السعودية تصرف "بدل غلاء المعيشة" سنة إضافية

السعودية تصرف "بدل غلاء المعيشة" سنة إضافية
الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 14:34

أفادت وكالة الأنباء السعودية بأن الملك سلمان بن عبد العزيز أمر باستمرار صرف “بدل غلاء المعيشة” للموظفين المدنيين والعسكريين، والمتقاعدين والضمان الاجتماعي والطلاب والطالبات، لمدة عام مالي واحد.

وذكرت الوكالة أن قرار الأمر باستمرار الصرف جاء لمدة عام مالي واحد “إلى حين استكمال دراسة منظومة الحماية الاجتماعية”.

تجدر الإشارة إلى أن قيمة بدل غلاء المعيشة الشهري يبلغ ألف ريال للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين، ويبلغ بدل غلاء المعيشة للمعاش التقاعدي 500 ريال.

ويبلغ البدل الشهري للمستفيدين من الضمان الاجتماعي مبلغ 500 ريال أيضا، بينما أمر الملك باستمرار زيادة مكافأة الطلاب والطالبات من المواطنين بنسبة 10%.

وكان العاهل السعودي أصدر، في يناير الماضي، عددا من الأوامر الملكية بهدف تخفيف أعباء المعيشة على السعوديين، خاصة بعد إجراءات اقتصادية كان من بينها رفع أسعار البنزين بنسب وصلت إلى 125 بالمئة.

‫تعليقات الزوار

22
  • محمد
    الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 15:09

    المشكلة عند العرب ليست في نقص الموارد و إنما نقص الضمير و الأنانية المطلقة… لن نتقدم ولو وجدت معادن اغلى و أنفس من تلك الموجودة حاليا.

  • مهاجر
    الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 15:16

    يحلبون
    من الأجانب
    المقيمين
    بمضاعفة رسوم الإقامة
    ويسمنون
    شعبهم
    هذه هي الزبدة

  • Ali
    الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 15:25

    للاحاطة يُعد البنزين بالسعودية من اقل الاسعار بدول الخليج حتى بعد الزيادة العام الماضي .

    اسعار الديزل ارخص دولة بالعالم السعودية يكاد لايُذكر سعر تعبئة سيارة جيب لايتجاوز ١٠٠درهم مغربي.

  • Seddam
    الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 15:30

    أظن أنه اقترب اليوم الذي لن تنفع معه رشوة المواطن بمال هو أصلا ماله و حقه و ثروته،المواطن السعودي يتلقى 500 ريال فيما مكافءة الأمراء و أجورهم السنوية تفوق 6 مليارات دولار و ما خفي أعظم،أظن أن آل سعود اقتربت نهايتهم و ما جربمة قتل و تقطيع جمال خاشقحي و موقف الكونغرس الأمريكي إلا البداية،دون أن نغفل أن السعودية و حكامها فقدوا دعم و تعاطف الشعوب العربية خصوصا الشعب المصري و اليمني و السوري و الليبي و اللبناني و التونسي و حتى الجزاءري و المغرب…لن نغفر لكم موقفكم من ملف المغرب 2026 سنحكي موقفكم لأبناءنا و أحفادنا.

  • ابو هشام
    الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 15:37

    الشعب السعودي يستفيذ من ثراوثه عكس شعوب كثيرة رغم توفر المذاخيل و الاموال يصرفونها في التفاهات و لا يقدمون حتى درهم واحد بدل غلاء المعيشة و هذا ليس فقط بل السعودية تقريبا هي من الدول القليلة في العالم التي تقدم لمواطنيها نظام صحي متكامل و متطور و من احدث ما يوجد و مجانا.
    لهذا تجد كثير من الشعوب يحقدون و يسبون السعوديةرغم انها كانت تقدم و لا تزال مساعدات ضخمة بدون اي مقابل.
    عملت مدة في السعودية و الحمد لله جمعت مبلغا من المال محترم في مدة قصيرة و رجعت الى بادي و اشتريت سكنا و قمت بعمل مشروعي الخاص و لدي مظخول محترم منه. حتى اصحاب العمل في الخارج في اروبا او امريكا لن يستطعوا تحقيق ذالك رغم عملهم 30 سنة في الخارج تجدهم يعشون البؤس و الحرمان

  • ابن الصحراء
    الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 15:40

    ايوا السعودية صرفت عام كامل للمواطنين والحكومة المغربية الفاشلة بغات تقتاطع للموظفين الي اصلا مطحونين بالزيادات وسرقة المال العام فين غاديين بالبلاد الله اعلم
    …الحمد لله اننا هاجرنا عند ملوك لايظلم عندهم احد

  • مسافر
    الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 15:43

    لمن لا يعرف السعودية أخبره بأن المعيشة فيها ارخص بكثير من أغلب البلدان العربية

  • عبدالرحيم طنجاوي
    الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 15:44

    فرنسا قامت بزيادة الرواتب في اجور عمالها و اسبانيا كذلك قامت بزيادة 20% في الاجور .. والآن السعودية ..
    فماذا عن المغرب؟ اقتطاعات بالجملة اخرها للموظفين … لك الله يا مواطن المغربي الضعيف

  • قلم الحقيقه
    الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 16:02

    كمواطن سعودي نقف دائما مع قيادتنا الرشيده حفظ الله الملك سلمان وولي عهده الامين.
    الحمد لله على نعمه الامن والامان وعلى القرارت التي تصب في مصلحه المواطن لما فيه الخير.
    ١:-رواتبنا مقارنه مع معظم الدول العربيه هي الافضل.
    ٢:- دعم ورفاهيه للمواطن السعودي.
    ٣:- مشاريع ضخمه بمليارات لاتعد ولاتصحى.
    ٤:- قطاع الصحه والتعليم في تطور ومن افضلها على مستوى العالم.
    ٥:- نسبه الاميه تكاد تنعدم.
    حفظ الله الملك سلمان وولي عهده ولاعزاء للحاقدين.
    بالنسبه لبعض المعلقين الاحقاد بهذا الموضوع هل تعلم ان الالف ريال الدعم لمقابل سنه تعادل راتب موظف بالمغرب2500 درهم فكافكم حقدا وغلا وحسدا .
    حكومتنا تفعل لاجل مواطنيها مالا تفعله جل الدول العربيه.
    تحياتي للمغاربه الاحرار الشرفاء

  • مغترب
    الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 16:09

    والله العظيم أنا شفت بعيني أن العربة لنقل المسافرين عمل فيها 37 لتر وأدى 8 ريالات سعودي. حوالي 2 أورو. احسبو كم اللتر. هذا عام 2013.

  • مهاجر
    الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 16:14

    رد على رقم 3 ….. أخي انت غلطان في الحساب فل تانكي سيارة fjلاندكروزر…. بنزين 95… في لحدود 300ريال سعودي ما يقارب 750dhمغربي

  • سعودي
    الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 16:14

    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت . ولك الحمد بعد الرضى . على هذه النعم التي أنعم الله بها علينا ومن أهمها نعمة حكام مخلصون في خدمة بلدهم . ومشاريع تنموية ضخمة . نسأل الله سبحانه وتعالى أن يعيننا على شكره وذكره وحسن عبادته . أما أنا فسوف أذهب بها عمرة الى مكة المكرمة .وزيارة نبينا في المدينة المنورة . وان شاء الله سأدعي للجميع المسلمين من الحرم .

  • من السعودية
    الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 16:20

    الى رقم 4
    وانت تعرف حب وتعاطف بعض العرب وغيرهم للمغرب ومجاملتهم له بسبب توفر البترول المغربي بالداخل والخارج ولاجل عين تكرم مدينة والفاهم يفهم هههه

  • مضحك
    الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 16:31

    الى seddam
    سيضحك عليكم احفادكم عندما تحكي لهم ،ان المغرب كان يحلم بتنظيم كاس العالم و هو لا يتوفر على ملعب واحد مناسب و لا حتى على مستشفى يرقى الى مستوى مستشفى الحي في احدى الدول المتقدمة ، سيضخك عليك احفداك عندما يعلمون ان شعب اسمه المغرب كان يحلم ان ينظم كاس العالم و ملعب العاصمة الذي كلف 20مليار من الخزينة تناقلته كل قنوات العالم ينظف باكبر كراطة في العالم .
    هل تعلم ايها الغبي انه لو كان العكس لصوتت المغرب لامريكا بدل السعودية و هذا امر عادي .
    تذكر جيدا كيف خدل المغرب المرشح العربي للفيفا و فضل التصويت لبلاتير لانه وعد المغرب باعطائه تنظيم الكاس و في الاخير لم يحصل عليه.
    اول شيء ايه غبي السعودية ليست في حاحة للمغرب في شيء و على عكس من ذالك يكفي ان السعودية نقصت الدعم الموجه للمغرب هذه السنة فما كان من المغرب الا ان يبيع ممتلكاته و يستدين من البنك الدولي لسد العجز.تخيل السنة المقبلة عندما تقطع السعودية و معها دول ااخرى الدعم عن المغرب. هل سيبعكم طعاما للحيوانات البرية لسد العجز

  • جريء
    الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 16:57

    تحن العرب، كلنا مدوخين، كالسعودي، كالمغربي، كالمريطاني، كالمصري…. المهم مكينشاي، الحكام هم الحكام.

  • diaz med
    الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 17:04

    السلام عليكم.
    اتعجب لبعض المعلقين المغاربة.لماذا انتم هكذا؟ اهو الحقد؟ ام الغباء؟ الاثنان على مايبدو.هل تعلم سيدي الغبي ان المواطنين السعوديين (تقريبا جلهم) يعيشون الرفاهية المطلقة.وهل تعلم ايها المعلق الغبي ان السعودية هي الدولة الوحيدة التي تمد بالاعانات جميع الدول المسلمة (الضعيفة)،وتسثمر في جلها ومنها بلدنا الحبيب.و من منا يكره ان تكون الولايات المتحدة الامربكية بجانبه وفي صفه .وخاصة في هذا العصر بالذات.و على سبيل المثال،المغرب والجزاءر ينفقون ملايين الدولارات لصالح الوبيات الامريكية للحصول على بعض التصريحات لصالحهم في قضية الصحراء. اذا كنت فعلا،سيدي الغبي منطقيا وتستطيع ان تقرا بين السطور، سيتضح لك ان المملكة العربيةالسعودية صارت من بين الدول العظمى.

  • هم......هم
    الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 17:08

    إلى "صاحب تعليق : قلم الحقيقة"….سيدي انت و أمثالك مغيبون فانت عفوا قلم التفاهة و الكذب….أما الأمية فلا ينافسكم فيها أحد….جلكم يتلعثم و يخلط بين الكلمات العربية ….و أنتم أصلها يا حيف……أما التفاهة و السفور فانتم قادته…..أما الرجولة و الشموخ فلا صلة لكم به……و هؤلاء الذين تمجدون أخشى ما أخشى أن تتم عملية التقطيع على حين غرة…..و لا تنسى أن جمال كان أكثر منك في التمجيد لهم و عد لسنوات 2001 و 2003 كم جعل من حكامكم ملائكة لا تخشى كان من كان خصوصا بعد هجوم البرجين سنة 2001 و توعد بوش الإبن بمعاقبة أصل الإرهاب كناية في ملوككم…..فاخي حذار حذار التمجيد قد يعني التقطيع ولو بعد حين……انتهى شكرا منبر الأحرار هسبرس.

  • محمود
    الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 18:05

    الأخ diez Med صاحب التعليق 16:و عيكم السلام و رحمة الله ،انا شخصيا لا اهتم بشؤون السعودية لان الأخبار التي تنشر على هذه البلد تثير لي الغثيان الإعدامات بالقصاص ،تقطيع البشر بالمناشير ،سحق دولة عربية مسلمة جارة ،في القرن الواحد و العشرين سمح للمرأة بسياقة السيارة.اما عن رفاهية شعب السعودية فهو راجع لبلادة الشعوب التي غزتها عرب قريش الشخص فيها يدخر حياته كلها ليأتي عندكم ليرجم الشيطان الساكن عندكم ثم ان المغرب لم يستغل لوبياته لمساندته في قضيته الوطنية لو أراد ذلك لقلب موازين الانتخابات حتى في عقر اسرائيل عليك ان تعلم ان ربع سكانها لازالوا يحملون الجنسية المغربية و يكنون الولاء لجلالة الملك .عن الاستثمار نحن نشارككم الاسلام فقط اما البترول فلكم انظر الى ألمانيا كيف استثمرت في اسبانيا و البرتغال حتى أصبحت توازيها في اقتصادها .

  • ميمون
    الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 18:21

    الحمد لله دولة غنية بدأت في ارتفاع الاجور للمواطنين وبعدها تقع في التدخم وفي الاخير كل وارداتها من الخارج ياأسفاه عن الدولة الغنية .

  • الحــاج.ع. الله
    الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 19:21

    هذا ما يسمى بتربية الشعب على الكسل والريع الى أن تنفذ الموارد وهي ستنفذ عاجلا أم آجلا، ومن بعد ؟
    كيف سيصبح حال الشعب وهو لا يعرف ان يفعل أي شيئ غير الاستهلاك واللهو وشرب الشاي والتجوال ؟
    دولة كندا لديها ثالث مخزون من النفط في العالم، فهل تعتمد عليه في اقتصادها ؟
    وهل تمنح منه رواتب الريع لشعبها ؟
    وهل توفر منه حتى التطبيب لشعبها الذي يكتتب كل فرد منه في صندوق التأمين الصحي ؟
    كندا تعتمد على الضرائب التي ينتجها العقل والخلق والصناعة

    ثقافة الريع مترسخة فقط في عقول الأعرب بغيت حقي من الفوسفات فين هو الذهب فين هي المعادن فين هو الحوت فين هو خلا داربوه رغم أنه يستفيد منها على شكل خدمات تقدمها له الإدارات وفي الامن والبنى التحتية التي يستعملها، يعني ان الأعرابي المتخلف ما كرهش يقيل في القهاوي والزناقي متبع مؤخرات النساء وفي اخر الشهر يحصل على راتب مجاني وسكن واسع وسيارة ومحروقات بجوج دريال باش يشعر براسو بالي هو مواطن !
    بينما في الدول الغربية يشعر الإنسان بالذل والاحتقار حينما تدفعه ظروف البطالة للعيش على المساعدات الاجتماعية او على تعويضات البطلة رغم انه اكتتب فيها وليست صدقات من عند حكوماته

  • الله اشافي
    الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 19:25

    أصبحت حكومات الخليج تنتهج أسلوبا تعسفيا واستفزازيا في حق المقيمين والعمالة الأجنبية بحيث أصبحت تاخد من جيوبهم ما تعوض به على مواطنيهم مثلا فاترة الكهرباء السعر الذي يأتيه الأجنبي ضعف السعر الذي يدفعه الخليجي ورسوم شتى ما انزل بها الله من سلطان وبعدرفع أسعار جل المواد المستهلكة أصبح التفكير في فرض ضريبة على كل مشتريات غير الغذائية ب 3% وضريبة على تحويل الأموال هذا فيض من غيظ مع العلم ان أجور الأجانب لا تتحرك ناهيك عن كارثة التأمين الصحي والتي ستكلف جيوب المقمين صحتهم الدعم الذي تقدمه لمواطنيها هذه الحكومة هو فوتات الهدف هو عدم تحريك الاجور.

  • البجعدي
    الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 19:49

    الشعب الدي عاجز عن بناء مسكنه، إنتاج أكله، صنع ملابسه…ما الفرق بينه وبين الحيونات ألى النطق !!! هنود شبه الجزيرة العربية نعم نعم هنود والدليل شكلهم هندي طبخهم هندي إقاع موسيقتهم هندي …من بعد سنين من الجفاف في القرون ١٨/١٩ هجروا أغلبية العرب الى الدول المجاورة " اليمن، الشام، مصر،فلسطين …"عند مجيئ الإنجليز الى شبه الجزيرة لم يجدوا اليد العاملة الكافية للأشغال الشاقة فستوردوا من مستعمراتهم" الهند"آلاف الهنود وعند رحيلهم من شبه الجزيرة تَرَكوا آلاف الهنود فختلطوا تلك الهنود مع الفيئة القليلة من العرب التي لم تهاجر وَخُلِقٓ" السعودي المعاصر ، القطري المعاصر ، الإماراتي المعاصر، الكوتي المعاصر …" غبأهم موروث عن البقر الهندي. والدليل من المأرخين في الغرب

صوت وصورة
مدير “الفاو" وتجربة المغرب
الجمعة 19 أبريل 2024 - 01:10

مدير “الفاو" وتجربة المغرب

صوت وصورة
سفينة ألمانية ترسو بميناء طنجة
الخميس 18 أبريل 2024 - 23:17

سفينة ألمانية ترسو بميناء طنجة

صوت وصورة
الأيام العلمية "سماء بلا حدود"
الخميس 18 أبريل 2024 - 23:08

الأيام العلمية "سماء بلا حدود"

صوت وصورة
شراكة بين "لارام" و"سافران"
الخميس 18 أبريل 2024 - 22:17

شراكة بين "لارام" و"سافران"

صوت وصورة
استكمال هياكل مجلس النواب
الخميس 18 أبريل 2024 - 21:53 1

استكمال هياكل مجلس النواب

صوت وصورة
تفاصيل متابعة كريمة غيث
الخميس 18 أبريل 2024 - 19:44 7

تفاصيل متابعة كريمة غيث