أوروبا تدرس اتخاذ إجراءات انتقامية ضد واشنطن

أوروبا تدرس اتخاذ إجراءات انتقامية ضد واشنطن
الإثنين 23 يوليوز 2018 - 07:05

كشف تقرير صحفي أن الاتحاد الأوروبي يدرس حاليا اتخاذ إجراءات انتقامية أخرى، حال زاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من حدة النزاع التجاري مع بروكسل من خلال فرض رسوم جمركية عقابية مثلا على سيارات مستوردة من الاتحاد الأوروبي.

وذكر تقرير صحيفة “بيلد أم زونتاج” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر الأحد إنه يمكن للأوروبيين أن يردوا من جانبهم في هذه الحالة من خلال فرض رسوم جمركية إضافية على عدة أشياء من بينها الصويا واللوز والفول السوداني والنبيذ والعطور والجسيمات الخشبية المضغوطة أو الهواتف المستوردة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار التقرير إلى أن قائمة المنتجات المحتمل فرض رسوم جمركية انتقامية عليها تتكون من 50 صفحة، موضحا أنها تتعلق بشكل إجمالي بواردات تبلغ قيمتها 300 مليار دولار (أي ما يعادل 255 مليار يورو).

وعلى الرغم من ذلك لا يزال هناك أمل في التوصل لحلول على طاولة المفاوضات قبل الزيارة المنتظرة لرئيس المفوضية الأوروبية جان-كلود يونكر وسيسيليا مالمستروم مفوضة الاتحاد الأوروبي للتجارة إلى واشنطن يوم الأربعاء القادم.

وبحسب الصحيفة الألمانية، يتبع الاتحاد الأوروبي خلال ذلك استراتيجية مزدوجة، فهو يعتزم أن يعرض في واشنطن أن يقوم كلا الطرفين بتخفيض الرسوم الجمركية القائمة على بضائع معينة. ولكن إذا صعّد ترامب حدة النزاع التجاري، فإنه سيكون هناك إجراءات انتقامية من جانب الاتحاد أيضا.

وأضافت الصحيفة أنه يتم التنسيق حاليا بين الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي لتحديد البضائع الأمريكية التي يمكن فرض الإجراءات الانتقامية عليها.

وكان وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين قد لوح بالاستعداد للتفاوض أمس السبت خلال لقاء وزراء مالية مجموعة العشرين “جي 20” في بوينس آيرس، وأكد قائلا: “قد نقبل اتفاقية تجارة، بشكل حر، دون رسوم جمركية”، مضيفا بقوله: “هدفنا هو (تحقيق) تجارة حرة ومنفتحة ومتوازنة”.

وقال منوشين أيضا بالنظر إلى الزيارة المنتظرة ليونكر ومالمستروم: “نتطلع إلى عرض”.

‫تعليقات الزوار

5
  • مهاجرة
    الإثنين 23 يوليوز 2018 - 04:46

    السلام عليكم. صحيح كما تدين تدان. زمن الند ولا شئ اخر.

  • Ouaziz Mouloud
    الإثنين 23 يوليوز 2018 - 05:08

    L'EUROPE SE MONTRE FAIBLE ET INDÉCISE FACE AUX DECISIONS "AGRESSIVES" DE TRUMP QUI DECIDE DE TAXER LES IMPORTATIONS .EUROPÉENNES
    ,L' EUROPE QUI SOUFFLE DU CHAUD ET DU FROID
    APRES LA FAMEUSE DECISION DE TRUMP DE TAXER LES PRODUITS EUROPÉENS IMPORTÉS PAR LES USA ,DONNE L' IMPRESSION DE NE POUVOIR ETRE EN MESURE DE RIPOSTER A LA DECISION .DE TRUMP
    WAIT AND SEE!

  • م ع
    الإثنين 23 يوليوز 2018 - 10:01

    الأوروبيون عندهم مرض. فهم يفرضون ضرائب أكبر على المنتوجات الأمريكية و يريدون أن يستمروا هكدا.
    ترامب يطبق السياسة الأوروبية أي حماية المنتوجات الأمريكية. يحاربهم بسلاحهم و لهدا مستعد لتجارة بدون رسوم جمركية و الأقوى سيعيش.
    الأوروبيون جياع و خنازير و هم سبب الإستعمار و الفقر بدول العالم الثالث. أمريكا من حررت العالم من الإستعمار الأوروبي بعد إنتصارها في الحرب العالمية الثانية. أمريكا تعاملك كحليف و ليس مستعمر أي تأكل و توكل و لا تتدخل فقط إدا كان تهديد لمصالحها من طرف قوة خارجية.
    من قدوم ترامب و خصوم المغرب إختقى صوتهم.

  • مواطنة
    الإثنين 23 يوليوز 2018 - 11:25

    هو لم يقصد أن امريكا للأمريكيين ولكن يقصد أن العالم للأمريكيين .لعل اروبا تلقنه باتحادها درسا لم يستطع العرب ولن يستطيعو رفض أوامر سيدهم ترامب

  • SALIM
    الإثنين 23 يوليوز 2018 - 20:31

    الى رقم 4 اوروبا غارقة في التبعية ومدينة لأمريكا اكثر من العرب فهي تحميهم من روسيا عبر الناتو وهي الوصية عليهم منذ الحرب العالمية الثانية وهي من اخرجتهم من الدمار بمشروع مارشال اما فرنسا فحدث ولا حرج فقد خلصتها من الاستعمار النازيحيث هناك مقابرألاف الجنود الامريكيين في فرنسا وجعلت لها فيتو رغم خسارتها النكراء في الحرب فقط لكي يكون لامريكا اتباع

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 35

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 39

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 3

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55 1

"ليديك" تثير غضب العمال