعاء، ثلاثة ملايين متابع.

‫تعليقات الزوار

6
  • الخميس 4 أبريل 2019 - 13:00

    هل جرب و اصبح مدمن على المخدرات و الإنترنيت على حد سواء او جرب كلاهما في نفس الوقت حتى يعرف؟! انا جربت الاثنين، الاول الإدمان على الحشيش و عفى الله علي و الحمد لله اولا، و بفضل الإنترنيت الذي اصبحت مدمن عليه و أتمنى زواج من امراء صالحة و انجاب ابناء صالحين انشاء الله حثى يعفو علي الله تعالى من الادمان على الإنترنيت و هذه امنيتي! الله يسهل علي في زوجة صالحك، قولوا امين يا ربي العالمين

  • لا غير صحيح
    الخميس 4 أبريل 2019 - 13:30

    اخطر واخطر ادمان على وجه الارظ هي هاته المخدرات:الكوكايين الهروين الحشيش السبسي والقرقوبي والحبوب المهلوسة وايظا ادمان الخمور خطير جدا جدا يعني 95 في 100 ديال المدمنين ديال الخمور والمخدرات النهاية ديالهم غادي تكون ماساوية في حالة الى بقاو مستمرين في الادمان ديالهم,اما الانترنيت لازم الانسان يرد البال مثلا ههههه مايتعراش وايظا ماخصوهش يهدر على المشاكل والارهاب والجرائم المهم الانسان في الانترنيت خاصوه يرد البال باش ما توقعش ليه شي حاجة لا تحمد عقباها صافي هادشي لي كاين اما المخدرات والخمور حذاري ثم حذاري ثم حذاري منها وجميع اسباب المشاكل العائلية السبب ديالهم هما المخدرات والخمور.

  • l'expert retraite bénévole
    الخميس 4 أبريل 2019 - 13:45

    موضوع ٱني يستوجب التعمق في الحلول التي أشار إليها الأمير و نرحب بمن له مزيدا من التوضيحات وشكرا لهسبريس على نشر هذا المقال.

  • Peace
    الخميس 4 أبريل 2019 - 14:32

    كل شيء خبيث فهو خطير, سواءا ما نتناوله و يذهب بالعقل و يذمر الصحة او ما نستعمله لتدمير الاخر ظلما و عدوانا او ما نتلقاه من افكار سلبية و هدامة او تكون مضيعة للوقت الثمين, بدل توضيفه في اشياء تنفع الانسان و البيئة و الارض عموما. اما الانترنيت ففيها ما ينفع و ما يضر و لا يمكن التعميم, فهناك من يشتغل بالانترنيت لاشياء مفيدة او الحاسوب او الهاتف النقال بصفة عامة و هناك من يستعملها لاغراض لااخلاقية و لمضيعة الوقت.

  • الانظمة الفاسدة
    الخميس 4 أبريل 2019 - 15:30

    بالنسبة لي يعني الحاجة الوحيدة لي كنعرفها على الانترنيت وهو انه فظح وعرى الدول الفاسدة لي تيسيروها الطواغيت المفسدين الظالمين.

  • مغربي
    الخميس 4 أبريل 2019 - 16:40

    السلام عليكم، اللهم رب الناس أدهب الباس واشفي انت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاءا لا يغادر سقما.
    أعتقد أن أخطر إدمان هو القمار ( التيرسي).
    الله يحفضنا ويحفضكم و يحفض وجميع الامة المسلمة.

صوت وصورة
مغاربة والتعادل مع موريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:07 18

مغاربة والتعادل مع موريتانيا

صوت وصورة
المخارق والزيادة في الأجور
الأربعاء 27 مارس 2024 - 00:30 7

المخارق والزيادة في الأجور

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | انتخابات 2011
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | انتخابات 2011

صوت وصورة
قصة | الرجل الذهبي
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 21:30 3

قصة | الرجل الذهبي

صوت وصورة
المدينة القديمة | فاس
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:55

المدينة القديمة | فاس

صوت وصورة
معرض تضامني مع فلسطين
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:47 1

معرض تضامني مع فلسطين