دبي تخطف الأنظار في احتفالية مبهرة بحلول العام الجديد 2018

دبي تخطف الأنظار في احتفالية مبهرة بحلول العام الجديد 2018
الأحد 31 دجنبر 2017 - 23:55

خطفت الإمارات أبصار العالم مجدداً في احتفالية “Light Up 2018” ، التي نظمتها مجموعة “إعمار” احتفالاً بالعام الميلادي الجديد وسط مدينة دبي، بحضور أكثر من مليون زائر من مختلف أنحاء العالم. واستمتع ما يقارب 2.5 مليار شخص حول العالم بمشاهدة الحدث، الذي نقلته العديد من القنوات التلفزيونية نقلاً مباشراً، إضافة إلى البث المباشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وذكرت صحيفة “البيان” الإمارتية أنه فضلاً عن إبهار الزوار بالعروض المائية والضوئية والموسيقية، نجحت احتفالية “Light Up 2018” في دخول سجل “غينيس” للأرقام القياسية عن فئة “أكبر عرض صوتي وضوئي على مبنى واحد” في برج “خليفة”، الأيقونة العالمية الشهيرة. وانتزعت دبي هذا اللقب من مدينة هونغ كونغ.

ومن أبرز المشاهد المذهلة، التي شهدها الحدث، العرض البصري الذي كان بمثابة تحيّة وفاء ومحبة لمؤسس الإمارات العربية المتحدة، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، احتفالاً بمبادرة “عام زايد”، التي ستحتفي بها دولة الإمارات، في عام 2018، بالذكرى المئوية لميلاده.

وفي هونغ كونغ تم الاحتفال بحلول العام 2018 بعرض ألعاب نارية مميز تشبه الشهب، تم إطلاقها من ناطحات سحب تطل على مرفأ “فيكتوريا هاربر” الشهير، إذ احتشد آلاف الرواد في الجزيرة الواقعة جنوب الصين لمشاهدة العرض الذي أضاء الأفق، فيما رقص هؤلاء على إيقاع الموسيقى خلال العرض الذي استمر عشر دقائق.

وفي جاكرتا، نظمت السلطات قرانا جماعيا لنحو 500 ثنائي، فيما نظمت المهرجانات والأسواق الشعبية في التقاطعات الكبرى وفي المواقع السياحية. وقبل ذلك بثلاث ساعات، كانت نيوزيلندا أول دولة بارزة تطلق الاحتفالات، حيث نظمت أوكلاند، كبرى مدنها، مهرجانها السنوي في الشارع، الذي تخلله عرض ألعاب نارية من برج “سكاي تاور”.

وفي سيدني تجمع نحو 1,5 مليون شخص في خليجها الشهير لحضور عرض الألعاب النارية التقليدي، الذي تلون هذا العام بألوان قوس قزح، رمز حقوق المثليين، احتفالا بتشريع أستراليا الزواج المثلي إثر استفتاء وطني نال دعما واسعا.

وبعد حلول العام الجديد في شرق الأرض سينتقل تدريجا من آسيا إلى الشرق الاوسط وإفريقيا وأوروبا، ثم أخيرا إلى الأمريكيتين وسط عروض ضوئية مذهلة، في وداع للعام 2017.

وزينت موسكو جاداتها وساحاتها الرئيسية لاستقبال السنة الجديدة، وأضاءت عروض الألعاب النارية 36 موقعا مهما في العاصمة الروسية، بينما أقامت برلين خياما، خصوصا على بوابة “براندنبرغ” للاهتمام بالنساء اللواتي قد يتعرضن للتحرش أو يشعرن بالتهديد، بسبب اعتداءات واسعة أقدم عليها قبل عامين عدد من المهاجرين استهدفوا نساء في كولونيا ليلة رأس السنة. وفي كولونيا تمت تعبئة 1400 شرطي وتحسين إنارة الشوارع وتثبيت مزيد من كاميرات المراقبة.

وفي باريس تجمع مئات الآلاف في جادة “الشانزيليزيه” لحضور عرض ضوئي وألعاب نارية فوق قوس النصر، بينما تم نشر حوالي 140 ألف عنصر من الشرطة والدرك والجيش في أنحاء البلاد تحسبا لأي اعتداء. وبدت الأجواء أكثر احتفالية مما كانت عليه في العامين الفائتين، نظرا لعدم وقوع اعتداء كبير في فرنسا منذ منتصف 2016.

أما في ريو دي جانيرو فيتوافد الملايين على شاطئ “كوباكابانا” لمشاهدة العروض النارية، والكثيرون منهم بملابس بيضاء، حسب ما جرت به العادة، لاستقبال العام الجديد.

وحيال خطر وقوع اعتداءات، لا سيما بسيارات تقتحم تجمعات في الشوارع، كما حصل في نيس (فرنسا) وبرشلونة (إسبانيا)، سيكون ضمان الأمن الشغل الشاغل للسلطات والمنظمين.

ولا تزال ذكرى رأس سنة 2017 المأساوية تلازم تركيا بعدما اقتحم رجل مسلح برشاش نادي “رينا” الشهير باسطنبول، وقام بقتل 39 شخصا وإصابة 79. وقد قررت السلطات التركية، في هذا الإطار، منع التجمعات في ساحة “تقسيم” الشهيرة باسطنبول وبأحياء أخرى تشهد حركة كبيرة.

وفي أستراليا تلقت الشرطة تعزيزات في الكثير من المدن الكبرى، لا سيما في سيدني، حيث جهزت العناصر بأسلحة شبه أوتوماتيكية. وبعد أسبوع على اقتحام سائق سيارة حشدا في ملبورن، مما أدى إلى سقوط 18 جريحا، وضعت كتل إسمنتية في بعض المدن الأسترالية لحماية مناطق المشاة.

وسيعزز انتشار الشرطة في نيويورك أيضا خلال الاحتفالات التقليدية بحلول العام الجديد في ساحة “تايمز سكوير”، التي نفذ بقربها هجوم قبل ثلاثة أسابيع. وينتظر أن يأتي مليونا شخص، اليوم الأحد، إلى الساحة الشهيرة، رغم انخفاض الحرارة إلى عشر درجات تحت الصفر.

‫تعليقات الزوار

25
  • مراكشي من Wuppertal
    الأحد 31 دجنبر 2017 - 23:31

    سنة سعيدة لكل المغاربة و لطاقم هسبريس …كل عام و انتم بألف خير … فعلا دبي أرقى مدينة في العالم، الإماراتيون يستحقون الأفضل …هذا البلد ضرب رقم قياسي في التعايش واحترام المختلف والتمازج بين كل القوميات

  • نسرين
    الإثنين 1 يناير 2018 - 00:15

    Dubai,you're the best,so amazing …Happy new year

  • MATADOR
    الإثنين 1 يناير 2018 - 00:15

    اسرائيل خطفت القدس والعرب خطفوا الانظار بالالعاب النارية الملونة

  • باعمراني
    الإثنين 1 يناير 2018 - 00:19

    دبي مدينة الأحلام و التعايش …. سنة سعيدة لكل الأمة العربية تدخل عليكم بالصحة والسلامة و الفرح…. كفانا حروبا كفانا تشددا وكراهيتا و حقدا ..اقول لأصحاب التعليقات السلبية و للدواعش موتوا بغيضكم … عاش المغرب و عاشت دولة الإمارات

  • Hamza
    الإثنين 1 يناير 2018 - 00:28

    ما يؤلم ليس هو الإلتفات لمعتقد النصارى وهل يجوز أن نهنئهم أو .. فلا إكراه فالدين.
    وإنما الذي يحز في النفس والذي لا يلتفت الكثير إليه ممن هم آمنون في بلدانهم هي تلك
    الإحتفالات في دبي… ليلة حمراء وصخب ومجون
    بينما أطفال اليمن
    يموتون جوعا بلا دواء بسبب حصار وعدوان ضالم من قبل تحالف بقيادة السعودية والإمارات ودعم من امريكا وبريطاني وفرنسا وإسرائيل وتأييد من كثير من الدول العربية وصمت عالمي لا يهمه إلا مصلحته.

  • مغربي من أمريكا
    الإثنين 1 يناير 2018 - 00:43

    أعيش في أمريكا،خرجت اليوم لقضاء بعض الأغراض كما هو الأمر نهاية كل أسبوع،الأجواء جد عادية المحلات أغلقت في الوقت المحدد لها،لا أثر لأي مظهر من مظاهر السكر والعربدة،الأجواء جد عادية،صحيح هناك احتفالات لكن في أماكن محدودة،و في احترام تام لكل القوانين والسلامة.
    أما فيما يتعلق بإخواننا الخليجيين،فقد أصبحوا مسخرة هنا في أمريكا،بل كل الأمريكان اللذين يبحثون عن الإغتناء السهل أصبحوا يفكرون في التوجه إلى دول الخليج،الأسبوع الماضي تحدثت إلى أمريكي له قريب يشتغل في السعودية فصار يستهزئ بهم والطريقة التي يسرفون بها الأموال في ما لا منفعة منه.
    قوة الأمم تقاس بمعايير أخرى غير الألعاب النارية،الخليجيون كما هو الحال بالنسبة لباقي العرب،أمة الإستهلاك.مهما شيدوا في الأبراج والبنايات الضخمة فإنهم لا زالو عرضة للإبتزاز والإستغلال من طرف الإدارة الأمريكية التي تتلاعب بهم ولمصالحهم بالطريقة والكيفية التي تريد.

  • momo
    الإثنين 1 يناير 2018 - 00:43

    سنة سعيدة لكل المغاربة. أتمنى ان تكون مليئة بالافراح و المسرّات و كل ما تمنيتم.
    الاحتفال شيء جميل جدا يدخل البهجة و الفرحة للقلوب

  • الحاج.... عبد اله
    الإثنين 1 يناير 2018 - 00:54

    ما يحز في نفسي. ان كل المهندسين و المنضمين ليسوا بعرب، امريكان اوروبيين، اما اباحتفال فليحتفلو كل حسب نيته

  • مقيمة ب بلندن
    الإثنين 1 يناير 2018 - 01:03

    الامارت ودبي خصوصا عبارة عّم فقاعة صابون كل مافي هزة البلاد زائف وغير حقيقي تركتها قبل اربع سنوات وأم أندم ابدا في بريطانيا انا مكفولة الحقوق كإنسانة ثم كفرد منتج

  • New Zeeland
    الإثنين 1 يناير 2018 - 01:04

    كل سنة والإمارات بالف الف خير u.a.e

  • صباح . م
    الإثنين 1 يناير 2018 - 01:26

    سنة سعيدة لكل المغاربة من طنجة حتى لكويرة. سنة سعيدة بالخصوص .لجلالة الملك .نصرك الله وحفضك اينما حللت .نتمنى لك طوووول العمر وموفور الصحة .يا فخر هدا الوطن. مزيدا من الرقي . نفدييييييك بارواحنا .دمت سالما.

  • Med naji
    الإثنين 1 يناير 2018 - 01:55

    . سنة سعيدة لجلالة الملك محمد السادس و باقي أفراد الأسرة العلوية الشريفة. سنة سعيدة لكل المغاربة من طنجة إلى الكويرة

  • ع إمارتي
    الإثنين 1 يناير 2018 - 02:49

    هههههه اضحكتني التعليقات السلبيه عن بلدي الامارات الي فلي لندن كيف وصلتي اليها غير من وراء دبي؟؟؟؟؟اما الي يقول امريكا احتفالات عاديه ربما انت تعيش في الريف او ضاحيه معزوله والي يتكلم عن الين والجوع ومن قال اليمن كانت سنغافوره او بكين من قبل هذا لبلد في تناحر قبلي القبائل مسلحه بالكامل اقراء التاريخ والخيانه موجوده بين قبائلهم لا كلمه حق عندهم والي يتكلم عن الاجانب ومهندسين من عملوا دبي ما في احد يبني بيته واحتياجاته بنفسه هل انته في بيتك سباك ونجار وكهرباي وبنائ وغيره سنغافوره من بناها من جميع الاعراق ابعدو عن الحزبيه والتفاخر بالغرب قل كلمت غير والفاسد في كل دول العلم كل مدينه فيها مقبره والسلام

  • النفاق
    الإثنين 1 يناير 2018 - 03:13

    تعليق 3,,,الفلسطينيين كالسين كيجمعو فاللعاقة ؤكيديرو فلبزنسات هنا فامريكا كاع مامسوقين لشي قدس ؤنتوما كدخلو ريوسكم فكولشي,سير حررها ,,,انا لي كيهمني هو المغرب بلادي اما القدس يمشيو الفليسطنيين صحاب لكروسريات,ؤles gas station ,ؤصحاب شوارما يحرروها.

  • حمادة
    الإثنين 1 يناير 2018 - 03:54

    يقول المثل المال يفتح لك الطريق في البحر…… ما وصلت له هده البلد خارق لي للعادة استطعت ان تستقطب اغنياء العالم اليها اما لاستثمار او السياحة ….هنيئا لها …..خسرت الملايين في هده الشموع والاحتفلات ولكن كسبت خمسة اضعاف مما صرفت هدا هو الدكاء وعصر العولمة …..فعلا الصحة كنز ..ولكن المال له ضور كبير في حياة اي بلد واي إنسان؟

  • خالد العشي
    الإثنين 1 يناير 2018 - 06:28

    مافهمتش علاش هاد الكراهية و الحقد على دبي او الامارات بصفة عامة، و كتبقاو دخلو افلس طين بالقصة، وكتعيبو الناس وبلادكم كلها عيوب من راسها حتى لرجليها، عل الاقل الامارات فلوسها و خيرها تصرفو عليها و خلاو بلادهم جنة ، بلاد الخير و الامن و الامان..

  • عابد
    الإثنين 1 يناير 2018 - 07:06

    الامارات كانت ايقونة الخليج حتى تسببت في مآسي وفواجع انسانية في العراق و سوريا و مصر وليبيا و اخرها اليمن .حيث ملايين الاطفال الجوعى والمرضى تنخرهم الكوليرا بسبب الحصار و القصف ."ماامن بي من بات شيعان و جاره جاىع " حديث ..و الاية الكريمة "اذا اردنا ان نهلك قرية امرنا مترفيها ففسقوا فيها فدمرناها تدميرا " صدق الله العظيم

  • européen
    الإثنين 1 يناير 2018 - 09:18

    إلى رقم 13 ع إمارتي:
    لا أفهم لم تدخلون لقراءة جرائد مغربية غربية بعيدة عنكم كل البعد. الإمارات عبارة عن فقاعة صابونية كلما كبرت كلما زاد خطر تفرقعها و هذا بشهادة علماء أوروبيين و أمريكيين و كل مواطن أمريكي أو أوروبي يعلم ذلك. عليكم استثمار أموال البترول في الإنسان و البحث العلمي لتتقدم العقول فتشييد البنايات و أن تأتي بمهندسين عالميين ليبنو لك ليس بتقدم لأنه يكفي أن يقع مشكل مع إيران مثلا لترى كل مهندس أجنبي يحمل حقائبه و يغادر. كما يجب عليكم التقدم في مجال حقوق الإنسان و التعامل أفضل مع العمال الآسيويين و إخوانكم عرب الجزيرة اللتي تجمعكم بهم قرابة الدم و الدين و ذلك بإعطاء الجنسية الإماراتية لكل من أقام في بلادكم 5 سنين مثلا و اندمج لغويا و ثقافيا حتى يتساوى جميع الناس ببلادكم في الحقوق و الواجبات كما في العالم المتقدم أما مسألة الكفالة فهي استعباد و جاهلية، و نرجوكم لا تدخلو لقراءة صحفنا فنحن دولة و شعب غربي و أنتم شرقيون. أما للمغاربة اللذين يبكون على فلسطين فعليهم الذهاب إليها للدفاع عنها شخصيا هناك و على الفلسطينيين الرجوع إليها للدفاع عنها بأموالهم اللتي يجمعونها من الغرب. فيقو

  • شاب سعودي
    الإثنين 1 يناير 2018 - 09:25

    بعض التعليقات يسخروا من السعودية ويقول دولة استهلاك اقول له اعمل واجتهد والا ستخسروا رقم اول دولة منتجة للفوسفات في العالم لصالح السعودية عام 2018 ميلادي .. دولة السعودية ليست دولة مستهلكة فقط ولكن دولة تسير بخطى مخططة لتصبح دولة صناعية وهذا ما اتمناه انا كسعودي ايضا للمغرب ان تكون دولة صناعية مثل السعودية

  • متأمل سعيد
    الإثنين 1 يناير 2018 - 10:49

    مصيبتنا نحن المغاربة إلا ما رحم ربي أن أعيننا تضل مفتوحة على الآخرين إن كانوا ممن يسر الله عليهم ظهرت علينا إمارات السوء والحقد والحسد نحوهم غير آبهين بمجهودهم وكدهم ولا معتبرين حريتهم في التصرف في خيراتهم وإن كانوا ممن إبتلاهم الله بقلة الرزق لحكمة عنده بَعضُنَا يرى أن لا أسبقية لإعانة من يمكن لشربة ماء خيرية من عندنا أمام ما نصبو إليه من رفاه دون بدل أي جهد لذالك فرعانا الله الذي له الحمد على نعمه ومالنا والآخرين وما نحن فيه من جمود الفكر وإختيارنا للذي هو أدنى وهو ما لنا عِوَض الذي هو خير وهو الذي في ملك الغير.تحيّة لكل البشر عدى من تعدى.

  • هشام
    الإثنين 1 يناير 2018 - 12:03

    سلام الله عليكم ليتهم يفعلون هذا فالسنة الهجرية

  • مغربي من أمريكا
    الإثنين 1 يناير 2018 - 16:34

    إلى صاحب التعليق 13: أعيش في أمريكا وسط العمارات والبنايات الضخمة،وأشتغل في إحدى أكبر شركات التجارة الإلكترونية هنا،ولا أعيش في الضواحي أومناطق نائية كما قلت،أقولها وأكررها،باستثناء ساحة "تايم سكوير" في نيويورك،فإن الإحتفالات كانت جد عادية وفِي أماكن محدودة.ومرة أخرى أقول،الخليجيون صاروا مسخرة هنا،أصبحت الإدارة الأمريكية تتلاعب بهم كيف تشاء،أمة استهلاك بامتياز،وأتحداك أَت تقول لي هناك ولاية واحدة هنا في أمريكا فرقعت الملايين في السماء خلال نهاية السنة.
    يجب أن تستحيوا،كل الأطر العاملة هناك أجنبية،على الأقل المغاربة كل قطاعاتنا تشتغل بها أُطر مغربية.

  • هي سنة وليست ليلة
    الإثنين 1 يناير 2018 - 18:41

    من لا ينتج خبزه وشعيره وقمحه وزيتونه و زبدته ولحمه ونشاطه بيده طيلة السنة لا يمكنه أختطاق لا انوار ولاشموع الأخرين في ليلة وخاصة إذا تعلق الامر بالمنتجين لاحتفالات السنة الميلادية .

  • مغربية ببريطانيا
    الثلاثاء 2 يناير 2018 - 01:23

    الى صاحب تعليق 13 لم أصل لندن. بسسبب مروري وعيشي بلدك وصلت بمجهودي و شهادتي العلمية ضيعت عشر سنوات من عمري وانا اشتغل في بلد لا يكفل لي حتى حرية تعبير بلدك بهرجته زائفة بلد بدون تاريخ وحاضره مزيف ومستقبله مخيف الله يستر من لجاي

  • صباح . م
    الثلاثاء 2 يناير 2018 - 03:57

    سنة سعيدة للشعب الاماراتي قاطبة. مزيدا من الرقي والازدهار في ضل حكام احرار . لايبخلون بشيء من اجل مستقبل بلدهم. اما الحساد لا يسعني الا ان اقول.القافلة تمشي و……….تنبح.دمتم في رعاية الله وحفضه.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات