المعارضة بالجزائر تبحث عن مرشح رئاسي توافقي

المعارضة بالجزائر تبحث عن مرشح رئاسي توافقي
الأربعاء 20 فبراير 2019 - 17:55

عقدت مجموعة من أحزاب المعارضة الجزائرية، اجتماعا اليوم الأربعاء، للخروج بمرشح مشترك في انتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في 18 أبريل المقبل.

وخلال الاجتماع، شدد صاحب مبادرة مرشح التوافق، رئيس حزب العدالة والتنمية (الإسلامي) المعارض، عبد الله جاب الله، على ضرورة المضي قدما لاختيار مرشح واحد يمثل مختلف أجنحة المعارضة، “بسبب الأخطار المحدقة بالأمة”، مطالبا بضرورة الابتعاد عن الخلافات السياسية لبلوغ هذا المسعى.

وأعرب جاب الله عن تذمره ممن وصفه بمحاولة تفريق المعارضة بهدف إضعافها، ضاربا بذلك مثالا بتحالف أربعة أحزاب محسوبة على السلطة لتزكية بوتفليقة وتمرير عهدته الخامسة.

وحضر الإجتماع عدد من الشخصيات السياسية البارزة في الجزائر، وباحثون وأكاديميون، إلى جانب رؤساء الأحزاب، على غرار رئيس الحكومة الأسبق، رئيس حزب طلائع الحريات المعارض، علي بن فليس، ورئيس أكبر حزب إسلامي في الجزائر، حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، والتي جاءت للبحث عن حل لمواجهة قوية، أمام مرشح السلطة، عبد العزيز بوتفليقة.

وفي سياق متصل، طالب عبد الرزاق مقري، الرئيس المرشح لولاية خامسة، بالتنحي، معتبرا أن العهدة “الخامسة” ستشكل خطرا على صحته كشخص، وعلى البلاد”، وذلك خلال الندوة الصحفية التي عقدها اليوم صباحا بمقر حزبه (حمس).

‫تعليقات الزوار

12
  • خالد F
    الأربعاء 20 فبراير 2019 - 18:48

    العقدة الخامسة ستكون القشة التي ستقضي على احتكار FLN للسلطة منذ 5 يوليوز 1962.

  • عبدالكريم بوشيخي
    الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:05

    احزاب المعارضة الجزائرية ستختار ارنبا متميزا من ارانب السباق لايصال جثة بوتفليقة الى خط النهاية بفارق كبير بين الارنب و الفائز الذي سيحصل على 75 في المائة من اصوات مليون ناخب الذين سيخرجون للادلاء باصواتهم لكن طبخة النظام المعدة سلفا ستتحدث عن 15 مليون ناخب خرجوا للمشاركة في مسرحية الانتخابات لاعطاء شرعية زائفة مثل العهدة الرابعة و الثالثة و الاولى ايضا و طبعا من اجل تجميل ما يسمى بالعملية الانتخابية و صورة الالمعارضة و ارنب السباق المحظوظ الذي سيقع عليه الاختيار ستكون النتيجة النهائية 75 في المائة للشبح بوتفليقة مقابل 25 في المائة لارنب السباق فمن الان اقول للشعب الجزائري الشقيق مبروك عليكم بوتفليقة الشبح رئيسا للجزائر بعهدة خامسة و اتمنى له و لكم عهدة سادسة و سابعة انشاء الله امين يا رب العالمين ; فما يسمى بهذه الاحزاب المعارضة للنظام تعرف ان مشاركتها في الانتخابات لن تغير شيئا مادام النظام متسلطا على اعناق الشعب و قد اختار مرشحا شبحا ليحكم الجزائر و ما يدفعهم الى المشاركة و اختيار ارنبا متميزا هو الامتيازات و المناصب التي تنتظرهم بعد انتهاء دور الكمبارس الموكول لهم في مسرحيتهم.

  • Achraf
    الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:07

    أمة المليون شهيد صارت أضحوكة العالم باسره، لن تتقدم الجزائر ما دام العسكر الفاسد يحكم.

  • المعارضة الجزائرية تحلم لا بأس
    الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:22

    مجرد ارنب سباق ليس إلاّ اما المدعوم من الكابرنات فهو بوتفليقة وسيُعاوِد الكرة الخامسة مرة اخرى ولو مُحنَّط في صندوق الاموات المعارضة ليست قوية كفاية بما يتيح لها قلب الطاولة على الكابرنات وتغير الوضع انه الخوف والجبن لهذا الكابرنات زرعو الرعب في قلوب الجزائريين والمعارضة هي ايضا ترتعد فرائسها بما فعله القتلة الكابرنات في العشرية السوداء كما يسمونها وذالك ما يريده الكابرنات حتى يبقو جاثمين على صدور الجزائريين حتى حين انقراض هؤلاء الكابرنات .

  • Ahmed
    الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:28

    هل هناك في أي دولة عربية معارضة تعارض السلطة؟ و تطالب مرشح السلطة بالتنحي؟ و تتعرض لصحتهأ؟ أو تالب بخروج الناس للشارع؟ هل هناك معاضة بالدول العربية لديها قنوات تلفزونية؟ جرائد باسمها؟ … أنا أن الجزائر، بكل النقائص، و ما أكثرها، تبقى الأفضل و بكثير.

  • ahmed
    الأربعاء 20 فبراير 2019 - 20:21

    اتعجب كثيرا من الاشخاص الذين يعتقدون انهم يعرفون كل شاردة وواردة تدور في السياسة الجزائرية فيكتبون صفحات انشائية كلها من نسيج خيالهم وكلها مغالطات وهرطقات وسفاسف سياسية مبتذلة .

  • IBN JAZAIER
    الأربعاء 20 فبراير 2019 - 20:33

    لا تقلقو على الجزائر برجالها وشعبها وجيشها ستبقى حاجز مانعا مكائد الشياطين ولن يحققون احلامهم والجزائر هي امنا وهي التي توحدنا والكل يعرف باءن هناك اعداء يتربصون لنا
    اطلب من الله ان يحمي هذه الامة ولا مكان للاعداء الخونة بيننا

  • أيمن
    الخميس 21 فبراير 2019 - 02:06

    النضام العسكري الأخرق فالجزاير جعل من الشعب الجزايري أضحوكة على مستوى العالم و سيمرر العهدة الخامسة للمومياء بوتفليقة بأي ثمن من أجل كسب الوقت لبرنامج سياسة العداء للمغرب و صفقات التسلح المشبوها مع الروس والصينين هادشي لكين فقط

  • Adam
    الخميس 21 فبراير 2019 - 05:26

    الجزائر تحت حكم العسكر اما بوتفليقة فهو رئيس ميت لا يلقي خطابات لا يستقبل رؤساء لا يتكلم لا يسمع لا يرى. العسكر جعل من الجزائريين اغبى شعب في العالم

  • عامر
    الخميس 21 فبراير 2019 - 07:04

    لماذا الأفضل أن تصوت على الرئيس عبد العزيز بوتفليقة  إن شاء الله ؟

    انا  كمغربي قح    و حتى لكنت جزائريا  لصوت  على   الرئيس عبد العزيز بوتفليقة  للأسباب الآتية:
    1 )أولا  عبد العزيز بوتفليقة   ليس وحده من يشد دوالب  الدولة و يعرف مصالح أمن الجزائر على الصعيد الدولي بل هو  جزء   من   نواة صلبة   من الجزائريين .
    كذلك   أخطاؤه  و من معه في حق المغرب فيما يخص  وحدة ترابه  معروفة ، و الحمد لله لم تفتح  في عهده حربا مع المملكة المغربية رغم التحريض من طرف الصهاينة
    2 ) المعارضة الجزائرية يندس فيها الاخونيون يطعمعون  ليستولوا على السلطة بعدما فشلوا في الماضي  و تسببوا في مجازر و سط الشعب الجزائري
    3)   في مصر فشل  حزب السيد محمد  مرسي  لأنه   تلاعب بدين الاسلام  ليستولي  على السلطة،     نفس  السبب في فشل حزب النهضة في تونس و مناصرهم  في لبيا . و في الغرب حزب العدالة و التنمية كل الوعود التى رسمها للشعب  بقت شعارات . و استفاد وحده لمصالحه  الشخصية و الضيقة ….

  • ghani
    الخميس 21 فبراير 2019 - 12:54

    ما عندهمش لا لي يسير البلاد لا يسير المعارضة عشرة في عقل ربي يستر ديك لبلاد

  • mimoun
    الخميس 21 فبراير 2019 - 14:40

    على الشعب الجزائري المحترم ان يضع يد في يد ضد بوتفليقى لانه سيذهب بالشعب الجزائري الى ملايحمد عقباه. ويجب على احزاب المعارضة ان يتحدوا لتنصيب الرئيس مدني لحكم الجزائر اتمنى لكم التوفيق.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين