ترامب يعد بالكشف عن الآمر بقتل الصحافي خاشقجي يوم الثلاثاء

ترامب يعد بالكشف عن الآمر بقتل الصحافي خاشقجي يوم الثلاثاء
الأحد 18 نونبر 2018 - 10:00

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تقييما لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية ينحي باللوم على الأمير محمد بن سلمان ولي عهد السعودية في قتل الصحفي جمال خاشقجي بأنه “سابق لأوانه جدا”، وقال إنه سيتلقى تقريرا كاملا بشأن هذه القضية يوم الثلاثاء.

وقال ترامب خلال زيارة لولاية كاليفورنيا إن هذه الجريمة “كان يجب ألا تحدث مطلقا”.

وأضاف ترامب بأن التقرير الذي سيتلقاه يوم الثلاثاء سيشرح من الذي تعتقد الحكومة الأمريكية أنه قتل خاشقجي، وما هو الأثر العام لهذه الجريمة. ولم يتضح من الذي يعد التقرير.

وقال ترامب أيضا إن النتيجة التي توصلت إليها وكالة المخابرات الأمريكية بأن الأمير محمد مسؤول عن قتل خاشقجي “ممكنة”.

وأدلى ترامب بهذه التصريحات بعد ساعات من إعلان وزارة الخارجية الأمريكية بأنها مازالت تعمل على تحديد المسؤول عن قتل خاشقجي.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناورت في بيان “التقارير الصادرة في الآونة الأخيرة والتي تشير إلى أن الحكومة الأمريكية توصلت إلى استنتاج نهائي غير دقيقة… ما زالت هناك أسئلة عديدة ليس لها إجابات بشأن مقتل السيد خاشقجي”.

وأضافت ناورت أن الخارجية ستواصل البحث عن الحقائق والعمل مع دول أخرى لمحاسبة أولئك المسؤولين عن مقتل الصحفي “مع الحفاظ على العلاقة الاستراتيجية المهمة بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية”.

وما خلصت إليه وكالة المخابرات المركزية هو التقييم الأمريكي الأكثر حسما حتى اليوم الذي يربط، بشكل مباشر، الأمير محمد بجريمة القتل. كما أنه يناقض تأكيدات الحكومة السعودية بعدم ضلوع الأمير محمد في الجريمة.

كان خاشقجي مقيما في الولايات المتحدة حيث كان يكتب مقالات بصحيفة واشنطن بوست، وكان ينتقد الأمير محمد. وقتل في أكتوبر داخل القنصلية السعودية في اسطنبول بعدما ذهب لاستلام وثائق كان يحتاجها للزواج.

وبينما يضغط نواب من أجل إصدار تشريع لمعاقبة السعودية على حادثة القتل، حث أعضاء في مجلس الشيوخ من الجمهوريين والديمقراطيين ترامب على أن يكون صارما مع ولي العهد السعودي، الذي بنى علاقات شخصية قوية معه.

وقال السناتور بوب كوركر، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ على تويتر “كل شيء يشير إلى أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أصدر الأوامر بقتل صحفي واشنطن بوست جمال خاشقجي. يجب على إدارة ترامب أن تحدد المسؤولية على نحو يتسم بالمصداقية قبل أن يعدم الأمير محمد بن سلمان الرجال الذين نفذوا أوامره فيما يبدو”.

وقال ترامب ومسؤولون كبار بالإدارة إنه يتعين محاسبة السعودية على أي دور لها في مقتل خاشقجي. وفرضت واشنطن عقوبات على 17 سعوديا لدورهم في الجريمة.

لكن المسؤولين أكدوا في الوقت ذاته على أهمية العلاقات الأمريكية مع الرياض، وهي من بين كبار زبائن صناعة الدفاع الأمريكية.

ويريد ترامب أن يحافظ على صفقات السلاح مع السعودية على الرغم من تنامي المعارضة في الكونغرس. وقال ترامب “لقد كانوا حليفا رائعا بحق فيما يتعلق بالوظائف والتنمية الاقتصادية.. بصفتي رئيس، ينبغي أن أضع الكثير من الأمور في الحسبان”.

*رويترز

‫تعليقات الزوار

43
  • ashraf
    الأحد 18 نونبر 2018 - 10:04

    وما الذي يمنعه من قوله الْيَوْمَ … المزيد من الابتزاز و التنازلات … الآمر معروف للجميع … السؤال الذي يطرح نفسه من سيضعون مكانه في حالة التفاهم و آلتوافق … مسلسل مشوق ..

  • lazaret
    الأحد 18 نونبر 2018 - 10:09

    يضحك على العالم، في الاخير سيقول انه (فلان) و يشير إلى كبش فداء إتفق عليه مسبقا مع بن سلمان.

  • الحافظ على المقعد
    الأحد 18 نونبر 2018 - 10:10

    اغبى جريمة من اغنى واولياء الامور في القرن .

  • jadorre paris 75000
    الأحد 18 نونبر 2018 - 10:16

    مزيانة غادي تجي مع عيد الموليد النبوي الشريف ولينا شهوة كيطحكو علينا اليهود والنصارى

  • rachid75
    الأحد 18 نونبر 2018 - 10:16

    أطاحوا بصدام حسين ثم معمر القدافي و علي عبد الله الصالح و أرادوا النيل من بشار الأسد، و يحومون الآن على أوردوغان. لا يريدون أي رئيس عربي مسلم له روح على وجه البسيطة. يريدون رؤساء خانعين.

  • رفيق
    الأحد 18 نونبر 2018 - 10:18

    هههههه ستحاول الخارجية الأمريكية محاسبة أولئك المسؤولين عن قتل خاشقجي مع الحفاظ على العلاقة الاستراتيجية المهمة مع السعودية،ما فهمت والو.

  • أزغوذ
    الأحد 18 نونبر 2018 - 10:19

    وأضافت ناورت أن الخارجية ستواصل البحث عن الحقائق والعمل مع دول أخرى لمحاسبة أولئك المسؤولين عن مقتل الصحفي "مع الحفاظ على العلاقة الاستراتيجية المهمة بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية".ويريد ترامب أن يحافظ على صفقات السلاح مع السعودية على الرغم من تنامي المعارضة في الكونغرس. وقال ترامب "لقد كانوا حليفا رائعا بحق فيما يتعلق بالوظائف والتنمية الاقتصادية.. بصفتي رئيس، ينبغي أن أضع الكثير من الأمور في الحسبان".
    هذه الجمل كافية بأن تعطيكم انطباع على أن أمريكا الغرض من هذا التدخل هو حلب ما تبقى من البقرة السعودية .وأنها لن تفضح من قتل الصحافي جمال خصوصا إذا كان من السلالة الملكية .و المفترض أن يكون محمد ابن سلمان.

  • جرادي
    الأحد 18 نونبر 2018 - 10:27

    الجدير بالفعل هو صلاة الجنازة على الديموقراطية وحقوق الانسان في العالم ككل .والمتشدقون بحقوق الانسان هم الاكثر خرقا لها.وكالة الاستخبارات الامريكية انطلاقا من التحقيقات التي كشفت عنها .كانت على علم بالجريمة قبل وقوعها وكذلك الاستخبارات التركية وكان بالامكان انقاد المغدور خاشقجي. .لكن غلبت المصالح وتمت التضحية بالصحفي .وتم التربص والترقب الى ان تورط النضام السعودي في الجريمة الشنعاء .وبدأت الاتهامات تتطاير يمينا وشمالا .اما الابتزاز والمساومات فهي تتم وراء الستار.

  • atlass
    الأحد 18 نونبر 2018 - 10:33

    ترامب يريد أن يحافظ على محمد بن سلمان،لأنه حليف لامريكا ووعده بتمرير صفقة القرن .اتضحت الأمور وظهر وجه ترامب الحقيقي الذي لا يهمه سوى المال وإذلال العرب.خاشقجي شهيد وعن الله لا يضيع حقه.

  • مواعيد عرقوب
    الأحد 18 نونبر 2018 - 10:35

    دعها حتى تينع ! يهتم جدارمي العالم بشخص قُتل لأن وراءه ثمار يرجى جنيها… ولم نسمع منه بنت شفة ضد غارات إسرائيل على غزة ولا ضد الغازات الخانقة التي تعرّض لها الصحافيون ولا ضد من خربوا بناية التلفزة الفلسطينية…إن عقدة لسانه لا تُحل إلا بمفتاح مصالحه.

  • عابر سبيل
    الأحد 18 نونبر 2018 - 10:41

    الرئيس الأمريكي يتحرك ببطء وحساسية شديدة للموضوع نظرا للصداقة والمصالح المشتركة بين البلدين (البقرة الحلوب التي تعطي المال بسخاء).أما حقيقة القاتل الحقيقي يعرفها مند زمن عند اتصاله بولي البئس وصرح للصحافة بكلمة قتلة مارقين. لولا تشبت تركيا بكشف الحقيقة لضاع دم خاشقجي بين سطور النسيان.

  • حوس
    الأحد 18 نونبر 2018 - 10:43

    لماذا تبيع أمريكا السلاح?
    للقتل طبعا، وليس للحياة..فالأمريكيون يعيشون بعائدات الجثت والأشلاء والدماء، فكيف سيهمهم مقتل شخص واحد

  • hobal
    الأحد 18 نونبر 2018 - 10:50

    ان هذه الجريمة وحدها تستحق ان تعم العالم اما ترامب او غيره سواء اصدر عقابا على السعودية او لم يفعل ليس مهم
    الطامة الكبرى هي كيف ينظر العالم الى دولة تعتبر رمز الرسالة المحمدية
    لا اضن ان بامكان السعوديين ولا صديهم ترامب ونتنياهو والسيسي محو هذا العار الذي اصاب الامة الاسلامية ربما هذا انتقام من رب العالمين على النفاق الذي….. ……

  • جريمة الأسياد
    الأحد 18 نونبر 2018 - 10:51

    هم قتلة لا يحاكمون و مجرمون لا يحاسبون و طغاة مستبدون يدركون أن القانون سلاح مسلط على عامة الرعية و هو لا يطالهم و لا ينال منهم لأنهم هم من وضعوه بين أيدي أذرعهم المتسلطة وزبانيتهم الأمينة و لكن إلى متى ؟ ألا يعلمون أن النهاية حتمية ؟ و أن الرقاب سوية عند خالق البرية .

  • ولد حميدو
    الأحد 18 نونبر 2018 - 10:52

    مشكل أمريكا هو عندما لا يكون عندها مشاكل
    هده مقولة
    واش كاين شي صداع و لا نديروه

  • Azro
    الأحد 18 نونبر 2018 - 10:57

    وكالة الاستخبارات الامريكية وكالة مستقلة لا تخضع للرئيس فهي تخضع في مجملها للكونكرس الدي صوت عليه الشعب ،الرءيس الأمريكي يحاول الدفاع عن بن سلمان والآخرون يحاولون اتهام ابن سلمان

  • عبدالله
    الأحد 18 نونبر 2018 - 11:14

    متفق بأن الاغتيال بسبب مواقفه و لكن هل كان المرحوم قيد حياته بإمكانه أن يقول بأن أمريكا تبتز بلده السعودية في الأموال بدون حق و هو يعيش عندها

  • مهاجر سپانيش
    الأحد 18 نونبر 2018 - 11:14

    بغض النظر عن الجعجعة التي نسمعها وكثرة الكلام و التسويف الذي يقع فقط لحلب السعودية و الكل يبحث عن مميزات في هذه القضية..إلا أنني اتذكر كلما سمعت ترمب يبتزهم، كلماتهم ضد كندا وكيف انتفاضوا ضدها في موضوع بسيط وعدم قبول نصيحتهم باعتبارهم ليسوا جمهورية الموز….و الان بعد هذا الذل و الهوان اقول لكم ليتكم كنتم جمهوريه الموز لكان لكم شأن أعظم و تقدير كبير من جميع العالمين. سبحان الله كيف يفعل الظلم بدولة كاملة فكيف بكل ظالم على حدة.

  • بوتقموت
    الأحد 18 نونبر 2018 - 11:15

    من منظور فكري الضيق هذا ترامب كان في البداية يظهر كرجل كلمة وذو شخصية قوية لكن في الحقيقة انه رئيس يتكلم كثيرا ولا يفعل ما يقوله.انا شخصيا لا اثق كلامه.

  • المصطفى
    الأحد 18 نونبر 2018 - 11:15

    البقرة الحلوب لا زال ضرعها منتفخا حليبا، فلم لا يبتز ويبتز ثم يبتز ما داموا لا يعرفون سبل صرف المال المكدس على حساب البطون الجوعى للمسلمين.

  • عصام
    الأحد 18 نونبر 2018 - 11:18

    طريقة جديدة يستفز بها السعودية للحصول على المزيد من المال مقابل التستر على الفاعل المعروف بدون مخابرات ولا سي ان ان فاللدي امر بالقتل واضح العيان وضوح الشمس في منتصف النهار

  • خبر كان
    الأحد 18 نونبر 2018 - 11:19

    الكل يتحدث عن مصالحه أولا وقبل كل شئ .رءيس امريكا ترامب يريد أموال السعودية لأجل استثمارات في امريكا. ورئيس تركيا اردوغان يريد ان يصبح سي السيد في الشرق الأوسط . أما ولي عهد السعودية راحت عليه فهو بمثابة الورقة المحروقة فعليه ان ينسحب من هذه الورطة قبل ان يتخلصوا عليه ويتم تصفيته من طرف جهة ما.
    لقد سئمنا من هذا المسلسل التركي ونريد نهايته في اقرب وقت وأنا على يقين انها ستنتهي هذه الجريمة ضد الآمر المجهول بسبب اخفاء الأدلة والمصالح العليا

  • الخلاص لابد منو
    الأحد 18 نونبر 2018 - 11:40

    جريمة وحشية وانتقامية المهم السعودية غادي تخلص غادي تخلص

  • حقيقة
    الأحد 18 نونبر 2018 - 12:04

    لا أستبعد أن لامريكا يدا في الأمر . هل يعلم عشاق هيسبريس أن فتاتين سعوديات حصلتا على اللجوء السياسي ثم وجدتا مربوطتين ببعضهما غريقتين في نهر بامريكا . مع تكثم اعلامي غير مبرر.

  • leur mépris
    الأحد 18 نونبر 2018 - 12:19

    on ne comprend pas qu'un simple journaliste a été assassiné par une équipe séoudienne à l'ntérieur du consulat séoudite en turquie,pourtant il ne représentait aucune danger au régime qui lance ses avions pour tuer les misérables yemenites,ce journaliste a été assassiné par mépris ,uniquement par mépris car le pouvoir ne tolère aucune critique ,il a été tué à la manière de la jahilia de benoukoraich qui avaient projeté de tuer Sidna Mohamed qui s'est enfui à Médine pour rester vivant,mais l'âme du journaliste plane sur les têtes des assassins

  • Silm
    الأحد 18 نونبر 2018 - 12:20

    100% السعودية ستدفع مبلغ خيالي لأمريكا حتى تستر الجريمة وفي السنة القادمة سترفع ثمن الحج.
    المسلمون مساكين تأكل أموالهم بالباطل.

  • diaz med
    الأحد 18 نونبر 2018 - 12:23

    السلام علبكم.
    في نظري ،بل اكاد اجزم ان الملك سلمان لم يكن ابدا ليعطي الامر بقتل الصحفي.وكما في احدى تعليقاتي الاخيرة، فالمغتالون ،وابان التعذيب والاستجواب كانت هناك جرعة زاءدة في كيفية التعذيب مما ادى الى الموت.وبدا الارتباك عند الكوماندو اللذي لا يفكر في تلك اللحظة الا في كيفية التخلص من الجتة.وكلكم تعرفون الخاتمة.وكما قال احد المعلقين ،هل فعلا هذا الصحافي( هذا لايبرر اغتياله) نزيه؟لماذا لم يتطرق قط في مقالاته في جريدة" واشنطن بوسط" التي كان يعمل بها الى الابتزاز الامريكي تجاه المملكة السعودية؟ رحمه الله على كل حال.

  • سعودي من مكة
    الأحد 18 نونبر 2018 - 12:32

    اخواني المغاربة. انا سعودي مسلم اسكن في مكة المكرمة بالقرب من الكعبة و الله شاهد على ما اقول.
    خاشقجي غادر القنصلية من البوابة الخلفية و حكومة بلدي بقيادة الامير الشاب بن سلمان لا تعرف اين راح هدا الصحفي الابي. كل ما تسمعونه في الاعلام ما هو الا مؤامرة من دول اجنبية للحد من الطموح العلمي و الاقتصادي و التكنولوجي الدي ينوي بن سلمان تحقيقه للمملكة في نضرته 2030. اللهم احفظ السعودية و اهل المغرب من اي شر.

  • hamid
    الأحد 18 نونبر 2018 - 12:43

    Les usa ont placé ces nouveaux rois après la l'accusation du sénat américain de l'implication de l'ancienne alignée de la dirigeante royale en Arabie saoudite pour le 11 septembbre,le coup d’état des ben Slimane est avec l'aval des usa.Maintenant l'héritier est un pion aux mains des américains.l’Arabie saoudite est en danger et la oumma aussi

  • سعودي
    الأحد 18 نونبر 2018 - 13:57

    صاحب التعليق رقم 18 مهاجر سپانبش أين هو هذا الذل الذي تتكلم عنه السعودية ماضية في اجراءاتها وتصدر بيان صحفي ولو كانت القضية قضية حلب كما يعتقد بعض المغفلون لدفعت السعودية لاردوغان أو ترامب وانتهت القضية . لكن السعودية ماضية في تحقيقاتها ولا تلتفت لأي تصريح . ولا تنسى رد السعودية على تصريح ترامب بفرض عقوبات أكبر من عقوباتك جمهوريات الموز هي التي تجد شعوبها مشردين في كل أرض يعملون خدم أما نحن نعيش ملوك في أرضنا لا نذهب لأحد الكل يأتي إلينا بفضل الله ثم بفضل ولاة أمرنا حفظهم الله . القادم أجمل أكبر مشروع الطاقة الشمسية في الكون .

  • مهاجر
    الأحد 18 نونبر 2018 - 14:14

    الى سعودي من مكة
    يا اما انك من أهل الكهف و ما علمت ما وقع في الأيام المنصرمة يا اما انك تتغابا..
    اذا كانت المملكة قد اعترفت بقتل الشهيد ولديها أشخاص رهن الاعتقال للتضحية بهم فلا اعرف كيف لك و باي وجه تكتب تعليقا غبيا كهذا + تكذب وانت قريب من بيت الله الحرام. الذباب الالكتروني لم يمت

  • MOCRO
    الأحد 18 نونبر 2018 - 14:20

    الكيل بالمكيالين لدى الأنظمة الإستعمارية والمتغطرسة الغربية
    بينما يذبح الشعب اليمني الفقير بأكمله بالأسلحة الغربية والشرقية وخاصة الأمريكية الفتاكة والعنقودية بقيادة نظام القرون الوسطى.
    تتباكى أنظمة الإجرام الدولي كأمريكا وفرنسا وبريطانيا على شخص واحد خدم نظام الجاهلية السعودي طوال حياته بإخلاص وكان جزاؤه أن قطعوه بالمنشار حسب شريعة مملكة الرمال في جزيرة العرب.
    ولم يتباكى الغرب المنافق والظـالم على الشعوب الفقيرة التي تموت وتقتل بسلاحهم في كثير من دول العالم وخاصة المسلون منهم.

  • محمد
    الأحد 18 نونبر 2018 - 14:34

    الى الاخ السعودي . السيد جمال قتل في سفارة بلده هذا وحده كاف لنعرف كم يحترمنا حكامنا . القنصلية ملك للشعب و ليس في ملكية الحكام

  • محمد سعيد KSA
    الأحد 18 نونبر 2018 - 14:39

    السلام عليكم

    أصبحت قضية خاشقجي قضية من لا قضية له وأصبحت ورقة في الرأي العام الأمريكي وسلم للإنتخابات القادمه، بالأمس قتل مدنيين سوريين بغارة لقوات التحالف الغربي واليوم تجدد نشاط الحكومة البوذية الإرهابي ضد مسلمي الروهينغا إنجن هذا العالم المنافق.

  • سعودي
    الأحد 18 نونبر 2018 - 14:43

    التعليق رقم 31 مهاجر سؤال ما الفرق عند الله بين جريمة قتل خاشقجي وبين قتل السلطات المغربية الفتاة التي كانت تريد الهجرة لأوروبا على ززرق البحرية الملكية أليسوا كلهم مسلمون أين التحقيقات .

  • Omar
    الأحد 18 نونبر 2018 - 15:35

    يجب توجيه البوصلة قليلا اتجاه اردوغان يظهر انه يعلم اكثر بالمجريمة و تداخل المخبارات ادى الى حدوثها .
    لمادا اطلق القس بعد يومين من مقتل خاجقجي و اصبحنا لا نتكلم لا عن عقوبات و لا ليرة و لا هم ولا ازمة .تركيا لها يد في الجريمة و الا لمادا سكت ترمب و اردوغان معنا عن الاتهامات بينهما بل اثبح الكل يوجه الاصبع و الاتجاه للسعودية .

    تردوغان انسان مصلحي 1000%اكتر من ترامب.
    اكره اولاك الطلبين له كرهنة من يوم باع سوريا للروس و باع ضميره صراحة هكدا عرفت الاتراك مصلحتهم فوق كل شيء معرغة عندهم turkye number 1 .

  • فتحي - كندا
    الأحد 18 نونبر 2018 - 15:37

    إليك:

    30 – سعودي
    الأحد 18 نونبر 2018 – 14:57

    عفوا لا داعي لقلب الحقائق والعنطزة الفارغة. قولا واحدا أقول لك ولامثالك أحجز تذكرة طائرة واذهب لكندا تورنتو وشاهد بنفسك أين يشتغل بنات وأبناء بلادك في المقاهي واحدها بجانب بيتي هناك. فلا داعي لان تقول كلامك البعيد عن الواقع زيادة تعال وشاهد ماذا تفعل بنات وأبناء بلادك من أمور أترفع عن التحدث بها ولكن اتحداك ان تقول العكس عندما تراها بعينيك وأمامك . اوكي

  • مهاجر
    الأحد 18 نونبر 2018 - 15:42

    الى السعودي ٣٥
    الفرق بسيط للغاية إذ أننا لا نساند و لا نحابي الظلمة ونسمي الاشياء بمسمياتها فالظالم ظالم و القاتل قاتل و لا نتعاون معهم على الظلم و العدوان و نغير المنكر على الأقل بلساننا وقلوبنا إن لم نستطع بايدينا… قضيتكم هو قتل عن سبق إصرار و ترصد في دولة ثانية داخل قنصلية بطريقة همجية راكمها نفي قطعي فنفي نسبي فاعتراف محتشم فروايات بليدة كقصص صالحة للاطفال لا يصدقها إلا الحمقى فتلفيق التهمة لاناس فقط للتضحية بهم و لإبعاد الاصابع عن الشخص الذي أعطى الأوامر بتصفية الشهيد.. إنما قضية فتاة الزورق فالحرس كان يقوم بدوريته وأطلق رصاص التحذير إلا أن صاحب الزورق أصر على الهروب فربطها الحرس بقضية تهريب المخدرات..ومع هذا لن و لم نبرر فعلهم وكما وصلك خبر الفتاة فمتاكد أنه وصلتك اخبار المظاهرات بسببها..لقد اخذتم حديث الرسول انصر اخاك ظالما أو مظلوما بشكل يسئ ليس فقط لكم كإنسان بل إلى الدين الاسلامي بالكامل و لو اكملتم الحديث إلى آخره لعلمتم مغزى الحديث. ارجوا أنني قد بينت لك الفرق و الفارق في كلتا القضيتين. و السلام

  • احمد
    الأحد 18 نونبر 2018 - 16:13

    " بصفتي رئيس، ينبغي أن أضع الكثير من الأمور في الحسبان". وذلك قبل أن أشرع في قول الحقيقة. هذا هو ترامب وهذه هي أمريكا لا تعترف إلا بلغة المصالح ولا يهمها لا خاشقجي ولا سيدي زكري!
    المصيبة هي أنها في مواجهة مع دولة سادجة لا تقدر حتى على حماية ممتلكاتها وسيبقى الابتزاز سيد الموقف حتى تشبع امريكا.
    أما حقوق الانسان فلا تصلح إلا للتصدير لدول أريد منها كذلك الابتزاز.

  • سعيد ابوالعلا
    الأحد 18 نونبر 2018 - 18:06

    الرئيس الأميركي الحالي ليس ك سابقيه وسيشهد له التاريخ والأمريكان خصوصا على الإصلاحات الداخلية والتسويات الدولية العقلانية والتي فشل فيها من سبقوه

  • ولد الري__________ش
    الأحد 18 نونبر 2018 - 18:16

    ملخص القول :الجريمة ارتكبت بالقنصلية ووكالة الاستخبارات الامريكية_CIA_رصدت مكالمة هاتفية بين الاخ الاصغر لمحمد بن سلمان ,وكعرب نعلم بان توجه فريق من 15شخصا وكل واحد متخصص في ميدان وبطائرتين خاصتين لا يمكن ابدا ان يكون من دون علم ولي العهد !!!

  • france
    الأحد 18 نونبر 2018 - 19:22

    فريق الاغتيال غبئ وترمب اغباء يستحمرون الشعوب من قتل معروف حتى عند الاطفال اسمع التقارير لا اسمع يكبون على انفسهم

  • المحرر
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 09:07

    الانقلاب رقم 4 ضد أوردغان فشل وانقلب السحر على الساحر ولايحيق المكر السئ الا بأهله.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات