إسرائيل تسلّح القناصة بجهاز جديد على حدود غزة

إسرائيل تسلّح القناصة بجهاز جديد على حدود غزة
الأحد 16 شتنبر 2018 - 05:46

كشفت القناة “20” العبرية، النقاب عن تصميم جهاز جديد خاص بالقناصة التابعين لجيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود مع قطاع غزة، لمواجهة التظاهرات الفلسطينية على الحدود الشرقية للقطاع.

وقالت القناة العبرية، إن وحدة “متمون” في الجيش الإسرائيلي قامت بتطوير نظام جديد لمواجهة المظاهرات على حدود قطاع غزة، وقد صمم هذا النظام خصيصًا للقناصة.

وذكرت أن الجهاز سيعمل على توفير القدرة للقناصة على الصمود وتحمل الوقوف في الأجواء المليئة بالأدخنة الناتجة عن حرق الإطارات من قبل الشبان الفلسطينيون أثناء المظاهرات.

وأوضحت القناة “20”، أن النظام الجديد سيعمل على توفير هواء نقي للجندي الإسرائيلي عن طريقة مضخة هواء وفلاتر تكون مثبتة على ظهره ومن ثم تضخ الهواء النقي عبر أنبوب وقناع يثبت على الأنف والفم.

ومن الجدير بالذكر أن الشبان الفلسطينيون، قد دأبوا على حرق إطارات المركبات لتشكيل “ساتر” من الدخان أمام قناصة جنود الاحتلال الذين يقومون بإطلاق الرصاص الحي بشكل متعمد على المتظاهرين السلميين على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وارتفع عدد الشهداء إلى 177 شهيدًا فلسطينيًا؛ منذ انطلاق مسيرات العودة في 30 مارس الماضي، برصاص قوات الاحتلال على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأصاب الجيش الإسرائيلي نحو 20 ألف فلسطيني بجراح مختلفة، جراء إطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز والصوت، ومن بين هؤلاء الجرحى أطفال ونساء ومُسعفون وصحفيون.

وبدأ الفلسطينيون في غزة نهاية آذار الماضي، حركة احتجاجية أطلقوا عليها “مسيرة العودة” بالتزامن مع ذكرى “يوم الأرض” الـ 42 مطالبين بتفعيل “حق العودة” للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع.

واستخدم الشبان خلال هذه المسيرات العديد من وسائل المقاومة منها رشق الحجارة، أو الزجاجات الحارقة، وإطلاق طائرات وبالونات محمّلة بمواد مشتعلة، وصلت لمستوطنات غلاف غزة، وتسببت في خسائر كبيرة جدًا للاحتلال، بالإضافة لحرق العشرات من الإطارات لـ “التشويش” على قناصة جيش الاحتلال.

‫تعليقات الزوار

3
  • مسلمة
    الأحد 16 شتنبر 2018 - 05:58

    يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين مهما تسلح الباطل يهزمه الحق باْذن الله
    اللهم عليك بالصهاينة ومعاونيهم المتصهيينين العرب وثبت اللهم المقاومين المدافعين عن ارضهم وعرضهم و مقدساتنا بالوكالة عنا فانه لا حول لنا ولاقوة الا بك يارب العالمين

  • مزدوج الجنسية
    الأحد 16 شتنبر 2018 - 10:33

    زودتهم بأسلحة قنص متطورة ليقتلوا غدرا الاطفال والشباب العزل انهم في قمة الانحطاط والجبن والسفالة جنود يفقدون الوعي عندما يرون الفئران تبا لهم ولاتباعهم

  • جرادي
    الأحد 16 شتنبر 2018 - 16:29

    وحنا متقاتلين غير على العربية والامازيغية، وزاد عيوش بغا يعلمنا الدارجة .ومنعرف امتا يعلمونا القنص بلبريوات .

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 2

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة