تجدد القصف الإسرائيلي يوقع شهداء وعشرات الجرحى في قطاع غزة

تجدد القصف الإسرائيلي يوقع شهداء وعشرات الجرحى في قطاع غزة
الإثنين 12 نونبر 2018 - 19:20

لقي ثلاثة فلسطينيين مصرعهم إثر القصف الجوي الذي شنه الاحتلال الإسرائيلي اليوم على شمال غزة، ردا على إطلاق أكثر من 200 صاروخ من القطاع، ما أسفر عن إصابة العشرات، منهم مصاب في حالة خطيرة، حسبما أفادت به مصادر رسمية.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل كل من محمد زكريا إسماعيل (27 عاما) ومحمد زهدي حسن (22 عاما) جراء القصف الجوي الذي وقع على مدينة بيت لاهيا (شمال القطاع).

وأفادت وسائل الإعلام المحلية بأن الضحايا كانوا أعضاء في كتائب الشهيد أبو علي مصطفى -الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- على الرغم من عدم تأكيد الجماعة لهذا الأمر رسميا بعد.

وبعد وقت قليل تم إعلان وقوع ضحية ثالثة في شرق رفح (جنوب القطاع) ويدعى حمد النحال (23 عاما) وهو أحد أعضاء (سرايا القدس)، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

وأعلنت وزارة الصحة أيضا وقوع تسعة مصابين جدد.

وأضاف أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه قد أصيب على الأقل ثلاثة أشخاص آخرين في شمال القطاع.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية اليوم أكثر من 200 صاروخ تجاه إسرائيل، ما أسفر عن إصابة شاب (19 عاما) بجروح خطيرة إثر استهداف حافلة، وهو ما ردت عليه إسرائيل بقصف أهداف عسكرية في قطاع غزة من قبل الطائرات المقاتلة.

وأعلنت منظمة نجمة داوود الإسرائيلية، المشابهة للصليب الأحمر، أن “أفرادا من خدمات الطوارئ ومسعفين قاموا بإسعاف الشاب المصاب الذي كان في حالة حرجة وتم نقله على الفور إلى مستشفى سوروكا”.

وجاء ذلك بعدما تجددت الاشتباكات بين الطرفين أمس، وأسفرت عن مقتل عدد من الفلسطينيين وجندي إسرائيلي.

‫تعليقات الزوار

8
  • tangerois
    الإثنين 12 نونبر 2018 - 19:32

    Hamas doit jouer le tout pour le tout bombarder les israéliens avec les centaines de milliers de missiles en même temps faire le maximum de morts et mourir en martyrs ceux qui reste des juifs vont réfléchir à 2 fois pour rester en Palestine . L'histoire se répète les croisés sont restés 2 siècles en Palestine avant l'armée de salahdine les chasse définitivement dommage salahdine a autorisé aux croisés d'y rester

  • الحليم الحيران!!!
    الإثنين 12 نونبر 2018 - 19:38

    الأمة الإسلامية من المحيط إلى الخليج إستسلمت بشكل كامل للصهيونية العالمية،ولم تبقى سوى بقعة صغيرة تقاوم وهي غزة.إنها في مقدمة المواجهة وتدافع عن كرامة الأمة،بينما تتلقى طعنات في الضهر من طرف بعض الأنظمة العربية.!!!

  • إرهاب
    الإثنين 12 نونبر 2018 - 19:38

    و ما ذنب الأطفال اليهود ألدين يقتلهم هؤلاء الأرهابيون الفلسطينيون ألدين استدعوا انفصاليين من إرهابي البوليزاريو أكثر من مرة

  • هماندوزي
    الإثنين 12 نونبر 2018 - 20:03

    اين اولاءك الذين تكالبوا على سوريا والعراق وليبيا واليمن واخواننا في غزة يقصفون بالطاءرات الصهيونية اين تلك المنظمات الارهابية بجميع انواعها التي تدعي الاسلام وشاركت في تخريب سوريا ودول محور المقاومة الاخرى التي لا تدور في فلك امريكا واسراءيل.

  • شكيب
    الإثنين 12 نونبر 2018 - 20:32

    الاسلام فوق كل شىء كرهتم او حبيتم فلسطين عاصمة الدولة الاسلامية

  • جونيمار
    الإثنين 12 نونبر 2018 - 21:32

    في كل اجتماع يجتمع فيه القادة إلا وتبعه القصف والقتل للفلسطينيين

  • حسين عمري
    الإثنين 12 نونبر 2018 - 21:46

    العدوان الصعيوني على غزة سبقته عملية محاولة اختطاف واغتيال قيادي في الجناح العسكري لحماس …العملية كانت تهدف اس للقيادي لمبادلته مع الجنود الصهاينة المعتقلين لدى حماس. هذا التصعيد ادى الى وحدة الفصائل وتوجيه البنادق موحدة صوب الاحتلال.

  • سناء الادريسي
    الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 06:51

    حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم ياحكام المسلمين يا كل من وضع يده في يد اليهود وباعوا اخوانهم بارخص الاثمان. ليس العيب فينا نحن الشعوب بل العيب فيكم لانكم من تتحكمون في الرقاب تبيعون العباد والبلاد من أجل الحفاظ على كرسي في دار البقاء باق ولدار الاخرة ابقى مهما رفعتم رؤوسكم والله هي منخفضة مهما دفعتم من اموال في يد الاعداء فهي ذائبة كالثلج. عندما يأتي أجلكم تحصدون مازرعتم ولا من حام يحميكم يوم تجتمع الامم عليكم يصدر الامر فلا الاموال التي تدفعونها تنفعكم ولا الشعوب التي بعتموها بجانبكم. فلا ترفعوا رؤوسكم فانتم عند الغرب سواء.
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يوشك أن تداعى عليكم الأمم من كل أفق كما تداعى الأكلة على قصعتها قال قلنا يا رسول الله أمن قلة بنا يومئذ قال أنتم يومئذ كثير ولكن تكونون غثاء كغثاء السيل ينتزع المهابة من قلوب عدوكم ويجعل في قلوبكم الوهن قال قلنا وما الوهن قال حب الحياة وكراهية الموت. حسبنا الله ونعم الوكيل.

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 9

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير